dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصري.. 500 صندوق من ''الأخطبوط'' المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إحباط محاولة إرشاء عناصر جمركية بالمعبر الحدودي "الكركرات"             هذه هي الأجرة الشهرية التي سيحصل عليها الخاضعون "للتجنيد الإجباري"             مجموعة السنتيسي تنظم مباراة في كرة القدم مع فريق جمعية قدماء انوذيبو لمد جسور التواصل والـمعرفة + فيديو             قــريبا..وزارة الطــاقة والــمعادن ستــعرض خــريطة المــعادن بــالمغرب للعــموم             المغرب يصدر مذكرة توقيف في حق صحفي الجزيرة "أحمد منصور"             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             لهذا السبب.. مجلس جطو يحيل 12 مستشاراً جماعياً على القضاء من بينهم مستشار بجماعة أوسرد             إدارة الضرائب تحقق في ملفات كبار المتهربين الممنوعين من مغادرة التراب الوطني             "الخطاط ينجا" يستقبل وفد صحفي من التشيلي صباح اليوم             لقاء تواصلي لرئيس المحكمة الابتدائية مع المكتب الإقليمي لشغيلة العدل بالداخلة             عاجل..تحطم طائرة مقاتلة تابعة للقوات الملكية الجوية بمنطقة تاونات             فرق جديدة للاستخبارات الاقتصادية تتحقق في ملفات لها علاقة بتبييض الأموال             خطير.. اختفاء حوالي 160 نوعا من الأدوية من الصيدليات بالمغرب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيدة «انكية مـنت حرمة الله»             "القمر الدموي" ظاهرة فلكية ناذرة ينتظرها العالم الليلة             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 أكتوبر 2018 الساعة 15:12

حصري.. 500 صندوق من "الأخطبوط" المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة


الداخلة نيوز:


بعد عملية ضبط حوالي 500 صندوق من الأخطبوط المهرب، التي قامت بها مصالح الدرك الملكي على مستوى إقليم طرفاية، يوم الخميس الماضي.

توصلت الداخلة نيوز بمعطيات حصرية، تفيد بأن مصدر هذه الشحنة هو مدينة الداخلة، وبالضبط تعود ملكيتها ل"يوسف. ب.ز." و"ق.ح"  المعروفين بنشاطهما الغير قانوني في صيد الأخطبوط، خلال فترة الراحة البيولوجية.

وتؤكد ذات المعطيات، أن شحنة المصطادات المذكورة، تم نقلها نحو مستودعات للتخزين بمدينة بوجدور، بسبب قدوم لجنة خاصة من وزارة الصيد البحري لمدينة الداخلة، كانت تقوم بمراقبة الوحدات التجميدية، وتعمل على مقارنة مخزون الأخطبوط، ومدى مطابقته مع الوثائق القانونية.






وخوفا من إنكشاف أمرهم، قام أصحاب هذه الشحنة بتجميدها وتخزينها في مستودعات خاصة بمدينة بوجدور، بعد صيدها بواسطة قوارب صيد غير قانونية تابعة لهم، على مستوى عدد من مراكز الصيد بجهة الداخلة وادي الذهب.

ذات المصادر، أكدت أن أصحاب هذه الشحنة، لهم يد طولى في تهريب الأخطبوط خلال فترة الراحة البيولوجية، وهو ما يتطلب معه مراقبة صارمة من طرف أجهزة الرقابة وتكثيف جهود الرصد والتتبع لوحداتهم التجميدية، وكذا مراكز الصيد بالجهة، والضرب بيد من حديد ضد كل من يخرق فترة البيولوجية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية
بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة
فـاجعـة…غرق 52 موريتانيا في السواحل الـمغربية كانوا متوجهين الى إسبانيا
توشيح “حسن السنتيسي الإدريسي” بوسام الصداقة بين الشعوب عرفانا بدوره في تطوير العلاقات المغربية الروسية
التوقيع على إتفاق الصيد البحري بين الإتحاد الأوروبي والمغرب في إنتظار عرضه على البرلمان الأوروبي
بحارة يشتكون من تشديد إجراءات المراقبة الصارمة على قواربهم القانونية ب"لبويردة"
بعد 7 أيام.. إنتهاء حصة "الأخطبوط" المسموح بصيدها بميناء طرفاية الخاصة بالموسم الشتوي 2019
عاجل.. انقلاب قارب صيد ب"انتيرفت" وهذه هي حصيلة الحادث المؤسف
السلطات المحلية والبحارة يسيطرون على حريق شب في قرية الصيد "امطلان" شمال مدينة الداخلة
بالصور.. انطلاق الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط وهذه أسعار المنتوج بأسواق السمك المتواجدة بجهة الداخلة وادي الذهب