dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة / مركز المعاق ... إختلاسات و صراعات ستطير فيها رؤوس حتما
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "بوادر أزمة دبلوماسية" بين مالي وإسبانيا.. ومالي "تحتج رسميا"             المغرب يبدأ التطعيم بالجرعة الرابعة ضد كورونا             المبعوث الأممي للصحراء (دي ميستورا) يزور المغرب غداً (فيديو)             الدار البيضاء.. حجز 2 طن من المخدرات كانت مُوجهة للتهريب عبر المسالك البحرية الجنوبية‎             الداخلة.. بلاغ في شأن نتائج الإمتحان الوطني الوحد لنيل شهادة البكالوريا 2022             وزارة التجهيز تُعلن حالة الطوارئ المائية وتدعو للتوقف عن تبذير الماء             (هجر ميموني).. تلميذة بالتعليم الخصوصي تحصل على أعلى معدل باكالوريا بجهة الداخلة وادي الذهب             د. حمضي: موجة وبائية تجتاح المغرب والعطلة ستنقلنا للمستوى "الأحمر” من انتشار فيروس كورونا             الداخلة.. مدارس خاصة تُهدد أولياء التلاميذ بطرد أبنائهم الموسم المُقبل في حالة عدم أداء "مستحقات يوليوز"             من بينها مستشفى بالداخلة.. إسرائيل تعتزم بناء 5 مستشفيات في المغرب             "هيومن رايتس ووتش" والأمم المتحدة تُطالبان بتحقيق فوري ومستقل في “أحداث مليلية”             بمناسبة عيد الأضحى.. مندوبية السجون تسمح للسجناء بتلقي قفة المؤونة             معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة             وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب             محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة             الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي             "يعقوب ديدة".. جماعة العركوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تُذكر            عبد الإله ابن كيران.. "هاد السياسة الله ينعل جد بوها الكلب"            "الزيادة الزيادة الزيادة.. "وقالك الحكومة خاصها كلينكس باش تمسح الدموع"            الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: "نعمل على إنهاء معاناة ساكنة مخيم الربيب بمدينة السمارة"            وزير الفلاحة: بدء الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بالداخلة بعد عيد الأضحى            الوزيرة 'فاطمة الزهراء المنصوري': زيادات مخيفة في أثمنة مواد البناء الأساسية            جمعية خليج وادي الذهب تنظم نشاط توعوي حول البيئة بميناء الجزيرة بالداخلة            كلمة رئيس إتحاد مقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب خلال أشغال منتدى الإستثمار المغربي-الإسباني            شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 يوليوز 2015 الساعة 10 : 21

الداخلة / مركز المعاق ... إختلاسات و صراعات ستطير فيها رؤوس حتما


الداخلة نيوز:



إنطلاقا من المثل القائل "لا تعطيني سمك بل علمني كيف أصطادها" يمكننا الانطلاق نحو الكثير من المشاكل و الإختلالات التي يعرفها مركز كان حريا به أن يكون مكان أمن للعمل من أجل فئة هش لها الكثير من الحاجيات و المتطلبات التي تأسس لأجلها هذا المركز و بدعم من منظمة نرويجية عريقة لها باع طويل في العمل الخيري حول العالم.

مركز المعاق الذي سنتحدث عنه كلف المنظمة النرويجية الكثير من المال من أجل ترميمه و إعادة تأهيله ليحتضن فئة من المجتمع هي في أمس الحاجة لمثل هذه المراكز التي و دون شك ستساعد في تأهيلهم ، لكن يبدو أن هناك صراع كبير بين العديد من الرؤوس الفاسدة و التي لا تعرف من التنمية و المساعدة سوى أفكارهم الضيقة التي تصب في جيوب أصحابها مباشرة.

منظمة الرحمة للإغاثة الإسلامية بالنرويج و جمعية الرحمة للإغاثة الإسلامية بجهة وادي الذهب لكويرة قامتا بعقد لقاء اليوم الثلاثاء بالمركب الثقافي من أجل التعريف بمنجزات المنظمة على المستوى العالمي في فعل الخير و كذلك الجمعية المذكورة على مستوى جهة وادي الذهب لكويرة.

و تتكون المنظمة النرويجية من 300 متطوع من أجل فعل و عمل الخير و تتلقى دعمها من شركات و منظمات دولية وازنة لتقدم العديد من الخدمات على مستوى العالم في الصحة و التعليم و البيئة ، لها مبادئ واضحة لا غبار عليها أهمها الشفافية في تعاملاتها لا سواء مع المحتاجين أو الداعمين لها ، و  على المستوى التنظيمي لها لجان متعددة الإختصاصات.






لكن ليس هذا هو أساس تناولنا لهذا الموضوع بل عمليات الإختلاسات الكبيرة و التي حتما ستطير فيها العديد من الرؤوس الفاسدة التي أصبحت لا تنهب سوى بملايين الدراهم و ليس شيء أخر ، فالمركز و كما ادعى المسؤول عن ترميمه و الذي اتفق مع المنظمة النرويجية التي قدمت له الدعم ب 500 مليون سنتيم ، لا ندري ماذا فعل بها أصلا ، لكن الصراع الحادث بين الكبار و الذي اتهمت فيه زوجة والي سابق و شقيق والي سابق أيصا.

كذلك أكد مسؤول بالمنظمة النرويجية لجريدة "الداخلة نيوز" أن 4.4 مليون درهم تم اختلاسها سابقا في مدينة مغربية أخرى و لم يظهر لها أي أثر مما أثار المنظمة و القائمين عليه ضد هذا اللوبي الفاسد ، و أعطى لهم صورة سيئة عن الواقع في المغرب.

و خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ليلا بأحد فنادق مدينة الداخلة تتالت الأسئلة من الصحفيين حول ما يحدث بداخل هذا المركز لكن لم يقدم أحد من المسؤولين إجابات شافية عن مصير الأموال مما يجعل الأيام و القضاء يتكفلان بكشف مصير الأموال و محاسبة اللصوص.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
للأسبوع الثالث على التوالي.. الفرقة الوطنية تحقق في اختلالات وخروقات ببلدية كلميم
لجنة استطلاعية برلمانية ستقف قريبا على عمل استغلال المقالع بالمغرب
إنتخابات "الباطرونا" في المغرب.. هل تتزاوج السياسة مع المال..؟؟
مجلس عزيمان يصادق على قرار كارثي. و"الداخلة نيوز" تطرح السؤال..؟؟
تحقيق صحفي| كيف صنع "آل أخنوش" ثروتهم..؟؟
القدس العربي تكتب... مدينة «لكويرة» تحكمها موريتانيا ويتنازعها المغرب والبوليساريو: لؤلؤة سياحية منسية لكنها تغتسل بأمواج الأطلسي
بالأرقام أسباب و مسببات الضعف الكبير لميزانية "البركة"... فمن يتحمل المسؤولية..؟؟
تحقيق صحفي/ العائمين فوق كف عفريت
أثرياء حرب الصحراء..."عائلة آل الجماني نموذجا"...(الحلقة 1).
رئيس المجلس البلدي : الإيجابيات والسلبيات