dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الملك يؤكد حرصه على إستفادة ساكنة الصحراء من إتفاقية الصيد البحري مع الإتحاد الأوروبي دون المس من الوحدة الترابية للمملكة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المديرية الإقليمية لأوسرد تحدد توقيت إيداع ملفات الترشيح لمباراة التوظيف بموجب عقود             الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير             الجزائر تشرع في فتح خط جوي لنقل المنتجات السمكية من موريتانيا             نهائي القرن يفي بكل وعود و"ريفربليت" يحقق كأس "كوبا ليبرتادوريس"             "بيل" يقود ريال مدريد لتحقيق الفوز على مضيفه هويسكا             المكتب المركزي للأبحاث القضائية يحجز طن من الكوكايين عالي التركيز             فاجعة جديدة.. وفاة شخص إثر انقلاب سيارة شمال مدينة الداخلة             الداخلة.. تعرض محل تجاري بحي الرحمة للسرقة والإعتداء على صاحبه             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب             الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             انقلاب شاحنة محملة بالأسماك شمال مدينة الداخلة             برشلونة يسحق مضيفه إسبانيول في ديربي "كالتونيا"             "تشيلسي" يلحق الهزيمة الأولى بضيفه حامل اللقب "مانشستر سيتي"             الداخلة.. حزب الأحرار ينظم دورة تكوينية لفائدة المجازين المقبلين على مباريات التوظيف بموجب عقود             برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            البحارة يتحدثون عن مشاكلهم بقرية الصيد "لمهيريز"            سعيد محبوب يعقب على "الكات كات" لجبدات عليه النحل مع البحارة            شاهد.. الأمطار تُغرق مدينة العيون وتشل حركة السير بها            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 7 نونبر 2018 الساعة 02:00

الملك يؤكد حرصه على إستفادة ساكنة الصحراء من إتفاقية الصيد البحري مع الإتحاد الأوروبي دون المس من الوحدة الترابية للمملكة


الداخلة نيوز:


أكد الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، في خطابه بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء، بأن المغرب لن يقبل بإتفاق مع الإتحاد الأوروبي لا يشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك بالتزامن  مع المفاوضات التي تجري من أجل إبرام إتفاق جديد خاص بالصيد البحري.

وفي هذا الصدد، قال الملك بأن المغرب لن نقبل بأي شراكة تمس بوحدته الترابية، في حين سيعمل على الإستثمار في شراكات إقتصادية ناجعة ومنتجة للثروة، مع مختلف الدول والتجمعات الإقتصادية، بما فيها الإتحاد الأوروبي.

وبخصوص إستفادة الساكنة من عائدات الثروة السمكية، أكد الملك أن المغرب حريص على أن تكون عائدات فوائد شراكته مع الإتحاد الأوروبي أولا وقبل كل شيء، على ساكنة الصحراء المغربية، وأن تؤثر إيجابيا في تحسين ظروف عيشهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مصادر إعلامية تكشف موعد إجراء جولة المباحثات الثانية حول الصحراء
"الخطاط ينجا".. إجتماع المائدة المستديرة ب"جنيف" شكل فرصة لإبراز التقدم المحرز في الأقاليم الجنوبية
بالفيديو.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب و"جبهة البوليساريو" بعد نهاية مباحثــات "جنيف"
عاجل.. "هورست كوهلر" يؤكد أن حل قضية الصحراء الغربية ممكن ويدعو أطراف النزاع لمباحثات جديدة في هذا التاريخ..
انطلاق الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف السويسرية
إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف السويسرية
عــاجــل.. وصول الأطراف المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة حول الصحراء ب"جنيف "
"أنطونيو غوتيريس" يرحب بقبول أطراف النزاع المشاركة في لقاء جنيف
"الخطاط ينجا" يتجه نحو "جنيف" رفقة الوفد المغربي المفاوض
مجلس الإتحاد الأوروبي يصادق على إتفاق الصيد البحري مع المغرب