dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إختتام فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا المنظم بالداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المديرية الإقليمية لأوسرد تحدد توقيت إيداع ملفات الترشيح لمباراة التوظيف بموجب عقود             الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير             الجزائر تشرع في فتح خط جوي لنقل المنتجات السمكية من موريتانيا             نهائي القرن يفي بكل وعود و"ريفربليت" يحقق كأس "كوبا ليبرتادوريس"             "بيل" يقود ريال مدريد لتحقيق الفوز على مضيفه هويسكا             المكتب المركزي للأبحاث القضائية يحجز طن من الكوكايين عالي التركيز             فاجعة جديدة.. وفاة شخص إثر انقلاب سيارة شمال مدينة الداخلة             الداخلة.. تعرض محل تجاري بحي الرحمة للسرقة والإعتداء على صاحبه             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب             الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             انقلاب شاحنة محملة بالأسماك شمال مدينة الداخلة             برشلونة يسحق مضيفه إسبانيول في ديربي "كالتونيا"             "تشيلسي" يلحق الهزيمة الأولى بضيفه حامل اللقب "مانشستر سيتي"             الداخلة.. حزب الأحرار ينظم دورة تكوينية لفائدة المجازين المقبلين على مباريات التوظيف بموجب عقود             برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            البحارة يتحدثون عن مشاكلهم بقرية الصيد "لمهيريز"            سعيد محبوب يعقب على "الكات كات" لجبدات عليه النحل مع البحارة            شاهد.. الأمطار تُغرق مدينة العيون وتشل حركة السير بها            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 25 نونبر 2018 الساعة 16:22

إختتام فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا المنظم بالداخلة


الداخلة نيوز: و.م.ع


أسدل الستار، مساء أمس السبت، على فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا، الذي احتضنته مدينة الداخلة خلال الفترة ما بين 21 و24 نونبر الجاري.
و اختتمت هذه التظاهرة الفنية القارية، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعرض أزياء لكبار المبدعين العالميين، قدم خلاله 20 مصمما للأزياء من مختلف بقاع العالم آخر صيحات الموضة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد الرئيس المؤسس للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا، ألفادي سيدنالي، أن نسخة هذه السنة أوفت بكل وعودها في ربط شمال القارة بجنوبها وتوحيد الشعوب عن طريق الثقافة والفن باعتبارهما ناقلين للاندماج، لافتا إلى أن نجاح هذا الحدث توج الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية ومختلف الفاعلين.  كما أعرب ألفادي، خلال هذا الحفل الذي حضره على الخصوص والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر، عن امتنانه العميق لجلالة الملك محمد السادس، لدعمه المتواصل للفن والثقافة بإفريقيا والتعاون جنوب - جنوب.

وضرب المصمم العالمي الشهير موعدا جديدا مع عشاق الموضة الإفريقية في الدورة الثانية عشر للمهرجان التي ستعود لتحط الرحال بمهدها بالنيجر، على أن يعود مرة أخرى لمدينة الداخلة كل سنتين.  وشكل هذا الحدث الفني المرموق، الذي ينظم لأول مرة بالمغرب تحت شعار "الفن والثقافة، ناقلان للاندماج الإفريقي"، ملتقى لأبرز مصممي الأزياء من كافة أنحاء العالم، ومن إفريقيا على وجه الخصوص، وآلية لتعزيز بناء الجسور بين الموهوبين والتعريف بالغنى الثقافي والفني والحضاري للقارة السمراء.

كما اعتبر هذا المهرجان مناسبة للاحتفاء بالإبداع الفني والثقافي للقارة الإفريقية، حيث تم تنظيم مجموعة من الأنشطة، التي تميزت بتنظيم سهرة مخصصة للأزياء بحضور نجوم محليين ودوليين، وعرض أزياء إفريقي، ومسابقات للمصممين الشباب وعارضي الأزياء، وأفضل بائعي المجوهرات والمنتوجات الجلدية، فضلا عن عرض للأزياء لكبار المبدعين في الليلة الختامية. 

وبالموازاة مع ذلك، استضافت هذه التظاهرة الثقافية والفنية الدورة الأولى من معرض "هاسكي" للإبداع والابتكار، الذي خصص للمهنيين في مجال الموضة والجمال والفن بإفريقيا، حيث سلط هذا الفضاء الضوء على الفاعلين المهنيين الذين سيحملون مستقبلا مشعل الإبداع الإفريقي، من خلال تنظيم لقاءات ثنائية حول الأزياء والإكسسوارات والمجوهرات ومستحضرات التجميل.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المديرية الإقليمية لأوسرد تحدد توقيت إيداع ملفات الترشيح لمباراة التوظيف بموجب عقود
الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير
إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب
الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية
الداخلة.. حزب الأحرار ينظم دورة تكوينية لفائدة المجازين المقبلين على مباريات التوظيف بموجب عقود
لقاء جهوي بالداخلة حول "برنامج عمل أنشطة لحياة المدرسية"
الداخلة.. إلغاء العمل بالوكالة العرفية، وتجميد تحفيظ الممتلكات يدفع المواطنين للإحتجاج +فيديو
الجدولة الزمنية للمقابلات الـإنتقائية لشغل منصب مدير(ة) المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الداخلة
بالفيديو.. تنسيقية الوعد للمعطلين الصحراويين بالداخلة تخرج للشارع من جديد
إلقاء القبض على رئيس جمعية بحارة بأنترفت وفعاليات جمعوية تدخل على الخـط