dakhlanews.com الداخلة نيوز _ خطـير..المصابون بالأمـراض النفـسية بالمـغرب بـدون أدويـة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل وحصري.. مصالح الدرك الملكي بالداخلة تلقي القبض على شخص بحوزته "300 مليون يورو" متهم بمحاولة تهريب العملة             إتفاق بين المركزيات النقابية والحكومة على الزيادة في أجور الموظفين             تعزية إلى الزميل "حمودي أهل ازريويل" في وفاة والده المرحوم "بوصولة بن محمد الغالي بن سلام"             الأن.. "الخطاط ينجا" ضيف على قناة هسبريس الالكترونية             الداخلة.. المكتب الجهوي للجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي يعلن دعمه للإضراب الوطني يوم غدا             ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟             وزارة الداخـلية تتعـقب تحـركات صـائدي النيـازك بالمغـرب             عاجل.. أعضاء تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية يغلقون المنطقة الحدودية "الكراكرات"             أصابع الإتهام تشير إلى "بنشماش" بعد تعطل كاميرات مجلس المستشارين             مـكتب 'الخيـام' يؤكد أن أعضاء الخلية التي تم القبض على أحد عناصرها بالداخلة كانت تخطط ل"حمامات دم"             بين ملفي الصحراء والريف             السيتي يفوز بديربي مانشستر ويقترب من إحراز لقب "البريمرليغ"             تماس كهربائي كاد يتسبب في حريق بمنزل في حي السلام بالداخلة             بلاغ.. تجديد المكتب الإقليمي ل(CGT) بالداخلة "قطاع الماء"             السلطات المحلية بالداخلة تشن حملة واسعة ضد التجار الذين يحتلون الأرصفة             إفتتاح النسخة الأولى من المؤتمر الدولي حول السياحة والتنمية المستدامة المنظم ب"ENCG"             تصريح "مصطفى كيموح" مدير مجموعة شركــات السنتيسي            تصريح رئيس جمعية وادي الذهب للصيد البحري والمحافظة على البيئة            ارتسامات المكناسيين حول رواق جهة الداخلة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكنــاس            تصريح "الخطاط ينجا" و"عبد الصمد قيــوح" حول زيارة لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية            تصريح «الخطاط ينجا» على هامش اللقاء الجهوي لحزب الإستقلال بالداخلة            شـاهد.. الأجـواء الحماسية للقـاء الـتواصلي الجـهوي لحـزب الـاستقلال بـالداخلة            شاهـد.. أجواء استقبال الأمين العام لحزب الإستقلال "نزار بركة" بمدينة الداخلة            جمعية المنتدى الدولي للمراة الصحراوية تنظم يوم دراسي لتفعيل توصيات المنتدى            الـداخلـة.. شـباب الـمجتمع الـمدني يستفـيدون مـن دورة تكـوينية            هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 أبريل 2019 الساعة 10:00

خطـير..المصابون بالأمـراض النفـسية بالمـغرب بـدون أدويـة


الداخلة نيوز :


ذكرت يومية المساء بان صيادلة ما بات يعرف بـ”الهلوسة”، بعد متابعتهم أمام القضاء، قرروا التصعيد في هذا الملف ووقف صرف جميع أدوية الأمراض النفسية إلى حين تسوية المشكل الذي بات يهددهم بالمتابعة القضائية، كما حصل لبعض زملائهم في المهنة، وهو ما سيجعل المرضى النفسيين والذين يتعاطون أدويتهم بناء على وصفات طبية يعانون الأمرين مع توقف صرف الأدوية، مع ما قد يترتب عن ذلك.






وكشف محمد الحبابي، رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، لـ”المساء” أن مشاكل الصيادلة القضائية قد تطورت، خصوصا بعدما استأنفت النيابة العامة، مؤخرا، ضد صيدلانية بمراكش بعد متابعتها في حالة سراح لصرفها دواء بناء على وصفة طبية وطبقا للقانون، وطالبت بمتابعة الصيدلانية في حالة اعتقال، رغم المراسلة التي تقدمت بها مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، والتي تثبت أن الدواء الذي صرفته بناء على وصفة طبية لا يدخل ضمن خانة الأدوية المهلوسة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. المكتب الجهوي للجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي يعلن دعمه للإضراب الوطني يوم غدا
وزارة الصـحة تشـل المسـتشفيات الـعمومية بالمـغرب
وزارة الصحة تعد بتوفير مروحية للمستعجلات لفائدة ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب
ONSSA تشدد إجراءات إستيراد الشاي الى المغرب بعد فضيحة مبيدات الحشرات
خطير..صيادلة يسلمون أدوية مهلوسة للمواطنين بدون وصفات طبية
"سعد الدين العثماني" يقوم بزيارة إطلاع لمستشفى الحسن الثاني الجهوي +صور
جمعيتي الممرضين و أطباء وادي الذهب لكويرة تنظمان قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة مهاجري جنوب الصحراء
تقرير..ثلاثة ملايين مغربي يعانون من أمراض الكلى
مبادرة نوعية.. المجلس الجهوي للداخلة يزرع الأمل في الأسر المعوزة عبر التكفل بعلاج الحالات المزمنة في مصحة خاصة بالدار البيضاء
العثماني يعلن شن حملة على الأدوية الفاسدة المتواجدة في السوق المغربية