dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وزارة الداخلية تحارب ظاهرة الـموظفين الأشباح بتجميد مباريات التوظيف بالجماعات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار             حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية في مباراة حملت الهاتريك 50 لـ"ميسي"             توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة             سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور             عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد إجتماعا حول مستحقات الأندية             إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             "حــرمة الله" يشــرف علـى إكتمــال الإستعــدادات قبل إنطــلاق المنتــدى الجهــوي للأحــرار بالداخلة            فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 نونبر 2018 الساعة 19:28

وزارة الداخلية تحارب ظاهرة الـموظفين الأشباح بتجميد مباريات التوظيف بالجماعات


الداخلة نيـوز:


أفادت يومية «الـمساء» بأن تلاعبات بعض رؤساء الجماعات في معايير الإنتقاء، وظروف إجراء مباريات التوظيف على الصعيد المحلي، استنفرت مصالح وزارة الداخلية، حيث تم إتخاذ قرار يقضي بتوقيف إجراء هذه المباريات بالنظر إلى “إغراق” الجماعات بالموظفين دون الحاجة إليهم.

ووفق ذات اليومية، فإن هذا القرار تم إتخاذه بالنظر إلى كون عمليات التوظيف على مستوى الجماعات، عرفت بعض التجاوزات، مما أدى إلى تضخم هائل في عدد الموظفين في جماعات كثيرة، بالإضافة إلى هدر ميزانيات هذه الجماعات دون مردودية إضافية، وفي المقابل، فقد فتحت وزارة الداخلية أمام الجماعات الترابية التي تعرف خاصاصا في مواردها البشرية، إمكانية توظيف خبراء في حدود إمكانياتها المالية.






هذا، واضطر بعض رؤساء الجماعات إلى فتح ملف الموظفين الأشباح الذين يقدر عددهم بالآلاف، ويتم التغاضي عنهم لأسباب تتعلق بالإنتماء الحزبي والعلاقات العائلية والصداقة وغيرها.

وأضافت اليومية، كون بعض رؤساء الجماعات أعدوا لوائح للموظفين الأشباح، الذين لم يلتحق بعضهم بمقرات العمل منذ سنوات، لكنهم ظلوا يتلقون أجورهم بشكل عاد دون أن تقوم مصالح الجماعات بوقف صرف أجورهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"
حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات
حملة “المقاطعة” تتسبب في خسارة شركة “دانون” مليارا درهم سنة 2018
ورشـات صنـاعة قـوارب المـوت تستـنفر المـغرب وإسـبانيا
وزير الخارجية بوريطة التقى سرا بنتنياهو بنيويورك في سبتمبر الماضي
بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل يكشف عن تفاصيل مشروع إحياء "القطار المغاربي"
هـذا مـوعد الـإستقـبال الـملكي للـولاة والعـمال الجـدد
الملك محمد السادس يستقبل العاهل الإسباني والملكة ليتيثيا في حفل رسمي بالرباط
حجز طنين من المخدرات تبلغ قيمتها مليار و900 مليون في تطوان
اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح بـ20 رئيس جماعة