dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إعطاء الإنطلاقة السنوية لبرامج محاربة الأمية والتربية غير النظامية بوادي الذهب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة في مواجهة إشبيلية في قمة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا             الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة             انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية             قلق رسمي مغربي من تصريحات السفير الروسي بوجود علاقات مع جبهة البوليساريو             قـانون جمـع التبـرعات يثيـر استـياء الجمـعيات بالمـغرب             مؤسف.. مسلسل حوادث السير يعود لمدينة الداخلة من جديد             الملك يستقبل ممثلة الإتحاد الأوروبي بعد المصادقة على إتفاقية الصيد البحري             جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف             أنباء عن اعفاء الوزيرين "يتيم" و"الدكالي" في أول تعديل حُكومي لسنة 2019             بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة             فـاجعـة…غرق 52 موريتانيا في السواحل الـمغربية كانوا متوجهين الى إسبانيا             "الخطاط ينجا".. تعبئة الفاعلون المحليون كان لها صدى إيجابيا داخل البرلمان الأوروبي             توشيح “حسن السنتيسي الإدريسي” بوسام الصداقة بين الشعوب عرفانا بدوره في تطوير العلاقات المغربية الروسية             هــام… انـطلاق خـدمة استخـراج عقـود الازديـاد و السـجل العـدلي مـن الانتـرنت             موغيريني تحل بالمغرب وهذه أبرز الملفات التي سيتم التطرق إليها             وزارة الخارجية المغربية تعرب عن إرتياحها لتوقيع البرلمان الأوروبي على الإتفاق الفلاحي             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 26 أكتوبر 2018 الساعة 15:38

إعطاء الإنطلاقة السنوية لبرامج محاربة الأمية والتربية غير النظامية بوادي الذهب


الداخلة نيوز: و.م.ع


تم، اليوم الخميس، إعطاء الانطلاقة السنوية لبرامج محاربة الأمية والتربية غير النظامية بإقليم وادي الذهب، برسم الموسم القرائي 2018 - 2019. وأشرفت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة - وادي الذهب، السيدة الجيدة اللبيك، رفقة منتخبين وممثلين للسلطات المحلية، على الانطلاقة الرسمية لهذه البرامج من مدرسة محمد الخامس الابتدائية بحي مولاي رشيد بمدينة الداخلة.

وقالت السيدة اللبيك، في كلمة بالمناسبة، إن برامج محو الأمية تعد آلية أساسية من آليات التنمية المستدامة، بالنظر إلى دورها المهم في تطوير الأسرة والمجتمع وفتح آفاق جديدة في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وأضافت أن الإقبال الكبير على دروس محاربة الأمية يعد خطوة مهمة ستعقبها خطوات أخرى في ما يخص مرحلة ما بعد محو الأمية، وذلك بهدف الوصول إلى مجتمعات أكثر تطورا ونماء.

من جهته، قال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بالنيابة السيد البشير الغردك، إنه تم استعراض مختلف الأنشطة والبرامج التي يتضمنها الموسم القرائي 2018 - 2019 (فئات محو الأمية، وما بعد محو الأمية، والتربية غير النظامية)، كما تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها مختلف الجمعيات الشريكة وهيئات المجتمع المدني التي تم انتقاؤها حسب كل برنامج من برامج محاربة الأمية. وأشار إلى أنه تم، بهذه المناسبة، توزيع عدد من المحافظ والكتب والأدوات المدرسية على المستفيدين والمؤطرين على حد سواء، وذلك دعما لهذه المبادرة التعليمية، مضيفا أنه تم كذلك الاطلاع على مختلف الورشات ذات الصلة ببرامج محاربة الأمية. وأفادت معطيات للمديرية الإقليمية لوادي الذهب بأن العدد المستهدف للمستفيدين من برنامج محاربة الأمية بلغ 2860 شخصا، وما بعد محو الأمية 350 شخصا، والتربية غير النظامية 120 شخصا.






وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم تخصيص غلاف مالي بلغ 969 ألفا و500 درهم لفائدة برنامج محاربة الأمية للموسم القرائي 2019/2018، و175 ألف درهم لبرنامج ما بعد محو الأمية، و120 ألف درهم لبرنامج التربية غير النظامية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة
جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف
"الخطاط ينجا".. تعبئة الفاعلون المحليون كان لها صدى إيجابيا داخل البرلمان الأوروبي
الـداخـلة… توقيع اتفـاقية شـراكة لـإنشاء مسـرح هـواء الطلـق بمـدينة الـداخلة
"امبارك حمية" يطرح ملف الـأراضي الفلاحية المعروفة بــ"لگرار" على رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني"
بالفيديو.. تفاصيل أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر يناير
لهـذا السـبب..مـلاك سـيارات ربـاعية الـدفع يقـومون بـوقفة احتـجاجية بشـارع الـولاء بالـداخلة
تـنصيب الـسيد "رضـوان فـارح" الـرئيس الـجديـد للمحـكمة الـابتـدائية بالـداخلة
انطلاق أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر يناير
حالة من الخوف الشديد تصيب ركاب طائرة "العربية للطيران" القادمة للداخلة من الدار البيضاء مساء اليوم