dakhlanews.com الداخلة نيوز _ في جلسة عمومية.. إعادة إنتخاب ''الحبيب المالكي'' رئيسا لمجلس النواب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل وحصري.. مصالح الدرك الملكي بالداخلة تلقي القبض على شخص بحوزته "300 مليون يورو" متهم بمحاولة تهريب العملة             إتفاق بين المركزيات النقابية والحكومة على الزيادة في أجور الموظفين             تعزية إلى الزميل "حمودي أهل ازريويل" في وفاة والده المرحوم "بوصولة بن محمد الغالي بن سلام"             الأن.. "الخطاط ينجا" ضيف على قناة هسبريس الالكترونية             الداخلة.. المكتب الجهوي للجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي يعلن دعمه للإضراب الوطني يوم غدا             ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟             وزارة الداخـلية تتعـقب تحـركات صـائدي النيـازك بالمغـرب             عاجل.. أعضاء تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية يغلقون المنطقة الحدودية "الكراكرات"             أصابع الإتهام تشير إلى "بنشماش" بعد تعطل كاميرات مجلس المستشارين             مـكتب 'الخيـام' يؤكد أن أعضاء الخلية التي تم القبض على أحد عناصرها بالداخلة كانت تخطط ل"حمامات دم"             بين ملفي الصحراء والريف             السيتي يفوز بديربي مانشستر ويقترب من إحراز لقب "البريمرليغ"             تماس كهربائي كاد يتسبب في حريق بمنزل في حي السلام بالداخلة             بلاغ.. تجديد المكتب الإقليمي ل(CGT) بالداخلة "قطاع الماء"             السلطات المحلية بالداخلة تشن حملة واسعة ضد التجار الذين يحتلون الأرصفة             إفتتاح النسخة الأولى من المؤتمر الدولي حول السياحة والتنمية المستدامة المنظم ب"ENCG"             تصريح "مصطفى كيموح" مدير مجموعة شركــات السنتيسي            تصريح رئيس جمعية وادي الذهب للصيد البحري والمحافظة على البيئة            ارتسامات المكناسيين حول رواق جهة الداخلة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكنــاس            تصريح "الخطاط ينجا" و"عبد الصمد قيــوح" حول زيارة لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية            تصريح «الخطاط ينجا» على هامش اللقاء الجهوي لحزب الإستقلال بالداخلة            شـاهد.. الأجـواء الحماسية للقـاء الـتواصلي الجـهوي لحـزب الـاستقلال بـالداخلة            شاهـد.. أجواء استقبال الأمين العام لحزب الإستقلال "نزار بركة" بمدينة الداخلة            جمعية المنتدى الدولي للمراة الصحراوية تنظم يوم دراسي لتفعيل توصيات المنتدى            الـداخلـة.. شـباب الـمجتمع الـمدني يستفـيدون مـن دورة تكـوينية            هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 أبريل 2019 الساعة 20:07

في جلسة عمومية.. إعادة إنتخاب "الحبيب المالكي" رئيسا لمجلس النواب


الداخلة نيوز: و.م.ع


تمت، اليوم الجمعة، إعادة انتخاب السيد "الحبيب المالكي"، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيسا لمجلس النواب، وذلك خلال جلسة عمومية عقدت بمناسبة افتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة للمجلس.

وجرت عملية إعادة انتخاب رئيس مجلس النواب، الذي تقدم كمرشح وحيد، تطبيقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 62 من الدستور، وبناء على مقتضيات النظام الداخلي للمجلس المنصوص عليها في المواد 24 و25 و26.

 وانتخب السيد "المالكي"، رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021، بعد حصوله على 245 صوتا من مجموع 290 صوتا معبر عنها، فيما بلغ عدد الأوراق الملغاة 14 مقابل 18 ورقة بيضاء، بينما بلغ عدد الأظرفة الفارغة 13 ظرفا.

 وشهدت هذه الجلسة إعلان الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية عدم المشاركة في عملية التصويت.

 وبهذه المناسبة، عبر السيد "الحبيب المالكي" عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من قبل النائبات والنواب، مشددا على أنه سيواصل العمل مع أجهزة المجلس وكافة مكونات المؤسسة التشريعية، بنفس العزيمة من أجل إنجاز ما لم يتم تحقيقه بعد من مشاريع.






 وقال السيد "المالكي"، في هذا السياق،  "سنواصل العمل بعزم أكبر على ترسيخ مفهوم برلمان القرب وجعله ملموسا لدى المواطنين على النحو الذي يكرس مكانة المجلس كمؤسسة متفاعلة مع السياق الوطني ومع تطلعات المجتمع وديناميته"، مضيفا أنه ستتم أيضا مواصلة تنفيذ الأوراش التي تم الشروع فيها والتي اعتمد في إنجازها على التراكم المحقق خلال ولايات سابقة من أجل عصرنة المؤسسة وترسيخ مكانتها وجعلها في قلب انشغالات المجتمع.

 وشدد السيد "المالكي" على أن مجلس النواب مطالب اليوم، بحكم مكانته الدستورية، بالارتقاء إلى مستوى التحديات المطروحة وبأن يكون في قلب دينامية الإصلاح.

 ومن أجل ذلك، يقول رئيس مجلس النواب، سيتم العمل على تسريع إنجاز المشاريع الإصلاحية التي تم الانخراط فيها وفق خطة عمل المجلس، التي اعتمدت كخارطة طريق، وذلك تفعيلا لمقتضات النظام الداخلي للمجلس، والتدبير الحديث لإدارة برلمانية تستجيب لحاجيات مؤسسة تشريعية تتفاعل مع محيطها المجتمعي والمؤسساتي وتضطلع بمهامها وأدوارها الدستورية وتكون في مستوى التحديات الراهنة والمستقبلية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الأن.. "الخطاط ينجا" ضيف على قناة هسبريس الالكترونية
أصابع الإتهام تشير إلى "بنشماش" بعد تعطل كاميرات مجلس المستشارين
بعد نهاية أشغاله.. المجلس الوطني لحزب الإستقلال يصدر البيان التالي..
في إتصال هاتفي.. قيادي ب"PAM" يوضح للداخلة نيوز حقيقة ماحدث بمقر الحزب اليوم
خطير.. "ابراهيم الجماني" يوجه "نطحة زيدان" ل"بنشماش" خلال إجتماع بمقر حزب ل"PAM"
"ناصر بوريطة".. المغرب غير مستعد للتعامل مع مواقف تتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي
بلاغ إجتماع اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال المنعقد بالداخلة
بحضور 50 ألف شخص..حزب الاستقلال ينظم تجمع خطابي حاشد بساحة المشور بمدينة العيون
"لفتيت" يدعو العمال والولاة إلى إحصاء المضربين عن العمل بالجماعات
"نزار بركة" يدافع عن المتعاقدين ويهاجم الحكومة والأغلبية