dakhlanews.com الداخلة نيوز _ عاجل.. أبرز ماتضمنه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2440 المتعلق بالصحراء الغربية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جمعية القنديل تنظم أنشطة ثقافية تتضمن محاضرات وأمداح نبوية             هذه هي الإجراءات الجديدة للحصول على تأشيرة الدخول إلى فرنسا             وزارة الداخلية تمدد مدة توقيف مجلس جهة “كلميم-واد نون” لستة أشهر جديدة             "الداخلة نيوز" تهنئ كافة قرائها الكرام بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف             الشباب... رُغم كل الطموح هناك جروح             وفد رفيع المستوى من "التجاري وفابنك" يزور مجموعة "السنتيسي"             جمعية الداخلة مبادرة ومجلس الجهة ينظمان يوم تحسيسي حول التشغيل الذاتي قروض الشرف             "حاميها حراميها"... ضبط عناصر معهد البحث في الصيد البحري يصطادون "الأخطبوط" بخليج الداخلة             ممثلي جمعيات وشركات النقل السياحي بالداخلة ينظمون وقفة إحتجاجية بعد إقصائهم من مهرجان "الموضة"             بمناسبة عيد المولد النبوي..عفو ملكي لفائدة 792 شخصا             حصري.. أزمة تسويق «الأخطبوط» تدفع بالمستثمرين المحليين للمطالبة بتأجيل إفتتاح موسمه الشتوي             رئيس الحكومة الاسباني "سانشيز" يصل إلى المغرب ويلتقي "سعد الدين العثماني"             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيدة «السالمة لفضيل»             بسبب الـإضـراب… الـمستشفيات الـعمومية بـدون أطـباء لـمدة 3 أيـام             وفاة مساعد صيدلي بالسجن المحلي "التاورطة" بعد تعرضه لنوبة مرضية مفاجئة             تأهل تاريخي للمنتخب الموريتاني لكأس الأمم الأفريقية 2019             الـإفتتـــاح الرسمي لوكــالة "بنك الصفــاء" بالداخلـــة            شـاهـد عملية انتخـاب 'أمـبارك حـمية' رئيسـا جـديـدا لجمـعية البحث و الإنقاذ البحري بالداخـلة            الداخلـة..افتتاح معمل جديد تابع لمجموعة "العركوب فيش" بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية.            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            كلمة "الخطاط ينجـا" خلال اللقــاء الجهوي حول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقد "الخطاط ينجا" و"ليلى مشبــال"            تصريح " ليـــلى مشبـــال" بعد إطلاق شركة "العربية للطيــران" خطوطها الجوية االرابطة بالداخلة            تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 31 أكتوبر 2018 الساعة 21:20

عاجل.. أبرز ماتضمنه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2440 المتعلق بالصحراء الغربية


الداخلة نيوز:


صادق مجلس الأمن الدولي على قراره الجديد حول الصحراء الغربية رقم 2440، وذلك بتصويت 12 عضو لصالح القرار، فيما إمتنعت عن التصويت عليه كل من روسيا وبوليفيا وإثيوبيا.

ومدد القرار لمهمة بعثة "المينورسو" لمدة 6 أشهر فقط أي إلى غاية 30 أبريل 2019، وذلك نتيجة الضغط الأمريكي القوي رُغم المعارضة الفرنسية.

ودعا القرار الجزائر كبلد مجاور وليس كمراقب، للمشاركة في الحل السياسي القائم على "روح الواقعية و التسوية"، كما حث الدول المجاورة على المساهمة بشكل أكبر في عملية التسوية السياسية.

وشجع القرار، أطراف النزاع من أجل إظهار إستعداد أكبر لإيجاد حل عن طريق تعميق مناقشاتهم حول مقترحات "بعضهم البعض" بروح من الواقعية والتوفيق.

من جهة أخرى، رحب القرار رقم 2440، بالمبادرة المغربية لمنح نظام الحكم الذاتي في الصحراء يوم 11 أبريل 2007. فيما أكد المجلس أنه أحيط علما بإقتراح جبهة البوليساريو المقدم في 10 أبريل 2007 إلى الأمين العام.

كما يرحب المجلس بالتدابير والمبادرات التي إتخذها المغرب، والدور الذي تلعبه كل من اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالعيون السمارة، واللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالداخلة، فضلا عن تفاعل المغرب مع إجراءات مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة.

وذكر القرار 2440، "جبهة  البوليساريو" على الوفاء بالتزاماتها في ما يخص منطقة "الكركرات". مؤكدا كذلك إحاطته علما بتعهد "جبهة البوليساريو" بالإمتناع عن "أي نقل لمبانيها الإدارية" داخل المنطقة العازلة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"بوعيدة" ينشر تدوينة نارية مع قرب إنتهاء مدة توقيف الداخلية لمجلس جهة كلميم وادنون 
وفد تابع لمفوضية الإتحاد الإفريقي يلتقي الأمين العام للجبهة "إبراهيم غالي"
"غوتيريس" يرحب بدعوة الملك محمد السادس إلى تأسيس لجنة مشتركة مع الجزائر، لبحث الملفات "الخلافية" العالقة
الملك يؤكد حرصه على إستفادة ساكنة الصحراء من إتفاقية الصيد البحري مع الإتحاد الأوروبي دون المس من الوحدة الترابية للمملكة
توقيع إتفــاقيات ومذكرتي تفــاهم خلال الملتقى المغربي الفرنسي للأعمــال
جبهة البوليساريو تقاضي شركة التأمين الفرنسية للتجارة الخارجية لوقف نشاطها في الصحراء
الصباح.. محاكمة خمسة عسكريين تواطؤوا مع مهربين اخترقوا الجدار الأمني العازل بالصحراء
هذا ما أكده "عمر هلال" و"سيدي محمد عمار" حول القرار 2440/2018
بالفيــديو.. جلسة مجلس الأمن الدولي حول الحالة في الصحراء الغربية 31/10/2018
قرار مجلس الأمن الدولي حول الحالة في الصحراء الغربية (كامل)