dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رأي الداخلة نيوز.. هل دخل ''أخنوش'' في مواجهة مباشرة مع ''ول الرشيد'' ستكون الداخلة مسرحاً لها
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا تُسجل 12 حالة وفاة بحمى الوادي المتصدع             رئيس البيرو "يبتز" المغرب.. الفوسفاط مجانا مقابل الإعتراف بمغربية الصحراء             نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية يومي الإثنين والثلاثاء بأقاليم أوسرد ووادي الذهب وبوجدور             وفاة الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ "يوسف القرضاوي"             استنفار امني بعد العثور على جثة مقطعة الأوصال في طانطان             شباب مدينة الداخلة يطالبون بالتشغيل في شركة “Somagec” المكلفة بإنشاء ميناء الداخلة الأطلسي             الداخلة على صفيح ساخن.. تنسيقية القوارب المعيشية تعود للشارع وتهدد بالإعتصام المفتوح والإضراب عن الطعام             الأمطار الغزيرة تُلغي أكثر من 200 رحلة جوية في جزر الكناري             عبد اللطيف وهبي: المغرب سجل 27 ألف حالة طلاق خلال سنة 2021             الحكومة تشرع في منح دعم إضافي لمهنيي النقل ابتداء من الأربعاء المقبل             نشرة إنذارية.. زخات رعدية مرتقبة اليوم السبت بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             موريتانيا تمنح الجزائر حصصا سنوية للصيد في مياهها الإقليمية             الداخلة تسجل أعلى مقاييس الأمطار خلال آخر 24 ساعة             منتخب المغرب يهزم تشيلي وديًا استعدادًا لـكأس العالم             الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة             حوادث السير... 19 قتيلا و2134 جريحاً داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 أبريل 2019 الساعة 22:28

رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها


رأي الداخلة نيــوز

رأي الداخلة نيــوز


غريب ما يحدث بمدينة الداخلة طيلة الفترة الأخيرة، بدايةً من إستعراض الأحزاب السياسية الذي يبدو أنه لن ينتهي عند الأحرار والإستقلال.. وتزداد غرابته بتمرير "أخنوش" لمواقف سياسية من الداخلة فقط، وإصرار "ول الرشيد"، على الرد عليه ليس من العيون ولا بوجدور أو السمارة، بل من الداخلة أيضاً.

حملة إنتخابية سابقة لأوانها، أو صدام سياسي حتمي لا مفر منه بين الرجلين، سمه ما شئت، لكن في دواليب السياسة أصبح مؤكدا على أن "أخنوش" يراهن على جهة الداخلة وادي بالذهب، لكسب رهان 2021، وهو ما لن يقبله "ول الرشيد" حتما بسهولة، لأن قوته داخل حزبه يستمدها من جهتي الصحراء، وقوة حزبه نفسه جزئها الأكبر وطنيا بالعيون والداخلة.

صعد "أخنوش" مدرج الطائرة لتحط به في مطار الداخلة، وأصر "ول الرشيد" رفقة "نزار بركة" على السير في الطريق الرابط بين العيون والداخلة، وتم تمرير ما أمكن حينها من الرسائل السياسية، في إشكالية كانت إلى الأمس القريب من القضايا الكبرى لساكنة المنطقة "إشكالية الطريق الوطني رقم 1".





استعرض "أخنوش" قوته بالآلاف، ووجه كلامه بشكل مباشر لــ"بنكيران"، الذي ورُغم توقفه عن ممارسة السياسة ولو إلى حين، إلا أن "أخنوش" يعتبره خصمه الـأول، والخطر الأكبر على مشروعه السياسي، وهو ما تأكد في رده عليه، والجميع يعرف بقية القصة.

أصر "أخنوش" على أنه وجد الرجل المناسب للمرحلة بالداخلة، والقادر على قيادة الحزب نحو تحقيق مزيد من النجاحات، ورد "ول الرشيد" ولو بطريقة غير مباشرة على أن حزب الـإستقلال لا يتأثر برحيل قياداته فهو حزب مبني على المناضلين، وكرر أكثر من مرة على أن خير قائد لهؤلاء المناضلين هو "الخطاط ينجا".

قصف "أخنوش" خصومه برشاش فمه ورصاص كلماته خلال تجمع جماهيري كبير لحزبه بالداخلة، فرد "ول الرشيد" بلغة واضحة وبسيط لا يحتاج المواطن العــادي لمحلل سياسي من أجل فهمها، والجميع يعرف حكاية "أغراس أغراس.. وحك بعد حك بعد..".

صراع سياسي إنتخابي كبير انطلق بين الرجلين، ستكون مدينة الداخلة مسرحاً له بدون شك من الأن وإلى استحقاقات 2021، فحرب الـإستقطابات ستكون الـأشد بين الطرفين بلا شك طيلة الفترة المقبلة، دون أن ننسى حزب الحركة الشعبية الذي يبقى قوة ضمن معادلة الصراع على مجالس جهة الداخلة وادي الذهب.

يتبـــع...




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز