dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة/ إتهام مدير الشباب والرياضة بتعريض أطفال المخيم الحضري الربيعي لسوء التغذية وجمعيات تعلن إنسحابها من تأطيره
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل وحصري.. مصالح الدرك الملكي بالداخلة تلقي القبض على شخص بحوزته "300 مليون يورو" متهم بمحاولة تهريب العملة             إتفاق بين المركزيات النقابية والحكومة على الزيادة في أجور الموظفين             تعزية إلى الزميل "حمودي أهل ازريويل" في وفاة والده المرحوم "بوصولة بن محمد الغالي بن سلام"             الأن.. "الخطاط ينجا" ضيف على قناة هسبريس الالكترونية             الداخلة.. المكتب الجهوي للجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي يعلن دعمه للإضراب الوطني يوم غدا             ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟             وزارة الداخـلية تتعـقب تحـركات صـائدي النيـازك بالمغـرب             عاجل.. أعضاء تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية يغلقون المنطقة الحدودية "الكراكرات"             أصابع الإتهام تشير إلى "بنشماش" بعد تعطل كاميرات مجلس المستشارين             مـكتب 'الخيـام' يؤكد أن أعضاء الخلية التي تم القبض على أحد عناصرها بالداخلة كانت تخطط ل"حمامات دم"             بين ملفي الصحراء والريف             السيتي يفوز بديربي مانشستر ويقترب من إحراز لقب "البريمرليغ"             تماس كهربائي كاد يتسبب في حريق بمنزل في حي السلام بالداخلة             بلاغ.. تجديد المكتب الإقليمي ل(CGT) بالداخلة "قطاع الماء"             السلطات المحلية بالداخلة تشن حملة واسعة ضد التجار الذين يحتلون الأرصفة             إفتتاح النسخة الأولى من المؤتمر الدولي حول السياحة والتنمية المستدامة المنظم ب"ENCG"             تصريح "مصطفى كيموح" مدير مجموعة شركــات السنتيسي            تصريح رئيس جمعية وادي الذهب للصيد البحري والمحافظة على البيئة            ارتسامات المكناسيين حول رواق جهة الداخلة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكنــاس            تصريح "الخطاط ينجا" و"عبد الصمد قيــوح" حول زيارة لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية            تصريح «الخطاط ينجا» على هامش اللقاء الجهوي لحزب الإستقلال بالداخلة            شـاهد.. الأجـواء الحماسية للقـاء الـتواصلي الجـهوي لحـزب الـاستقلال بـالداخلة            شاهـد.. أجواء استقبال الأمين العام لحزب الإستقلال "نزار بركة" بمدينة الداخلة            جمعية المنتدى الدولي للمراة الصحراوية تنظم يوم دراسي لتفعيل توصيات المنتدى            الـداخلـة.. شـباب الـمجتمع الـمدني يستفـيدون مـن دورة تكـوينية            هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 أبريل 2019 الساعة 15:08

الداخلة/ إتهام مدير الشباب والرياضة بتعريض أطفال المخيم الحضري الربيعي لسوء التغذية وجمعيات تعلن إنسحابها من تأطيره


الداخلة نيوز: مراسلة


بيــــــــــان توضيحي

في إطار البرنامج الوطني "عطلة للجميع 2019 " أطلقت المديرية الجهوية للشباب والرياضة بجهة الداخلة وادي الذهب بتنسيق مع جمعية مجلس دار الشباب أم التونسي وجمعية الرسالة للتربية والتخييم فرع الداخلة وجمعية نادي الشروق وجمعية الشباب الفاعل اجتماعيا، برنامجا للمخيم الحضري الربيعي بدار الشباب أم التونسي خلال الفترة الممتدة من 04 أبريل 2019 إلى 10 أبريل 2019 ، وهي المبادرة التي كانت ستشكل متنفسا لأبناء وبنات مدينة الداخلة لو تميزت بما يمكن أن يجعل هذه المحطة فرصة لما هو مخطط لها ومارصد لها من إمكانات، لكن المفاجأة التي عكرت صفو هذه المحطة هو ما عرفه المخيم من أجواء أثرت سلبا على الجانب التربوي والترفيهي والتي تمثلت في حرمان الأطفال من تغذية تليق بهم حيث لم يتم احترام أدنى شروط التغذية إذ تم التلاعب في الوجبات الشيء الذي تم توثيقه وتداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهو الأمر الذي دفع الجمعيات المؤطرة للتواصل مع المديرية الجهوية قصد تحسين التغذية وقد وعدتها بتحسينها واستبشرت الجمعيات المؤطرة بهذا الأمر لكن سرعان ما تفاجأت في اليوم الرابع بعودة المنطق الأول وكانت الصورة أسوء في اليوم الخامس.

ورغم حرص الجمعيات المشاركة على حل هذا المشكل مع المديرية الجهوية للشباب والرياضة بالجهة بجميع الطرق الممكنة إلا أن المشكل لم يجد طريقه إلى الحل، لكل هذه الأسباب تؤكد الجمعيات السالفة الذكر:






- انسحابها من تأطير المخيم وعدم تزكيتها لمثل هذه السلوكات التي لاتحترم الأهداف والإمكانات المرصودة لمثل هذه التظاهرات.

- تحميلها المدير الجهوي للشباب والرياضة بالجهة كامل المسؤولية في نسف هذا المخيم الذي يندرج في إطار مشروع وطني وذلك من خلال تنصله من مسؤولياته وعدم تدخله لإنجاح هذه المرحلة التخييمية.

- سعيها لنقل وإبلاغ كافة المسؤولين جهويا ووطنيا الصورة الحقيقية للتدبير السيء لهذه المحطة من قبل المسؤول الأول عن قطاع الشباب والرياضة بالجهة.






تعليقاتكم



شاهد أيضا
عاجل وحصري.. مصالح الدرك الملكي بالداخلة تلقي القبض على شخص بحوزته "300 مليون يورو" متهم بمحاولة تهريب العملة
بلاغ.. تجديد المكتب الإقليمي ل(CGT) بالداخلة "قطاع الماء"
السلطات المحلية بالداخلة تشن حملة واسعة ضد التجار الذين يحتلون الأرصفة
إفتتاح النسخة الأولى من المؤتمر الدولي حول السياحة والتنمية المستدامة المنظم ب"ENCG"
الداخلة.. (العملة الإفتراضية) تجر رجال أعمال أمريكيين ومغاربة إلى التحقيق بسبب مشروع للطاقة الريحية كلف 1.2 مليار دولار
خطيير.. إلقاء القبض على عنصر ينتمي لتنظيم "داعش" الإرهابي بمدينة الداخلة
المستشــار "امبارك حمية" يساءل الوزير "عبد القادر اعمارة" حول مشكل الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بالداخلة
المكتب الوطني للمطارات يؤكد استمرار نمو حركة المسافرين بمطار الداخلة
"محمد لغظف أهل بابا".. جهة الداخلة تتوفر على مؤهلات فلاحية كبيرة تساعد على النجاح
"أحمد بابا أعمر" يـؤكد نجــاح رواق جهة الداخلة وادي الذهب بالمعــرض الدولــي للفــلاحة بمكنـاس