dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية ''Heidi Hautala'' (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة في مواجهة إشبيلية في قمة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا             الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة             انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية             قلق رسمي مغربي من تصريحات السفير الروسي بوجود علاقات مع جبهة البوليساريو             قـانون جمـع التبـرعات يثيـر استـياء الجمـعيات بالمـغرب             مؤسف.. مسلسل حوادث السير يعود لمدينة الداخلة من جديد             الملك يستقبل ممثلة الإتحاد الأوروبي بعد المصادقة على إتفاقية الصيد البحري             جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف             أنباء عن اعفاء الوزيرين "يتيم" و"الدكالي" في أول تعديل حُكومي لسنة 2019             بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة             فـاجعـة…غرق 52 موريتانيا في السواحل الـمغربية كانوا متوجهين الى إسبانيا             "الخطاط ينجا".. تعبئة الفاعلون المحليون كان لها صدى إيجابيا داخل البرلمان الأوروبي             توشيح “حسن السنتيسي الإدريسي” بوسام الصداقة بين الشعوب عرفانا بدوره في تطوير العلاقات المغربية الروسية             هــام… انـطلاق خـدمة استخـراج عقـود الازديـاد و السـجل العـدلي مـن الانتـرنت             موغيريني تحل بالمغرب وهذه أبرز الملفات التي سيتم التطرق إليها             وزارة الخارجية المغربية تعرب عن إرتياحها لتوقيع البرلمان الأوروبي على الإتفاق الفلاحي             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 أكتوبر 2018 الساعة 17:36

الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية "Heidi Hautala" (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)


الداخلة نيوز:


نشر موقع euobserver، مقال لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب "الخطاط ينجا"، وإستحضر فيها الإنعكاس الجلي للاتفاقيات التجارية الدولية والاستثمارات الكبيرة التي ساهمت في رفاهية المنطقة، وخلقت دينامية تنموية بكل المجالات.

حيث أكد "الخطاط" في مقاله أن الوفد الأوروربي وقف على مشاريع مختلفة يديرها الشباب الصحراوي من بينهم النساء، إذ تعد عينة صغيرة من الواقع، مؤسسا أن التنمية إنعكست على ساكنة المنطقة عبر توفير خدمات تحفظ الحياة على غرار النقل والاتصالات والصحة والتعليم وتحلية المياه والثقافة والسياحة والرياضة.

وعرج رئيس جهة الداخلة وادي الذهب على الواقع المعاش بالأرقام مشيرا لإنخفاض معدل الفقر الخطاط من 19 في المائة إلى 4 في المائة في العقد الماضي، بفضل تعبئة المملكة المغربية لموارد استثنائية واستثمارها لميزانيات كبيرة لإعادة إعمار الأقاليم الصحراوية، وضخها ما يقارب 7 مليار يورو في مشاريع بمجالات الطاقة والبنية التحتية والصيد البحري والفلاحة والسياحة والصحة والثقافة والتعليم.

كما أبدى الرجل دهشته من ترويج "هايدي هوتالا" لكون السكان الصحراويين “أقلية”، مؤسسا أنه صحراوي، كما هو الحال مع جميع الممثلين المنتخبين الشرعيين للمنطقة، والذين يبلغ عددهم حوالي 1000 مسؤول منتخب في الأقاليم الصحراوية وجميعهم من الصحراء يمثلون كل الأحزاب السياسية.






ونفى رئيس الجهة تمثيلية جبهة البوليساريو للصحراويين، باعتبارها غير منتخبة بشكل مباشر من قبل الصحراويين، موردا أنه كان عضواً بالبوليساريو، بيد أنه قرر كصحراوي إحداث التغيير وأن يُصبح جزءاً من الحل.

وإستحضر "الخطاط ينجا" في ذات المقالة إنتخابه كرئيس للجهة في سنة 2015  عبر عملية ديمقراطية وشفافة، محذرا من الاخطار التي تواجه إستبعاد جهة الداخلة وجهة العيون من الإتفاقيات، جعلى غرار تقويض التنمية وفتح الباب أمام التطرف وتقويض استقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بأكملها، معبرا عن أمله في عدم معارضة الاتحاد الأوروبي للتنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة، والمصادقة على الاتفاقيات في أقرب وقت ممكن.

المقال تجدونه هنا




تعليقاتكم



شاهد أيضا
عــــاجــل.. البرلـمان الـأوروبي يصـوت بأغلـبية ساحـقة على إتفـاق الفلاحة مـع الـمغرب
"البسيج" يعلن توقيف شخص لإرتباطه بتنظيم إرهابي بمدينة العيون
الأمم المتحدة تنفي خرق جبهة البوليساريو لوقف إطلاق النار في الصحراء
رئيس "الكوركاس" يجري مباحثات مع رئيس مجلس النواب الإيرلندي حول تطورات قضية الصحراء
"مارييت شاك" تحدد 16 يناير موعداً لعرض إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي للتصويت
الجيـش الـمغربي يـحبط عملـية تهـريب 3 طـن مـن المـخدرات على مسـتوى منطقـة "كلتة زمور"
الجيش المغربي يجري مناورات عسكرية ردا على تحركات العسكرية لجبهة البوليساريو بمنطقة أمهيريز
سابقة..مجلس النواب الأمريكي يستثني الصحراء من المساعدات المالية الموجهة للمغرب خلال 2019
منع مجموعة من المنتخبين والموظفين والمسؤولين وشخصيات معروفة بالجنوب من مغادرة التراب الوطني
مائدة مستديرة حول ساكنة الصحراء تتسبب في توتر بين قبيلتين وشيوخ القبائل الأخرى يدعون إلى الصلح