dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تفاصيل خرجة إعلامية غير متوقعة للنائبة البرلمانية الأوروبية ''Heidi Hautala'' التي زارت الداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة             "لفتيت" يتخذ إجراءات صارمة في حق أصحاب الصيدليات             قريبا..وزارة الداخلية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالتجنيد العسكري             بالفيديو.. تصـــريح "الخطــاط ينجــا" عقـب إنتهــاء محــادثات جنيـف2 حــول الصحــراء             "ناصر بوريطة".. المغرب لا يريد مسلسلا تصبح معه الإجتماعات هدفا في حد ذاتها             المؤتمر الصحفي الكامل لـ"هورست كوهلر" والوفود المشاركة في محادثات جنيف2 حول الصحراء الغربية             بيان "جبهة ‎البوليساريو" عقب إنتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف حول الصحراء             "هورست كولر" يدعو الأطراف المشاركة في جولة جنيف الى عقد جولة ثالثة من المحادثات +البيان الختامي             وجها لوجه.. هل يخيف الفشل على مفاوضات جنيف2..؟؟             "مبادرة نبيلة"..آلاف النيوزيلنديين يحتشدون في أول جمعة بعد المذبحة             فرضيات خاطئة كادت تشعل حربا بين المغرب وإسبانيا             المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة             "بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية             "فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440             عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي             "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             مجموعة "king pelagique" تستقبل تلاميذ مؤسسة تعليمية بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 18:44

تفاصيل خرجة إعلامية غير متوقعة للنائبة البرلمانية الأوروبية "Heidi Hautala" التي زارت الداخلة


الداخلة نيوز:


في خرج إعلامية غير متوقعة، ومقال مطول، أكدت النائبة البرلمانية، عن حزب الخضر الفنلندي "Heidi Hautala" أن حكم محكمة العدل الأوروبية، جعل الصراع المتجمد حول الصحراء الغربية في مقدمة أجندة الاتحاد الأوروبي، بعد أكثر من أربعة عقود من السلبية الأوروبية في النزاع.

وأضافت "Heidi Hautala"، أن اللجنة الأوروبية أعطت الأولوية للتفاوص مع المغرب بهدف الحفاظ على العلاقة معه بإعتباره شريك، بدلا من الإمتثال لقرار المحكمة، والتفاوض على إتفاق منفصل مع الممثل المعترف به من طرف الأمم المتحدة لشعب الصحراء الغربية، "جبهة البوليساريو".

كما قالت "Heidi Hautala"، بدلا من تأمين "ECJ" المطلوبة "موافقة شعب الصحراء الغربية"، سافرت اللجنة إلى الرباط من أجل "التشاور" مع "الأشخاص المعنيين بإتفاق" وتقييم فوائده المحتملة على "السكان المحليين"، التي أصبحت أقلية في الإقليم. "على حد وصف الكاتبة".

"Heidi Hautala" أكدت الفئة المستفيدة، تتألف من الحصة الساحقة من أصحاب المصلحة "المستشاريين" من مغاربة أو ممثلين محليين، الذين لهم مصلحة مباشرة في الحفاظ على الوضع السابق.

وقالت المرأة، زار وفد من لجنة التجارة الدولية (INTA)، بما في ذلك نفسي، مدينتي الداخلة والعيون في سبتمبر، حيث تم تنسيق برنامج الزيارة بالكامل مع السلطات المغربية، التي انضمت إلى أسطول من "الصحفيين الرسميين" في كل إجتماع.






وأضافت "Heidi Hautala"، أنها علمت بمنع بعض النشطاء من لقاء الوفد الأوروبي، بسبب عدم ارتدائهم حزام الأمان، كما إطلعنا على العديد من مقاطع الفيديو لمظاهرة جرت في نفس اليوم، حيث انتهى الأمر ببعض الناشطين في المستشفى بسبب تدخل الشرطة المغربية.

وفي الصدد كتبت "Heidi Hautala"، يزعم البعض في البرلمان أنه "ينبغي ألا نعارض التنمية" في الصحراء الغربية، ولكن الإتفاق المقترح يأتي على حساب مطالب الساكنة "التجارة والوظائف والدخل".

وأكدت "Heidi Hautala"، إذا أعطى البرلمان الأوروبي موافقته على هذا الإتفاق، فمن المرجح أن تقوم محكمة العدل الأوروبية بإلغائه، لذا نحتاج لأن نقف إلى جانب مبادئ القانون الدولي، بدلاً من التوقيع ضد سيادة القانون وحق الشعب الصحراوي في جمع شمله والتمتع بحقه في تقرير المصير.

"Heidi Hautala"، هي عضو في البرلمان الفنلندي، ونائب رئيس البرلمان الأوروبي، وكانت جزءًا من الوفد الذي زار مدينتي الداخلة والعيون في سبتمبر الماضي.

وتجدون المقال الأصلي هنا




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بالفيديو.. تصـــريح "الخطــاط ينجــا" عقـب إنتهــاء محــادثات جنيـف2 حــول الصحــراء
"ناصر بوريطة".. المغرب لا يريد مسلسلا تصبح معه الإجتماعات هدفا في حد ذاتها
المؤتمر الصحفي الكامل لـ"هورست كوهلر" والوفود المشاركة في محادثات جنيف2 حول الصحراء الغربية
بيان "جبهة ‎البوليساريو" عقب إنتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف حول الصحراء
"هورست كولر" يدعو الأطراف المشاركة في جولة جنيف الى عقد جولة ثالثة من المحادثات +البيان الختامي
وجها لوجه.. هل يخيف الفشل على مفاوضات جنيف2..؟؟
"بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية
"فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440
لقاء "عبد الفتاح السيسي" و"موسى فكي محمد" يشدد على ضرورة تفعيل آلية "الترويكا" بشأن قضية الصحراء
المغرب يشارك في المائدة المستديرة الثانية بجنيف حول الصحراء ويبقي على فريقه المشارك في المحادثات السابقة