dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وفد رفيع المستوى من ''التجاري وفابنك'' يزور مجموعة ''السنتيسي''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار             حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية في مباراة حملت الهاتريك 50 لـ"ميسي"             توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة             سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور             عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد إجتماعا حول مستحقات الأندية             إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             "حــرمة الله" يشــرف علـى إكتمــال الإستعــدادات قبل إنطــلاق المنتــدى الجهــوي للأحــرار بالداخلة            فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 نونبر 2018 الساعة 16:50

وفد رفيع المستوى من "التجاري وفابنك" يزور مجموعة "السنتيسي"


الداخلة نيوز: مراسلة


قام صباح يوم السبت الماضي بمدينة المرسى، وفد رفيع المستوى من مجموعة "التجاري وفابنك" الرائدة في مجال الخدمات المصرفية والمالية على الصعيد الوطني والقاري بزيارة لمجموعة "السنتيسي"، النشيطة في ميدان الصيد البحري وتثمين منتجاته في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

حيث كان في استقبال الوفد السيد "رضى السنتيسي الإدريسي"، المدير العام للمجموعة والسيد "بدر بناني" مدير شركة دامسا لتصبير السمك، فيما يتكون وفد التجاري وفابنك من السيد "محمد الكتاني" الرئيس المدير العام، السيد "عمر بونجو" المدير العام، والسيد "محمد بوبريك" مدير جهة الجنوب وكذلك بعض الأطر العليا من نفس المجموعة.

وتدخل هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات التي تربط المجموعتين، حيث تم تقديم شروحات مستفيضة حول مجموعة السنتيسي والتي تعد من المقاولات المتطورة والهامة على الصعيد الوطني، وللإشارة فمجموعة السنتيسي تعتبر من أوائل المستثمرين في مدينة العيون منذ سنة 1985، كما أنها توفر حاليا ما يزيد عن 3100 منصب شغل مباشر والمئات من المناصب الغير المباشرة في كل من مدن الداخلة، العيون وأكادير.

 كما تم التطرق إلى الجهود المبذولة من طرف مجموعة السنتيسي في ضمان جميع معايير السلامة و الجودة من خلال كل سلسلة الإنتاج (من الصيد إلى التصدير) وذلك عبر تخصيص استثمارات ضخمة في كل المجالات التي تنشط فيها مجموعة السنتيسي بدءا من بواخر صيد متطورة، العديد من وحدات فرز و معالجة وتجميد السمك، وحدة تصبير السمك بقدرة إنتاجية مهمة ووحدة لدقيق وزيت السمك إلى غاية وحدة هائلة لتخزين السمك دون إغفال دخول المجموعة بقوة في مجال الخدمات اللوجستيكية ونقل البضائع.

 انطلاقا من هذه الإستراتيجية الطموحة تمكنت مجموعة السنتيسي من تحقيق معدل نمو جد مهم وخصوصا في السنوات الأخيرة وذلك بتصدير منتج ذو جودة عالية لكافة أرجاء المعمورة بما في ذلك الأسواق المتطلبة والصعبة المراس. كما لا يفوتنا إبراز دور مجموعة السنتيسي كأول مشغل بالجهة الجنوبية وعملها الدءوب لتخفيض نسبة البطالة وكذا اعتماد مقاربة شمولية في ميدان التكوين وبرامج محو الأمية الوظيفية لكافة عمالها و أجرائها بميزانية جد مهمة، إلى جانب الحضور الوازن للمجموعة بشكل مباشر أو غير مباشر عبر جمعية الأعمال الاجتماعية في دعم الكثير من الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي والإنساني بالمنطقة الجنوبية.






 كما تم بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات والتعاملات المالية بين المجموعتين، حيث قامت مجموعة التجاري وفابنك بتمويل جميع استثمارات المنجزة من طرف مجموعة السنتيسي في الأقاليم الجنوبية على امتداد العقد الأخير، كما تعتبر هده الزيارة  فرصة لتجديد الالتزام بين الطرفين ومواصلة تمويل  مجموعة السنتيسي لتطوير أنشطتها الشيء الذي سيكون له أثر إيجابي وبالتالي تحقيق دينامكية اقتصادية على صعيد الجهة الجنوبية للمغرب وهدا يأتي كذلك تماشيا مع إرادة ملكنا الهمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي يولي اهتماما خاصا للمساهمة في دفع عجلة التقدم الاقتصادي والاجتماعي لهده الجهة.
وبعد الاجتماع الافتتاحي قام الوفد الرفيع المستوى بزيارة تفقدية لأبرز المنشئات الصناعية لمجموعة السنتيسي في مدينة المرسى (وحدة تخزين السمك التي تتكون من 13 مخزن مزود بأحدث التكنولوجيا و كذا شركة دامسا لتصبير السمك).

في نهاية الجولة عبر رئيس الوفد السيد محمد الكتاني عن إعجابه بتطور مجموعة السنتيسي ومنشئاتها وهيكلتها و خاصة سياسة الجودة المتبعة من طرف المجموعة. كما ثمن و شكر السيد رضى السنتيسي هذه الزيارة التي اعتبرها ناجحة ومثمرة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة
"الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير
"الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير
وزير التجهيز "أعمارة" يعقد اجتماعا لمتابعة الإعداد لمشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي
جمعية أبناء الداخلة لتربية الأحياء البحرية تعقد لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري على هامش معرض "الليوتيس" بأكادير
مـؤلـم.. إنقـلاب قـارب صيـد تقـليدي يسـفر عـن وفـاة بـحار و نجـاة أخـر سـواحل بوجدور +فيديو
"عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري
عاجل.. البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية كبيرة على إتفاق الصيد البحري مع المغرب
فقدان ثلاثة بحارة كانوا في رحلة صيد سواحل مدينة بوجدور
تعزيز قوات الخفر البحري بطائرات جديدة من نوع “السوبر كينغ”