dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة/ إتهام مدير الشباب والرياضة بتعريض أطفال المخيم الحضري الربيعي لسوء التغذية وجمعيات تعلن إنسحابها من تأطيره
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         هدوء في الداخلة ومواجهات دامية بالعيون على إثر الإحتفال بفوز الجزائر بكأس أمم إفريقيا             عاجل وحــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات شمال مدينة الداخـلة             عاجل.. انطلاق اللقاء التواصلي الجهوي لأعضاء الحكومة المنظم بالداخلة             المنتخب الجزائري يتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على حساب السنغال             تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة             زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين             كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟             الكاف يجري قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا             فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             المنتخبون وصهاريج وآبار المياه.. قصة تسلط ضحيتها الكسابة الصغار             مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم             CAN 2019.. نيجيريا تحرم تونس من المركز الثالث في أمم أفريقيا             وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها             إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 أبريل 2019 الساعة 15:08

الداخلة/ إتهام مدير الشباب والرياضة بتعريض أطفال المخيم الحضري الربيعي لسوء التغذية وجمعيات تعلن إنسحابها من تأطيره


الداخلة نيوز: مراسلة


بيــــــــــان توضيحي

في إطار البرنامج الوطني "عطلة للجميع 2019 " أطلقت المديرية الجهوية للشباب والرياضة بجهة الداخلة وادي الذهب بتنسيق مع جمعية مجلس دار الشباب أم التونسي وجمعية الرسالة للتربية والتخييم فرع الداخلة وجمعية نادي الشروق وجمعية الشباب الفاعل اجتماعيا، برنامجا للمخيم الحضري الربيعي بدار الشباب أم التونسي خلال الفترة الممتدة من 04 أبريل 2019 إلى 10 أبريل 2019 ، وهي المبادرة التي كانت ستشكل متنفسا لأبناء وبنات مدينة الداخلة لو تميزت بما يمكن أن يجعل هذه المحطة فرصة لما هو مخطط لها ومارصد لها من إمكانات، لكن المفاجأة التي عكرت صفو هذه المحطة هو ما عرفه المخيم من أجواء أثرت سلبا على الجانب التربوي والترفيهي والتي تمثلت في حرمان الأطفال من تغذية تليق بهم حيث لم يتم احترام أدنى شروط التغذية إذ تم التلاعب في الوجبات الشيء الذي تم توثيقه وتداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهو الأمر الذي دفع الجمعيات المؤطرة للتواصل مع المديرية الجهوية قصد تحسين التغذية وقد وعدتها بتحسينها واستبشرت الجمعيات المؤطرة بهذا الأمر لكن سرعان ما تفاجأت في اليوم الرابع بعودة المنطق الأول وكانت الصورة أسوء في اليوم الخامس.

ورغم حرص الجمعيات المشاركة على حل هذا المشكل مع المديرية الجهوية للشباب والرياضة بالجهة بجميع الطرق الممكنة إلا أن المشكل لم يجد طريقه إلى الحل، لكل هذه الأسباب تؤكد الجمعيات السالفة الذكر:






- انسحابها من تأطير المخيم وعدم تزكيتها لمثل هذه السلوكات التي لاتحترم الأهداف والإمكانات المرصودة لمثل هذه التظاهرات.

- تحميلها المدير الجهوي للشباب والرياضة بالجهة كامل المسؤولية في نسف هذا المخيم الذي يندرج في إطار مشروع وطني وذلك من خلال تنصله من مسؤولياته وعدم تدخله لإنجاح هذه المرحلة التخييمية.

- سعيها لنقل وإبلاغ كافة المسؤولين جهويا ووطنيا الصورة الحقيقية للتدبير السيء لهذه المحطة من قبل المسؤول الأول عن قطاع الشباب والرياضة بالجهة.






تعليقاتكم



شاهد أيضا
عاجل.. انطلاق اللقاء التواصلي الجهوي لأعضاء الحكومة المنظم بالداخلة
تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب
رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب
لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة
كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟
فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم
"امبارك حمية" يساءل الوزير "عبد الـأحد الفاسي" حول إستراتيجية الحكومة للنهـــوض بإقليم أوســرد
حصري/ بعد تحديد موعد زيارة "العثماني" للداخلة رفقة وفد وزاري هام.. هل يوصل المنتخبين مشاكل الساكنة..؟؟
تدخل لامين بنعمر وعبد الفتاح المكي.. يعيد الحياة للمعبر الحدودي الكركرات