dakhlanews.com الداخلة نيوز _ آمالنــــا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها             شركة "غوغل" تحرم "هواوي" من بعض خدماتها بعد تصنيفها شركة محظورة من قبل إدارة ترامب             عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو             البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات الذهب و الفوسفاط             الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من وجود مواد “غريبة” في دقيق يباع في الأسواق المغربية             المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية             حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة             الملك يأمر برفع عدد الفوج الأول من المستدعين إلى الخدمة العسكرية إلى 15 ألف مجند             بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة             إحـباط محـاولة للهـجرة الـسرية سـواحل مـدينة بـوجدور             أنباء عن إمكانية خلافة "العدوي" لـ"عبد الوافي الفتيت" في وزارة الداخلية             مديرية "الحموشي" تفتح تحقيق في فيديو يظهر فيه الكوميدي "أمين الراضي" يتعرض لإعتداء من شرطي             وزارة الداخلية تستعد لترقية وتعيين 300 من رجال السلطة بالـمغرب             حــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات وإعتقـال طـاقمه شمـال مـدينة الـداخلة             المجلس الأعلى للتربية والتعليم يدعو إلى “خوصصة” التعليم العالي             "الخطاط ينجا" يعطــي انطــلاقة النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 فبراير 2019 الساعة 22:55

آمالنــــا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط


محمد فاضل الخطاط

الداخلة نيــوز: محمد فاضل الخطاط


تستعد مدينة وجهة وادي الذهب أوسرد لـإستقبال وفد كبير لحزب من الـأحزاب الكبيرة في المملكة.

وتعتبر هذه الجهة وجهة مفضلة للسياسين وخاصة لرجال الـأعمـــال، لما تزخر به هذه المنطقة من خيرات وفيرة. وتستعد الساكنة لـإستقبـــال هذا الوفد، وعلى رأسها منسقية حزب التجمع الوطني للـأحرار برآسة رجل الـأعمـــال العصـــامي الحــاج "محمد لمين حرمة الله".

ولكن المستجد هنا هو الإستراتيجية الجديدة التي يتبناها الحاج "محمد لمين"، وهي تحقيق آمال هذه الساكنة التي ملت من التظاهرات الكرنفالية والوعود العرقوبية في الماضي.

وفي إطــار المعقول والمعقول فقط، على قيادة التجمع الوطني للـأحرار بقيادة السيد "أخنوش"، إن كانت تسعي  لـأن تكون قوة ضاربة في الـإقليم، عليها أن تتبني:






1/ محاربة البطالة، وتشغيل الشباب من خلال إدخالهم في النسيج الـإقتصادي للجهة بــدل تركهم على الهــامش واستغلال معاناتهم من طرف الغير.
2/ إعادة النظر وبعمق في منظومة الصيد البحري لهذه الجهة الغنية بمخزونها الكبير من هذه المادة الثمينة والمتواجدة بكثرة، والقادرة وحدها علي تشغيل الشباب وطي هذا الملف.
3 / شراك الجهة عن طريق منسقية الحزب في صناعة أي قرار يهم الجهة لـأن أهــل مكة ادري بشعابها.


هذه نقاط ثلاثة هي محل إجمــاع الساكنة ومناضلي الحزب، وتعتبر بمثابة إشارات قوية للحزب وقيادته لكي لا يقع في مستنقع أخطاء الـأخرين، ويذلل الصعاب أمـام المناضلين ليواصلوا المسار بكل ثقة وأمل في جو من العدالة والمعقول.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
أزمة السكن... بالصحراء.. بقلم: محمود توفيق 
ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟
رسالة للرأي العام الوادنوني.. "التاجر إذا أفلس يبحث في دفاتره القديمة"
الجهوية المتقدمة في أفق تفعيل ميثاق اللاتمركز الاداري.. بقلم: بلال بنت أخوالها
عيــون علــى الــداخــلة ..بــقلم : فيــصل الــزوداني
تمكين المرأة موجه عام لسياسات التنمية المستدامة
الصحراء في خضم التحول الإقتصادي العالمي... بقلم: الدكتور الوالي عيلال
مجرد سؤال.. بقلم: رضوان الشيكر
إستثمار سراب.. بقلم: رياء الخطاط
أيها (الأعيان)... بقلم: محمد فاضل الخطاط