dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المغربي ''يوسف الحمري'' والإيطالية ''أليس فرانكو'' أبطالاً للنسخة الرابعة من تظاهرة ''موروكو سويم تريك'' للسباحة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة             غريب.. النتائج النهائية لإنتقاء المرشحين لشغل مناصب مندوبي الصحة تأتي بشغور منصب المندوب الإقليمي بأوسرد             مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو             الامـم الـمـتحدة تعـين "ضيـاء الـرحمان" قـائدا جـديدا لبعـثة “الـمينورسو” فـي الـصحراء             وزير التجهيز "أعمارة" يعقد اجتماعا لمتابعة الإعداد لمشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي             جمعية أبناء الداخلة لتربية الأحياء البحرية تعقد لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري على هامش معرض "الليوتيس" بأكادير             فوز مهم ل"أتلتيكو مدريد" على ضيفه "يوفنتوس" في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال             فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 دجنبر 2018 الساعة 19:07

المغربي "يوسف الحمري" والإيطالية "أليس فرانكو" أبطالاً للنسخة الرابعة من تظاهرة "موروكو سويم تريك" للسباحة


الداخلة نيوز: و.م.ع


توج المغربي، يوسف الحمري والإيطالية أليس فرانكو، مساء أمس السبت، بلقب النسخة الرابعة من تظاهرة "موروكو سويم تريك" للسباحة في المياه المفتوحة، التي استضافتها الداخلة على مدى أربعة أيام.

وتمكن يوسف حمري (17 عاما) من نادي "اتحاد الفتح الرياضي" من احتلال المركز الأول، متقدما على مواطنه على مسوكر (17 عاما) من نادي "اتحاد الفتح الرياضي" الذي حصل على المركز الثاني، فيما جاء مارك تورنر في المركز الثالث.

ولدى الإناث، تمكنت الإيطالية أليس فرانكو من إحراز المركز الأول، متقدمة على الفرنسية ماريون جوفل التي حصلت على المركز الثاني، فيما احتلت المغربية آية الله الأنوار المركز الثالث.

وقطع المشاركون في هذه التظاهرة الرياضية البحرية، التي نظمتها "أوبن ووتر إيفانت" بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، مسافة 30 كيلومتر بالداخلة - لاغون، موزعة على أربع مراحل (6.5 كلم، و8.5 كلم، و10 كلم، و5 كلم).

وقال رئيس اللجنة التقنية بالجامعة الملكية المغربية للسباحة، يونس الحوات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المشاركة المغربية خلال أطوار هذه المنافسات كانت إيجابية للغاية، بالرغم من حداثة سن العديد من المتسابقين المغاربة.  وأكد السيد الحوات أن السباحين المغاربة تمكنوا، بفضل التنسيق المشترك، من الظفر بالمراكز الأولى في الترتيب النهائي، بالرغم من المستوى الكبير الذي ميز هذه المنافسات، لاسيما من طرف السباحين الإيطاليين والفرنسيين.  وأوضح أن المغرب تمكن من الصعود مرتين إلى منصة التتويج بالنسبة للذكور ومرة واحدة بالنسبة للإناث، ما يعد تجربة جيدة للعناصر الوطنية استعدادا للتظاهرات المقبلة في المياه المفتوحة، خاصة خلال البطولة العربية والألعاب الإفريقية.






وأعرب البطل المغربي يوسف حمري، في تصريح مماثل، عن سعادته الكبيرة بالفوز بلقب النسخة الرابعة من هذه التظاهرة الدولية، بالرغم من المنافسة الشديدة التي طبعت المراحل الأربع لهذه المنافسات.

وأكد حمري، الذي يشارك للمرة الأولى في تظاهرة "موروكو سويم تريك"، أنه تمكن، خلال المرحلة الثالثة من المنافسات، من توسيع الفارق عن أقرب منافسيه والاستمرار على نفس الإيقاع إلى غاية تحقيق الفوز النهائي.

وفي ختام هذه التظاهرة، أشرف والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية، على توزيع الميداليات والدروع على الفائزين في مختلف المسابقات.

وخلال هذه التظاهرة، واجه 156 متسابقا ومتسابقة من نحو 20 بلدا حول العالم، عددا من الإكراهات الطبيعية والبيئية، بالنظر إلى أنهم يتنافسون في مجالات بحرية تنشط فيها الرياح والتيارات البحرية وتغيرات درجات الحرارة وحركات المد والجزر المختلفة.

وبالإضافة إلى طابعها الرياضي، تكتسي تظاهرة "موروكو سويم تريك"، التي واكبتها فعاليات من الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، أبعادا ثقافية وسياحية، حيث انها تعتبر فرصة لإطلاع السباحين الدوليين على عادات وتقاليد المنطقة، في احترام تام للطبيعة والبيئة.

وتعد مدينة الداخلة وجهة مميزة للمنافسات الدولية للسباحة في المياه المفتوحة، وذلك لما تتوفر عليه من ظروف ملائمة لهذا النوع من الرياضات، من حيث المناخ وحرارة المياه وسلامة المشاركين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة
الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"
هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة
مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو
الجنرال "حرمو" يعين القائد الجهوي للدرك الملكي بالداخلة على رأس الدرك الحربي بالمنطقة الجنوبية
بيان توضيحي عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حول ما أثاره "ملحق العقد"
ادارة فندق "ريجنسي" بالداخلة تتعهد بتسوية مشكل الضمان الاجتماعي و تحسين الراتب الشهري لعمال ومستخدمي الفندق
النقابات التعليمية تدين الإعتداء على مدير مدرسة المعالي وتعلن تضامنها معه في كافة الخطوات التي سيتخذها
حصري/ تأجيل زيارة "نزار بركة" والوفد المرافق له لمدينة الداخلة، وهذا هو موعد الزيارة الجديد..
الداخلة.. السلطات العمومية تستعد لتنفيذ حكم بالإفراغ صادر في حق "امرأة معاقة" تقطن بحي أم تونسي