dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وفد رفيع المستوى من ''التجاري وفابنك'' يزور مجموعة ''السنتيسي''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الملك محمد السادس يشرف على تكريم المتفوقات في محاربة الأمية بالمساجد             مـن جديـد…البحرية الـملكية تضبط قارب صيد تقليدي محمل بكمية من الاخطبوط سواحل "انتيرفت"             وزارة إصلاح الوظيفة العمومية تفضح آلاف الأشباح في الوظيفة العمومية             حـفل تـوقيع كتاب "دراسات حول الصحراء: التراث، الاقتصاد، المجتمع" بالـداخلة             تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيد «أحمد سالم كنتة»             "محمد علين أهل بباها" يعلن إستقالته من المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة وجميع هياكل الحزب             مندوبية المياه والغابات تصنف 12 مواقعا جديدا في "رامسار" الإيكولوجية منها موقعين بمدينتي العيون وبوجدور             حـصري…تـأجيل موعـد انطـلاق الـمـوسم الصـيفي لـصيد الاخـطبوط بـرسم سـنة 2019             الصباح.. فضيحة 366 بقعة تزلزل العمران             رسميا.. "الفيفا" تحسم في عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022             جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة "هورست كوهلر" وتدعو لتعيين مبعوث جديد بسرعة             المملكة المغربية تأسف لإستقالة "هورست كوهلر" وتشيد بجهوده             عاجل.. إستقالة المبعوث الأممي للصحراء "هورست كوهلر"             وزارة الخارجية تجري حركة تعيينات و تنقيلات واسعة في صفوف القناصلة المغاربة في كبريات دول العالم             إيقاف أوربيين بحوزتهما أسلحة نارية وأسلحة بيضاء ورصاص بمعبر "الكركرات"             لهذا للسبب.. تغيير موعد إجراء الإمتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك الباكلوريا             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 نونبر 2018 الساعة 15:50

وفد رفيع المستوى من "التجاري وفابنك" يزور مجموعة "السنتيسي"


الداخلة نيوز: مراسلة


قام صباح يوم السبت الماضي بمدينة المرسى، وفد رفيع المستوى من مجموعة "التجاري وفابنك" الرائدة في مجال الخدمات المصرفية والمالية على الصعيد الوطني والقاري بزيارة لمجموعة "السنتيسي"، النشيطة في ميدان الصيد البحري وتثمين منتجاته في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

حيث كان في استقبال الوفد السيد "رضى السنتيسي الإدريسي"، المدير العام للمجموعة والسيد "بدر بناني" مدير شركة دامسا لتصبير السمك، فيما يتكون وفد التجاري وفابنك من السيد "محمد الكتاني" الرئيس المدير العام، السيد "عمر بونجو" المدير العام، والسيد "محمد بوبريك" مدير جهة الجنوب وكذلك بعض الأطر العليا من نفس المجموعة.

وتدخل هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات التي تربط المجموعتين، حيث تم تقديم شروحات مستفيضة حول مجموعة السنتيسي والتي تعد من المقاولات المتطورة والهامة على الصعيد الوطني، وللإشارة فمجموعة السنتيسي تعتبر من أوائل المستثمرين في مدينة العيون منذ سنة 1985، كما أنها توفر حاليا ما يزيد عن 3100 منصب شغل مباشر والمئات من المناصب الغير المباشرة في كل من مدن الداخلة، العيون وأكادير.

 كما تم التطرق إلى الجهود المبذولة من طرف مجموعة السنتيسي في ضمان جميع معايير السلامة و الجودة من خلال كل سلسلة الإنتاج (من الصيد إلى التصدير) وذلك عبر تخصيص استثمارات ضخمة في كل المجالات التي تنشط فيها مجموعة السنتيسي بدءا من بواخر صيد متطورة، العديد من وحدات فرز و معالجة وتجميد السمك، وحدة تصبير السمك بقدرة إنتاجية مهمة ووحدة لدقيق وزيت السمك إلى غاية وحدة هائلة لتخزين السمك دون إغفال دخول المجموعة بقوة في مجال الخدمات اللوجستيكية ونقل البضائع.

