dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إعطاء الإنطلاقة السنوية لبرامج محاربة الأمية والتربية غير النظامية بوادي الذهب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة             "لفتيت" يتخذ إجراءات صارمة في حق أصحاب الصيدليات             قريبا..وزارة الداخلية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالتجنيد العسكري             بالفيديو.. تصـــريح "الخطــاط ينجــا" عقـب إنتهــاء محــادثات جنيـف2 حــول الصحــراء             "ناصر بوريطة".. المغرب لا يريد مسلسلا تصبح معه الإجتماعات هدفا في حد ذاتها             المؤتمر الصحفي الكامل لـ"هورست كوهلر" والوفود المشاركة في محادثات جنيف2 حول الصحراء الغربية             بيان "جبهة ‎البوليساريو" عقب إنتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف حول الصحراء             "هورست كولر" يدعو الأطراف المشاركة في جولة جنيف الى عقد جولة ثالثة من المحادثات +البيان الختامي             وجها لوجه.. هل يخيف الفشل على مفاوضات جنيف2..؟؟             "مبادرة نبيلة"..آلاف النيوزيلنديين يحتشدون في أول جمعة بعد المذبحة             فرضيات خاطئة كادت تشعل حربا بين المغرب وإسبانيا             المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة             "بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية             "فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440             عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي             "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             مجموعة "king pelagique" تستقبل تلاميذ مؤسسة تعليمية بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 26 أكتوبر 2018 الساعة 15:38

إعطاء الإنطلاقة السنوية لبرامج محاربة الأمية والتربية غير النظامية بوادي الذهب


الداخلة نيوز: و.م.ع


تم، اليوم الخميس، إعطاء الانطلاقة السنوية لبرامج محاربة الأمية والتربية غير النظامية بإقليم وادي الذهب، برسم الموسم القرائي 2018 - 2019. وأشرفت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة - وادي الذهب، السيدة الجيدة اللبيك، رفقة منتخبين وممثلين للسلطات المحلية، على الانطلاقة الرسمية لهذه البرامج من مدرسة محمد الخامس الابتدائية بحي مولاي رشيد بمدينة الداخلة.

وقالت السيدة اللبيك، في كلمة بالمناسبة، إن برامج محو الأمية تعد آلية أساسية من آليات التنمية المستدامة، بالنظر إلى دورها المهم في تطوير الأسرة والمجتمع وفتح آفاق جديدة في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وأضافت أن الإقبال الكبير على دروس محاربة الأمية يعد خطوة مهمة ستعقبها خطوات أخرى في ما يخص مرحلة ما بعد محو الأمية، وذلك بهدف الوصول إلى مجتمعات أكثر تطورا ونماء.

من جهته، قال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بالنيابة السيد البشير الغردك، إنه تم استعراض مختلف الأنشطة والبرامج التي يتضمنها الموسم القرائي 2018 - 2019 (فئات محو الأمية، وما بعد محو الأمية، والتربية غير النظامية)، كما تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها مختلف الجمعيات الشريكة وهيئات المجتمع المدني التي تم انتقاؤها حسب كل برنامج من برامج محاربة الأمية. وأشار إلى أنه تم، بهذه المناسبة، توزيع عدد من المحافظ والكتب والأدوات المدرسية على المستفيدين والمؤطرين على حد سواء، وذلك دعما لهذه المبادرة التعليمية، مضيفا أنه تم كذلك الاطلاع على مختلف الورشات ذات الصلة ببرامج محاربة الأمية. وأفادت معطيات للمديرية الإقليمية لوادي الذهب بأن العدد المستهدف للمستفيدين من برنامج محاربة الأمية بلغ 2860 شخصا، وما بعد محو الأمية 350 شخصا، والتربية غير النظامية 120 شخصا.






وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم تخصيص غلاف مالي بلغ 969 ألفا و500 درهم لفائدة برنامج محاربة الأمية للموسم القرائي 2019/2018، و175 ألف درهم لبرنامج ما بعد محو الأمية، و120 ألف درهم لبرنامج التربية غير النظامية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة
المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة
عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي
حصري.. إعتقال شخص ليبي وتقديمه للمحاكمة اليوم بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة +تفاصيل
الأكاديمية الجهوية بالداخلة ترد على بيان الإطارات النقابية
الأكاديمية الجهوية تعلن موعد إجراء إمتحانات التربية البدنية بالنسبة للمترشحين والمترشحات الأحرار
الإطارات النقابية بالداخلة تعلن تضامنها مع الأساتذة المتعاقدين بعد تعرضهم لتدخل أمني
عاجل.. تدخل أمني عنيف في حق الأساتذة المتعاقدين بجهة الداخلة وادي الذهب
خطير.. إحتجاج تلاميذ المؤسسات التعليمية بالداخلة من أجل الحق في الدراسة