dakhlanews.com الداخلة نيوز _ لهذا السبب..11 ألف تعاونية مهددة بالحل بالمغرب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة             "بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية             "فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440             عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي             العراق.. مقتل 72 شخصا جراء غرق عبارة في نهر دجلة قرب الموصل             حصري.. إعتقال شخص ليبي وتقديمه للمحاكمة اليوم بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة +تفاصيل             الأكاديمية الجهوية بالداخلة ترد على بيان الإطارات النقابية             المغرب في ورطة حقوقية جديدة مع الأمم المتحدة             مغاربة يستعلمون سيارات دبلوماسية لتهريب الأموال             لقاء "عبد الفتاح السيسي" و"موسى فكي محمد" يشدد على ضرورة تفعيل آلية "الترويكا" بشأن قضية الصحراء             الأمـن يحجز سيـارة عـلى مـتنها حوالي طنيـن مـن مخـدر الشيـرا بسيـدي قـاسم             الأكاديمية الجهوية تعلن موعد إجراء إمتحانات التربية البدنية بالنسبة للمترشحين والمترشحات الأحرار             المغرب يشارك في المائدة المستديرة الثانية بجنيف حول الصحراء ويبقي على فريقه المشارك في المحادثات السابقة             العمال والولاة يراسلون الأكاديميات لتتبع مسطرة طرد الأساتذة المتغيبين             وزارة التجهيز تـدخل فـي حـرب ضـد "أبـاطرة الـملك البـحري"             تكريم مجموعة من الممرضين والـممرضات بمناسبة اليوم العالـمي للمرأة ونجاح القافلة الطبية بالداخلة             "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             مجموعة "king pelagique" تستقبل تلاميذ مؤسسة تعليمية بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 مارس 2019 الساعة 11:10

لهذا السبب..11 ألف تعاونية مهددة بالحل بالمغرب


الداخلة نيوز:


أفادت يومية “الصباح” ان مصير التعاونيات، التي لم تستجب للشروط التي حددها القانون المتعلق بالتعاونيات في أفق نهاية السنة الجارية سيكون الحل والمنع من ممارسة نشاطها.

وصدر القانون في الجريدة الرسمية خلال 2014، لكن الحكومة منحت مهلة إلى غاية نهاية دجنبر 2019، من أجل ملاءمة قوانينها الأساسية مع مقتضيات القانون الجديد.






وأفادت مصادر أن نصف التعاونيات، أي ما يناهز 11 ألف تعاونية، ما زالت لم تستجب للشروط الجديدة، ما يجعلها مهددة بتوقيف نشاطها وحل هياكلها.

وألزم القانون الجديد بضرورة تنظيم جمع عام من أجل المصادقة على قوانينها الأساسية بعد ملاءمتها مع المقتضيات القانونية الجديدة، ويشترط ألا يقل عدد المنخرطين في التعاونية عن خمسة أعضاء وأن تعتمد التعاونيات المحاسبة، حسب مخطط المحاسبة المخصص لهذه الهياكل.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تكريم مجموعة من الممرضين والـممرضات بمناسبة اليوم العالـمي للمرأة ونجاح القافلة الطبية بالداخلة
دراسة دولية تدق ناقوس خطر الجفاف بالمغرب
المديرية الجهوية للثقافة تعلن عن فتح باب المشاركة في مسابقة الملتقى الجهوي الأول لـ"ربيع القصة"
لولاية ثالثة..بقاء "موخاريق" على رأس الاتحاد المغربي للشغل
العراك تؤكد بالأمم المتحدة انخراط المغرب في تعزيز حقوق النساء
الطلح ذهب الصحراء الأخضر
نادي الخليج الرياضي للتنس ينظم مسابقة في التنس بشاطئ أم لبير بالداخلة
تأسيس القطب الجهوي للشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة الداخلة وادي الذهب
جـمعية "السلـام" تطلق حملة نظافة واسعة تستهدف المنطـقة الـصناعية بالـداخـلة
المغاربة يعيشون حاليا بمستوى عيش الفرنسيين في 1950