dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رأي الداخلة نيوز.. هل دخل ''أخنوش'' في مواجهة مباشرة مع ''ول الرشيد'' ستكون الداخلة مسرحاً لها
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل وحــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات شمال مدينة الداخـلة             عاجل.. انطلاق اللقاء التواصلي الجهوي لأعضاء الحكومة المنظم بالداخلة             المنتخب الجزائري يتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على حساب السنغال             تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة             زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين             كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟             الكاف يجري قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا             فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             المنتخبون وصهاريج وآبار المياه.. قصة تسلط ضحيتها الكسابة الصغار             مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم             CAN 2019.. نيجيريا تحرم تونس من المركز الثالث في أمم أفريقيا             وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها             إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور             الملتقى الثاني للترافع المدني.. الفاعل الجمعوي "بازيد" يطالب بإطلاق سراح معتقلي "اكديم ازيك"             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 أبريل 2019 الساعة 23:28

رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها


رأي الداخلة نيــوز

رأي الداخلة نيــوز


غريب ما يحدث بمدينة الداخلة طيلة الفترة الأخيرة، بدايةً من إستعراض الأحزاب السياسية الذي يبدو أنه لن ينتهي عند الأحرار والإستقلال.. وتزداد غرابته بتمرير "أخنوش" لمواقف سياسية من الداخلة فقط، وإصرار "ول الرشيد"، على الرد عليه ليس من العيون ولا بوجدور أو السمارة، بل من الداخلة أيضاً.

حملة إنتخابية سابقة لأوانها، أو صدام سياسي حتمي لا مفر منه بين الرجلين، سمه ما شئت، لكن في دواليب السياسة أصبح مؤكدا على أن "أخنوش" يراهن على جهة الداخلة وادي بالذهب، لكسب رهان 2021، وهو ما لن يقبله "ول الرشيد" حتما بسهولة، لأن قوته داخل حزبه يستمدها من جهتي الصحراء، وقوة حزبه نفسه جزئها الأكبر وطنيا بالعيون والداخلة.

صعد "أخنوش" مدرج الطائرة لتحط به في مطار الداخلة، وأصر "ول الرشيد" رفقة "نزار بركة" على السير في الطريق الرابط بين العيون والداخلة، وتم تمرير ما أمكن حينها من الرسائل السياسية، في إشكالية كانت إلى الأمس القريب من القضايا الكبرى لساكنة المنطقة "إشكالية الطريق الوطني رقم 1".





استعرض "أخنوش" قوته بالآلاف، ووجه كلامه بشكل مباشر لــ"بنكيران"، الذي ورُغم توقفه عن ممارسة السياسة ولو إلى حين، إلا أن "أخنوش" يعتبره خصمه الـأول، والخطر الأكبر على مشروعه السياسي، وهو ما تأكد في رده عليه، والجميع يعرف بقية القصة.

أصر "أخنوش" على أنه وجد الرجل المناسب للمرحلة بالداخلة، والقادر على قيادة الحزب نحو تحقيق مزيد من النجاحات، ورد "ول الرشيد" ولو بطريقة غير مباشرة على أن حزب الـإستقلال لا يتأثر برحيل قياداته فهو حزب مبني على المناضلين، وكرر أكثر من مرة على أن خير قائد لهؤلاء المناضلين هو "الخطاط ينجا".

قصف "أخنوش" خصومه برشاش فمه ورصاص كلماته خلال تجمع جماهيري كبير لحزبه بالداخلة، فرد "ول الرشيد" بلغة واضحة وبسيط لا يحتاج المواطن العــادي لمحلل سياسي من أجل فهمها، والجميع يعرف حكاية "أغراس أغراس.. وحك بعد حك بعد..".

صراع سياسي إنتخابي كبير انطلق بين الرجلين، ستكون مدينة الداخلة مسرحاً له بدون شك من الأن وإلى استحقاقات 2021، فحرب الـإستقطابات ستكون الـأشد بين الطرفين بلا شك طيلة الفترة المقبلة، دون أن ننسى حزب الحركة الشعبية الذي يبقى قوة ضمن معادلة الصراع على مجالس جهة الداخلة وادي الذهب.

يتبـــع...




تعليقاتكم



شاهد أيضا
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز
متى يتم إنصاف الصحراويين وإعطائهم مكانهم المستحق بقنوات القطب العمومي..؟؟
رأي الداخلة نيوز| قضية مجلسي جهة الداخلة وادي الذهب، وكلميم واد نون... وجهان لتحكم واحد
رأي الداخلة نيوز| حذرنا ولم تنصتوا... فانتظروا حافلات وقُبَب...
«الكركرات» تحصر قضية الصحراء في 5 سيناريوهات.. أفضلها الحل السلمي، وأسوأها الحرب