dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''الخطاط ينجا'' يشارك بفعاليات المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية المنظم بـ''دكار''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جمعية القنديل تنظم أنشطة ثقافية تتضمن محاضرات وأمداح نبوية             هذه هي الإجراءات الجديدة للحصول على تأشيرة الدخول إلى فرنسا             وزارة الداخلية تمدد مدة توقيف مجلس جهة “كلميم-واد نون” لستة أشهر جديدة             "الداخلة نيوز" تهنئ كافة قرائها الكرام بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف             الشباب... رُغم كل الطموح هناك جروح             وفد رفيع المستوى من "التجاري وفابنك" يزور مجموعة "السنتيسي"             جمعية الداخلة مبادرة ومجلس الجهة ينظمان يوم تحسيسي حول التشغيل الذاتي قروض الشرف             "حاميها حراميها"... ضبط عناصر معهد البحث في الصيد البحري يصطادون "الأخطبوط" بخليج الداخلة             ممثلي جمعيات وشركات النقل السياحي بالداخلة ينظمون وقفة إحتجاجية بعد إقصائهم من مهرجان "الموضة"             بمناسبة عيد المولد النبوي..عفو ملكي لفائدة 792 شخصا             حصري.. أزمة تسويق «الأخطبوط» تدفع بالمستثمرين المحليين للمطالبة بتأجيل إفتتاح موسمه الشتوي             رئيس الحكومة الاسباني "سانشيز" يصل إلى المغرب ويلتقي "سعد الدين العثماني"             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيدة «السالمة لفضيل»             بسبب الـإضـراب… الـمستشفيات الـعمومية بـدون أطـباء لـمدة 3 أيـام             وفاة مساعد صيدلي بالسجن المحلي "التاورطة" بعد تعرضه لنوبة مرضية مفاجئة             تأهل تاريخي للمنتخب الموريتاني لكأس الأمم الأفريقية 2019             الـإفتتـــاح الرسمي لوكــالة "بنك الصفــاء" بالداخلـــة            شـاهـد عملية انتخـاب 'أمـبارك حـمية' رئيسـا جـديـدا لجمـعية البحث و الإنقاذ البحري بالداخـلة            الداخلـة..افتتاح معمل جديد تابع لمجموعة "العركوب فيش" بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية.            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            كلمة "الخطاط ينجـا" خلال اللقــاء الجهوي حول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقد "الخطاط ينجا" و"ليلى مشبــال"            تصريح " ليـــلى مشبـــال" بعد إطلاق شركة "العربية للطيــران" خطوطها الجوية االرابطة بالداخلة            تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 أكتوبر 2018 الساعة 23:41

"الخطاط ينجا" يشارك بفعاليات المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية المنظم بـ"دكار"


الداخلة نيوز: متابعة


انطلقت اليوم الثلاثاء بدكار، فعاليات الدورة الثانية للمنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية، الذي ينظمه المغرب والسنغال بشكل مشترك، بحضور الرئيس السنغالي، ماكي سال.

وتنظم هذه الدورة التي تندرج في إطار العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية السنغال، بدعم من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، تحت شعار " إفريقيا تنفذ الأجندة الحضرية الجديدة: المدن الإفريقية والاندماج الحضري. وهي تشكل آلية لتسهيل التنفيذ الفعال للأجندة الجديدة.

ويمثل المغرب في هذا المنتدى، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عبد الأحد الفاسي الفهري، وكاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، السيدة فاطنة لكحيل، وسفير المغرب في السنغال، السيد طالب برادة.

كما يضم الوفد المغربي السيد بدر كانوني، رئيس المجلس الإداري لمجموعة العمران، والسيد ينجا خطاط رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، ومديرون بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ويطمح هذا المنتدى إلى إشراك جميع البلدان الإفريقية في خارطة طريق مشتركة تحت مسمى "خارطة طريق داكار"، وذلك بغية التنفيذ الفعال للأجندة الحضرية الجديدة على المستوى القاري والإقليمي والوطني والترابي.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا المنتدى، الذي سيتضمن ثلاث جلسات موضوعاتية حول "المدن الجديدة" و"حكامة المدن" و "التطوير والتجديد الحضري"، أكثر من 500 مشارك دولي، من بينهم وزراء أفارقة للإسكان والتنمية الحضرية.

ويساهم في تنشيط هذه الجلسات وزراء وخبراء وعمداء مدن ومنتخبون وممثلو منظمات دولية وجماعيون.

وكان الوزراء الأفارقة قرروا في الإعلان الذي أعقب المنتدى الوزاري الإفريقي الأول حول السكن والتنمية الحضرية الذي نظم في ماي 2016 بالرباط حول موضوع "السياسة الحضرية والتنمية المستدامة"، الانتظام في تنظيم هذه التظاهرة باعتبارها آلية للحوار الإقليمي بين الفاعلين في المدينة بإفريقيا، ومتابعة وتقييم الأجندة الحضرية الجديدة التي تشكل أداة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب والشراكة بين البلدان الإفريقية.

كما اتفقوا على عقد دورة هذا المنتدى كل سنتين، على أن تتولى الوزارة المكلفة بالتنمية الحضرية للبلد المستضيف للدورة المقبلة أمانة ما بين الدورات.

وفي هذا الصدد، شكل تنظيم المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية، بالعاصمة السنغالية، موضوع اتفاقية ثلاثية للتنظيم المشترك بين البلدين الشقيقين وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، لافتا إلى أن المنتدى يهدف إلى تضمين نهج المغرب والسنغال في مجال التجمعات البشرية بما يتماشى مع الأجندة الحضرية الجديدة، التي تم اعتمادها في الدورة الثالثة لمؤتمر الأمم المتحدة للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، الذي احتضنته مدينة كيتو سنة 2016.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
نواب "المصباح" يرفضون رفع الضريبة على الخمر والسيگار الفاخر
الحكومة تصادق على "الميثاق الوطني للاتمركز الإداري" دعماً للجهوية المتقدمة
حكيم بن شماش يفوز برئاسة مجلس المستشارين بدعم من الاغلبية والباطرونا
حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين
حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين
حزب الاستقلال يبرر خروجه من سباق رئاسة مجلس المستشارين بسبب "ميوعة المشهد السياسي"
المساواة في الخدمة العسكرية ورفع الدعم الموجه للأحزاب أبرز مضامين الخطاب الملكي
عاجل.. الحكومة المغربية تعلن استعدادها للمشاركة في مفاوضات "جنيف" حول الصحراء
حزب "الحركة الشعبية" ينتخب زعيمه الأبدي للمرة التاسعة على التوالي
"ناصر بوريطة" يلتقي الرئيسَ الأمريكي "دونالد ترامب"