dakhlanews.com الداخلة نيوز _ آمالنــــا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة             "بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية             "فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440             عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي             العراق.. مقتل 72 شخصا جراء غرق عبارة في نهر دجلة قرب الموصل             حصري.. إعتقال شخص ليبي وتقديمه للمحاكمة اليوم بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة +تفاصيل             الأكاديمية الجهوية بالداخلة ترد على بيان الإطارات النقابية             المغرب في ورطة حقوقية جديدة مع الأمم المتحدة             مغاربة يستعلمون سيارات دبلوماسية لتهريب الأموال             لقاء "عبد الفتاح السيسي" و"موسى فكي محمد" يشدد على ضرورة تفعيل آلية "الترويكا" بشأن قضية الصحراء             الأمـن يحجز سيـارة عـلى مـتنها حوالي طنيـن مـن مخـدر الشيـرا بسيـدي قـاسم             الأكاديمية الجهوية تعلن موعد إجراء إمتحانات التربية البدنية بالنسبة للمترشحين والمترشحات الأحرار             المغرب يشارك في المائدة المستديرة الثانية بجنيف حول الصحراء ويبقي على فريقه المشارك في المحادثات السابقة             العمال والولاة يراسلون الأكاديميات لتتبع مسطرة طرد الأساتذة المتغيبين             وزارة التجهيز تـدخل فـي حـرب ضـد "أبـاطرة الـملك البـحري"             تكريم مجموعة من الممرضين والـممرضات بمناسبة اليوم العالـمي للمرأة ونجاح القافلة الطبية بالداخلة             "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             مجموعة "king pelagique" تستقبل تلاميذ مؤسسة تعليمية بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 فبراير 2019 الساعة 23:55

آمالنــــا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط


محمد فاضل الخطاط

الداخلة نيــوز: محمد فاضل الخطاط


تستعد مدينة وجهة وادي الذهب أوسرد لـإستقبال وفد كبير لحزب من الـأحزاب الكبيرة في المملكة.

وتعتبر هذه الجهة وجهة مفضلة للسياسين وخاصة لرجال الـأعمـــال، لما تزخر به هذه المنطقة من خيرات وفيرة. وتستعد الساكنة لـإستقبـــال هذا الوفد، وعلى رأسها منسقية حزب التجمع الوطني للـأحرار برآسة رجل الـأعمـــال العصـــامي الحــاج "محمد لمين حرمة الله".

ولكن المستجد هنا هو الإستراتيجية الجديدة التي يتبناها الحاج "محمد لمين"، وهي تحقيق آمال هذه الساكنة التي ملت من التظاهرات الكرنفالية والوعود العرقوبية في الماضي.

وفي إطــار المعقول والمعقول فقط، على قيادة التجمع الوطني للـأحرار بقيادة السيد "أخنوش"، إن كانت تسعي  لـأن تكون قوة ضاربة في الـإقليم، عليها أن تتبني:






1/ محاربة البطالة، وتشغيل الشباب من خلال إدخالهم في النسيج الـإقتصادي للجهة بــدل تركهم على الهــامش واستغلال معاناتهم من طرف الغير.
2/ إعادة النظر وبعمق في منظومة الصيد البحري لهذه الجهة الغنية بمخزونها الكبير من هذه المادة الثمينة والمتواجدة بكثرة، والقادرة وحدها علي تشغيل الشباب وطي هذا الملف.
3 / شراك الجهة عن طريق منسقية الحزب في صناعة أي قرار يهم الجهة لـأن أهــل مكة ادري بشعابها.


هذه نقاط ثلاثة هي محل إجمــاع الساكنة ومناضلي الحزب، وتعتبر بمثابة إشارات قوية للحزب وقيادته لكي لا يقع في مستنقع أخطاء الـأخرين، ويذلل الصعاب أمـام المناضلين ليواصلوا المسار بكل ثقة وأمل في جو من العدالة والمعقول.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
عيــون علــى الــداخــلة ..بــقلم : فيــصل الــزوداني
تمكين المرأة موجه عام لسياسات التنمية المستدامة
الصحراء في خضم التحول الإقتصادي العالمي... بقلم: الدكتور الوالي عيلال
مجرد سؤال.. بقلم: رضوان الشيكر
إستثمار سراب.. بقلم: رياء الخطاط
أيها (الأعيان)... بقلم: محمد فاضل الخطاط
سنوات عابرة وأحلام متجددة
"أشعــــار وأوتـــار".. بقلم: محمد فاضل الخطاط
تــربيــة.. بقلم: ريــاء الخطــاط
الصحافة الإلكترونية وانتشارها‎.. بقلــم: محمد الدي