dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''غوتيريس'' يقدم تقريره حول الحالة في الصحراء الغربية لمجلس الأمن الدولي ويؤكد أنه ''من الممكن إيجاد حل للنزاع''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل وحصري.. مصالح الدرك الملكي بالداخلة تلقي القبض على شخص بحوزته "300 مليون يورو" متهم بمحاولة تهريب العملة             إتفاق بين المركزيات النقابية والحكومة على الزيادة في أجور الموظفين             تعزية إلى الزميل "حمودي أهل ازريويل" في وفاة والده المرحوم "بوصولة بن محمد الغالي بن سلام"             الأن.. "الخطاط ينجا" ضيف على قناة هسبريس الالكترونية             الداخلة.. المكتب الجهوي للجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي يعلن دعمه للإضراب الوطني يوم غدا             ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟             وزارة الداخـلية تتعـقب تحـركات صـائدي النيـازك بالمغـرب             عاجل.. أعضاء تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية يغلقون المنطقة الحدودية "الكراكرات"             أصابع الإتهام تشير إلى "بنشماش" بعد تعطل كاميرات مجلس المستشارين             مـكتب 'الخيـام' يؤكد أن أعضاء الخلية التي تم القبض على أحد عناصرها بالداخلة كانت تخطط ل"حمامات دم"             بين ملفي الصحراء والريف             السيتي يفوز بديربي مانشستر ويقترب من إحراز لقب "البريمرليغ"             تماس كهربائي كاد يتسبب في حريق بمنزل في حي السلام بالداخلة             بلاغ.. تجديد المكتب الإقليمي ل(CGT) بالداخلة "قطاع الماء"             السلطات المحلية بالداخلة تشن حملة واسعة ضد التجار الذين يحتلون الأرصفة             إفتتاح النسخة الأولى من المؤتمر الدولي حول السياحة والتنمية المستدامة المنظم ب"ENCG"             تصريح "مصطفى كيموح" مدير مجموعة شركــات السنتيسي            تصريح رئيس جمعية وادي الذهب للصيد البحري والمحافظة على البيئة            ارتسامات المكناسيين حول رواق جهة الداخلة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكنــاس            تصريح "الخطاط ينجا" و"عبد الصمد قيــوح" حول زيارة لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية            تصريح «الخطاط ينجا» على هامش اللقاء الجهوي لحزب الإستقلال بالداخلة            شـاهد.. الأجـواء الحماسية للقـاء الـتواصلي الجـهوي لحـزب الـاستقلال بـالداخلة            شاهـد.. أجواء استقبال الأمين العام لحزب الإستقلال "نزار بركة" بمدينة الداخلة            جمعية المنتدى الدولي للمراة الصحراوية تنظم يوم دراسي لتفعيل توصيات المنتدى            الـداخلـة.. شـباب الـمجتمع الـمدني يستفـيدون مـن دورة تكـوينية            هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 أبريل 2019 الساعة 15:31

"غوتيريس" يقدم تقريره حول الحالة في الصحراء الغربية لمجلس الأمن الدولي ويؤكد أنه "من الممكن إيجاد حل للنزاع"


الداخلة نيوز:


أكد  أنّه "من الممكن" حلّ النزاع حول الصحراء الغربيّة القائم منذ عقود، وذلك في تقريرٍ يتعلّق بجولتين من المحادثات التمهيدية.

قدم الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس"، تقريره السنوي حول النزاع في الصحراء الغربية، مؤكداً خلاله أن حل هذه القضية أمر ممكن.

وأوضح "غوتيريس" لمجلس الأمن الدولي أنّ الحلّ يتطلّب "إرادة سياسيّة قوية، ليس من الأحزاب والدول المجاورة فحسب، بل أيضًا من المجتمع الدولي".

وتابع "من الممكن إيجاد حل للنزاع".

وقال "غوتيريس" في التقرير إن "المشكلة الأساسية" في البحث عن حلّ هي انعدام الثقة لدى جميع الفرقاء، مضيفا أن "بناء الثقة يتطلّب وقتا" وتشجيع "بادرات حسن النية".

وكانت الجولة الثانية من المفاوضات حول مستقبل الصحراء  قد انعقدت برعاية الأمم المتّحدة في سويسرا قبل أسبوعين بمشاركة المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا.






وقال أن "تكلفة الصراع في الصحراء الغربية، من حيث المعاناة الإنسانية، ونقص الفرص للشباب والمخاطر الأمنية مرتفعة للغاية بحيث لا يمكن قبولها".

ونوه الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريش في تقريره، بتدمير جبهة بوليساريو مخزوناتها من الألغام الأرضية، واصفًا الأمر بأنّه "خطوة أولى تستحق الثناء" نجو بناء الثقة.

ودعا في التقرير المقدم لأعضاء مجلس الأمن الدولي إلى تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، لكنه لم يحدد مدة التمديد، علما أن التمديد كان يتم في الماضي لمدة سنة واحدة، لكن وبعد ضغط أمريكي أصبح مجلس الأمن يمدد مهام البعثة لستة أشهر فقط منذ شهر أبريل من سنة 2018.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بين ملفي الصحراء والريف
وزارة الـداخلية تخـوض حـرب الإسمنـت المهـرب مـن الصـحراء
قبل قرار مجلس الأمن الدولي.. وفد روسي يحط الرحال بالعيون
الولايات المتحدة الأمريكية تحتفظ بالتمديد ستة أشهر ل"المينورسو"
تقـارير.. واشنطن تحاول عبر مسودة قرار إحداث آلية لمراقبة حقوق الإنسان بالصحراء
الدرك والجمارك يوقفان مافيا تهريب الأدوية المغشوشة عبر قوارب صيد من موريتانيا
نائب وزير الخارجية الروسي يستقبل "محمد خداد" رئيس لجنة العلاقات الخارجية بجبهة البوليساريو
مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات حول الحالة في الصحراء الغربية غدا الأربعاء
حصري.. مصالح الدرك الملكي تضبط سيارة محملة بكمية كبيرة من المخدرات بمنطقة "لكراع"
مبعوث ترامب "دافيد هيل" قادم الى المغرب