dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تفاصيل خرجة إعلامية غير متوقعة للنائبة البرلمانية الأوروبية ''Heidi Hautala'' التي زارت الداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جمعية القنديل تنظم أنشطة ثقافية تتضمن محاضرات وأمداح نبوية             هذه هي الإجراءات الجديدة للحصول على تأشيرة الدخول إلى فرنسا             وزارة الداخلية تمدد مدة توقيف مجلس جهة “كلميم-واد نون” لستة أشهر جديدة             "الداخلة نيوز" تهنئ كافة قرائها الكرام بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف             الشباب... رُغم كل الطموح هناك جروح             وفد رفيع المستوى من "التجاري وفابنك" يزور مجموعة "السنتيسي"             جمعية الداخلة مبادرة ومجلس الجهة ينظمان يوم تحسيسي حول التشغيل الذاتي قروض الشرف             "حاميها حراميها"... ضبط عناصر معهد البحث في الصيد البحري يصطادون "الأخطبوط" بخليج الداخلة             ممثلي جمعيات وشركات النقل السياحي بالداخلة ينظمون وقفة إحتجاجية بعد إقصائهم من مهرجان "الموضة"             بمناسبة عيد المولد النبوي..عفو ملكي لفائدة 792 شخصا             حصري.. أزمة تسويق «الأخطبوط» تدفع بالمستثمرين المحليين للمطالبة بتأجيل إفتتاح موسمه الشتوي             رئيس الحكومة الاسباني "سانشيز" يصل إلى المغرب ويلتقي "سعد الدين العثماني"             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيدة «السالمة لفضيل»             بسبب الـإضـراب… الـمستشفيات الـعمومية بـدون أطـباء لـمدة 3 أيـام             وفاة مساعد صيدلي بالسجن المحلي "التاورطة" بعد تعرضه لنوبة مرضية مفاجئة             تأهل تاريخي للمنتخب الموريتاني لكأس الأمم الأفريقية 2019             الـإفتتـــاح الرسمي لوكــالة "بنك الصفــاء" بالداخلـــة            شـاهـد عملية انتخـاب 'أمـبارك حـمية' رئيسـا جـديـدا لجمـعية البحث و الإنقاذ البحري بالداخـلة            الداخلـة..افتتاح معمل جديد تابع لمجموعة "العركوب فيش" بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية.            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            كلمة "الخطاط ينجـا" خلال اللقــاء الجهوي حول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقد "الخطاط ينجا" و"ليلى مشبــال"            تصريح " ليـــلى مشبـــال" بعد إطلاق شركة "العربية للطيــران" خطوطها الجوية االرابطة بالداخلة            تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 18:44

تفاصيل خرجة إعلامية غير متوقعة للنائبة البرلمانية الأوروبية "Heidi Hautala" التي زارت الداخلة


الداخلة نيوز:


في خرج إعلامية غير متوقعة، ومقال مطول، أكدت النائبة البرلمانية، عن حزب الخضر الفنلندي "Heidi Hautala" أن حكم محكمة العدل الأوروبية، جعل الصراع المتجمد حول الصحراء الغربية في مقدمة أجندة الاتحاد الأوروبي، بعد أكثر من أربعة عقود من السلبية الأوروبية في النزاع.

وأضافت "Heidi Hautala"، أن اللجنة الأوروبية أعطت الأولوية للتفاوص مع المغرب بهدف الحفاظ على العلاقة معه بإعتباره شريك، بدلا من الإمتثال لقرار المحكمة، والتفاوض على إتفاق منفصل مع الممثل المعترف به من طرف الأمم المتحدة لشعب الصحراء الغربية، "جبهة البوليساريو".

كما قالت "Heidi Hautala"، بدلا من تأمين "ECJ" المطلوبة "موافقة شعب الصحراء الغربية"، سافرت اللجنة إلى الرباط من أجل "التشاور" مع "الأشخاص المعنيين بإتفاق" وتقييم فوائده المحتملة على "السكان المحليين"، التي أصبحت أقلية في الإقليم. "على حد وصف الكاتبة".

"Heidi Hautala" أكدت الفئة المستفيدة، تتألف من الحصة الساحقة من أصحاب المصلحة "المستشاريين" من مغاربة أو ممثلين محليين، الذين لهم مصلحة مباشرة في الحفاظ على الوضع السابق.

وقالت المرأة، زار وفد من لجنة التجارة الدولية (INTA)، بما في ذلك نفسي، مدينتي الداخلة والعيون في سبتمبر، حيث تم تنسيق برنامج الزيارة بالكامل مع السلطات المغربية، التي انضمت إلى أسطول من "الصحفيين الرسميين" في كل إجتماع.

وأضافت "Heidi Hautala"، أنها علمت بمنع بعض النشطاء من لقاء الوفد الأوروبي، بسبب عدم ارتدائهم حزام الأمان، كما إطلعنا على العديد من مقاطع الفيديو لمظاهرة جرت في نفس اليوم، حيث انتهى الأمر ببعض الناشطين في المستشفى بسبب تدخل الشرطة المغربية.

وفي الصدد كتبت "Heidi Hautala"، يزعم البعض في البرلمان أنه "ينبغي ألا نعارض التنمية" في الصحراء الغربية، ولكن الإتفاق المقترح يأتي على حساب مطالب الساكنة "التجارة والوظائف والدخل".

وأكدت "Heidi Hautala"، إذا أعطى البرلمان الأوروبي موافقته على هذا الإتفاق، فمن المرجح أن تقوم محكمة العدل الأوروبية بإلغائه، لذا نحتاج لأن نقف إلى جانب مبادئ القانون الدولي، بدلاً من التوقيع ضد سيادة القانون وحق الشعب الصحراوي في جمع شمله والتمتع بحقه في تقرير المصير.

"Heidi Hautala"، هي عضو في البرلمان الفنلندي، ونائب رئيس البرلمان الأوروبي، وكانت جزءًا من الوفد الذي زار مدينتي الداخلة والعيون في سبتمبر الماضي.

وتجدون المقال الأصلي هنا




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"بوعيدة" ينشر تدوينة نارية مع قرب إنتهاء مدة توقيف الداخلية لمجلس جهة كلميم وادنون 
وفد تابع لمفوضية الإتحاد الإفريقي يلتقي الأمين العام للجبهة "إبراهيم غالي"
"غوتيريس" يرحب بدعوة الملك محمد السادس إلى تأسيس لجنة مشتركة مع الجزائر، لبحث الملفات "الخلافية" العالقة
الملك يؤكد حرصه على إستفادة ساكنة الصحراء من إتفاقية الصيد البحري مع الإتحاد الأوروبي دون المس من الوحدة الترابية للمملكة
توقيع إتفــاقيات ومذكرتي تفــاهم خلال الملتقى المغربي الفرنسي للأعمــال
جبهة البوليساريو تقاضي شركة التأمين الفرنسية للتجارة الخارجية لوقف نشاطها في الصحراء
الصباح.. محاكمة خمسة عسكريين تواطؤوا مع مهربين اخترقوا الجدار الأمني العازل بالصحراء
هذا ما أكده "عمر هلال" و"سيدي محمد عمار" حول القرار 2440/2018
بالفيــديو.. جلسة مجلس الأمن الدولي حول الحالة في الصحراء الغربية 31/10/2018
قرار مجلس الأمن الدولي حول الحالة في الصحراء الغربية (كامل)