dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إختتام فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا المنظم بالداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار             حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية في مباراة حملت الهاتريك 50 لـ"ميسي"             توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة             سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور             عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد إجتماعا حول مستحقات الأندية             إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             "حــرمة الله" يشــرف علـى إكتمــال الإستعــدادات قبل إنطــلاق المنتــدى الجهــوي للأحــرار بالداخلة            فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 25 نونبر 2018 الساعة 16:22

إختتام فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا المنظم بالداخلة


الداخلة نيوز: و.م.ع


أسدل الستار، مساء أمس السبت، على فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا، الذي احتضنته مدينة الداخلة خلال الفترة ما بين 21 و24 نونبر الجاري.
و اختتمت هذه التظاهرة الفنية القارية، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعرض أزياء لكبار المبدعين العالميين، قدم خلاله 20 مصمما للأزياء من مختلف بقاع العالم آخر صيحات الموضة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد الرئيس المؤسس للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا، ألفادي سيدنالي، أن نسخة هذه السنة أوفت بكل وعودها في ربط شمال القارة بجنوبها وتوحيد الشعوب عن طريق الثقافة والفن باعتبارهما ناقلين للاندماج، لافتا إلى أن نجاح هذا الحدث توج الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية ومختلف الفاعلين.  كما أعرب ألفادي، خلال هذا الحفل الذي حضره على الخصوص والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر، عن امتنانه العميق لجلالة الملك محمد السادس، لدعمه المتواصل للفن والثقافة بإفريقيا والتعاون جنوب - جنوب.

وضرب المصمم العالمي الشهير موعدا جديدا مع عشاق الموضة الإفريقية في الدورة الثانية عشر للمهرجان التي ستعود لتحط الرحال بمهدها بالنيجر، على أن يعود مرة أخرى لمدينة الداخلة كل سنتين.  وشكل هذا الحدث الفني المرموق، الذي ينظم لأول مرة بالمغرب تحت شعار "الفن والثقافة، ناقلان للاندماج الإفريقي"، ملتقى لأبرز مصممي الأزياء من كافة أنحاء العالم، ومن إفريقيا على وجه الخصوص، وآلية لتعزيز بناء الجسور بين الموهوبين والتعريف بالغنى الثقافي والفني والحضاري للقارة السمراء.






كما اعتبر هذا المهرجان مناسبة للاحتفاء بالإبداع الفني والثقافي للقارة الإفريقية، حيث تم تنظيم مجموعة من الأنشطة، التي تميزت بتنظيم سهرة مخصصة للأزياء بحضور نجوم محليين ودوليين، وعرض أزياء إفريقي، ومسابقات للمصممين الشباب وعارضي الأزياء، وأفضل بائعي المجوهرات والمنتوجات الجلدية، فضلا عن عرض للأزياء لكبار المبدعين في الليلة الختامية. 

وبالموازاة مع ذلك، استضافت هذه التظاهرة الثقافية والفنية الدورة الأولى من معرض "هاسكي" للإبداع والابتكار، الذي خصص للمهنيين في مجال الموضة والجمال والفن بإفريقيا، حيث سلط هذا الفضاء الضوء على الفاعلين المهنيين الذين سيحملون مستقبلا مشعل الإبداع الإفريقي، من خلال تنظيم لقاءات ثنائية حول الأزياء والإكسسوارات والمجوهرات ومستحضرات التجميل.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار
توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة
سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور
عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو
إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة
الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"
هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة
مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو
الجنرال "حرمو" يعين القائد الجهوي للدرك الملكي بالداخلة على رأس الدرك الحربي بالمنطقة الجنوبية
بيان توضيحي عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حول ما أثاره "ملحق العقد"