 انطلاقا من هذه الإستراتيجية الطموحة تمكنت مجموعة السنتيسي من تحقيق معدل نمو جد مهم وخصوصا في السنوات الأخيرة وذلك بتصدير منتج ذو جودة عالية لكافة أرجاء المعمورة بما في ذلك الأسواق المتطلبة والصعبة المراس. كما لا يفوتنا إبراز دور مجموعة السنتيسي كأول مشغل بالجهة الجنوبية وعملها الدءوب لتخفيض نسبة البطالة وكذا اعتماد مقاربة شمولية في ميدان التكوين وبرامج محو الأمية الوظيفية لكافة عمالها و أجرائها بميزانية جد مهمة، إلى جانب الحضور الوازن للمجموعة بشكل مباشر أو غير مباشر عبر جمعية الأعمال الاجتماعية في دعم الكثير من الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي والإنساني بالمنطقة الجنوبية.






 كما تم بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات والتعاملات المالية بين المجموعتين، حيث قامت مجموعة التجاري وفابنك بتمويل جميع استثمارات المنجزة من طرف مجموعة السنتيسي في الأقاليم الجنوبية على امتداد العقد الأخير، كما تعتبر هده الزيارة  فرصة لتجديد الالتزام بين الطرفين ومواصلة تمويل  مجموعة السنتيسي لتطوير أنشطتها الشيء الذي سيكون له أثر إيجابي وبالتالي تحقيق دينامكية اقتصادية على صعيد الجهة الجنوبية للمغرب وهدا يأتي كذلك تماشيا مع إرادة ملكنا الهمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي يولي اهتماما خاصا للمساهمة في دفع عجلة التقدم الاقتصادي والاجتماعي لهده الجهة.
وبعد الاجتماع الافتتاحي قام الوفد الرفيع المستوى بزيارة تفقدية لأبرز المنشئات الصناعية لمجموعة السنتيسي في مدينة المرسى (وحدة تخزين السمك التي تتكون من 13 مخزن مزود بأحدث التكنولوجيا و كذا شركة دامسا لتصبير السمك).

في نهاية الجولة عبر رئيس الوفد السيد محمد الكتاني عن إعجابه بتطور مجموعة السنتيسي ومنشئاتها وهيكلتها و خاصة سياسة الجودة المتبعة من طرف المجموعة. كما ثمن و شكر السيد رضى السنتيسي هذه الزيارة التي اعتبرها ناجحة ومثمرة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مـن جديـد…البحرية الـملكية تضبط قارب صيد تقليدي محمل بكمية من الاخطبوط سواحل "انتيرفت"
مندوبية المياه والغابات تصنف 12 مواقعا جديدا في "رامسار" الإيكولوجية منها موقعين بمدينتي العيون وبوجدور
حـصري…تـأجيل موعـد انطـلاق الـمـوسم الصـيفي لـصيد الاخـطبوط بـرسم سـنة 2019
توقيف مرشح للهجرة غير الشرعية تعرض لعملية نصب من طرف "كاشتور" بمركز الصيد "امطلان"
إحـباط محـاولة للهـجرة الـسرية سـواحل مـدينة بـوجدور
حــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات وإعتقـال طـاقمه شمـال مـدينة الـداخلة
تحت مبرر التناوب.. شركة Silver FOOD تحاول طرد عدد من البحارة الصحراويين دون حجة قانونية
رغـم مـحدوديتها.. انـطلاق عملية بـيع أنواع مـن الـأسماك بأثـمنة منـاسبة على سـاكنة مـدينة الداخلـة (صـور)
بعد ضغط إعلامي كبير.. وزارة "أخنوش" تستعد لتوزيع كمية من الأسماك على ساكنة الداخلة
الأمـم الـمتحدة تحذر من «مافـيا» استغلال ونهب الرمال الساحلية بالـمغرب