dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بــلـاغ عن مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية للداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إحباط محاولة إرشاء عناصر جمركية بالمعبر الحدودي "الكركرات"             هذه هي الأجرة الشهرية التي سيحصل عليها الخاضعون "للتجنيد الإجباري"             مجموعة السنتيسي تنظم مباراة في كرة القدم مع فريق جمعية قدماء انوذيبو لمد جسور التواصل والـمعرفة + فيديو             قــريبا..وزارة الطــاقة والــمعادن ستــعرض خــريطة المــعادن بــالمغرب للعــموم             المغرب يصدر مذكرة توقيف في حق صحفي الجزيرة "أحمد منصور"             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             لهذا السبب.. مجلس جطو يحيل 12 مستشاراً جماعياً على القضاء من بينهم مستشار بجماعة أوسرد             إدارة الضرائب تحقق في ملفات كبار المتهربين الممنوعين من مغادرة التراب الوطني             "الخطاط ينجا" يستقبل وفد صحفي من التشيلي صباح اليوم             لقاء تواصلي لرئيس المحكمة الابتدائية مع المكتب الإقليمي لشغيلة العدل بالداخلة             عاجل..تحطم طائرة مقاتلة تابعة للقوات الملكية الجوية بمنطقة تاونات             فرق جديدة للاستخبارات الاقتصادية تتحقق في ملفات لها علاقة بتبييض الأموال             خطير.. اختفاء حوالي 160 نوعا من الأدوية من الصيدليات بالمغرب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيدة «انكية مـنت حرمة الله»             "القمر الدموي" ظاهرة فلكية ناذرة ينتظرها العالم الليلة             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 أكتوبر 2018 الساعة 18:16

بــلـاغ عن مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية للداخلة


الداخلة نيــوز: مراسـلة


بــــــــــــلاغ

عقد فريق مستشاري العدالة والتنمية بالجماعة الترابية لمدينة الداخلة لقاء تقييميا لمجريات دورة أكتوبر2018 التي انعقدت في جلستين : جلسة 06 أكتوبر2018 والتي خصصت لعرض مشروع ميزانية 2019 مع بعض القضايا الأخرى والجلسة الثانية التي خصصها المجلس للإجابة عن الأسئلة الكتابية لأعضاء الفريق ، بعد تهرب دام أكثر من سنة، بعد تدخل سلطة الوصاية التي أجبرت رئيس المجلس على احترام القانون بناء على مراسلة الفريق وبعد دراسة كافة محاور الجلستين فإن فريق مستشاري العدالة والتنمية يسجل مايلي :

- إن مشروع ميزانية سنة 2019 جاء مخالفا لمضامين ومقتضيات الدورية رقم 2707/F بتاريخ 12 شتنبر 2018 المؤطرة لعملية وتنفيذ ميزانية الجماعات الترابية برسم سنة 2019 الصادرة عن وزارة الداخلية وما تضمنته من إحالة على الخطابات الملكية السامية، ناهيك عن تعارضه مع نص المادة 154 من القانون التنظيمي 113-14  والتي نصت على وجوب أن تكون الميزانية متوازنة في جزأيها،

- تعارض مشروع ميزانية سنة 2019 مع تقديرات برنامج عمل  الجماعة التي قدرها ب 22.71 مليون درهم برسم نفس السنة.

- عدم تضمن  المشروع المقدم للمصادقة على  أي برمجة لميزانية مخصصة للتجهيز .

- انعدام أي مجهود من أجل تنمية الموارد الذاتية حيث أن بنية المداخيل لم تشهد أي تغيير؛

- كما سجل الفريق بكل أسف ارتفاع تقديرات المصاريف برسم سنة 2019 مقارنة مع السنة الماضية بنسبة 154 % بسبب تضخم بعض الفصول ومضاعفتها بنسب غير مسبوقة مقارنة مع السنة الماضية فادعم الجمعيات ارتفع بنسبة فاقت 526+%. إعانات الجمعيات الرياضية فاقت زيادتها 667 %. الصيانة الاعتيادية لمنشآت الإنارة العمومية ارتفعت بنسبة فاقت 750 %. والأمر الذي سيجعل المجلس يعاني من عجز برسم سنة 2019 بلغ 5 ملايير سنتيم بميزانية التسيير فقط

- كما وقف الفريق على التفاعل الإيجابي مع مراسلته من قبل سلطة الوصاية التي أرغمت المجلس على تدارك الخطأ الذي وقع فيه من خلال برمجته لجلسة الأسئلة الكتابية في وقت يتزامن مع حدث دستوري.

- تثمينه لهذه النوعية من المبادرات التي تنقل هموم الساكنة بكافة شرائحها عبر أسئلة كتابية شملت مجموعة من القضايا التي تشغل الرأي العام المحلي.

- كما سجل المجلس الأسلوب الالتوائي الذي سعى للتهرب من الإجابة على كثير من الأسئلة من قبيل : التأهيل الحضري لبعض الأحياء،هيكلة بعض الأسواق،مآل ودادية موظفي البلدي،تطهير السائل ....

وإذ يسجل الفريق كل هذه الملاحظات فإنه يؤكد على مواصلة طريقته في التواصل والاستماع لهموم الساكنة ، كما يؤكد على مواصلته دوره الرقابي بكل الأشكال التي نص عليها القانون في ظل تعنت مكتب المجلس وعدم تفاعله مع الملاحظات التي أكدت كل المحطات صوابيتها .








تعليقاتكم



شاهد أيضا
إحباط محاولة إرشاء عناصر جمركية بالمعبر الحدودي "الكركرات"
لهذا السبب.. مجلس جطو يحيل 12 مستشاراً جماعياً على القضاء من بينهم مستشار بجماعة أوسرد
"الخطاط ينجا" يستقبل وفد صحفي من التشيلي صباح اليوم
لقاء تواصلي لرئيس المحكمة الابتدائية مع المكتب الإقليمي لشغيلة العدل بالداخلة
تنسيقية الوعد تنظم وقفة تحت شعار "الصمود لفرض الوجود"
الداخلة تحتضن الدورة الخامسة للتحدي النسائي الرياضي والتضامني "الصحراوية"
الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة
جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف
"الخطاط ينجا".. تعبئة الفاعلون المحليون كان لها صدى إيجابيا داخل البرلمان الأوروبي
الـداخـلة… توقيع اتفـاقية شـراكة لـإنشاء مسـرح هـواء الطلـق بمـدينة الـداخلة