dakhlanews.com الداخلة نيوز _ جمعية ''حماية'' للبيئة والتنمية المستدامة بالداخة تنظم دورة تكوينية في مجال ''التربية الوالدية'' بشراكة مع وزارة التضامن والأسرة والمساواة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "رشيد الطالبي العلمي".. ليست للمغرب نية تقديم ترشيحه لإحتضان كأس أمم أفريقيا 2019             حصري.. تفاصيل جديدة من معتصم تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية، و"داهي حرمة الله" يحل ب(الكركرات)             ساكنة الداخلة.. إستعدوا لإنقطاع مؤقت وجزئي للماء يوم غدا الخميس             إتحاد المقاولين الشباب بجهة الداخلة وادي الذهب يدخل على الخط بخصوص التأخر الحاصل في تسوية وضعية المقاولات             الجنرال "حرمو" يباشر تغييرات واسعة في رؤساء سريات الدرك بالمدن الكبرى وتنقيلات في صفوف آلاف الدركيين             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «أحمد ول لحبيب ول الشين»             بعثة تجارية دنماركية تشرع في زيارة للمغرب لبحث التعاون في مجال صناعة الصيد             قريبا.. 'الحموشي' يفرج عن حركة ترقيات واسعة في صفوف مسؤولين أمنيين بمختلف الرتب             بلاغ الديوان الملكي حول إستقبال الملك محمد السادس للأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس"             رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"             "امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب والحكومة مطالبة بحل معضلة البطــالة             عاجل... تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية تغلق المعبر الحدودي البري "الكركرات"             شباب جماعة امليلي القروية يراسلون عبد الوافي لفتيت وأخنوش بهدف إشراكهم في قطاع الصيد البحري             بيان الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في موضوع قرار متابعة "عبد العالي حامي الدين"             توقيف مهاجرين غير شرعيين حاولوا الهجرة على ظهر سفينة صيد بميناء الداخلة             «جطو» يحصي ودائع كبار الـمسؤولين و البرلمانيين ورؤساء مجالس الجهات وعمداء الـمدن             الصحراء الغربية هل تكفي محادثات السلام للتوصل لحل دائم؟            فيديو| وقفة احتجاجية مشتركة بين المتضررين من إلغاء الوكالة العرفية ومواطنين يطالبون بتحفيظ ممتلكاته            تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب وجبهة البوليساريو بنهاية مباحثــات جنيف            برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 دجنبر 2018 الساعة 12:35

جمعية "حماية" للبيئة والتنمية المستدامة بالداخة تنظم دورة تكوينية في مجال "التربية الوالدية" بشراكة مع وزارة التضامن والأسرة والمساواة


الداخلة نيوز: مراسلة


بشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية ووكالة التنمية الإجتماعية وجمعية "حماية" للبيئة و التنمية المستدامة, نظمت الجمعية يوم السبت01 دجنبر 2018 دورة تكوينية في إطار مشروع "التربية الوالدية.. رهان مجتمعي" تحت عنوان "جميعا من أجل أطفالنا" بحضور ثلة من الفاعلين الجمعويين وذوي الإختصاص في مجال الأسرة وبحضور العديد من أولياء و أباء التلاميذ.

دورة تكوينية كانت من تسيير الأستاذ المتألق "ابراهيم سيد الناجم" الذي يتوفر على رصيد معرفي مهم وثقافة واسعة جعلته يحتوي الندوة كانت البداية بكلمة افتتاحية لرئيس الجمعية "احمد بابا اهل عبيد الله" الذي عبر فيها عن سعادة الجمعية بهاته الشراكة التي ستغني رصيدها وسيرتها الذاتية كما رحب في شق كلمته بالحضور.

بعدها تم فتح المجال أمام المؤطرين، فكانت البداية بالأستاذة "ابتسام السوداني" وهي مساعدة اجتماعية بالمندوبية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب  حيث كانت مداخلتها بعنوان "التأهيل التربوي للآباء والأمهات.. ضروة لنجاح تربية وتفوق الأبناء".

تلتها مداخلة للأستاذة "حنان أحمادي" مساعدة اجتماعية بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بمدينة الداخلة بعنوان"التربية الوالدية ودورها في تحقيق التوازن في شخصية الطفل".. مداخلات لاقت استحسان الحاضرين الذي تفاعلوا بعدها من خلال فتح المجال لمناقشة ما جاد به المحاضرون، استفسارات وتساؤلات صبت جلها في مكامن الخلل التي تعيشها أغلب الأسر في ظل المشاكل التي تعرفها العلاقة بين الأبناء والآباء في مجتمعنا الحالي.






ليسدل الستار في نهاية الندوة بتدوين جميع النقط و الاقتراحات التي تقدم بها الحاضرون وأوليتء وأباء التلاميذ وامتنان للمحاضرين ومسير الندوة معبرين من خلالها على تقديرنا لهم لتعاونهم وتضحيتهم مع الجمعية في سبيل إخراج هذا المشروع التكويني الذي سيعرف المزيد من الندوات والدورات التكوينية في قادم الأيام.

في الختام الشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح هاته الندوة. ونخص بالذكر السيد "المنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية بالداخلة" والأخ الاطار بالوكالة "أحمد لحويمد" الذي كان له كل الفضل في تشجيع و توجيه الجمعية لخدمة الصالح العام.

جمعية "حماية" للبيئة والتنمية المستدامة بجهة الداخلة وادي الذهب




تعليقاتكم



شاهد أيضا
ساكنة الداخلة.. إستعدوا لإنقطاع مؤقت وجزئي للماء يوم غدا الخميس
إتحاد المقاولين الشباب بجهة الداخلة وادي الذهب يدخل على الخط بخصوص التأخر الحاصل في تسوية وضعية المقاولات
رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"
"امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب والحكومة مطالبة بحل معضلة البطــالة
شباب جماعة امليلي القروية يراسلون عبد الوافي لفتيت وأخنوش بهدف إشراكهم في قطاع الصيد البحري
إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة
الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير
إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب
الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية
الداخلة.. حزب الأحرار ينظم دورة تكوينية لفائدة المجازين المقبلين على مباريات التوظيف بموجب عقود