dakhlanews.com الداخلة نيوز _ جمعية ''حماية'' للبيئة والتنمية المستدامة بالداخة تنظم دورة تكوينية في مجال ''التربية الوالدية'' بشراكة مع وزارة التضامن والأسرة والمساواة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة             غريب.. النتائج النهائية لإنتقاء المرشحين لشغل مناصب مندوبي الصحة تأتي بشغور منصب المندوب الإقليمي بأوسرد             مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو             الامـم الـمـتحدة تعـين "ضيـاء الـرحمان" قـائدا جـديدا لبعـثة “الـمينورسو” فـي الـصحراء             وزير التجهيز "أعمارة" يعقد اجتماعا لمتابعة الإعداد لمشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي             جمعية أبناء الداخلة لتربية الأحياء البحرية تعقد لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري على هامش معرض "الليوتيس" بأكادير             فوز مهم ل"أتلتيكو مدريد" على ضيفه "يوفنتوس" في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال             فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 دجنبر 2018 الساعة 12:35

جمعية "حماية" للبيئة والتنمية المستدامة بالداخة تنظم دورة تكوينية في مجال "التربية الوالدية" بشراكة مع وزارة التضامن والأسرة والمساواة


الداخلة نيوز: مراسلة


بشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية ووكالة التنمية الإجتماعية وجمعية "حماية" للبيئة و التنمية المستدامة, نظمت الجمعية يوم السبت01 دجنبر 2018 دورة تكوينية في إطار مشروع "التربية الوالدية.. رهان مجتمعي" تحت عنوان "جميعا من أجل أطفالنا" بحضور ثلة من الفاعلين الجمعويين وذوي الإختصاص في مجال الأسرة وبحضور العديد من أولياء و أباء التلاميذ.

دورة تكوينية كانت من تسيير الأستاذ المتألق "ابراهيم سيد الناجم" الذي يتوفر على رصيد معرفي مهم وثقافة واسعة جعلته يحتوي الندوة كانت البداية بكلمة افتتاحية لرئيس الجمعية "احمد بابا اهل عبيد الله" الذي عبر فيها عن سعادة الجمعية بهاته الشراكة التي ستغني رصيدها وسيرتها الذاتية كما رحب في شق كلمته بالحضور.

بعدها تم فتح المجال أمام المؤطرين، فكانت البداية بالأستاذة "ابتسام السوداني" وهي مساعدة اجتماعية بالمندوبية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب  حيث كانت مداخلتها بعنوان "التأهيل التربوي للآباء والأمهات.. ضروة لنجاح تربية وتفوق الأبناء".

تلتها مداخلة للأستاذة "حنان أحمادي" مساعدة اجتماعية بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بمدينة الداخلة بعنوان"التربية الوالدية ودورها في تحقيق التوازن في شخصية الطفل".. مداخلات لاقت استحسان الحاضرين الذي تفاعلوا بعدها من خلال فتح المجال لمناقشة ما جاد به المحاضرون، استفسارات وتساؤلات صبت جلها في مكامن الخلل التي تعيشها أغلب الأسر في ظل المشاكل التي تعرفها العلاقة بين الأبناء والآباء في مجتمعنا الحالي.






ليسدل الستار في نهاية الندوة بتدوين جميع النقط و الاقتراحات التي تقدم بها الحاضرون وأوليتء وأباء التلاميذ وامتنان للمحاضرين ومسير الندوة معبرين من خلالها على تقديرنا لهم لتعاونهم وتضحيتهم مع الجمعية في سبيل إخراج هذا المشروع التكويني الذي سيعرف المزيد من الندوات والدورات التكوينية في قادم الأيام.

في الختام الشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح هاته الندوة. ونخص بالذكر السيد "المنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية بالداخلة" والأخ الاطار بالوكالة "أحمد لحويمد" الذي كان له كل الفضل في تشجيع و توجيه الجمعية لخدمة الصالح العام.

جمعية "حماية" للبيئة والتنمية المستدامة بجهة الداخلة وادي الذهب




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة
الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"
هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة
مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو
الجنرال "حرمو" يعين القائد الجهوي للدرك الملكي بالداخلة على رأس الدرك الحربي بالمنطقة الجنوبية
بيان توضيحي عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حول ما أثاره "ملحق العقد"
ادارة فندق "ريجنسي" بالداخلة تتعهد بتسوية مشكل الضمان الاجتماعي و تحسين الراتب الشهري لعمال ومستخدمي الفندق
النقابات التعليمية تدين الإعتداء على مدير مدرسة المعالي وتعلن تضامنها معه في كافة الخطوات التي سيتخذها
حصري/ تأجيل زيارة "نزار بركة" والوفد المرافق له لمدينة الداخلة، وهذا هو موعد الزيارة الجديد..
الداخلة.. السلطات العمومية تستعد لتنفيذ حكم بالإفراغ صادر في حق "امرأة معاقة" تقطن بحي أم تونسي