dakhlanews.com الداخلة نيوز _ صــادم..ربــع المــغاربة يبيــعون ممــتلكاتهم مــن أجــل العــلاج
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو             حــول إفتتــــــاح أول مختبــر للتحــاليل الطبية بالداخلة مجهز بأحدث المعدات             إلقاء القبض على 14 مهــاجر سري كانوا متجهين نحو جزر الكناري الإسبانية             تنظيم لقاء تواصلي مع حاملي المشاريع المسجلين ببرنامج "التشغيل الذاتي"             هجوم كلاب مسعورة على قطعان الـماشية بـمنطقة «امطلان» يستنفر السلطات الـمحلية (صـور)             السيبة.. استئناف نشاط صيد "الأخطبوط" قبل موعده المحدد بسواحل الداخلة             خطير.. طائرة عسكرية تعاني من مشاكل فوق سماء الداخلة وتهبط بصعوبة كبيرة             التفاصيل الكاملة للندوة الصحفية الجريئة لمستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية الداخلة             برئاسة "الخطاط ينجا".. وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يجري سلسلة من المباحثات بدبلن             لائحة المترشحين المقبولين لإجتياز المقابلة الإنتقائية لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عبد الرحيم بوعيدة.. صدمت من إستقالتي +فيديو             ساكنة مدينة الداخلة تستبشر بالشكل الجديد لكورنيش مدينة الداخلة بعد انتهاء أشغال تهيئته             مفـارقة…عدد السياح الـمغاربة نحو إسبانيا يفوق عدد السياح الإسبان بالـمغرب             عاجل.. وزارة الصيد تكشف عن كمية الأخطبوط المسموح بصيدها خلال فترة الموسم الصيفي جنوب "سيدي الغازي" 2019             عاجل.. وكالة المغرب العربي للأنباء تؤكد إستقالة "عبد الرحيم بوعيدة" من رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون             تسريب لائحة الملاك الشرعيين لبقع (النهضة1) بالداخلة الذين نزعت منهم بقعهم و وُزِعَت على عدد من المحظوظين وأصحاب النفوذ             إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            تصريح النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب حول أشغال دورة شهر يونيو            انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 يناير 2019 الساعة 12:40

صــادم..ربــع المــغاربة يبيــعون ممــتلكاتهم مــن أجــل العــلاج


الداخلة نيوز:




افادت يومية المساء، أن معطيات صادمة كشفت عنها الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة حول القطاع الصحي ومدى استفادة المرضى المغاربة منه وولوجهم للعلاج وسعره.

فقد أظهرت الشبكة الحقوقية أن المغاربة يبيعون ممتلكاتهم من أجل العلاج، إذ يضطر 20 في المائة من المرضى أحيانا إلى بيع ممتلكاتهم بسبب اضطرارهم لسداد تكلقة الخدمات الصحية من جيوبهم.






وقد تصل نسبة هذا الأداء إلى 76 في المائة في شراء الأدوية و100 في المائة لإجراء تحاليل طبية أو إجراء فحوصات وتشخيص بالأجهزة الأشعة السينية أو السكانير، التي تنجز بالقطاع الخاص بالنسبة إلى المتوفرين على بطاقة الراميد.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
حــول إفتتــــــاح أول مختبــر للتحــاليل الطبية بالداخلة مجهز بأحدث المعدات
تقـرير.. إرتـفاع أعـداد ملفـات الأخطـاء الطـبية بالمـحاكم المغـربية
ممرضو وتقنيو الصحة يهددون بشل الـمستشفيات باضراب لـمـدة 12 يوما
لوبي الـمختبرات يهدد الـدولة بسحب أدويـة الـفقراء مـن السـوق
وزارة الـصحة تكشف سبب ارتـفاع حالات التسمم الـمرتبطة بالتغذية في شهر رمـضان
فضـيحة...مصـحات كبـرى متـورطة فـي السمـسرة فـي المـرضى
المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة يخلد عيد الشغيلة بوقفة تحضيرية داخل المستشفى الجهوي بالداخلة +بيان
وزارة الصـحة ترفـض أزيـد مـن ألـف إسـتقالة لـلأطباء
الداخلة.. المكتب الجهوي للجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي يعلن دعمه للإضراب الوطني يوم غدا
وزارة الصـحة تشـل المسـتشفيات الـعمومية بالمـغرب