dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بالفيديو.. ''فاطنة لكحيل'' تؤكد للمستشار البرلماني ''امبارك حمية'' أن البرنامج الوطني للتنمية المندمجة للمراكز القروية الصــاعدة سيشمل ''أوســرد وبئرنزران والعركــوب''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بالصور.. حادثة سير خطيرة بمدخل مدينة الداخلة بين سيارتين من النوع الخفيف             من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار             حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية في مباراة حملت الهاتريك 50 لـ"ميسي"             توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة             سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور             عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد إجتماعا حول مستحقات الأندية             إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             "حــرمة الله" يشــرف علـى إكتمــال الإستعــدادات قبل إنطــلاق المنتــدى الجهــوي للأحــرار بالداخلة            فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 30 أكتوبر 2018 الساعة 18:56

بالفيديو.. "فاطنة لكحيل" تؤكد للمستشار البرلماني "امبارك حمية" أن البرنامج الوطني للتنمية المندمجة للمراكز القروية الصــاعدة سيشمل "أوســرد وبئرنزران والعركــوب"


الداخلة نيــوز:


خلال مداخلته اليوم بمجلس المستشارين، أكد المستشار البرلمــاني عن جهة الداخلة وادي الذهب "امبارك حمية"، أن البرنامج الوطني للتنمية المندمجة للمراكز القروية الصــاعدة الذي يهدف إلى تقليص التفاوتات المجالية والـإجتماعية بين الــوسطين الحضــري والقروي، من خلال تقريب الخدمات العمومية لساكنة العالم القروي وإنجــاز البنيات التحتية الـأساسية بالوسط المهمش.

وأكد المتدخل، أنه بالأقاليم الجنوبية هناك عدة مراكز قروية صاعدة، تعتبر في أمس الحاجة لتفعيل هذا البرنامج الطموح كـ"أوسرد المركز، بئرنزران، العركوب"، والتي لديها ارتباطات تاريخية بالســاكنة المحلية، وبناءا عليه وجه المستشار البرلماني تساؤلاته بهذا الخصوص للسيدة كــاتبة الدولة المكلفة بالإسكان "فاطنة لكحيل" حول:

مـــاهي الـأجندة الزمنية المحددة لتفعيل هذا البرنامج..؟؟
مــاهي المعايير المعتمدة لتحديد المراكز القروية الصــاعدة المستفيدة والمستهدفة..؟؟


وفي معرض إجابتها قالت السيدة "فاطنة لكحيل"، بأن الوزارة بصدد بلورة البرنامج الوطني للتنمية المندمجة للمراكز القروية، وعيا منها بالدور المحوري للحد من التفاوتات بين الحواضر والبوادي، حيث يسهر على هذا البرنامج مكتب دراسات مختص.






وأضافت كاتبة الدولة المكلفة بالإسكــان، أنه وبعد الـإتفاق على المنهجية والمعايير، والمصادقة على التقرير من طرف لجنة القيادة، يتم اليوم إحداث ورشات تشاورية شملت 8 جهات من أصل 12جهة ولـاتــزال مستمرة، بهدف الخروج بخريطة وطنية حول المراكز القروية الصاعدة بكل جهة من جهات المملكة.

كمــا أكدت كاتبة الدولة، أنه فيما يخص "أوسرد وبئرنزران والعركوب" فسيشملهم هذا البرنامج الوطني، ناهيك عن النموذج التنموي الجديد الذي أعطى إنطلاقته المــلك محمد الســادس سنة 2015.

وفي تعقيبه، شكر المستشار البرلماني "امبارك حمية"، السيدة "لكحيل" على هذا البرنامج الذي سطر أهداف محددة، مضيفا أن جهة الداخلة وادي الذهب هي مدينة الداخلة التي يقع عليها ضغط كل الجماعات القروية التي توجد في نفوذ الجهة، لذا كان من الضروري وضع برامج إستعجالية من أجل النهوض بالمراكز الصاعدة بنفوذ الجهة، وليس من المقبول أن تبقى الجهة تنحصر في مدينة الداخلة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار
توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة
سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور
عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو
إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة
الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"
هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة
مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو
الجنرال "حرمو" يعين القائد الجهوي للدرك الملكي بالداخلة على رأس الدرك الحربي بالمنطقة الجنوبية
بيان توضيحي عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حول ما أثاره "ملحق العقد"