dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''امبارك حمية'' يطالب وزير الصحة ببنــاء مستشفى بالداخلة يوفـــر الخدمات الطبيــة المطلــوبة للســـاكنة +فيديو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         استياء ساكنة مدينة الداخلة بسبب الإنقطاعات الحالية في الماء الصالح للشرب             حالة الطقس.. توقعات بهطول أمطار شمال الأقاليم الجنوبية غدا الإثنين             حزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب يعقد ندوة حواره الداخلي بحضور "جميلة المصلي"             وزارة الداخلية تعين كاتبا عاما جديدا لولاية جهة كلميم وادنون             آلاف الأساتذة المتعاقدين يعتصمون أمام البرلمان وقوات الامن تستخدم خراطيم المياه لتفريقهم             زخات رعدية قوية محليا ورياح قوية مرتقبة ستشمل مدن بوجدور السمارة والعيون             منـتدى الـإبـداع - تـراث يحتـفي باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة (صور)             لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة             "لفتيت" يتخذ إجراءات صارمة في حق أصحاب الصيدليات             قريبا..وزارة الداخلية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالتجنيد العسكري             بالفيديو.. تصـــريح "الخطــاط ينجــا" عقـب إنتهــاء محــادثات جنيـف2 حــول الصحــراء             "ناصر بوريطة".. المغرب لا يريد مسلسلا تصبح معه الإجتماعات هدفا في حد ذاتها             المؤتمر الصحفي الكامل لـ"هورست كوهلر" والوفود المشاركة في محادثات جنيف2 حول الصحراء الغربية             بيان "جبهة ‎البوليساريو" عقب إنتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف حول الصحراء             "هورست كولر" يدعو الأطراف المشاركة في جولة جنيف الى عقد جولة ثالثة من المحادثات +البيان الختامي             هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 8 يناير 2019 الساعة 21:38

"امبارك حمية" يطالب وزير الصحة ببنــاء مستشفى بالداخلة يوفـــر الخدمات الطبيــة المطلــوبة للســـاكنة +فيديو


الداخلة نيــوز:


على إثــر الحريق الكبير الذي عرفه قسم الولادة، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة يوم 8 شتنبر، ساءل المستشــار البرلماني عن جهة الداخلة وادي الذهب السيد "امبارك حمية"، وزير الصحة "أنس الدكــالي"، حول الـإجراءات المتخذة بهدف عدم تكرار هذا الـأمر، وهـل ضمن برنامج الوزارة بناء مستشفى بالداخلة، يقرب الخدمات المطلوبة من المواطنين.

وفي رده، قــال الوزير أن الحريق المؤسف حدث بسرعة، لكن تم السيطرة عليه في ظرف نصف ساعة بسبب تمــاس كهربائي، وقد تم نقل المصابين نحو قسم أخر. كما أضاف "الدكالي"، أن المستشفى جيد وقد سبق له زيارته عدة مرات.

وفي تعقيبه أكد المستشار "حمية" أن المستشفى المذكور تمت مده بمعدات طبية هامة، كما توجد به أطر طبية تقوم بجهد كبير، لكن هذا الأمر لا ينفي أن المستشفى تم بنائه في الثمانينيات، وهو الـأمر الذي يتطلب  بناء مستشفى جديد يخفف الضغط عن مستشفى الحسن الثاني.






وفي ذات الصدد، نبه المستشار البرلماني إلى أن أقرب مستشفى جامعي للداخلة يوجد بأكادير ومراكش، والجميع يعرف أن هذا الأمر لا يساعد بتاتا على إسعـــاف الحالات الطبية المستعجلة التي قد لا تصل إلى مكان العلاج إلا بعد فوات الأوان.

وفي رده على التعقيب، أكد وزير الصحة أن بداية السنة الحالية ستعرف وضع الحجر الأساس لمستشفى جامعي بالعيون، ما سيقرب الخدمات الطبية من المستوى الثالث للســاكنة، كما سيتم توفير طائرة للحالات الطبية المستعجلة بالداخلة.

أما بخصوص بناء مستشفى جديد، فقال "أنس الدكالي" أنه ليس لديه أي مشكل في هذا الأمر مبدئيا، لكن الموضوع يتطلب برمجة وكذلك التوقعات والأولويات. وبخصوص جناح الولاة وطب الأطفال فـإنه يعملون على مشروع يرمي إلى تأهيل هذا القســم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
استياء ساكنة مدينة الداخلة بسبب الإنقطاعات الحالية في الماء الصالح للشرب
حزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب يعقد ندوة حواره الداخلي بحضور "جميلة المصلي"
زخات رعدية قوية محليا ورياح قوية مرتقبة ستشمل مدن بوجدور السمارة والعيون
لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة
المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة
عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي
حصري.. إعتقال شخص ليبي وتقديمه للمحاكمة اليوم بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة +تفاصيل
الأكاديمية الجهوية بالداخلة ترد على بيان الإطارات النقابية
الأكاديمية الجهوية تعلن موعد إجراء إمتحانات التربية البدنية بالنسبة للمترشحين والمترشحات الأحرار