dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصري.. 500 صندوق من ''الأخطبوط'' المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة             "لفتيت" يتخذ إجراءات صارمة في حق أصحاب الصيدليات             قريبا..وزارة الداخلية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالتجنيد العسكري             بالفيديو.. تصـــريح "الخطــاط ينجــا" عقـب إنتهــاء محــادثات جنيـف2 حــول الصحــراء             "ناصر بوريطة".. المغرب لا يريد مسلسلا تصبح معه الإجتماعات هدفا في حد ذاتها             المؤتمر الصحفي الكامل لـ"هورست كوهلر" والوفود المشاركة في محادثات جنيف2 حول الصحراء الغربية             بيان "جبهة ‎البوليساريو" عقب إنتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف حول الصحراء             "هورست كولر" يدعو الأطراف المشاركة في جولة جنيف الى عقد جولة ثالثة من المحادثات +البيان الختامي             وجها لوجه.. هل يخيف الفشل على مفاوضات جنيف2..؟؟             "مبادرة نبيلة"..آلاف النيوزيلنديين يحتشدون في أول جمعة بعد المذبحة             فرضيات خاطئة كادت تشعل حربا بين المغرب وإسبانيا             المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة             "بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية             "فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440             عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي             "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             مجموعة "king pelagique" تستقبل تلاميذ مؤسسة تعليمية بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 أكتوبر 2018 الساعة 15:12

حصري.. 500 صندوق من "الأخطبوط" المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة


الداخلة نيوز:


بعد عملية ضبط حوالي 500 صندوق من الأخطبوط المهرب، التي قامت بها مصالح الدرك الملكي على مستوى إقليم طرفاية، يوم الخميس الماضي.

توصلت الداخلة نيوز بمعطيات حصرية، تفيد بأن مصدر هذه الشحنة هو مدينة الداخلة، وبالضبط تعود ملكيتها ل"يوسف. ب.ز." و"ق.ح"  المعروفين بنشاطهما الغير قانوني في صيد الأخطبوط، خلال فترة الراحة البيولوجية.

وتؤكد ذات المعطيات، أن شحنة المصطادات المذكورة، تم نقلها نحو مستودعات للتخزين بمدينة بوجدور، بسبب قدوم لجنة خاصة من وزارة الصيد البحري لمدينة الداخلة، كانت تقوم بمراقبة الوحدات التجميدية، وتعمل على مقارنة مخزون الأخطبوط، ومدى مطابقته مع الوثائق القانونية.






وخوفا من إنكشاف أمرهم، قام أصحاب هذه الشحنة بتجميدها وتخزينها في مستودعات خاصة بمدينة بوجدور، بعد صيدها بواسطة قوارب صيد غير قانونية تابعة لهم، على مستوى عدد من مراكز الصيد بجهة الداخلة وادي الذهب.

ذات المصادر، أكدت أن أصحاب هذه الشحنة، لهم يد طولى في تهريب الأخطبوط خلال فترة الراحة البيولوجية، وهو ما يتطلب معه مراقبة صارمة من طرف أجهزة الرقابة وتكثيف جهود الرصد والتتبع لوحداتهم التجميدية، وكذا مراكز الصيد بالجهة، والضرب بيد من حديد ضد كل من يخرق فترة البيولوجية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة التجهيز تـدخل فـي حـرب ضـد "أبـاطرة الـملك البـحري"
وزارة الصيد البحري تقرر حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقة "بوطلحة"
فاجعة.. أنباء عن غرق قارب يحمل 20 مهاجرا سواحل مدينة سيدي إفني
مندوبيات الصيد البحري بالداخلة وأكادير وبوجدور يحذرون البحارة من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية
رسميا.. مجلس الإتحاد الأوروبي يعتمد قرار إبرام إتفاقية شراكة مصايد الأسماك المستدامة مع المغرب
جمارك طنجة تطيح بشبكة دولية كانت تهم بتهريب أطنان من الأخطبوط القادم من مدينة الداخلة
قلة الأخطبوط ترغم البحارة على الصيد لأيام "البياخي" و"الكاشتورات"يستغلون الوضع في مآرب أخرى
وزارة الداخلية تواجه مافيات تتاجر في نباتات نادرة وحيوانات مهددة بالانقراض
حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة
"الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير