dakhlanews.com الداخلة نيوز _ سنوات عابرة وأحلام متجددة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         أمريكا ترفض حصول المغرب على أسلحة روسية متطورة             مدينة الداخلة تهتز على وقع جريمة قتل بشعة مسرحها حي الوحدة             الوداد يتعادل أمام الترجي في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا             "هورست كوهلر".. لا مفر من الحرب بين المغرب و جبهة البوليساريو             الملك محمد السادس يشرف على تكريم المتفوقات في محاربة الأمية بالمساجد             مـن جديـد…البحرية الـملكية تضبط قارب صيد تقليدي محمل بكمية من الاخطبوط سواحل "انتيرفت"             وزارة إصلاح الوظيفة العمومية تفضح آلاف الأشباح في الوظيفة العمومية             حـفل تـوقيع كتاب "دراسات حول الصحراء: التراث، الاقتصاد، المجتمع" بالـداخلة             تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيد «أحمد سالم كنتة»             "محمد علين أهل بباها" يعلن إستقالته من المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة وجميع هياكل الحزب             مندوبية المياه والغابات تصنف 12 مواقعا جديدا في "رامسار" الإيكولوجية منها موقعين بمدينتي العيون وبوجدور             حـصري…تـأجيل موعـد انطـلاق الـمـوسم الصـيفي لـصيد الاخـطبوط بـرسم سـنة 2019             الصباح.. فضيحة 366 بقعة تزلزل العمران             رسميا.. "الفيفا" تحسم في عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022             جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة "هورست كوهلر" وتدعو لتعيين مبعوث جديد بسرعة             المملكة المغربية تأسف لإستقالة "هورست كوهلر" وتشيد بجهوده             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 يناير 2019 الساعة 15:16

سنوات عابرة وأحلام متجددة


محمد الدي

الداخلة نيوز: محمد الدي


تمر السنوات مرور الكرام تواليا، تغيرت الأرقام كبرنا أصبحت الحياة صعبة. كثرت همومنا ومشاكلنا هذا واقعنا الحقيقي للأسف. رحيل السنوات، نسيان الذكريات أحلامنا القادمة وأمانينا المتكررة. لعل القادم أفضل نظراتنا التفائلية، وعشقنا لهاته الحياة تربي فينا تلك الفطرة. سنكون أفضل نريد السلام نريد الأمن والأمان، نحب نسيان الماضي الحزين أملا في المستقبل القريب.

تتوالى الخيبات لكننا لا زلنا نصر على نفس تلك الأحلام. عاما وراء عام لم نفشل بعد، فنحن على قيد الحياة ننسى الأحداث المريرة بسرعة، ونسرق لحظات السعادة. نهرب من الواقع لنحلم قليلا، عام يرحل وعام يأتي وما بينهما ترحل أمنيات، وتبدد أحلام وتتجدد أمنيات أخرى، وتولد أحلام جديدة ها نحن على أعتاب عام جديد وعام آخر يلوح بالرحيل، وبكل لحظات الرحيل تتملكنا مشاعر موجعة هي التي باتت تستوطن نفوسا كثيرة بهذا الزمن.






لكننا أمام إستقبال عام جديد نعاملها كضيف ثقيل، كل ما نتمناه أن يرحل ولا يعود. نعم هي عجلة الحياة والزمن لا يمكننا أن نبقى دوما على الحزن، ولا على ان نتوقف أمام الأحلام المنكسرة المؤجلة.

ننتظر أن يحل عام جديد لنطوي الصفحات بكل ما فيها، ونستقبل صفحات أخرى من العمر والأيام ننقل أحلامنا التي لم تتحقق بها، ونخط بسطورها أجمل الأمنيات على أمل أن تتحقق وأن تحلق بأيامنا لكي نبقي على الأمل بنفوسنا حيا لا يموت.

فمع بداية هذه السنة 2019، وكونوا على يقين أنه مهما منعت منا القوة المتسلطة أشياء كثيرة فلن تستطيع أي قوة أن تمنعنا أن نحلم. إذن فل نحلم لعل أحلامنا تصبح حقيقة، وأن نودع الماضي على أمل أن يكون الآتي أجمل وأكثر راحة لنفوسنا المتعبة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
قفة رمضان.... تخرج عن طابعها الإحساني
أزمة السكن... بالصحراء.. بقلم: محمود توفيق 
ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟
رسالة للرأي العام الوادنوني.. "التاجر إذا أفلس يبحث في دفاتره القديمة"
الجهوية المتقدمة في أفق تفعيل ميثاق اللاتمركز الاداري.. بقلم: بلال بنت أخوالها
عيــون علــى الــداخــلة ..بــقلم: فيــصل الــزوداني
تمكين المرأة موجه عام لسياسات التنمية المستدامة
الصحراء في خضم التحول الإقتصادي العالمي... بقلم: الدكتور الوالي عيلال
آمالنــــا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط
مجرد سؤال.. بقلم: رضوان الشيكر