dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية ''Heidi Hautala'' (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «الصبار أبك»             إيقاف سيارة محملة بأشلاء الإبل المسروقة بنواحي مدينة العيون             وزارة الصيد البحري توقف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني لموسم ربيع 2019             عاجل.. الجيش الجزائري يدعو إلى إقالة "عبد العزيز بوتفليقة"             ملك الأردن يحل بالمغرب بدعوة من الملك محمد السادس             الداخلة "أم المعارك".. أنباء عن استعداد حزب "التراكتور" للإعلان عن تنظيم مهرجان خطابي بالداخلة بعد "الحمامة" و"الميزان"             300 مشروع لتربية الأحياء المائية لم تر النور بعد باستثناء مشروع واحد في الداخلة             صفقة عسكرية ضخمة.. المغرب يقتني 23 طائرة مقاتلة «إف 16» بــ 5 مليارات دولار             عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة يتدخلون للحيلولة دون مواجهة جديدة بين سكان أحد الدواوير ورعاة الإبل بنواحي أكادير             الداخلة.. منع جمع وتسويق محار "الموس" بالمنطقة المصنفة لتربية المحار (بي كا 25)             "دونالد ترامب" يعترف بشكل رسمي بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان             الداخلة/ الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تصدر "بيان الوفاء لوحدة ونضالات الشغيلة التعليمية"             الـمعهد الجمهوري الدولي ينظم دورة تكوينية لفائدة هيئات المجتمع المدني بجهة الداخلة وادي الذهب             "نزار بركة" يدافع عن المتعاقدين ويهاجم الحكومة والأغلبية             الداخلة وكلميم تسجلان أكبر انخفاض في أثمنة المواد الغذائية لشهر فبراير 2019             لهذا السبب..وزير الصحة يهدد بجر المصحات الخاصة إلى القضاء             الـداخلـة.. شـباب الـمجتمع الـمدني يستفـيدون مـن دورة تكـوينية            هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 أكتوبر 2018 الساعة 17:36

الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية "Heidi Hautala" (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)


الداخلة نيوز:


نشر موقع euobserver، مقال لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب "الخطاط ينجا"، وإستحضر فيها الإنعكاس الجلي للاتفاقيات التجارية الدولية والاستثمارات الكبيرة التي ساهمت في رفاهية المنطقة، وخلقت دينامية تنموية بكل المجالات.

حيث أكد "الخطاط" في مقاله أن الوفد الأوروربي وقف على مشاريع مختلفة يديرها الشباب الصحراوي من بينهم النساء، إذ تعد عينة صغيرة من الواقع، مؤسسا أن التنمية إنعكست على ساكنة المنطقة عبر توفير خدمات تحفظ الحياة على غرار النقل والاتصالات والصحة والتعليم وتحلية المياه والثقافة والسياحة والرياضة.

وعرج رئيس جهة الداخلة وادي الذهب على الواقع المعاش بالأرقام مشيرا لإنخفاض معدل الفقر الخطاط من 19 في المائة إلى 4 في المائة في العقد الماضي، بفضل تعبئة المملكة المغربية لموارد استثنائية واستثمارها لميزانيات كبيرة لإعادة إعمار الأقاليم الصحراوية، وضخها ما يقارب 7 مليار يورو في مشاريع بمجالات الطاقة والبنية التحتية والصيد البحري والفلاحة والسياحة والصحة والثقافة والتعليم.

كما أبدى الرجل دهشته من ترويج "هايدي هوتالا" لكون السكان الصحراويين “أقلية”، مؤسسا أنه صحراوي، كما هو الحال مع جميع الممثلين المنتخبين الشرعيين للمنطقة، والذين يبلغ عددهم حوالي 1000 مسؤول منتخب في الأقاليم الصحراوية وجميعهم من الصحراء يمثلون كل الأحزاب السياسية.






ونفى رئيس الجهة تمثيلية جبهة البوليساريو للصحراويين، باعتبارها غير منتخبة بشكل مباشر من قبل الصحراويين، موردا أنه كان عضواً بالبوليساريو، بيد أنه قرر كصحراوي إحداث التغيير وأن يُصبح جزءاً من الحل.

وإستحضر "الخطاط ينجا" في ذات المقالة إنتخابه كرئيس للجهة في سنة 2015  عبر عملية ديمقراطية وشفافة، محذرا من الاخطار التي تواجه إستبعاد جهة الداخلة وجهة العيون من الإتفاقيات، جعلى غرار تقويض التنمية وفتح الباب أمام التطرف وتقويض استقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بأكملها، معبرا عن أمله في عدم معارضة الاتحاد الأوروبي للتنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة، والمصادقة على الاتفاقيات في أقرب وقت ممكن.

المقال تجدونه هنا




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بالفيديو.. تصـــريح "الخطــاط ينجــا" عقـب إنتهــاء محــادثات جنيـف2 حــول الصحــراء
"ناصر بوريطة".. المغرب لا يريد مسلسلا تصبح معه الإجتماعات هدفا في حد ذاتها
المؤتمر الصحفي الكامل لـ"هورست كوهلر" والوفود المشاركة في محادثات جنيف2 حول الصحراء الغربية
بيان "جبهة ‎البوليساريو" عقب إنتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف حول الصحراء
"هورست كولر" يدعو الأطراف المشاركة في جولة جنيف الى عقد جولة ثالثة من المحادثات +البيان الختامي
وجها لوجه.. هل يخيف الفشل على مفاوضات جنيف2..؟؟
"بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية
"فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440
لقاء "عبد الفتاح السيسي" و"موسى فكي محمد" يشدد على ضرورة تفعيل آلية "الترويكا" بشأن قضية الصحراء
المغرب يشارك في المائدة المستديرة الثانية بجنيف حول الصحراء ويبقي على فريقه المشارك في المحادثات السابقة