dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بالصور.. انطلاق الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط وهذه أسعار المنتوج بأسواق السمك المتواجدة بجهة الداخلة وادي الذهب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو             حــول إفتتــــــاح أول مختبــر للتحــاليل الطبية بالداخلة مجهز بأحدث المعدات             إلقاء القبض على 14 مهــاجر سري كانوا متجهين نحو جزر الكناري الإسبانية             تنظيم لقاء تواصلي مع حاملي المشاريع المسجلين ببرنامج "التشغيل الذاتي"             هجوم كلاب مسعورة على قطعان الـماشية بـمنطقة «امطلان» يستنفر السلطات الـمحلية (صـور)             السيبة.. استئناف نشاط صيد "الأخطبوط" قبل موعده المحدد بسواحل الداخلة             خطير.. طائرة عسكرية تعاني من مشاكل فوق سماء الداخلة وتهبط بصعوبة كبيرة             التفاصيل الكاملة للندوة الصحفية الجريئة لمستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية الداخلة             برئاسة "الخطاط ينجا".. وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يجري سلسلة من المباحثات بدبلن             لائحة المترشحين المقبولين لإجتياز المقابلة الإنتقائية لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عبد الرحيم بوعيدة.. صدمت من إستقالتي +فيديو             ساكنة مدينة الداخلة تستبشر بالشكل الجديد لكورنيش مدينة الداخلة بعد انتهاء أشغال تهيئته             مفـارقة…عدد السياح الـمغاربة نحو إسبانيا يفوق عدد السياح الإسبان بالـمغرب             عاجل.. وزارة الصيد تكشف عن كمية الأخطبوط المسموح بصيدها خلال فترة الموسم الصيفي جنوب "سيدي الغازي" 2019             عاجل.. وكالة المغرب العربي للأنباء تؤكد إستقالة "عبد الرحيم بوعيدة" من رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون             تسريب لائحة الملاك الشرعيين لبقع (النهضة1) بالداخلة الذين نزعت منهم بقعهم و وُزِعَت على عدد من المحظوظين وأصحاب النفوذ             إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            تصريح النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب حول أشغال دورة شهر يونيو            انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 يناير 2019 الساعة 00:45

بالصور.. انطلاق الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط وهذه أسعار المنتوج بأسواق السمك المتواجدة بجهة الداخلة وادي الذهب


الداخلة نيوز:


كما كان مقررا، انطلق اليوم السبت 05 يناير 2019، الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط 2019 على مستوى مراكز الصيد المتواجدة بجهة الداخلة وادي الذهب.

وخلال جولة ميدانية قام بها مراسلي الداخلة نيوز بمعظم أسواق السمك بالجملة، تبين لهم خلالها قلة في المنتوج وتباين في حجمه، وهو ما نسبه مهني القطاع إلى الظروف المناخية التي ساهمت في إرتفاع مستوى البحر وصعبة من عملية صيد الأخطبوط.

إلى ذلك، سجل سوق السمك بــ"انتيرفت" أعلى سعر للبيع، حيث بلغ ثمن منتوج الأخطبوط للكيلوغرام الواحد مابين (130- 104) درهم، أما سوق السمك "البويردة" فبلغ ثمن الكيلوغرام (115- 69) درهم.

سوق السمك "لاساركا" تراوح ثمن الأخطبوط به هو الآخر مابين ( 130 68 )درهم، في حين انحصر ثمن الأخطبوط مابين (104 65) درهم بسوق السمك "امطلان".

هذه الأسعار لاقت إستحسان كبير لدى بحارة الصيد التقليدي ومهنيي القطاع على حد سواء، الذين أكدوا على التنافسية التي طبعت عملية السمسرة بين الوكلاء التجاريين ممثلي الوحدات التجميدية.

يذكر، أن حالة من الإنقسام سادت بين مهنيي القطاع وأرباب الوحدات التجميدية، قبل انطلاقة هذا الموسم، حيث حسمت الأبحاث التي قام بها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري في هذا الصراع، حين أجلت هذا الموسم، في ظل إنتشار صغار الأخطبوط في مجموعة من المواقع.

لاساركا

انتيرفت

لبويردة

امطلان








تعليقاتكم



شاهد أيضا
إلقاء القبض على 14 مهــاجر سري كانوا متجهين نحو جزر الكناري الإسبانية
السيبة.. استئناف نشاط صيد "الأخطبوط" قبل موعده المحدد بسواحل الداخلة
عاجل.. وزارة الصيد تكشف عن كمية الأخطبوط المسموح بصيدها خلال فترة الموسم الصيفي جنوب "سيدي الغازي" 2019
حـصري.. هذه هي كمية الأخطبوط المسموح بصيدها بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي خلال فترة الموسم الصيفي 2019
عودة أسطول الصيد الأوروبي إلى المياه الإقليمية للداخلة نهاية الشهر الحالي
خطـير.. ضـبط كمـيات مـهمة مـن "خيـار البحـر" وحجـز معـدات للصـيد بـسواحل العـيون
توقيف عدة أشخاص بينهم سينغاليين كانوا يستعدون للهجرة غير الشرعية من الداخلة
الـمكتب الـوطني للصيد… عائـدات الصيد البـحري تـجاوزت 2.8 مـليار درهـم خـلال 4 أشـهر
فيديو.. توقيف قاربين محملين بكمية من الأخطبوط بـ"انتيرفت" واتلاف مجموعة من قوارب الصيد الغير قانونية بـ"لاساركا"
مـن جديـد…البحرية الـملكية تضبط قارب صيد تقليدي محمل بكمية من الاخطبوط سواحل "انتيرفت"