dakhlanews.com الداخلة نيوز _ سنوات عابرة وأحلام متجددة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بـرشلونة يسقـط امام غـرناطة بثنائية فـي الـدوري الإسبـاني             إحتجاز قاربين معدين للهجرة السرية أحدهما يحمل 35 مهاجر إفريقي             الملك يستقبل "العثماني" ويستفسره حول تقدم تفعيل التوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش             الحكومة تراهن على موارد السجائر والخمور لانعاش «مالية 2020»             تـعزية مـن 'الــداخلة نــيوز' إلـى عـائلة الـفقيدة «زينب منت البيض»             سياسة "تهميش" إقليم أوسرد وجه آخر لإهدار المال العام             وزارة التربية الوطنية تطلق عملية التسجيل في برنامج "تيسير" للدعم المادي للأسر المعوزة             "جبهة البوليساريو" تراسل الأمم المتحدة حول مشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي             تقـرير «مـجلس جطـو» يجـر هـؤلاء الـوزراء إلـى الـمساءلة البرلـمانـية             قطاع الصيد التقليدي يكذب "زكية الدريوش" ويؤكد فشل مخطط "أليوتس"             فضيحة بقطاع التعليم.. 22 باكالوريا مزورة بالأقسام التحضيرية             وفاة الرئيس التونسي السابق "زين العابدين بن علي"             رئيس بعثة "المينورسو" يزور تندوف لتفقد الاوضاع الإنسانية بالمخيمات             اجتماع عسكري بين موريتانيا وجبهة البوليساريو للحد من شبكات التهريب             الداخلة.. المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تتخذ اجراءات جديدة لمنع شغور مقاعد الدراسة والطلبة يردون بوقفة احتجاجية             بعد اقصائهم من طرف "هشام الدليمي".. تنقل العشرات من أعضاء الشبيبة التجمعية بالداخلة نحو أكادير للمشاركة في الجامعة الصيفية             حول إعطــاء الـإنطلاقة لبرنامج الدعم التكميلي            مباراة ودية بين فريق "نواذيبو سيتي" وفريق مجموعة "السنتيسي"            ملخص أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر 2019            حـفل تسلـيم السلـط: جمـاعة « بئـرنـزران » تـودع قـائدها وتستـقبل قـائد جـديد            تصريح المغني "كـادير تـرهانين" حول مشاركته في مهرجان وادي الذهب             تصريح "أحمد شوقي" حول مهرجان وادي الذهب وجمهور الداخلة            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             مراسيم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب            كلمة "لامين بنعمر" خلال حفل تنصيب رجـال السلطة الجدد بالداخلة             مراسيم تحية العلم بمناسبة الذكرى العشرين عيد العرش             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 يناير 2019 الساعة 16:16

سنوات عابرة وأحلام متجددة


محمد الدي

الداخلة نيوز: محمد الدي


تمر السنوات مرور الكرام تواليا، تغيرت الأرقام كبرنا أصبحت الحياة صعبة. كثرت همومنا ومشاكلنا هذا واقعنا الحقيقي للأسف. رحيل السنوات، نسيان الذكريات أحلامنا القادمة وأمانينا المتكررة. لعل القادم أفضل نظراتنا التفائلية، وعشقنا لهاته الحياة تربي فينا تلك الفطرة. سنكون أفضل نريد السلام نريد الأمن والأمان، نحب نسيان الماضي الحزين أملا في المستقبل القريب.

تتوالى الخيبات لكننا لا زلنا نصر على نفس تلك الأحلام. عاما وراء عام لم نفشل بعد، فنحن على قيد الحياة ننسى الأحداث المريرة بسرعة، ونسرق لحظات السعادة. نهرب من الواقع لنحلم قليلا، عام يرحل وعام يأتي وما بينهما ترحل أمنيات، وتبدد أحلام وتتجدد أمنيات أخرى، وتولد أحلام جديدة ها نحن على أعتاب عام جديد وعام آخر يلوح بالرحيل، وبكل لحظات الرحيل تتملكنا مشاعر موجعة هي التي باتت تستوطن نفوسا كثيرة بهذا الزمن.






لكننا أمام إستقبال عام جديد نعاملها كضيف ثقيل، كل ما نتمناه أن يرحل ولا يعود. نعم هي عجلة الحياة والزمن لا يمكننا أن نبقى دوما على الحزن، ولا على ان نتوقف أمام الأحلام المنكسرة المؤجلة.

ننتظر أن يحل عام جديد لنطوي الصفحات بكل ما فيها، ونستقبل صفحات أخرى من العمر والأيام ننقل أحلامنا التي لم تتحقق بها، ونخط بسطورها أجمل الأمنيات على أمل أن تتحقق وأن تحلق بأيامنا لكي نبقي على الأمل بنفوسنا حيا لا يموت.

فمع بداية هذه السنة 2019، وكونوا على يقين أنه مهما منعت منا القوة المتسلطة أشياء كثيرة فلن تستطيع أي قوة أن تمنعنا أن نحلم. إذن فل نحلم لعل أحلامنا تصبح حقيقة، وأن نودع الماضي على أمل أن يكون الآتي أجمل وأكثر راحة لنفوسنا المتعبة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
نزاع الصحراء الغربية : لعبة بلا قواعد...!!! (الجزء الثاني)
نزاع الصحراء الغربية: لعبة بلا قواعد...!!! (الجزء الأول) بقلم: بداد محمد سالم
"الكركرات" معبر فرنسي إسباني على أرض إفريقية 
الـمـوت قـهرا أو المـوت غـرقا…بقلم: أحمد بابا بوسيف
"عبد الرحيم بوعيدة" يبدأ مذكراته بلمحة عن جهة كلميم واد نون
عذرا أيها البحر.. لم نأكل ثرواتك حتى تأكل ابنائنا
أهل تيرس وموسم الطنطان الثقافي.. بقلم: محمد فاضل الخطاط
قفة رمضان.... تخرج عن طابعها الإحساني
أزمة السكن... بالصحراء.. بقلم: محمود توفيق 
ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