dakhlanews.com الداخلة نيوز _ قانون المالية لسنة 2019.. إجراءات جديدة في الضريبة السنوية على السيارات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         حزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب يعقد ندوة حواره الداخلي بحضور "جميلة المصلي"             وزارة الداخلية تعين كاتبا عاما جديدا لولاية جهة كلميم وادنون             آلاف الأساتذة المتعاقدين يعتصمون أمام البرلمان وقوات الامن تستخدم خراطيم المياه لتفريقهم             زخات رعدية قوية محليا ورياح قوية مرتقبة ستشمل مدن بوجدور السمارة والعيون             منـتدى الـإبـداع - تـراث يحتـفي باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة (صور)             لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة             "لفتيت" يتخذ إجراءات صارمة في حق أصحاب الصيدليات             قريبا..وزارة الداخلية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالتجنيد العسكري             بالفيديو.. تصـــريح "الخطــاط ينجــا" عقـب إنتهــاء محــادثات جنيـف2 حــول الصحــراء             "ناصر بوريطة".. المغرب لا يريد مسلسلا تصبح معه الإجتماعات هدفا في حد ذاتها             المؤتمر الصحفي الكامل لـ"هورست كوهلر" والوفود المشاركة في محادثات جنيف2 حول الصحراء الغربية             بيان "جبهة ‎البوليساريو" عقب إنتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف حول الصحراء             "هورست كولر" يدعو الأطراف المشاركة في جولة جنيف الى عقد جولة ثالثة من المحادثات +البيان الختامي             وجها لوجه.. هل يخيف الفشل على مفاوضات جنيف2..؟؟             "مبادرة نبيلة"..آلاف النيوزيلنديين يحتشدون في أول جمعة بعد المذبحة             هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 يناير 2019 الساعة 17:45

قانون المالية لسنة 2019.. إجراءات جديدة في الضريبة السنوية على السيارات


الداخلة نيوز: متابعة



أعلنت المديرية العامة للضرائب أن قانون المالية لسنة 2019 أقر ثلاثة إجراءات تتعلق بالضريبة الخصوصية السنوية على المركبات، وذلك اعتبارا من فاتح يناير الجاري.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للضرائب، أن هذه الإجراءات تتعلق بإعفاء العربات المستعملة في النقل المزدوج المرخص لها بوجه القانون التي يقل أو يساوي مجموع وزنها مع الحمولة أو الحد الأقصى لوزنها مع الحمولة المجرورة 3000 كيلوغراما من الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات.

وتشمل الإجراءات الثانية، الأداء على دفعتين متساويتين بالنسبة للمركبات التي يتجاوز مجموع وزنها 9000 كيلوغرام، ذلك أنه يجوز للمركبات التي يتجاوز مجموع وزنها مع الحمولة أو الحد الأقصى لوزنها مع الحمولة المجرورة 9000 كيلوغرام، أداء الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات على دفعتين متساويتين تؤدى الأولى قبل انصرام شهر فبراير، و الثانية قبل انصرام شهر غشت من كل سنة.






وبالنسبة للمركبات التي يتم الشروع في استعمالها خلال النصف الأول من السنة، فيجب أن تؤدي جزء من الضريبة بالنسبة للفترة المتبقية من السنة على دفعتين : الدفعة الأولى خلال الثلاثين (30) يوما الموالية لتاريخ وصل ايداع ملف الحصول على البطاقة الرمادية، والدفعة الثانية في نهاية شهر غشت من نفس السنة على أبعد تقدير.

وأبرز المصدر ذاته، إلى أنه بالنسبة للمركبات التي تم الشروع في استعمالها خلال النصف الثاني من السنة، يجب أن تؤدى الضريبة دفعة واحدة خلال 30 يومًا الموالية لتاريخ وصل إيداع ملف الحصول على البطاقة الرمادية.

الإجراء الثالث الذي سنه قانون مالية 2019، يتعلق بتعريفة الضريبة الخصوصية السنوية على العربات الرباعية الدفع (X44)، حيث تخضع العربات الرباعية الدفع (X44) التي يفوق مجموع وزنها 3000 كيلوغرام والمستعملة لأغراض مهنية للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات للتعريفة المقررة بحسب مجموع الوزن. وجاء في البلاغ ذاته، أنه تبقى العربات الرباعية الدفع (X44) غير المستعملة لأغراض مهنية خاضعة للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات وفق القوة الجبائية كيفما كان وزنها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
متــهربون مــن الضــرائب فــي صفــقات عــمومية
هل أصبحت حرب تسقيف أسعار المحروقات مصيرية بالنسبة لوزراء ل"PJD"..؟؟
المــحروقات والســجائر تنعــش خــزينة الــدولة بالمــغرب
إنتاج الغاز في الجهة الشرقية "تندرارة" سينطلق في سنة 2022
برئاسة العاهل الإسباني فيليبي السادس.. "ولد حرمة الله" يمثل مقاولات الجنوب باللقاء الإقتصادي المغربي الإسباني
مجلس المنافسة يرفض طلب "الداودي" من أجل تسقيف أسعار المحروقات
الجـمارك تشـدد الـمراقبة علـى شـركات تعـمل عـلى تحويـل العمـلة الصعـبة نحـو الـخارج
شركة 'رونو' تستحوذ على 41.1 في المائة من مبيعات السيارات في المغرب
ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا
صادرات إسرائيل للمغرب تنتعش وتصل إلى 22 مليون دولار