dakhlanews.com الداخلة نيوز _ سنوات عابرة وأحلام متجددة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         دفــاع معتقــلي حــراك الــريف يُشــرعنون خيــار المــقاطــعة             ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على ضيفه إشبيلية             الداخلة تحتضن الدورة الخامسة للتحدي النسائي الرياضي والتضامني "الصحراوية"             هــام..الحــجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير المقبل             قريبا..حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف ولاة وعمال المملكة             المغرب..إنتاج 713 طنا من الحشيش وحجز 171 طن فقط خلال سنة 2018             برشلونة في مواجهة إشبيلية في قمة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا             الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة             انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية             قلق رسمي مغربي من تصريحات السفير الروسي بوجود علاقات مع جبهة البوليساريو             قـانون جمـع التبـرعات يثيـر استـياء الجمـعيات بالمـغرب             مؤسف.. مسلسل حوادث السير يعود لمدينة الداخلة من جديد             الملك يستقبل ممثلة الإتحاد الأوروبي بعد المصادقة على إتفاقية الصيد البحري             جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف             أنباء عن اعفاء الوزيرين "يتيم" و"الدكالي" في أول تعديل حُكومي لسنة 2019             بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 يناير 2019 الساعة 16:16

سنوات عابرة وأحلام متجددة


الداخلة نيوز: محمد الدي


تمر السنوات مرور الكرام تواليا، تغيرت الأرقام كبرنا أصبحت الحياة صعبة. كثرت همومنا ومشاكلنا هذا واقعنا الحقيقي للأسف. رحيل السنوات، نسيان الذكريات أحلامنا القادمة وأمانينا المتكررة. لعل القادم أفضل نظراتنا التفائلية، وعشقنا لهاته الحياة تربي فينا تلك الفطرة. سنكون أفضل نريد السلام نريد الأمن والأمان، نحب نسيان الماضي الحزين أملا في المستقبل القريب.

تتوالى الخيبات لكننا لا زلنا نصر على نفس تلك الأحلام. عاما وراء عام لم نفشل بعد، فنحن على قيد الحياة ننسى الأحداث المريرة بسرعة، ونسرق لحظات السعادة. نهرب من الواقع لنحلم قليلا، عام يرحل وعام يأتي وما بينهما ترحل أمنيات، وتبدد أحلام وتتجدد أمنيات أخرى، وتولد أحلام جديدة ها نحن على أعتاب عام جديد وعام آخر يلوح بالرحيل، وبكل لحظات الرحيل تتملكنا مشاعر موجعة هي التي باتت تستوطن نفوسا كثيرة بهذا الزمن.






لكننا أمام إستقبال عام جديد نعاملها كضيف ثقيل، كل ما نتمناه أن يرحل ولا يعود. نعم هي عجلة الحياة والزمن لا يمكننا أن نبقى دوما على الحزن، ولا على ان نتوقف أمام الأحلام المنكسرة المؤجلة.

ننتظر أن يحل عام جديد لنطوي الصفحات بكل ما فيها، ونستقبل صفحات أخرى من العمر والأيام ننقل أحلامنا التي لم تتحقق بها، ونخط بسطورها أجمل الأمنيات على أمل أن تتحقق وأن تحلق بأيامنا لكي نبقي على الأمل بنفوسنا حيا لا يموت.

فمع بداية هذه السنة 2019، وكونوا على يقين أنه مهما منعت منا القوة المتسلطة أشياء كثيرة فلن تستطيع أي قوة أن تمنعنا أن نحلم. إذن فل نحلم لعل أحلامنا تصبح حقيقة، وأن نودع الماضي على أمل أن يكون الآتي أجمل وأكثر راحة لنفوسنا المتعبة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
أيها (الأعيان)... بقلم: محمد فاضل الخطاط
"أشعار وأوتار"..بقلم : محمد فاضل الخطاط
تــربيــة.. بقلم: ريــاء الخطــاط
الصحافة الإلكترونية وانتشارها‎.. بقلــم: محمد الدي
الشباب... رُغم كل الطموح هناك جروح
التعليم...! بقلم: محمد فاضل الخطاط
تراث الحرب العالـمية الأولى المغمور بسواحل وادي الذهب.. بقلم: الشيخ المامي أحمد بازيد
الــوطنيـة فــي زمــن لـا وطــن
فرصة وجود.. بقلم: ريــاء الخطــاط
البيجيدي... خطــابات الـــوهم والقنــاع الــزائف‎