dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وفد برلمانيي الأحرار يفي بوعوده فيما يتعلق  بأداء (لافينيت) على المركبات ذات الدفع الرباعي (4×4)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة             "بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية             "فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440             عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي             العراق.. مقتل 72 شخصا جراء غرق عبارة في نهر دجلة قرب الموصل             حصري.. إعتقال شخص ليبي وتقديمه للمحاكمة اليوم بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة +تفاصيل             الأكاديمية الجهوية بالداخلة ترد على بيان الإطارات النقابية             المغرب في ورطة حقوقية جديدة مع الأمم المتحدة             مغاربة يستعلمون سيارات دبلوماسية لتهريب الأموال             لقاء "عبد الفتاح السيسي" و"موسى فكي محمد" يشدد على ضرورة تفعيل آلية "الترويكا" بشأن قضية الصحراء             الأمـن يحجز سيـارة عـلى مـتنها حوالي طنيـن مـن مخـدر الشيـرا بسيـدي قـاسم             الأكاديمية الجهوية تعلن موعد إجراء إمتحانات التربية البدنية بالنسبة للمترشحين والمترشحات الأحرار             المغرب يشارك في المائدة المستديرة الثانية بجنيف حول الصحراء ويبقي على فريقه المشارك في المحادثات السابقة             العمال والولاة يراسلون الأكاديميات لتتبع مسطرة طرد الأساتذة المتغيبين             وزارة التجهيز تـدخل فـي حـرب ضـد "أبـاطرة الـملك البـحري"             تكريم مجموعة من الممرضين والـممرضات بمناسبة اليوم العالـمي للمرأة ونجاح القافلة الطبية بالداخلة             "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             مجموعة "king pelagique" تستقبل تلاميذ مؤسسة تعليمية بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 مارس 2019 الساعة 21:51

وفد برلمانيي الأحرار يفي بوعوده فيما يتعلق  بأداء (لافينيت) على المركبات ذات الدفع الرباعي (4×4)


الداخلة نيوز:


في مذكرة أصدرتها وزارة المالية توصلت الداخلة نيوز بنسخة منها، أوضحت هذه الأخيرة أن الغرض من هذه المذكرة هو توضيح نطاق التدابير من قانون المالية رقم 80-18 لسنة المالية 2019 المتعلق بطرق تطبيق الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات (TSAV) من نوع أربعة أعمدة المحرك (4X4).

وأكدت المذكرة، أنه قبل سريان مفعول قانون المالية لسنة 2019، كانت أربع مركبات الدفع الرباعي (SUVs) خاضعة لـ (TSAV) في تحديد التعريفة الجمركية وفقا للقوة الضريبية للسيارة (EX المقالة القصيرة) أيا كان وزنها أو استخدامها.

وأضافت المذكرة، أنه بهدف تنسيق المعاملة الضريبية المطبقة على السيارات المستعملة المهنة! القرون الذي يزيد عن 4300 كيلوغرام، وقانون المالية ل 2019 استكملت أحكام "المادة 262-1-A من CGI تحديد فقط سيارات الدفع الرباعي (4x4) المخصصة للغير مهني، هذا! مهما كان وزنهم، فإنها تظل خاضعة للمعدلات ثابتة وفقا للقوة المالية.






ولذلك، فإن المركبات المذكورة أعلاه (4x4) مخصصة للاستخدام المهني تبقى خاضعة ل TSAV بمعدل ثابت وفقا للوزن.

 كما أشارت المذكرة إلى أن يجب فهم الإستخدام المهني بالمعنى الواسع والتقدير فيما يتعلق السياق والبيئة التي يتم فيها استخدام السيارة المذكورة.

لذلك فإن المركبات ذات الصلة سابقا، ستستمر في الدفع الضريبة كما كان من قبل، بنفس المعدل بموجب TSAV.





تعليقاتكم



شاهد أيضا
المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة
عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي
حصري.. إعتقال شخص ليبي وتقديمه للمحاكمة اليوم بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة +تفاصيل
الأكاديمية الجهوية بالداخلة ترد على بيان الإطارات النقابية
الأكاديمية الجهوية تعلن موعد إجراء إمتحانات التربية البدنية بالنسبة للمترشحين والمترشحات الأحرار
الإطارات النقابية بالداخلة تعلن تضامنها مع الأساتذة المتعاقدين بعد تعرضهم لتدخل أمني
عاجل.. تدخل أمني عنيف في حق الأساتذة المتعاقدين بجهة الداخلة وادي الذهب
خطير.. إحتجاج تلاميذ المؤسسات التعليمية بالداخلة من أجل الحق في الدراسة
لائحة المترشحين المقبولين لإجراء المقابلة الإنتقائية لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
لائحة المترشحين المقبولين لإجراء المقابلة الإنتقائية لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب