dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة / مركز المعاق ... إختلاسات و صراعات ستطير فيها رؤوس حتما
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ريال مدريد يضرب موعد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي             الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية             برنامج رمضانيات الأحرار.. لقاء الخميس "جائحة كورونا الدروس والعبر"             بمناسبة حلول الشهر الفضيل.. الداخلة نيوز تتمنى لقرائها الكرام رمضان مبارك كريم             حزب الإستقلال يعقد أشغال المجلسين الإقليميين للحزب بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             العيون.. حجز نصف طن من المخدرات وتوقيف ثمانية أشخاص من بينهم ضابط شرطة و موريتاني             نشرة خاصة.. زخات مطرية ورياح قوية الأربعاء والخميس بعدد من مناطق المملكة             إجمالي الإصابات بالسلالة البريطانية لكورونا يتجاوز 140 حالة بالمغرب             رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة             باريس سان جيرمان يعبر إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ             حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة             النيابة العامة تدعو الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث             أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”             الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا             لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار             رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 يوليوز 2015 الساعة 10 : 21

الداخلة / مركز المعاق ... إختلاسات و صراعات ستطير فيها رؤوس حتما


الداخلة نيوز:



إنطلاقا من المثل القائل "لا تعطيني سمك بل علمني كيف أصطادها" يمكننا الانطلاق نحو الكثير من المشاكل و الإختلالات التي يعرفها مركز كان حريا به أن يكون مكان أمن للعمل من أجل فئة هش لها الكثير من الحاجيات و المتطلبات التي تأسس لأجلها هذا المركز و بدعم من منظمة نرويجية عريقة لها باع طويل في العمل الخيري حول العالم.

مركز المعاق الذي سنتحدث عنه كلف المنظمة النرويجية الكثير من المال من أجل ترميمه و إعادة تأهيله ليحتضن فئة من المجتمع هي في أمس الحاجة لمثل هذه المراكز التي و دون شك ستساعد في تأهيلهم ، لكن يبدو أن هناك صراع كبير بين العديد من الرؤوس الفاسدة و التي لا تعرف من التنمية و المساعدة سوى أفكارهم الضيقة التي تصب في جيوب أصحابها مباشرة.

منظمة الرحمة للإغاثة الإسلامية بالنرويج و جمعية الرحمة للإغاثة الإسلامية بجهة وادي الذهب لكويرة قامتا بعقد لقاء اليوم الثلاثاء بالمركب الثقافي من أجل التعريف بمنجزات المنظمة على المستوى العالمي في فعل الخير و كذلك الجمعية المذكورة على مستوى جهة وادي الذهب لكويرة.

و تتكون المنظمة النرويجية من 300 متطوع من أجل فعل و عمل الخير و تتلقى دعمها من شركات و منظمات دولية وازنة لتقدم العديد من الخدمات على مستوى العالم في الصحة و التعليم و البيئة ، لها مبادئ واضحة لا غبار عليها أهمها الشفافية في تعاملاتها لا سواء مع المحتاجين أو الداعمين لها ، و  على المستوى التنظيمي لها لجان متعددة الإختصاصات.






لكن ليس هذا هو أساس تناولنا لهذا الموضوع بل عمليات الإختلاسات الكبيرة و التي حتما ستطير فيها العديد من الرؤوس الفاسدة التي أصبحت لا تنهب سوى بملايين الدراهم و ليس شيء أخر ، فالمركز و كما ادعى المسؤول عن ترميمه و الذي اتفق مع المنظمة النرويجية التي قدمت له الدعم ب 500 مليون سنتيم ، لا ندري ماذا فعل بها أصلا ، لكن الصراع الحادث بين الكبار و الذي اتهمت فيه زوجة والي سابق و شقيق والي سابق أيصا.

كذلك أكد مسؤول بالمنظمة النرويجية لجريدة "الداخلة نيوز" أن 4.4 مليون درهم تم اختلاسها سابقا في مدينة مغربية أخرى و لم يظهر لها أي أثر مما أثار المنظمة و القائمين عليه ضد هذا اللوبي الفاسد ، و أعطى لهم صورة سيئة عن الواقع في المغرب.

و خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ليلا بأحد فنادق مدينة الداخلة تتالت الأسئلة من الصحفيين حول ما يحدث بداخل هذا المركز لكن لم يقدم أحد من المسؤولين إجابات شافية عن مصير الأموال مما يجعل الأيام و القضاء يتكفلان بكشف مصير الأموال و محاسبة اللصوص.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
للأسبوع الثالث على التوالي.. الفرقة الوطنية تحقق في اختلالات وخروقات ببلدية كلميم
لجنة استطلاعية برلمانية ستقف قريبا على عمل استغلال المقالع بالمغرب
إنتخابات "الباطرونا" في المغرب.. هل تتزاوج السياسة مع المال..؟؟
مجلس عزيمان يصادق على قرار كارثي. و"الداخلة نيوز" تطرح السؤال..؟؟
تحقيق صحفي| كيف صنع "آل أخنوش" ثروتهم..؟؟
القدس العربي تكتب... مدينة «لكويرة» تحكمها موريتانيا ويتنازعها المغرب والبوليساريو: لؤلؤة سياحية منسية لكنها تغتسل بأمواج الأطلسي
بالأرقام أسباب و مسببات الضعف الكبير لميزانية "البركة"... فمن يتحمل المسؤولية..؟؟
تحقيق صحفي/ العائمين فوق كف عفريت
أثرياء حرب الصحراء..."عائلة آل الجماني نموذجا"...(الحلقة 1).
رئيس المجلس البلدي : الإيجابيات والسلبيات