dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بــلـاغ عن مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية للداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل وحصري.. مصالح الدرك الملكي بالداخلة تلقي القبض على شخص بحوزته "300 مليون يورو" متهم بمحاولة تهريب العملة             إتفاق بين المركزيات النقابية والحكومة على الزيادة في أجور الموظفين             تعزية إلى الزميل "حمودي أهل ازريويل" في وفاة والده المرحوم "بوصولة بن محمد الغالي بن سلام"             الأن.. "الخطاط ينجا" ضيف على قناة هسبريس الالكترونية             الداخلة.. المكتب الجهوي للجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي يعلن دعمه للإضراب الوطني يوم غدا             ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟             وزارة الداخـلية تتعـقب تحـركات صـائدي النيـازك بالمغـرب             عاجل.. أعضاء تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية يغلقون المنطقة الحدودية "الكراكرات"             أصابع الإتهام تشير إلى "بنشماش" بعد تعطل كاميرات مجلس المستشارين             مـكتب 'الخيـام' يؤكد أن أعضاء الخلية التي تم القبض على أحد عناصرها بالداخلة كانت تخطط ل"حمامات دم"             بين ملفي الصحراء والريف             السيتي يفوز بديربي مانشستر ويقترب من إحراز لقب "البريمرليغ"             تماس كهربائي كاد يتسبب في حريق بمنزل في حي السلام بالداخلة             بلاغ.. تجديد المكتب الإقليمي ل(CGT) بالداخلة "قطاع الماء"             السلطات المحلية بالداخلة تشن حملة واسعة ضد التجار الذين يحتلون الأرصفة             إفتتاح النسخة الأولى من المؤتمر الدولي حول السياحة والتنمية المستدامة المنظم ب"ENCG"             تصريح "مصطفى كيموح" مدير مجموعة شركــات السنتيسي            تصريح رئيس جمعية وادي الذهب للصيد البحري والمحافظة على البيئة            ارتسامات المكناسيين حول رواق جهة الداخلة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكنــاس            تصريح "الخطاط ينجا" و"عبد الصمد قيــوح" حول زيارة لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية            تصريح «الخطاط ينجا» على هامش اللقاء الجهوي لحزب الإستقلال بالداخلة            شـاهد.. الأجـواء الحماسية للقـاء الـتواصلي الجـهوي لحـزب الـاستقلال بـالداخلة            شاهـد.. أجواء استقبال الأمين العام لحزب الإستقلال "نزار بركة" بمدينة الداخلة            جمعية المنتدى الدولي للمراة الصحراوية تنظم يوم دراسي لتفعيل توصيات المنتدى            الـداخلـة.. شـباب الـمجتمع الـمدني يستفـيدون مـن دورة تكـوينية            هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 أكتوبر 2018 الساعة 18:16

بــلـاغ عن مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية للداخلة


الداخلة نيــوز: مراسـلة


بــــــــــــلاغ

عقد فريق مستشاري العدالة والتنمية بالجماعة الترابية لمدينة الداخلة لقاء تقييميا لمجريات دورة أكتوبر2018 التي انعقدت في جلستين : جلسة 06 أكتوبر2018 والتي خصصت لعرض مشروع ميزانية 2019 مع بعض القضايا الأخرى والجلسة الثانية التي خصصها المجلس للإجابة عن الأسئلة الكتابية لأعضاء الفريق ، بعد تهرب دام أكثر من سنة، بعد تدخل سلطة الوصاية التي أجبرت رئيس المجلس على احترام القانون بناء على مراسلة الفريق وبعد دراسة كافة محاور الجلستين فإن فريق مستشاري العدالة والتنمية يسجل مايلي :

- إن مشروع ميزانية سنة 2019 جاء مخالفا لمضامين ومقتضيات الدورية رقم 2707/F بتاريخ 12 شتنبر 2018 المؤطرة لعملية وتنفيذ ميزانية الجماعات الترابية برسم سنة 2019 الصادرة عن وزارة الداخلية وما تضمنته من إحالة على الخطابات الملكية السامية، ناهيك عن تعارضه مع نص المادة 154 من القانون التنظيمي 113-14  والتي نصت على وجوب أن تكون الميزانية متوازنة في جزأيها،

- تعارض مشروع ميزانية سنة 2019 مع تقديرات برنامج عمل  الجماعة التي قدرها ب 22.71 مليون درهم برسم نفس السنة.

