dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مبادرة نوعية.. المجلس الجهوي للداخلة يزرع الأمل في الأسر المعوزة عبر التكفل بعلاج الحالات المزمنة في مصحة خاصة بالدار البيضاء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة             "بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية             "فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440             عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي             العراق.. مقتل 72 شخصا جراء غرق عبارة في نهر دجلة قرب الموصل             حصري.. إعتقال شخص ليبي وتقديمه للمحاكمة اليوم بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة +تفاصيل             الأكاديمية الجهوية بالداخلة ترد على بيان الإطارات النقابية             المغرب في ورطة حقوقية جديدة مع الأمم المتحدة             مغاربة يستعلمون سيارات دبلوماسية لتهريب الأموال             لقاء "عبد الفتاح السيسي" و"موسى فكي محمد" يشدد على ضرورة تفعيل آلية "الترويكا" بشأن قضية الصحراء             الأمـن يحجز سيـارة عـلى مـتنها حوالي طنيـن مـن مخـدر الشيـرا بسيـدي قـاسم             الأكاديمية الجهوية تعلن موعد إجراء إمتحانات التربية البدنية بالنسبة للمترشحين والمترشحات الأحرار             المغرب يشارك في المائدة المستديرة الثانية بجنيف حول الصحراء ويبقي على فريقه المشارك في المحادثات السابقة             العمال والولاة يراسلون الأكاديميات لتتبع مسطرة طرد الأساتذة المتغيبين             وزارة التجهيز تـدخل فـي حـرب ضـد "أبـاطرة الـملك البـحري"             تكريم مجموعة من الممرضين والـممرضات بمناسبة اليوم العالـمي للمرأة ونجاح القافلة الطبية بالداخلة             "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             مجموعة "king pelagique" تستقبل تلاميذ مؤسسة تعليمية بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 8 مارس 2019 الساعة 03:29

مبادرة نوعية.. المجلس الجهوي للداخلة يزرع الأمل في الأسر المعوزة عبر التكفل بعلاج الحالات المزمنة في مصحة خاصة بالدار البيضاء


الداخلة نيوز:


يعرف الدعم الإجتماعي بجهة الداخلة وادي الذهب، تطورا ملحوظا تجلَّى مؤخرا في مبادرة أطلقها المجلس الجهوي للداخلة، حين أعلن تكفله بمن هم في حاجة إلى الرعاية الصحية، التي منعتهم ظروفهم الإجتماعية المزرية منها.

رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، السيد "الخطاط ينجا"، وفي سياق تفاعله مع انشغالات الساكنة المحلية، ومن خلال الدعم الإجتماعي الذي يقدمه المجلس عبر الرعاية الصحية لساكنة الجهة التي تدخل في صلب أولوياته، إرتأى ضرورة إستفادة المواطنين أصحاب الدخل المحدود والعائلات المعوزة من الخدمات الطبية والتمريضية لعلاج مرضاهم والتكفل بهم، وذلك في سياق شراكة عقدها المجلس مع مصحة "ابن سينا" الخاصة بالدار البيضاء.






إتفاقية الشراكة هذه، تتمحور حول تكفل المجلس الجهوي بمصاريف نقل وعلاج المرضى بالمصحة المذكورة، على أن تشرف هذه الأخيرة على تقديم العناية الصحية اللازمة للمرضى المحتاجين القادمين من جهة الداخلة وادي الذهب، والمشاركة في البرامج العلاجية والوقائية كذلك.

هذه البادرة الفريدة من نوعها، والسابقة في تاريخ المجالس المنتخبة بالمنطقة، لاقت استحسانا كبيرا لدى ساكنة الجهة عموما، وهم الذين كانوا في امس الحاجة لذلك.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"سعد الدين العثماني" يقوم بزيارة إطلاع لمستشفى الحسن الثاني الجهوي +صور
جمعيتي الممرضين و أطباء وادي الذهب لكويرة تنظمان قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة مهاجري جنوب الصحراء
تقرير..ثلاثة ملايين مغربي يعانون من أمراض الكلى
العثماني يعلن شن حملة على الأدوية الفاسدة المتواجدة في السوق المغربية
بالفيديو.. "أنس الدكــالي" يؤكد بناء مستشفى جامعي بالداخلة ويشيد بدور مجلس الجهة في النهوض بالقطــاع الصحي
وزارتــي الصحة والصــناعة والتــجارة تحــققان فــي مكــونات سجــائر ســويسرية
غريب.. النتائج النهائية لإنتقاء المرشحين لشغل مناصب مندوبي الصحة تأتي بشغور منصب المندوب الإقليمي بأوسرد
تحذير..وزار الصحة تقرر سحب دواء لعلاج السعال له تأثير على انتظام أداء القلب من الصيدليات
رئيس الحكومة يؤكد إغلاق 3 مدارس بسبب انفلونزا الخنازير
المديرية الجهوية للصحة تؤكد أن الوضعية الوبائية عادية ومستقرة وتوضح حقيقة فيديو القناة الثانية المتداول حاليا