dakhlanews.com الداخلة نيوز _ جمعية ''حماية'' للبيئة والتنمية المستدامة بالداخة تنظم دورة تكوينية في مجال ''التربية الوالدية'' بشراكة مع وزارة التضامن والأسرة والمساواة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         أمريكا ترفض حصول المغرب على أسلحة روسية متطورة             مدينة الداخلة تهتز على وقع جريمة قتل بشعة مسرحها حي الوحدة             الوداد يتعادل أمام الترجي في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا             "هورست كوهلر".. لا مفر من الحرب بين المغرب و جبهة البوليساريو             الملك محمد السادس يشرف على تكريم المتفوقات في محاربة الأمية بالمساجد             مـن جديـد…البحرية الـملكية تضبط قارب صيد تقليدي محمل بكمية من الاخطبوط سواحل "انتيرفت"             وزارة إصلاح الوظيفة العمومية تفضح آلاف الأشباح في الوظيفة العمومية             حـفل تـوقيع كتاب "دراسات حول الصحراء: التراث، الاقتصاد، المجتمع" بالـداخلة             تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيد «أحمد سالم كنتة»             "محمد علين أهل بباها" يعلن إستقالته من المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة وجميع هياكل الحزب             مندوبية المياه والغابات تصنف 12 مواقعا جديدا في "رامسار" الإيكولوجية منها موقعين بمدينتي العيون وبوجدور             حـصري…تـأجيل موعـد انطـلاق الـمـوسم الصـيفي لـصيد الاخـطبوط بـرسم سـنة 2019             الصباح.. فضيحة 366 بقعة تزلزل العمران             رسميا.. "الفيفا" تحسم في عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022             جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة "هورست كوهلر" وتدعو لتعيين مبعوث جديد بسرعة             المملكة المغربية تأسف لإستقالة "هورست كوهلر" وتشيد بجهوده             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 دجنبر 2018 الساعة 11:35

جمعية "حماية" للبيئة والتنمية المستدامة بالداخة تنظم دورة تكوينية في مجال "التربية الوالدية" بشراكة مع وزارة التضامن والأسرة والمساواة


الداخلة نيوز: مراسلة


بشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية ووكالة التنمية الإجتماعية وجمعية "حماية" للبيئة و التنمية المستدامة, نظمت الجمعية يوم السبت01 دجنبر 2018 دورة تكوينية في إطار مشروع "التربية الوالدية.. رهان مجتمعي" تحت عنوان "جميعا من أجل أطفالنا" بحضور ثلة من الفاعلين الجمعويين وذوي الإختصاص في مجال الأسرة وبحضور العديد من أولياء و أباء التلاميذ.

دورة تكوينية كانت من تسيير الأستاذ المتألق "ابراهيم سيد الناجم" الذي يتوفر على رصيد معرفي مهم وثقافة واسعة جعلته يحتوي الندوة كانت البداية بكلمة افتتاحية لرئيس الجمعية "احمد بابا اهل عبيد الله" الذي عبر فيها عن سعادة الجمعية بهاته الشراكة التي ستغني رصيدها وسيرتها الذاتية كما رحب في شق كلمته بالحضور.

بعدها تم فتح المجال أمام المؤطرين، فكانت البداية بالأستاذة "ابتسام السوداني" وهي مساعدة اجتماعية بالمندوبية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب  حيث كانت مداخلتها بعنوان "التأهيل التربوي للآباء والأمهات.. ضروة لنجاح تربية وتفوق الأبناء".

تلتها مداخلة للأستاذة "حنان أحمادي" مساعدة اجتماعية بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بمدينة الداخلة بعنوان"التربية الوالدية ودورها في تحقيق التوازن في شخصية الطفل".. مداخلات لاقت استحسان الحاضرين الذي تفاعلوا بعدها من خلال فتح المجال لمناقشة ما جاد به المحاضرون، استفسارات وتساؤلات صبت جلها في مكامن الخلل التي تعيشها أغلب الأسر في ظل المشاكل التي تعرفها العلاقة بين الأبناء والآباء في مجتمعنا الحالي.






ليسدل الستار في نهاية الندوة بتدوين جميع النقط و الاقتراحات التي تقدم بها الحاضرون وأوليتء وأباء التلاميذ وامتنان للمحاضرين ومسير الندوة معبرين من خلالها على تقديرنا لهم لتعاونهم وتضحيتهم مع الجمعية في سبيل إخراج هذا المشروع التكويني الذي سيعرف المزيد من الندوات والدورات التكوينية في قادم الأيام.

في الختام الشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح هاته الندوة. ونخص بالذكر السيد "المنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية بالداخلة" والأخ الاطار بالوكالة "أحمد لحويمد" الذي كان له كل الفضل في تشجيع و توجيه الجمعية لخدمة الصالح العام.

جمعية "حماية" للبيئة والتنمية المستدامة بجهة الداخلة وادي الذهب




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"محمد علين أهل بباها" يعلن إستقالته من المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة وجميع هياكل الحزب
الصباح.. فضيحة 366 بقعة تزلزل العمران
إيقاف أوربيين بحوزتهما أسلحة نارية وأسلحة بيضاء ورصاص بمعبر "الكركرات"
حرب مخابرات بالكركرات.. وسط حديث عن طريق أمكالا- بير أم كَرين
الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها
عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو
المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية
حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة
بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة
"الخطاط ينجا" يعطــي انطــلاقة النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية