dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''غوتيريس'' يقدم تقريره حول الحالة في الصحراء الغربية لمجلس الأمن الدولي ويؤكد أنه ''من الممكن إيجاد حل للنزاع''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         هدوء في الداخلة ومواجهات دامية بالعيون على إثر الإحتفال بفوز منتخب الجزائر بكأس أمم إفريقيا             عاجل وحــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات شمال مدينة الداخـلة             عاجل.. انطلاق اللقاء التواصلي الجهوي لأعضاء الحكومة المنظم بالداخلة             المنتخب الجزائري يتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على حساب السنغال             تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة             زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين             كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟             الكاف يجري قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا             فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             المنتخبون وصهاريج وآبار المياه.. قصة تسلط ضحيتها الكسابة الصغار             مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم             CAN 2019.. نيجيريا تحرم تونس من المركز الثالث في أمم أفريقيا             وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها             إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 أبريل 2019 الساعة 15:31

"غوتيريس" يقدم تقريره حول الحالة في الصحراء الغربية لمجلس الأمن الدولي ويؤكد أنه "من الممكن إيجاد حل للنزاع"


الداخلة نيوز:


أكد  أنّه "من الممكن" حلّ النزاع حول الصحراء الغربيّة القائم منذ عقود، وذلك في تقريرٍ يتعلّق بجولتين من المحادثات التمهيدية.

قدم الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس"، تقريره السنوي حول النزاع في الصحراء الغربية، مؤكداً خلاله أن حل هذه القضية أمر ممكن.

وأوضح "غوتيريس" لمجلس الأمن الدولي أنّ الحلّ يتطلّب "إرادة سياسيّة قوية، ليس من الأحزاب والدول المجاورة فحسب، بل أيضًا من المجتمع الدولي".

وتابع "من الممكن إيجاد حل للنزاع".

وقال "غوتيريس" في التقرير إن "المشكلة الأساسية" في البحث عن حلّ هي انعدام الثقة لدى جميع الفرقاء، مضيفا أن "بناء الثقة يتطلّب وقتا" وتشجيع "بادرات حسن النية".

وكانت الجولة الثانية من المفاوضات حول مستقبل الصحراء  قد انعقدت برعاية الأمم المتّحدة في سويسرا قبل أسبوعين بمشاركة المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا.






وقال أن "تكلفة الصراع في الصحراء الغربية، من حيث المعاناة الإنسانية، ونقص الفرص للشباب والمخاطر الأمنية مرتفعة للغاية بحيث لا يمكن قبولها".

ونوه الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريش في تقريره، بتدمير جبهة بوليساريو مخزوناتها من الألغام الأرضية، واصفًا الأمر بأنّه "خطوة أولى تستحق الثناء" نجو بناء الثقة.

ودعا في التقرير المقدم لأعضاء مجلس الأمن الدولي إلى تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، لكنه لم يحدد مدة التمديد، علما أن التمديد كان يتم في الماضي لمدة سنة واحدة، لكن وبعد ضغط أمريكي أصبح مجلس الأمن يمدد مهام البعثة لستة أشهر فقط منذ شهر أبريل من سنة 2018.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وفد دبلوماسي فرنسي يقوم بزيارة لـمقرات المينورسو العسكرية المتواجدة ب"أوسرد" و"أم ادريكة"
"غلة باهية".. المشاريع بالأقاليم الجنوبية تمهد الطريق لعودة الصحراويين بمخيمات التيندوف
بقيادة "الخطاط ينجا" وفد من المنتخبين يحل بالنرويج ويجري مباحثات مهمة مع مسؤولين في الحكومة والبرلمان
جهة العيون… تدشين محطة جوية جديدة لتعزيز النقل الجوي بين جهات الصحراء
المـفوضية الأوروبـية تمـنح 4.6 مليون دولار كمساعـدات لـمخيمات اللاجئـين بتـندوف
طريقة إعتقال شبان بمدينة السمارة تثير سخط كبير بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي
عبد الرحيم بوعيدة.. في أول خروج إعلامي بعد سيناريو المفاوضات
سابـقة.. إطـلاق نـار بيـن مهربي مخدرات ورجال الـأمن جنـوب مـدينة طـانطان
الجيش المغربي يطلق النار لتوقيف سيارة رباعية الدفع محملة بحوالي 1800 من الـمخدرات بتشلا
"هورست كوهلر".. لا مفر من الحرب بين المغرب و جبهة البوليساريو