dakhlanews.com الداخلة نيوز _ زيادات مرتقبة في أسعار السجائر تصل 7 دراهم للسيجارة الواحدة بالمغرب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة             "لفتيت" يتخذ إجراءات صارمة في حق أصحاب الصيدليات             قريبا..وزارة الداخلية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالتجنيد العسكري             بالفيديو.. تصـــريح "الخطــاط ينجــا" عقـب إنتهــاء محــادثات جنيـف2 حــول الصحــراء             "ناصر بوريطة".. المغرب لا يريد مسلسلا تصبح معه الإجتماعات هدفا في حد ذاتها             المؤتمر الصحفي الكامل لـ"هورست كوهلر" والوفود المشاركة في محادثات جنيف2 حول الصحراء الغربية             بيان "جبهة ‎البوليساريو" عقب إنتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف حول الصحراء             "هورست كولر" يدعو الأطراف المشاركة في جولة جنيف الى عقد جولة ثالثة من المحادثات +البيان الختامي             وجها لوجه.. هل يخيف الفشل على مفاوضات جنيف2..؟؟             "مبادرة نبيلة"..آلاف النيوزيلنديين يحتشدون في أول جمعة بعد المذبحة             فرضيات خاطئة كادت تشعل حربا بين المغرب وإسبانيا             المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة             "بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية             "فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440             عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي             "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             مجموعة "king pelagique" تستقبل تلاميذ مؤسسة تعليمية بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 نونبر 2018 الساعة 14:45

زيادات مرتقبة في أسعار السجائر تصل 7 دراهم للسيجارة الواحدة بالمغرب


الداخلة نيوز:


من المقرر أن تشهد أسعار بعض أنواع السجائر في المغرب ارتفاعا إلى مستويات غير مسبوقة، بفعل الزيادة المرتقبة في الضرائب برسم قانون المالية الجديد 2019.

وفي هذا الصدد، ستتضاعف أسعار بعض أنواع السجائر إلى مرتين أو ثلاث مرات، وفقا لما جاء في قانون المالية لسنة 2019 الذي أقرته الحكومة المغربية، حيث أكد وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون أن زيادة الضرائب على السجائر سيوفر 1 مليار و200 مليون درهم على خزينة الدولة برسم سنة 2019، مشددا على أن السجائر والسكر يشكلان أهم المخاطر على الصحة العمومية.






وجاءت المادة الخامسة من قانون المالية، التي نوقشت في لجنة المالية والتنمية الاقتصادية نهاية الأسبوع لتضاعف أسعار بعض أنواع السجائر إلى مرتين أو أكثر، حيث سيصل ثمن السجائر من نوع (ماركيز) إلى 4 دراهم، أما نوع (مارلبورو) فسيصل سعره إلى 7 دراهم بعد أن كان ثمنه درهمان فقط.

يشار إلى أنه تقرر رفع النسبة الدنيا للتحصيل من 567 درهما إلى 630 درهما لكل ألف سيجارة، أي زيادة بقيمة تناهز ست سنتيمات في كل سيجارة، كما تم رفع النسبة الدنيا من الضغط الضريبي من 53.5 % إلى 58، وذلك ابتداء من السنة المقبلة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"لفتيت" يتخذ إجراءات صارمة في حق أصحاب الصيدليات
قريبا..وزارة الداخلية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالتجنيد العسكري
فرضيات خاطئة كادت تشعل حربا بين المغرب وإسبانيا
مغاربة يستعلمون سيارات دبلوماسية لتهريب الأموال
الأمـن يحجز سيـارة عـلى مـتنها حوالي طنيـن مـن مخـدر الشيـرا بسيـدي قـاسم
العمال والولاة يراسلون الأكاديميات لتتبع مسطرة طرد الأساتذة المتغيبين
المحكمة تقرر تأجيل محاكمة حامي الدين في قضية مقتل الطالب اليساري ل14 ماي المقبل
أكادير.. توقيف سيارة رباعية الدفع محملة بكمية من المخدرات
وزارة السـكنى تكــشف واقــع الــرشوة فــي قطــاع التعــمير
"لارام" تقرر الزيادة في أجور الربابنة بعد أسابيع من المفاوضات