dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بلاغ اللجنة التنفيذية لحزب الـإستقلال حول مفاوضات ''جنيف''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة             غريب.. النتائج النهائية لإنتقاء المرشحين لشغل مناصب مندوبي الصحة تأتي بشغور منصب المندوب الإقليمي بأوسرد             مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو             الامـم الـمـتحدة تعـين "ضيـاء الـرحمان" قـائدا جـديدا لبعـثة “الـمينورسو” فـي الـصحراء             وزير التجهيز "أعمارة" يعقد اجتماعا لمتابعة الإعداد لمشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي             جمعية أبناء الداخلة لتربية الأحياء البحرية تعقد لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري على هامش معرض "الليوتيس" بأكادير             فوز مهم ل"أتلتيكو مدريد" على ضيفه "يوفنتوس" في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال             فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 دجنبر 2018 الساعة 17:38

بلاغ اللجنة التنفيذية لحزب الـإستقلال حول مفاوضات "جنيف"


الداخلة نيــوز:


بــــلـاغ

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي يوم الثلاثاء 4 دجنبر 2018 بمقر الحزب برئاسة الأخ نزار بركة الأمين العام للحزب، وتدارست خلاله راهنية الوضعية السياسية والـإقتصادية والـإجتماعية ببلادنا وكذا الوضع التنظيمي للحزب.


وفي بداية الـإجتماع، استعرضت اللجنة التنفيذية تطورات قضية وحدتنا الترابية، واستجابة بلادنا لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، السيد "هورست كوهلر" للمشاركة في المائدة المستديرة حول النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية يومي 5 و 6 دجنبر 2018 بجنيف إلى جانب الجزائر و”البوليساريو” وموريتانيا.

وبهذه المناسبة تثمن اللجنة التنفيذية تكريس المنهجية الجديدة في إشراك منتخبي الأقاليم الجنوبية في مباحثات جنيف حول الصحراء المغربية، وتوسيع المشاركة لأول مرة لتشمل امرأة منتخبة وفاعلة جمعوية، وهو ما يتجاوب مع توصية مجلس الأمن في قراره الأخير في هذا الشأن، كما تعتز بالتمثيلية الوازنة للحزب ضمن الوفد المغربي، من خلال الأخوين "سيدي حمدي ولد الرشيد" رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، و"ينجا الخطاط" رئيس جهة الداخلة وادي الذهب.

وعبرت اللجنة التنفيذية عن أملها في أن يشكل هذا اللقاء تدشينا لمسلسل جديد بوتيرة أسرع في تسوية هذا النزاع المفتعل. كما أكدت على أن مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو أقصى ما يمكن أن تقدمه بلادنا من أجل إيجاد حل سياسي دائم وعملي ومتوافق عليه لهذه القضية المفتعلة.

ومن جهة أخرى تدارست اللجنة التنفيذية الوضع الاجتماعي ببلادنا الذي يتميز بهشاشة هيكيلية نتيجة نهج الحكومة لسياسة اقتصادية موغلة في الليبرالية غير متوازنة على حساب إضعاف الطبقات الوسطى والفقيرة، والعجز الحكومي الواضح في إعطاء دينامية جديدة للاقتصاد الوطني وجلب الاستثمارات وتوفير فرص الشغل، وهو الأمر الذي يترجمه مشروع قانون المالية لسنة 2019، الذي جاء لتكريس العجز وترسيخ الهشاشة وإعادة إنتاج الفوارق الاجتماعية والمجالية.






وفي هذا السياق، تحمل اللجنة التنفيذية كامل المسؤولية للحكومة في الإجهاز على مؤسسة الحوار الاجتماعي التي ترسخت وتواصلت بفضل نضالات القوى النقابية وتضحيات الشغيلة، وتصميمها على إفراغ الحوار الاجتماعي من غايته التفاوضية ومضمونه التعاقدي الملزم وتحويله إلى لقاءات عديمة الجدوى والفائدة ، مما سيكون له كلفته على الاستقرار والسلم الاجتماعيين ببلادنا، أمام تحديات غلاء المعيشة التي تخنق الأسر المغربية الفقيرة والوسطى.

كما تعبر عن مساندتها الكاملة للاتحاد العام للشغالين في موقفه النضالي الرافض للعرض الحكومي الذي يبقى دون حاجيات وتطلعات الشغيلة، والذي يكشف عن لاإرادية الحكومة وعن تعصبها في التفاعل مع مطالب المواطنات والمواطنين لمواجهة التدهور المتفاقم للقدرة الشرائية.

وعلى المستوى التنظيمي، قررت اللجنة التنفيذية عقد الدورة الأولى للجنة المركزية للحزب وفقا مقتضيات النظام الأساسي للحزب، يوم السبت 15 دجنبر 2018 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بالمقر العام للحزب، والتي ستتميز بالعرض السياسي الهام للأمين العام للحزب، ومناقشة مشروع النظام الداخلي للجنة المركزية والمصادقة عليه، وتشكيل اللجان المختصة .

كما تقرر عقد لقاء وطني مع الرؤساء والمستشارين الاستقلاليين بالغرف المهنية يوم 22 دجنبر 2018 بالمقر العام للحزب.

وفي إطار مواكبته للقضايا والإشكالات الكبرى للمجتمع، سينظم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية يوما دراسيا حول موضوع الأراضي السلالية بالمغرب، وذلك يوم 22 دجنبر 2018 بمدينة سيدي قاسم.

كما تقرر الاحتفال يوم 11 يناير 2019 بالذكرى 75 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال في 11 يناير 1944، بدار الحاج أحمد مكوار بفاس والتي تمت فيها صياغة هذه الوثيقة التاريخية الفاصلة في تاريخ الحركة الوطنية المغربية ومعركة الاستقلال والديمقراطية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
رسميا.. الملك يستقبل الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية +لائحة
تأخير الحكومة في رفع تصورها للنموذج التنموي يحرج العثماني مع القصر
"جوزيب بوريل".. “موقف إسبانيا، بخصوص قضية الصحراء، واضح وثابت”
بالفيديو.. مداخلة قوية للمستشار "امبارك حمية" حول واقع "الصحة والتعليم والإستثمــار"
الأمانة العامة للحكومة تعلن أن تعيينات وزارة الداخلية همت 6 ولاة و15 عامل
لهذا السبب..موظفو الداخلية يتمردون على "عبد الوافي لفتيت"
في إشارة للأزمة مع دول الخليخ "العثماني" يقول: “هناك من يحسدنا وهذا مفهوم”
"بوريطة" معلقاً على الأزمة مع السعودية والإمارات.. “المغرب لديه قنوات خاصة لإعلان مثل هذه القرارات”
الملك محمد السادس يترأس مجلساً وزارياً بمراكش وهذه هي أبرز التعيينات
الملــك يتــرأس مــجلس وزاري بــعد يــوم غــد الأربــعاء