dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مبادرة نوعية.. المجلس الجهوي للداخلة يزرع الأمل في الأسر المعوزة عبر التكفل بعلاج الحالات المزمنة في مصحة خاصة بالدار البيضاء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "هورست كوهلر".. لا مفر من الحرب بين المغرب و جبهة البوليساريو             الملك محمد السادس يشرف على تكريم المتفوقات في محاربة الأمية بالمساجد             مـن جديـد…البحرية الـملكية تضبط قارب صيد تقليدي محمل بكمية من الاخطبوط سواحل "انتيرفت"             وزارة إصلاح الوظيفة العمومية تفضح آلاف الأشباح في الوظيفة العمومية             حـفل تـوقيع كتاب "دراسات حول الصحراء: التراث، الاقتصاد، المجتمع" بالـداخلة             تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيد «أحمد سالم كنتة»             "محمد علين أهل بباها" يعلن إستقالته من المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة وجميع هياكل الحزب             مندوبية المياه والغابات تصنف 12 مواقعا جديدا في "رامسار" الإيكولوجية منها موقعين بمدينتي العيون وبوجدور             حـصري…تـأجيل موعـد انطـلاق الـمـوسم الصـيفي لـصيد الاخـطبوط بـرسم سـنة 2019             الصباح.. فضيحة 366 بقعة تزلزل العمران             رسميا.. "الفيفا" تحسم في عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022             جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة "هورست كوهلر" وتدعو لتعيين مبعوث جديد بسرعة             المملكة المغربية تأسف لإستقالة "هورست كوهلر" وتشيد بجهوده             عاجل.. إستقالة المبعوث الأممي للصحراء "هورست كوهلر"             وزارة الخارجية تجري حركة تعيينات و تنقيلات واسعة في صفوف القناصلة المغاربة في كبريات دول العالم             إيقاف أوربيين بحوزتهما أسلحة نارية وأسلحة بيضاء ورصاص بمعبر "الكركرات"             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 8 مارس 2019 الساعة 02:29

مبادرة نوعية.. المجلس الجهوي للداخلة يزرع الأمل في الأسر المعوزة عبر التكفل بعلاج الحالات المزمنة في مصحة خاصة بالدار البيضاء


الداخلة نيوز:


يعرف الدعم الإجتماعي بجهة الداخلة وادي الذهب، تطورا ملحوظا تجلَّى مؤخرا في مبادرة أطلقها المجلس الجهوي للداخلة، حين أعلن تكفله بمن هم في حاجة إلى الرعاية الصحية، التي منعتهم ظروفهم الإجتماعية المزرية منها.

رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، السيد "الخطاط ينجا"، وفي سياق تفاعله مع انشغالات الساكنة المحلية، ومن خلال الدعم الإجتماعي الذي يقدمه المجلس عبر الرعاية الصحية لساكنة الجهة التي تدخل في صلب أولوياته، إرتأى ضرورة إستفادة المواطنين أصحاب الدخل المحدود والعائلات المعوزة من الخدمات الطبية والتمريضية لعلاج مرضاهم والتكفل بهم، وذلك في سياق شراكة عقدها المجلس مع مصحة "ابن سينا" الخاصة بالدار البيضاء.






إتفاقية الشراكة هذه، تتمحور حول تكفل المجلس الجهوي بمصاريف نقل وعلاج المرضى بالمصحة المذكورة، على أن تشرف هذه الأخيرة على تقديم العناية الصحية اللازمة للمرضى المحتاجين القادمين من جهة الداخلة وادي الذهب، والمشاركة في البرامج العلاجية والوقائية كذلك.

هذه البادرة الفريدة من نوعها، والسابقة في تاريخ المجالس المنتخبة بالمنطقة، لاقت استحسانا كبيرا لدى ساكنة الجهة عموما، وهم الذين كانوا في امس الحاجة لذلك.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
لوبي الـمختبرات يهدد الـدولة بسحب أدويـة الـفقراء مـن السـوق
وزارة الـصحة تكشف سبب ارتـفاع حالات التسمم الـمرتبطة بالتغذية في شهر رمـضان
فضـيحة...مصـحات كبـرى متـورطة فـي السمـسرة فـي المـرضى
المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة يخلد عيد الشغيلة بوقفة تحضيرية داخل المستشفى الجهوي بالداخلة +بيان
وزارة الصـحة ترفـض أزيـد مـن ألـف إسـتقالة لـلأطباء
الداخلة.. المكتب الجهوي للجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي يعلن دعمه للإضراب الوطني يوم غدا
وزارة الصـحة تشـل المسـتشفيات الـعمومية بالمـغرب
خطـير..المصابون بالأمـراض النفـسية بالمـغرب بـدون أدويـة
وزارة الصحة تعد بتوفير مروحية للمستعجلات لفائدة ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب
ONSSA تشدد إجراءات إستيراد الشاي الى المغرب بعد فضيحة مبيدات الحشرات