dakhlanews.com الداخلة نيوز _ سنوات عابرة وأحلام متجددة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         حزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب يعقد ندوة حواره الداخلي بحضور "جميلة المصلي"             وزارة الداخلية تعين كاتبا عاما جديدا لولاية جهة كلميم وادنون             آلاف الأساتذة المتعاقدين يعتصمون أمام البرلمان وقوات الامن تستخدم خراطيم المياه لتفريقهم             زخات رعدية قوية محليا ورياح قوية مرتقبة ستشمل مدن بوجدور السمارة والعيون             منـتدى الـإبـداع - تـراث يحتـفي باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة (صور)             لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة             "لفتيت" يتخذ إجراءات صارمة في حق أصحاب الصيدليات             قريبا..وزارة الداخلية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالتجنيد العسكري             بالفيديو.. تصـــريح "الخطــاط ينجــا" عقـب إنتهــاء محــادثات جنيـف2 حــول الصحــراء             "ناصر بوريطة".. المغرب لا يريد مسلسلا تصبح معه الإجتماعات هدفا في حد ذاتها             المؤتمر الصحفي الكامل لـ"هورست كوهلر" والوفود المشاركة في محادثات جنيف2 حول الصحراء الغربية             بيان "جبهة ‎البوليساريو" عقب إنتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف حول الصحراء             "هورست كولر" يدعو الأطراف المشاركة في جولة جنيف الى عقد جولة ثالثة من المحادثات +البيان الختامي             وجها لوجه.. هل يخيف الفشل على مفاوضات جنيف2..؟؟             "مبادرة نبيلة"..آلاف النيوزيلنديين يحتشدون في أول جمعة بعد المذبحة             هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 يناير 2019 الساعة 16:16

سنوات عابرة وأحلام متجددة


محمد الدي

الداخلة نيوز: محمد الدي


تمر السنوات مرور الكرام تواليا، تغيرت الأرقام كبرنا أصبحت الحياة صعبة. كثرت همومنا ومشاكلنا هذا واقعنا الحقيقي للأسف. رحيل السنوات، نسيان الذكريات أحلامنا القادمة وأمانينا المتكررة. لعل القادم أفضل نظراتنا التفائلية، وعشقنا لهاته الحياة تربي فينا تلك الفطرة. سنكون أفضل نريد السلام نريد الأمن والأمان، نحب نسيان الماضي الحزين أملا في المستقبل القريب.

تتوالى الخيبات لكننا لا زلنا نصر على نفس تلك الأحلام. عاما وراء عام لم نفشل بعد، فنحن على قيد الحياة ننسى الأحداث المريرة بسرعة، ونسرق لحظات السعادة. نهرب من الواقع لنحلم قليلا، عام يرحل وعام يأتي وما بينهما ترحل أمنيات، وتبدد أحلام وتتجدد أمنيات أخرى، وتولد أحلام جديدة ها نحن على أعتاب عام جديد وعام آخر يلوح بالرحيل، وبكل لحظات الرحيل تتملكنا مشاعر موجعة هي التي باتت تستوطن نفوسا كثيرة بهذا الزمن.






لكننا أمام إستقبال عام جديد نعاملها كضيف ثقيل، كل ما نتمناه أن يرحل ولا يعود. نعم هي عجلة الحياة والزمن لا يمكننا أن نبقى دوما على الحزن، ولا على ان نتوقف أمام الأحلام المنكسرة المؤجلة.

ننتظر أن يحل عام جديد لنطوي الصفحات بكل ما فيها، ونستقبل صفحات أخرى من العمر والأيام ننقل أحلامنا التي لم تتحقق بها، ونخط بسطورها أجمل الأمنيات على أمل أن تتحقق وأن تحلق بأيامنا لكي نبقي على الأمل بنفوسنا حيا لا يموت.

فمع بداية هذه السنة 2019، وكونوا على يقين أنه مهما منعت منا القوة المتسلطة أشياء كثيرة فلن تستطيع أي قوة أن تمنعنا أن نحلم. إذن فل نحلم لعل أحلامنا تصبح حقيقة، وأن نودع الماضي على أمل أن يكون الآتي أجمل وأكثر راحة لنفوسنا المتعبة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
عيــون علــى الــداخــلة ..بــقلم : فيــصل الــزوداني
تمكين المرأة موجه عام لسياسات التنمية المستدامة
الصحراء في خضم التحول الإقتصادي العالمي... بقلم: الدكتور الوالي عيلال
آمالنــــا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط
مجرد سؤال.. بقلم: رضوان الشيكر
إستثمار سراب.. بقلم: رياء الخطاط
أيها (الأعيان)... بقلم: محمد فاضل الخطاط
"أشعــــار وأوتـــار".. بقلم: محمد فاضل الخطاط
تــربيــة.. بقلم: ريــاء الخطــاط
الصحافة الإلكترونية وانتشارها‎.. بقلــم: محمد الدي