dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المغربي ''يوسف الحمري'' والإيطالية ''أليس فرانكو'' أبطالاً للنسخة الرابعة من تظاهرة ''موروكو سويم تريك'' للسباحة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         أمريكا ترفض حصول المغرب على أسلحة روسية متطورة             مدينة الداخلة تهتز على وقع جريمة قتل بشعة مسرحها حي الوحدة             الوداد يتعادل أمام الترجي في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا             "هورست كوهلر".. لا مفر من الحرب بين المغرب و جبهة البوليساريو             الملك محمد السادس يشرف على تكريم المتفوقات في محاربة الأمية بالمساجد             مـن جديـد…البحرية الـملكية تضبط قارب صيد تقليدي محمل بكمية من الاخطبوط سواحل "انتيرفت"             وزارة إصلاح الوظيفة العمومية تفضح آلاف الأشباح في الوظيفة العمومية             حـفل تـوقيع كتاب "دراسات حول الصحراء: التراث، الاقتصاد، المجتمع" بالـداخلة             تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيد «أحمد سالم كنتة»             "محمد علين أهل بباها" يعلن إستقالته من المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة وجميع هياكل الحزب             مندوبية المياه والغابات تصنف 12 مواقعا جديدا في "رامسار" الإيكولوجية منها موقعين بمدينتي العيون وبوجدور             حـصري…تـأجيل موعـد انطـلاق الـمـوسم الصـيفي لـصيد الاخـطبوط بـرسم سـنة 2019             الصباح.. فضيحة 366 بقعة تزلزل العمران             رسميا.. "الفيفا" تحسم في عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022             جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة "هورست كوهلر" وتدعو لتعيين مبعوث جديد بسرعة             المملكة المغربية تأسف لإستقالة "هورست كوهلر" وتشيد بجهوده             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 دجنبر 2018 الساعة 18:07

المغربي "يوسف الحمري" والإيطالية "أليس فرانكو" أبطالاً للنسخة الرابعة من تظاهرة "موروكو سويم تريك" للسباحة


الداخلة نيوز: و.م.ع


توج المغربي، يوسف الحمري والإيطالية أليس فرانكو، مساء أمس السبت، بلقب النسخة الرابعة من تظاهرة "موروكو سويم تريك" للسباحة في المياه المفتوحة، التي استضافتها الداخلة على مدى أربعة أيام.

وتمكن يوسف حمري (17 عاما) من نادي "اتحاد الفتح الرياضي" من احتلال المركز الأول، متقدما على مواطنه على مسوكر (17 عاما) من نادي "اتحاد الفتح الرياضي" الذي حصل على المركز الثاني، فيما جاء مارك تورنر في المركز الثالث.

ولدى الإناث، تمكنت الإيطالية أليس فرانكو من إحراز المركز الأول، متقدمة على الفرنسية ماريون جوفل التي حصلت على المركز الثاني، فيما احتلت المغربية آية الله الأنوار المركز الثالث.

وقطع المشاركون في هذه التظاهرة الرياضية البحرية، التي نظمتها "أوبن ووتر إيفانت" بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، مسافة 30 كيلومتر بالداخلة - لاغون، موزعة على أربع مراحل (6.5 كلم، و8.5 كلم، و10 كلم، و5 كلم).

وقال رئيس اللجنة التقنية بالجامعة الملكية المغربية للسباحة، يونس الحوات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المشاركة المغربية خلال أطوار هذه المنافسات كانت إيجابية للغاية، بالرغم من حداثة سن العديد من المتسابقين المغاربة.  وأكد السيد الحوات أن السباحين المغاربة تمكنوا، بفضل التنسيق المشترك، من الظفر بالمراكز الأولى في الترتيب النهائي، بالرغم من المستوى الكبير الذي ميز هذه المنافسات، لاسيما من طرف السباحين الإيطاليين والفرنسيين.  وأوضح أن المغرب تمكن من الصعود مرتين إلى منصة التتويج بالنسبة للذكور ومرة واحدة بالنسبة للإناث، ما يعد تجربة جيدة للعناصر الوطنية استعدادا للتظاهرات المقبلة في المياه المفتوحة، خاصة خلال البطولة العربية والألعاب الإفريقية.






وأعرب البطل المغربي يوسف حمري، في تصريح مماثل، عن سعادته الكبيرة بالفوز بلقب النسخة الرابعة من هذه التظاهرة الدولية، بالرغم من المنافسة الشديدة التي طبعت المراحل الأربع لهذه المنافسات.

وأكد حمري، الذي يشارك للمرة الأولى في تظاهرة "موروكو سويم تريك"، أنه تمكن، خلال المرحلة الثالثة من المنافسات، من توسيع الفارق عن أقرب منافسيه والاستمرار على نفس الإيقاع إلى غاية تحقيق الفوز النهائي.

وفي ختام هذه التظاهرة، أشرف والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية، على توزيع الميداليات والدروع على الفائزين في مختلف المسابقات.

وخلال هذه التظاهرة، واجه 156 متسابقا ومتسابقة من نحو 20 بلدا حول العالم، عددا من الإكراهات الطبيعية والبيئية، بالنظر إلى أنهم يتنافسون في مجالات بحرية تنشط فيها الرياح والتيارات البحرية وتغيرات درجات الحرارة وحركات المد والجزر المختلفة.

وبالإضافة إلى طابعها الرياضي، تكتسي تظاهرة "موروكو سويم تريك"، التي واكبتها فعاليات من الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، أبعادا ثقافية وسياحية، حيث انها تعتبر فرصة لإطلاع السباحين الدوليين على عادات وتقاليد المنطقة، في احترام تام للطبيعة والبيئة.

وتعد مدينة الداخلة وجهة مميزة للمنافسات الدولية للسباحة في المياه المفتوحة، وذلك لما تتوفر عليه من ظروف ملائمة لهذا النوع من الرياضات، من حيث المناخ وحرارة المياه وسلامة المشاركين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"محمد علين أهل بباها" يعلن إستقالته من المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة وجميع هياكل الحزب
الصباح.. فضيحة 366 بقعة تزلزل العمران
إيقاف أوربيين بحوزتهما أسلحة نارية وأسلحة بيضاء ورصاص بمعبر "الكركرات"
حرب مخابرات بالكركرات.. وسط حديث عن طريق أمكالا- بير أم كَرين
الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها
عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو
المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية
حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة
بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة
"الخطاط ينجا" يعطــي انطــلاقة النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية