dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المغربي ''يوسف الحمري'' والإيطالية ''أليس فرانكو'' أبطالاً للنسخة الرابعة من تظاهرة ''موروكو سويم تريك'' للسباحة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "رشيد الطالبي العلمي".. ليست للمغرب نية تقديم ترشيحه لإحتضان كأس أمم أفريقيا 2019             حصري.. تفاصيل جديدة من معتصم تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية، و"داهي حرمة الله" يحل ب(الكركرات)             ساكنة الداخلة.. إستعدوا لإنقطاع مؤقت وجزئي للماء يوم غدا الخميس             إتحاد المقاولين الشباب بجهة الداخلة وادي الذهب يدخل على الخط بخصوص التأخر الحاصل في تسوية وضعية المقاولات             الجنرال "حرمو" يباشر تغييرات واسعة في رؤساء سريات الدرك بالمدن الكبرى وتنقيلات في صفوف آلاف الدركيين             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «أحمد ول لحبيب ول الشين»             بعثة تجارية دنماركية تشرع في زيارة للمغرب لبحث التعاون في مجال صناعة الصيد             قريبا.. 'الحموشي' يفرج عن حركة ترقيات واسعة في صفوف مسؤولين أمنيين بمختلف الرتب             بلاغ الديوان الملكي حول إستقبال الملك محمد السادس للأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس"             رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"             "امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب والحكومة مطالبة بحل معضلة البطــالة             عاجل... تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية تغلق المعبر الحدودي البري "الكركرات"             شباب جماعة امليلي القروية يراسلون عبد الوافي لفتيت وأخنوش بهدف إشراكهم في قطاع الصيد البحري             بيان الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في موضوع قرار متابعة "عبد العالي حامي الدين"             توقيف مهاجرين غير شرعيين حاولوا الهجرة على ظهر سفينة صيد بميناء الداخلة             «جطو» يحصي ودائع كبار الـمسؤولين و البرلمانيين ورؤساء مجالس الجهات وعمداء الـمدن             الصحراء الغربية هل تكفي محادثات السلام للتوصل لحل دائم؟            فيديو| وقفة احتجاجية مشتركة بين المتضررين من إلغاء الوكالة العرفية ومواطنين يطالبون بتحفيظ ممتلكاته            تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب وجبهة البوليساريو بنهاية مباحثــات جنيف            برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 دجنبر 2018 الساعة 19:07

المغربي "يوسف الحمري" والإيطالية "أليس فرانكو" أبطالاً للنسخة الرابعة من تظاهرة "موروكو سويم تريك" للسباحة


الداخلة نيوز: و.م.ع


توج المغربي، يوسف الحمري والإيطالية أليس فرانكو، مساء أمس السبت، بلقب النسخة الرابعة من تظاهرة "موروكو سويم تريك" للسباحة في المياه المفتوحة، التي استضافتها الداخلة على مدى أربعة أيام.

وتمكن يوسف حمري (17 عاما) من نادي "اتحاد الفتح الرياضي" من احتلال المركز الأول، متقدما على مواطنه على مسوكر (17 عاما) من نادي "اتحاد الفتح الرياضي" الذي حصل على المركز الثاني، فيما جاء مارك تورنر في المركز الثالث.

ولدى الإناث، تمكنت الإيطالية أليس فرانكو من إحراز المركز الأول، متقدمة على الفرنسية ماريون جوفل التي حصلت على المركز الثاني، فيما احتلت المغربية آية الله الأنوار المركز الثالث.

وقطع المشاركون في هذه التظاهرة الرياضية البحرية، التي نظمتها "أوبن ووتر إيفانت" بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، مسافة 30 كيلومتر بالداخلة - لاغون، موزعة على أربع مراحل (6.5 كلم، و8.5 كلم، و10 كلم، و5 كلم).

وقال رئيس اللجنة التقنية بالجامعة الملكية المغربية للسباحة، يونس الحوات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المشاركة المغربية خلال أطوار هذه المنافسات كانت إيجابية للغاية، بالرغم من حداثة سن العديد من المتسابقين المغاربة.  وأكد السيد الحوات أن السباحين المغاربة تمكنوا، بفضل التنسيق المشترك، من الظفر بالمراكز الأولى في الترتيب النهائي، بالرغم من المستوى الكبير الذي ميز هذه المنافسات، لاسيما من طرف السباحين الإيطاليين والفرنسيين.  وأوضح أن المغرب تمكن من الصعود مرتين إلى منصة التتويج بالنسبة للذكور ومرة واحدة بالنسبة للإناث، ما يعد تجربة جيدة للعناصر الوطنية استعدادا للتظاهرات المقبلة في المياه المفتوحة، خاصة خلال البطولة العربية والألعاب الإفريقية.






وأعرب البطل المغربي يوسف حمري، في تصريح مماثل، عن سعادته الكبيرة بالفوز بلقب النسخة الرابعة من هذه التظاهرة الدولية، بالرغم من المنافسة الشديدة التي طبعت المراحل الأربع لهذه المنافسات.

وأكد حمري، الذي يشارك للمرة الأولى في تظاهرة "موروكو سويم تريك"، أنه تمكن، خلال المرحلة الثالثة من المنافسات، من توسيع الفارق عن أقرب منافسيه والاستمرار على نفس الإيقاع إلى غاية تحقيق الفوز النهائي.

وفي ختام هذه التظاهرة، أشرف والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية، على توزيع الميداليات والدروع على الفائزين في مختلف المسابقات.

وخلال هذه التظاهرة، واجه 156 متسابقا ومتسابقة من نحو 20 بلدا حول العالم، عددا من الإكراهات الطبيعية والبيئية، بالنظر إلى أنهم يتنافسون في مجالات بحرية تنشط فيها الرياح والتيارات البحرية وتغيرات درجات الحرارة وحركات المد والجزر المختلفة.

وبالإضافة إلى طابعها الرياضي، تكتسي تظاهرة "موروكو سويم تريك"، التي واكبتها فعاليات من الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، أبعادا ثقافية وسياحية، حيث انها تعتبر فرصة لإطلاع السباحين الدوليين على عادات وتقاليد المنطقة، في احترام تام للطبيعة والبيئة.

وتعد مدينة الداخلة وجهة مميزة للمنافسات الدولية للسباحة في المياه المفتوحة، وذلك لما تتوفر عليه من ظروف ملائمة لهذا النوع من الرياضات، من حيث المناخ وحرارة المياه وسلامة المشاركين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
ساكنة الداخلة.. إستعدوا لإنقطاع مؤقت وجزئي للماء يوم غدا الخميس
إتحاد المقاولين الشباب بجهة الداخلة وادي الذهب يدخل على الخط بخصوص التأخر الحاصل في تسوية وضعية المقاولات
رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"
"امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب والحكومة مطالبة بحل معضلة البطــالة
شباب جماعة امليلي القروية يراسلون عبد الوافي لفتيت وأخنوش بهدف إشراكهم في قطاع الصيد البحري
إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة
الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير
إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب
الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية
الداخلة.. حزب الأحرار ينظم دورة تكوينية لفائدة المجازين المقبلين على مباريات التوظيف بموجب عقود