- عدم تضمن  المشروع المقدم للمصادقة على  أي برمجة لميزانية مخصصة للتجهيز .

- انعدام أي مجهود من أجل تنمية الموارد الذاتية حيث أن بنية المداخيل لم تشهد أي تغيير؛

- كما سجل الفريق بكل أسف ارتفاع تقديرات المصاريف برسم سنة 2019 مقارنة مع السنة الماضية بنسبة 154 % بسبب تضخم بعض الفصول ومضاعفتها بنسب غير مسبوقة مقارنة مع السنة الماضية فادعم الجمعيات ارتفع بنسبة فاقت 526+%. إعانات الجمعيات الرياضية فاقت زيادتها 667 %. الصيانة الاعتيادية لمنشآت الإنارة العمومية ارتفعت بنسبة فاقت 750 %. والأمر الذي سيجعل المجلس يعاني من عجز برسم سنة 2019 بلغ 5 ملايير سنتيم بميزانية التسيير فقط

- كما وقف الفريق على التفاعل الإيجابي مع مراسلته من قبل سلطة الوصاية التي أرغمت المجلس على تدارك الخطأ الذي وقع فيه من خلال برمجته لجلسة الأسئلة الكتابية في وقت يتزامن مع حدث دستوري.

- تثمينه لهذه النوعية من المبادرات التي تنقل هموم الساكنة بكافة شرائحها عبر أسئلة كتابية شملت مجموعة من القضايا التي تشغل الرأي العام المحلي.

- كما سجل المجلس الأسلوب الالتوائي الذي سعى للتهرب من الإجابة على كثير من الأسئلة من قبيل : التأهيل الحضري لبعض الأحياء،هيكلة بعض الأسواق،مآل ودادية موظفي البلدي،تطهير السائل ....

وإذ يسجل الفريق كل هذه الملاحظات فإنه يؤكد على مواصلة طريقته في التواصل والاستماع لهموم الساكنة ، كما يؤكد على مواصلته دوره الرقابي بكل الأشكال التي نص عليها القانون في ظل تعنت مكتب المجلس وعدم تفاعله مع الملاحظات التي أكدت كل المحطات صوابيتها .








تعليقاتكم



شاهد أيضا
عاجل وحصري.. مصالح الدرك الملكي بالداخلة تلقي القبض على شخص بحوزته "300 مليون يورو" متهم بمحاولة تهريب العملة
بلاغ.. تجديد المكتب الإقليمي ل(CGT) بالداخلة "قطاع الماء"
السلطات المحلية بالداخلة تشن حملة واسعة ضد التجار الذين يحتلون الأرصفة
إفتتاح النسخة الأولى من المؤتمر الدولي حول السياحة والتنمية المستدامة المنظم ب"ENCG"
الداخلة.. (العملة الإفتراضية) تجر رجال أعمال أمريكيين ومغاربة إلى التحقيق بسبب مشروع للطاقة الريحية كلف 1.2 مليار دولار
خطيير.. إلقاء القبض على عنصر ينتمي لتنظيم "داعش" الإرهابي بمدينة الداخلة
المستشــار "امبارك حمية" يساءل الوزير "عبد القادر اعمارة" حول مشكل الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بالداخلة
المكتب الوطني للمطارات يؤكد استمرار نمو حركة المسافرين بمطار الداخلة
"محمد لغظف أهل بابا".. جهة الداخلة تتوفر على مؤهلات فلاحية كبيرة تساعد على النجاح
"أحمد بابا أعمر" يـؤكد نجــاح رواق جهة الداخلة وادي الذهب بالمعــرض الدولــي للفــلاحة بمكنـاس