dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''الخطاط ينجا'' يشارك بفعاليات المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية المنظم بـ''دكار''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة في مواجهة إشبيلية في قمة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا             الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة             انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية             قلق رسمي مغربي من تصريحات السفير الروسي بوجود علاقات مع جبهة البوليساريو             قـانون جمـع التبـرعات يثيـر استـياء الجمـعيات بالمـغرب             مؤسف.. مسلسل حوادث السير يعود لمدينة الداخلة من جديد             الملك يستقبل ممثلة الإتحاد الأوروبي بعد المصادقة على إتفاقية الصيد البحري             جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف             أنباء عن اعفاء الوزيرين "يتيم" و"الدكالي" في أول تعديل حُكومي لسنة 2019             بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة             فـاجعـة…غرق 52 موريتانيا في السواحل الـمغربية كانوا متوجهين الى إسبانيا             "الخطاط ينجا".. تعبئة الفاعلون المحليون كان لها صدى إيجابيا داخل البرلمان الأوروبي             توشيح “حسن السنتيسي الإدريسي” بوسام الصداقة بين الشعوب عرفانا بدوره في تطوير العلاقات المغربية الروسية             هــام… انـطلاق خـدمة استخـراج عقـود الازديـاد و السـجل العـدلي مـن الانتـرنت             موغيريني تحل بالمغرب وهذه أبرز الملفات التي سيتم التطرق إليها             وزارة الخارجية المغربية تعرب عن إرتياحها لتوقيع البرلمان الأوروبي على الإتفاق الفلاحي             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 أكتوبر 2018 الساعة 23:41

"الخطاط ينجا" يشارك بفعاليات المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية المنظم بـ"دكار"


الداخلة نيوز: متابعة


انطلقت اليوم الثلاثاء بدكار، فعاليات الدورة الثانية للمنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية، الذي ينظمه المغرب والسنغال بشكل مشترك، بحضور الرئيس السنغالي، ماكي سال.

وتنظم هذه الدورة التي تندرج في إطار العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية السنغال، بدعم من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، تحت شعار " إفريقيا تنفذ الأجندة الحضرية الجديدة: المدن الإفريقية والاندماج الحضري. وهي تشكل آلية لتسهيل التنفيذ الفعال للأجندة الجديدة.

ويمثل المغرب في هذا المنتدى، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عبد الأحد الفاسي الفهري، وكاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، السيدة فاطنة لكحيل، وسفير المغرب في السنغال، السيد طالب برادة.

كما يضم الوفد المغربي السيد بدر كانوني، رئيس المجلس الإداري لمجموعة العمران، والسيد ينجا خطاط رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، ومديرون بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ويطمح هذا المنتدى إلى إشراك جميع البلدان الإفريقية في خارطة طريق مشتركة تحت مسمى "خارطة طريق داكار"، وذلك بغية التنفيذ الفعال للأجندة الحضرية الجديدة على المستوى القاري والإقليمي والوطني والترابي.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا المنتدى، الذي سيتضمن ثلاث جلسات موضوعاتية حول "المدن الجديدة" و"حكامة المدن" و "التطوير والتجديد الحضري"، أكثر من 500 مشارك دولي، من بينهم وزراء أفارقة للإسكان والتنمية الحضرية.






ويساهم في تنشيط هذه الجلسات وزراء وخبراء وعمداء مدن ومنتخبون وممثلو منظمات دولية وجماعيون.

وكان الوزراء الأفارقة قرروا في الإعلان الذي أعقب المنتدى الوزاري الإفريقي الأول حول السكن والتنمية الحضرية الذي نظم في ماي 2016 بالرباط حول موضوع "السياسة الحضرية والتنمية المستدامة"، الانتظام في تنظيم هذه التظاهرة باعتبارها آلية للحوار الإقليمي بين الفاعلين في المدينة بإفريقيا، ومتابعة وتقييم الأجندة الحضرية الجديدة التي تشكل أداة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب والشراكة بين البلدان الإفريقية.

كما اتفقوا على عقد دورة هذا المنتدى كل سنتين، على أن تتولى الوزارة المكلفة بالتنمية الحضرية للبلد المستضيف للدورة المقبلة أمانة ما بين الدورات.

وفي هذا الصدد، شكل تنظيم المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية، بالعاصمة السنغالية، موضوع اتفاقية ثلاثية للتنظيم المشترك بين البلدين الشقيقين وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، لافتا إلى أن المنتدى يهدف إلى تضمين نهج المغرب والسنغال في مجال التجمعات البشرية بما يتماشى مع الأجندة الحضرية الجديدة، التي تم اعتمادها في الدورة الثالثة لمؤتمر الأمم المتحدة للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، الذي احتضنته مدينة كيتو سنة 2016.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
قلق رسمي مغربي من تصريحات السفير الروسي بوجود علاقات مع جبهة البوليساريو
أنباء عن اعفاء الوزيرين "يتيم" و"الدكالي" في أول تعديل حُكومي لسنة 2019
وزارة الخارجية المغربية تعرب عن إرتياحها لتوقيع البرلمان الأوروبي على الإتفاق الفلاحي
البوليساريو تدين تصويت البرلمان الأوروبي على إتفاقية التجارة مع المغرب وتعلن إتخاذ خطوات قانونية ضدها
قضاة جطو يحققون في فضائح عقارية أبطالها قيادات حزبية
وزارة الداخلية تقاضي 16 رئيس جماعة اختلسوا المال العام
وهبي.. " PAM" حزب الملك والهمة من رجالات الدولة
مجلــس النــواب يعــاقب بــرلمانيين تــغيبوا عــن جــلساته دون عــذر
برلمانيون ومنتخبون كبار يتهربون من سداد فواتير الحملة الإنتخابية
حـزب "الـعدالـة والتـنمية" يشكـل هيـئة دفـاع "حـامي الـدين"