dakhlanews.com الداخلة نيوز _ قانون المالية لسنة 2019.. إجراءات جديدة في الضريبة السنوية على السيارات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         كارثة.. الداخلة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد المصابين بهذا المرض الخطير             تطوان… الـ"البسيج" يفـكك خلية إرهابية بايعت تنظيم الدولة الإسلامية « داعش »             صور حصرية.. ضبـط قـارب مـن الحجم الكبير معد للهجرة السرية شمال مركز الصيد "لبـويردة"             مباركة بوعيدة تكشف عن وعود تلقتها بتعيين عبد الرحيم بوعيدة في منصب سفير او عامل اقليم             وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي" خلال جلسة محاكمته             جماعة العركوب تصادق على اتـفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لوادي الذهب من أجل انجاز ملاعب القرب بالـمجالين القروي والشبه حضري             منع دخول مبيدات فلاحية غير صالحة تستعمل في زراعة الخضر والفواكه بالـمغرب             عبد الرحيم بوعيدة.. يوجه بيان للرأي العام             بالصور.. انطــلاق الـموسم الصيفي لصيد "الأخطبــوط" وسط تبيان في نسبة الـمنتوج بمراكز الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             تكثيف الإجراءات للحد من ظاهرة "تهريب الأموال"             المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يتلقى رسائل جوابية من طرف شركة العمران             انطلاق فعاليات موسم طانطان في نسخته 15 بمشاركة موريتانيا كضيف شرف             الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو             حــول إفتتــــــاح أول مختبــر للتحــاليل الطبية بالداخلة مجهز بأحدث المعدات             إلقاء القبض على 14 مهــاجر سري كانوا متجهين نحو جزر الكناري الإسبانية             تنظيم لقاء تواصلي مع حاملي المشاريع المسجلين ببرنامج "التشغيل الذاتي"             إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            تصريح النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب حول أشغال دورة شهر يونيو            انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 يناير 2019 الساعة 17:45

قانون المالية لسنة 2019.. إجراءات جديدة في الضريبة السنوية على السيارات


الداخلة نيوز: متابعة



أعلنت المديرية العامة للضرائب أن قانون المالية لسنة 2019 أقر ثلاثة إجراءات تتعلق بالضريبة الخصوصية السنوية على المركبات، وذلك اعتبارا من فاتح يناير الجاري.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للضرائب، أن هذه الإجراءات تتعلق بإعفاء العربات المستعملة في النقل المزدوج المرخص لها بوجه القانون التي يقل أو يساوي مجموع وزنها مع الحمولة أو الحد الأقصى لوزنها مع الحمولة المجرورة 3000 كيلوغراما من الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات.

وتشمل الإجراءات الثانية، الأداء على دفعتين متساويتين بالنسبة للمركبات التي يتجاوز مجموع وزنها 9000 كيلوغرام، ذلك أنه يجوز للمركبات التي يتجاوز مجموع وزنها مع الحمولة أو الحد الأقصى لوزنها مع الحمولة المجرورة 9000 كيلوغرام، أداء الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات على دفعتين متساويتين تؤدى الأولى قبل انصرام شهر فبراير، و الثانية قبل انصرام شهر غشت من كل سنة.






وبالنسبة للمركبات التي يتم الشروع في استعمالها خلال النصف الأول من السنة، فيجب أن تؤدي جزء من الضريبة بالنسبة للفترة المتبقية من السنة على دفعتين : الدفعة الأولى خلال الثلاثين (30) يوما الموالية لتاريخ وصل ايداع ملف الحصول على البطاقة الرمادية، والدفعة الثانية في نهاية شهر غشت من نفس السنة على أبعد تقدير.

وأبرز المصدر ذاته، إلى أنه بالنسبة للمركبات التي تم الشروع في استعمالها خلال النصف الثاني من السنة، يجب أن تؤدى الضريبة دفعة واحدة خلال 30 يومًا الموالية لتاريخ وصل إيداع ملف الحصول على البطاقة الرمادية.

الإجراء الثالث الذي سنه قانون مالية 2019، يتعلق بتعريفة الضريبة الخصوصية السنوية على العربات الرباعية الدفع (X44)، حيث تخضع العربات الرباعية الدفع (X44) التي يفوق مجموع وزنها 3000 كيلوغرام والمستعملة لأغراض مهنية للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات للتعريفة المقررة بحسب مجموع الوزن. وجاء في البلاغ ذاته، أنه تبقى العربات الرباعية الدفع (X44) غير المستعملة لأغراض مهنية خاضعة للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات وفق القوة الجبائية كيفما كان وزنها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المغرب أول مورد للخضر والفواكه إلى إسبانيا بعائدات 264 مليون أورو بداية سنة 2019
شركة "غوغل" تحرم "هواوي" من بعض خدماتها بعد تصنيفها شركة محظورة من قبل إدارة ترامب
البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات الذهب و الفوسفاط
مـداخيل الجـمارك تتجـاوز سقف 100 مـليار درهـم بـرسم 2018
حــرب “البــوطا” تشــتعل بــين المــهنيين والحــكومة
متــهربون مــن الضــرائب فــي صفــقات عــمومية
هل أصبحت حرب تسقيف أسعار المحروقات مصيرية بالنسبة لوزراء ل"PJD"..؟؟
المــحروقات والســجائر تنعــش خــزينة الــدولة بالمــغرب
إنتاج الغاز في الجهة الشرقية "تندرارة" سينطلق في سنة 2022
برئاسة العاهل الإسباني فيليبي السادس.. "ولد حرمة الله" يمثل مقاولات الجنوب باللقاء الإقتصادي المغربي الإسباني