dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الإعتصام والإحتجاج وقطع الطريق.. فإلى أين يسير الوضع ب''الكركرات''..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إحباط محاولة إرشاء عناصر جمركية بالمعبر الحدودي "الكركرات"             هذه هي الأجرة الشهرية التي سيحصل عليها الخاضعون "للتجنيد الإجباري"             مجموعة السنتيسي تنظم مباراة في كرة القدم مع فريق جمعية قدماء انوذيبو لمد جسور التواصل والـمعرفة + فيديو             قــريبا..وزارة الطــاقة والــمعادن ستــعرض خــريطة المــعادن بــالمغرب للعــموم             المغرب يصدر مذكرة توقيف في حق صحفي الجزيرة "أحمد منصور"             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             لهذا السبب.. مجلس جطو يحيل 12 مستشاراً جماعياً على القضاء من بينهم مستشار بجماعة أوسرد             إدارة الضرائب تحقق في ملفات كبار المتهربين الممنوعين من مغادرة التراب الوطني             "الخطاط ينجا" يستقبل وفد صحفي من التشيلي صباح اليوم             لقاء تواصلي لرئيس المحكمة الابتدائية مع المكتب الإقليمي لشغيلة العدل بالداخلة             عاجل..تحطم طائرة مقاتلة تابعة للقوات الملكية الجوية بمنطقة تاونات             فرق جديدة للاستخبارات الاقتصادية تتحقق في ملفات لها علاقة بتبييض الأموال             خطير.. اختفاء حوالي 160 نوعا من الأدوية من الصيدليات بالمغرب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيدة «انكية مـنت حرمة الله»             "القمر الدموي" ظاهرة فلكية ناذرة ينتظرها العالم الليلة             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 أكتوبر 2018 الساعة 01:32

الإعتصام والإحتجاج وقطع الطريق.. فإلى أين يسير الوضع ب"الكركرات"..؟؟


الداخلة نيوز:


يعيش المعبر الحدودي "الكركرات" حالة كبير من التوتر، نتيجة الإعتصامات والإحتجاجات المتواصلة بالمعبر منذ مدة، وسط غياب تام لسلطات الإقليم، التي تبقى ولحدود الساعة تأخذ موقف المتفرج مما يحدث.

موقف ليس سليم بتاتاً، لأن من يتقلدون مناصب المسؤولية بالإقليم من العامل إلى أصغر مسؤول، لم يتم تنصيبهم للتفرج في مثل هذه الأوضاع، بل للمبادرة والإحتكاك بالمواطنين، وحل مشاكلهم التي أصبحت تتفاقم بشكل مخيف.

فإعتصام تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية، وإعتصام النساء المطالبات بحقهم المشروع في السكن، إضاف إلى إغلاق المعبر الحدودي "الكركرات" من طرف أحد المواطنين، كلها ظواهر سلبية تعطي صورة عكسية عن التنمية بالصحراء.






لكن الضرر الكبير، وسياسة الأبواب المغلقة، هي من دفعت هؤلاء المواطنين نحو التصعيد بهذا الشكل المخيف.

* فهل لايوجد عاقل يهمس للجواهري في أذنه عله يستفيق ويفهم مايجري من حوله..؟؟
* وهل من المعقول أن تبقى وزارة الداخلية تأخذ موقف المتفرح ممايجري..؟؟

هذا الواقع المزري الذي يعيشه معبر يعتبر الشريان الإقتصادي للمملكة، ويشكل بوابة على عمقها الإفريقي، يدفعنا كإعلاميين لا نمتلك سوى أقلامنا، إلى التحذير من هذا الواقع والتنبيه من خطورة مايجري.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تنسيقية الصمود للمعطلين الصحراويين بالطانطان تلوح بالعودة للإحتجاج لتماطل السلطات في تنفيذ وعودها
المجلس الإقليمي لأوسرد يعقد دورته العادية لشهر يناير ويصادق على جدول أعمالها
التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بكليميم يصدر بيان عقب تعنيف أعضائه أمام مقر ولاية الجهة
بهدف تبادل التجارب والخبرات.. أطر الداخلة مبادرة في العيون
عبدالرحيم بوعيدة..متى يعلنون وفاة جهة كلميم واد نون؟
وزارة الداخلية تطلق افتحاصا واسعا للجماعات الترابية
عــاجل وبالفيديو.. تفــاصيل فك معتصم "الكركرات" بحضور الوسيط "داهي حرمة اللـه"
خطير..التحقيق مع شبكة دولية للتهريب يكشف عن وجود مخبأ سري للكوكايين بمدينة بوجدور
حصري.. تفاصيل جديدة من معتصم تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية، و"داهي حرمة الله" يحل ب(الكركرات)
عاجل... تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية تغلق المعبر الحدودي البري "الكركرات"