dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''امبارك حمية'' يطالب وزير الصحة ببنــاء مستشفى بالداخلة يوفـــر الخدمات الطبيــة المطلــوبة للســـاكنة +فيديو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو             حــول إفتتــــــاح أول مختبــر للتحــاليل الطبية بالداخلة مجهز بأحدث المعدات             إلقاء القبض على 14 مهــاجر سري كانوا متجهين نحو جزر الكناري الإسبانية             تنظيم لقاء تواصلي مع حاملي المشاريع المسجلين ببرنامج "التشغيل الذاتي"             هجوم كلاب مسعورة على قطعان الـماشية بـمنطقة «امطلان» يستنفر السلطات الـمحلية (صـور)             السيبة.. استئناف نشاط صيد "الأخطبوط" قبل موعده المحدد بسواحل الداخلة             خطير.. طائرة عسكرية تعاني من مشاكل فوق سماء الداخلة وتهبط بصعوبة كبيرة             التفاصيل الكاملة للندوة الصحفية الجريئة لمستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية الداخلة             برئاسة "الخطاط ينجا".. وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يجري سلسلة من المباحثات بدبلن             لائحة المترشحين المقبولين لإجتياز المقابلة الإنتقائية لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عبد الرحيم بوعيدة.. صدمت من إستقالتي +فيديو             ساكنة مدينة الداخلة تستبشر بالشكل الجديد لكورنيش مدينة الداخلة بعد انتهاء أشغال تهيئته             مفـارقة…عدد السياح الـمغاربة نحو إسبانيا يفوق عدد السياح الإسبان بالـمغرب             عاجل.. وزارة الصيد تكشف عن كمية الأخطبوط المسموح بصيدها خلال فترة الموسم الصيفي جنوب "سيدي الغازي" 2019             عاجل.. وكالة المغرب العربي للأنباء تؤكد إستقالة "عبد الرحيم بوعيدة" من رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون             تسريب لائحة الملاك الشرعيين لبقع (النهضة1) بالداخلة الذين نزعت منهم بقعهم و وُزِعَت على عدد من المحظوظين وأصحاب النفوذ             إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            تصريح النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب حول أشغال دورة شهر يونيو            انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 8 يناير 2019 الساعة 21:38

"امبارك حمية" يطالب وزير الصحة ببنــاء مستشفى بالداخلة يوفـــر الخدمات الطبيــة المطلــوبة للســـاكنة +فيديو


الداخلة نيــوز:


على إثــر الحريق الكبير الذي عرفه قسم الولادة، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة يوم 8 شتنبر، ساءل المستشــار البرلماني عن جهة الداخلة وادي الذهب السيد "امبارك حمية"، وزير الصحة "أنس الدكــالي"، حول الـإجراءات المتخذة بهدف عدم تكرار هذا الـأمر، وهـل ضمن برنامج الوزارة بناء مستشفى بالداخلة، يقرب الخدمات المطلوبة من المواطنين.

وفي رده، قــال الوزير أن الحريق المؤسف حدث بسرعة، لكن تم السيطرة عليه في ظرف نصف ساعة بسبب تمــاس كهربائي، وقد تم نقل المصابين نحو قسم أخر. كما أضاف "الدكالي"، أن المستشفى جيد وقد سبق له زيارته عدة مرات.

وفي تعقيبه أكد المستشار "حمية" أن المستشفى المذكور تمت مده بمعدات طبية هامة، كما توجد به أطر طبية تقوم بجهد كبير، لكن هذا الأمر لا ينفي أن المستشفى تم بنائه في الثمانينيات، وهو الـأمر الذي يتطلب  بناء مستشفى جديد يخفف الضغط عن مستشفى الحسن الثاني.






وفي ذات الصدد، نبه المستشار البرلماني إلى أن أقرب مستشفى جامعي للداخلة يوجد بأكادير ومراكش، والجميع يعرف أن هذا الأمر لا يساعد بتاتا على إسعـــاف الحالات الطبية المستعجلة التي قد لا تصل إلى مكان العلاج إلا بعد فوات الأوان.

وفي رده على التعقيب، أكد وزير الصحة أن بداية السنة الحالية ستعرف وضع الحجر الأساس لمستشفى جامعي بالعيون، ما سيقرب الخدمات الطبية من المستوى الثالث للســاكنة، كما سيتم توفير طائرة للحالات الطبية المستعجلة بالداخلة.

أما بخصوص بناء مستشفى جديد، فقال "أنس الدكالي" أنه ليس لديه أي مشكل في هذا الأمر مبدئيا، لكن الموضوع يتطلب برمجة وكذلك التوقعات والأولويات. وبخصوص جناح الولاة وطب الأطفال فـإنه يعملون على مشروع يرمي إلى تأهيل هذا القســم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو
التفاصيل الكاملة للندوة الصحفية الجريئة لمستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية الداخلة
لائحة المترشحين المقبولين لإجتياز المقابلة الإنتقائية لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
ساكنة مدينة الداخلة تستبشر بالشكل الجديد لكورنيش مدينة الداخلة بعد انتهاء أشغال تهيئته
تسريب لائحة الملاك الشرعيين لبقع (النهضة1) بالداخلة الذين نزعت منهم بقعهم و وُزِعَت على عدد من المحظوظين وأصحاب النفوذ
بشـرى سـارة.. إفتتاح أول مختبر للتحاليل الطبية مجهز بأحدث الـمعدات بجهة الداخلة وادي الذهب +صـور
مستشارو حزب العدالة والتنمية ينظمون ندوة صحفية الجمعة القادمة
الداخلة تحتضن الدورة الأولى لكأس القارات لرياضة البادل
أكاديمية الداخلة.. أجواء إمتحانات الباكلوريا جيدة وإيجابية رُغم تسجيل 64 حالة غش
"امبارك حمية".. يطالب بربط التكوين بالتوظيف في الجهات ووزير الصحة يتعهد بإحداث مستشفى جامعي بالداخلة