dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وفد رفيع المستوى من ''التجاري وفابنك'' يزور مجموعة ''السنتيسي''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المديرية الإقليمية لأوسرد تحدد توقيت إيداع ملفات الترشيح لمباراة التوظيف بموجب عقود             الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير             الجزائر تشرع في فتح خط جوي لنقل المنتجات السمكية من موريتانيا             نهائي القرن يفي بكل وعود و"ريفربليت" يحقق كأس "كوبا ليبرتادوريس"             "بيل" يقود ريال مدريد لتحقيق الفوز على مضيفه هويسكا             المكتب المركزي للأبحاث القضائية يحجز طن من الكوكايين عالي التركيز             فاجعة جديدة.. وفاة شخص إثر انقلاب سيارة شمال مدينة الداخلة             الداخلة.. تعرض محل تجاري بحي الرحمة للسرقة والإعتداء على صاحبه             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب             الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             انقلاب شاحنة محملة بالأسماك شمال مدينة الداخلة             برشلونة يسحق مضيفه إسبانيول في ديربي "كالتونيا"             "تشيلسي" يلحق الهزيمة الأولى بضيفه حامل اللقب "مانشستر سيتي"             الداخلة.. حزب الأحرار ينظم دورة تكوينية لفائدة المجازين المقبلين على مباريات التوظيف بموجب عقود             برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            البحارة يتحدثون عن مشاكلهم بقرية الصيد "لمهيريز"            سعيد محبوب يعقب على "الكات كات" لجبدات عليه النحل مع البحارة            شاهد.. الأمطار تُغرق مدينة العيون وتشل حركة السير بها            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 نونبر 2018 الساعة 16:50

وفد رفيع المستوى من "التجاري وفابنك" يزور مجموعة "السنتيسي"


الداخلة نيوز: مراسلة


قام صباح يوم السبت الماضي بمدينة المرسى، وفد رفيع المستوى من مجموعة "التجاري وفابنك" الرائدة في مجال الخدمات المصرفية والمالية على الصعيد الوطني والقاري بزيارة لمجموعة "السنتيسي"، النشيطة في ميدان الصيد البحري وتثمين منتجاته في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

حيث كان في استقبال الوفد السيد "رضى السنتيسي الإدريسي"، المدير العام للمجموعة والسيد "بدر بناني" مدير شركة دامسا لتصبير السمك، فيما يتكون وفد التجاري وفابنك من السيد "محمد الكتاني" الرئيس المدير العام، السيد "عمر بونجو" المدير العام، والسيد "محمد بوبريك" مدير جهة الجنوب وكذلك بعض الأطر العليا من نفس المجموعة.

وتدخل هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات التي تربط المجموعتين، حيث تم تقديم شروحات مستفيضة حول مجموعة السنتيسي والتي تعد من المقاولات المتطورة والهامة على الصعيد الوطني، وللإشارة فمجموعة السنتيسي تعتبر من أوائل المستثمرين في مدينة العيون منذ سنة 1985، كما أنها توفر حاليا ما يزيد عن 3100 منصب شغل مباشر والمئات من المناصب الغير المباشرة في كل من مدن الداخلة، العيون وأكادير.

 كما تم التطرق إلى الجهود المبذولة من طرف مجموعة السنتيسي في ضمان جميع معايير السلامة و الجودة من خلال كل سلسلة الإنتاج (من الصيد إلى التصدير) وذلك عبر تخصيص استثمارات ضخمة في كل المجالات التي تنشط فيها مجموعة السنتيسي بدءا من بواخر صيد متطورة، العديد من وحدات فرز و معالجة وتجميد السمك، وحدة تصبير السمك بقدرة إنتاجية مهمة ووحدة لدقيق وزيت السمك إلى غاية وحدة هائلة لتخزين السمك دون إغفال دخول المجموعة بقوة في مجال الخدمات اللوجستيكية ونقل البضائع.

 انطلاقا من هذه الإستراتيجية الطموحة تمكنت مجموعة السنتيسي من تحقيق معدل نمو جد مهم وخصوصا في السنوات الأخيرة وذلك بتصدير منتج ذو جودة عالية لكافة أرجاء المعمورة بما في ذلك الأسواق المتطلبة والصعبة المراس. كما لا يفوتنا إبراز دور مجموعة السنتيسي كأول مشغل بالجهة الجنوبية وعملها الدءوب لتخفيض نسبة البطالة وكذا اعتماد مقاربة شمولية في ميدان التكوين وبرامج محو الأمية الوظيفية لكافة عمالها و أجرائها بميزانية جد مهمة، إلى جانب الحضور الوازن للمجموعة بشكل مباشر أو غير مباشر عبر جمعية الأعمال الاجتماعية في دعم الكثير من الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي والإنساني بالمنطقة الجنوبية.

 كما تم بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات والتعاملات المالية بين المجموعتين، حيث قامت مجموعة التجاري وفابنك بتمويل جميع استثمارات المنجزة من طرف مجموعة السنتيسي في الأقاليم الجنوبية على امتداد العقد الأخير، كما تعتبر هده الزيارة  فرصة لتجديد الالتزام بين الطرفين ومواصلة تمويل  مجموعة السنتيسي لتطوير أنشطتها الشيء الذي سيكون له أثر إيجابي وبالتالي تحقيق دينامكية اقتصادية على صعيد الجهة الجنوبية للمغرب وهدا يأتي كذلك تماشيا مع إرادة ملكنا الهمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي يولي اهتماما خاصا للمساهمة في دفع عجلة التقدم الاقتصادي والاجتماعي لهده الجهة.
وبعد الاجتماع الافتتاحي قام الوفد الرفيع المستوى بزيارة تفقدية لأبرز المنشئات الصناعية لمجموعة السنتيسي في مدينة المرسى (وحدة تخزين السمك التي تتكون من 13 مخزن مزود بأحدث التكنولوجيا و كذا شركة دامسا لتصبير السمك).

في نهاية الجولة عبر رئيس الوفد السيد محمد الكتاني عن إعجابه بتطور مجموعة السنتيسي ومنشئاتها وهيكلتها و خاصة سياسة الجودة المتبعة من طرف المجموعة. كما ثمن و شكر السيد رضى السنتيسي هذه الزيارة التي اعتبرها ناجحة ومثمرة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فرقة مركز البيئة التابعة للدرك الملكي تتمكن من ضبط زورقين يصطادان "الأخطبوط" بخليج الداخلة
عـاجـل وحـصري…هذا موعد انطلاق الـموسم الشتوي لصيد الاخطبوط برسم سنة 2019
موسم الأخطبوط/ بين مطالب تأجيله ودعوات إفتتاحه في موعده المحدد.. فماذا سيكون موقف وزارة الصيد..؟؟
سفينة تابعة لشركة أومنيوم المغربي للصيد تتعرض لحريق مهول بميناء طـانطـان
في ظل الإنقسام.. لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط" تعقد اجتماع بخصوص الموسم الشتوي
حصري.. عملية نوعية لمصالح الأمن بالداخلة تسفر عن إيقاف قارب على متنه مهاجرين سريين
مرة أخرى.. غرق مركب للصيد الساحلي وإنقاذ طاقمه بسواحل مدينة العيون
فعاليات جمعوية.. تطالب بإنطلاق الموسم الشتوي لصيد "الأخطبوط" في وقت المحدد
حصيلة أسبوع..البحرية الملكية توقف عشرة قوارب غير قانونية سواحل مركز الصيد "لاساركا"
اندلاع حريق في قرية الصيد "افتيسات" جنوب مدينة بوجدور