dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تفاصيل خرجة إعلامية غير متوقعة للنائبة البرلمانية الأوروبية ''Heidi Hautala'' التي زارت الداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة في مواجهة إشبيلية في قمة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا             الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة             انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية             قلق رسمي مغربي من تصريحات السفير الروسي بوجود علاقات مع جبهة البوليساريو             قـانون جمـع التبـرعات يثيـر استـياء الجمـعيات بالمـغرب             مؤسف.. مسلسل حوادث السير يعود لمدينة الداخلة من جديد             الملك يستقبل ممثلة الإتحاد الأوروبي بعد المصادقة على إتفاقية الصيد البحري             جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف             أنباء عن اعفاء الوزيرين "يتيم" و"الدكالي" في أول تعديل حُكومي لسنة 2019             بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة             فـاجعـة…غرق 52 موريتانيا في السواحل الـمغربية كانوا متوجهين الى إسبانيا             "الخطاط ينجا".. تعبئة الفاعلون المحليون كان لها صدى إيجابيا داخل البرلمان الأوروبي             توشيح “حسن السنتيسي الإدريسي” بوسام الصداقة بين الشعوب عرفانا بدوره في تطوير العلاقات المغربية الروسية             هــام… انـطلاق خـدمة استخـراج عقـود الازديـاد و السـجل العـدلي مـن الانتـرنت             موغيريني تحل بالمغرب وهذه أبرز الملفات التي سيتم التطرق إليها             وزارة الخارجية المغربية تعرب عن إرتياحها لتوقيع البرلمان الأوروبي على الإتفاق الفلاحي             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 18:44

تفاصيل خرجة إعلامية غير متوقعة للنائبة البرلمانية الأوروبية "Heidi Hautala" التي زارت الداخلة


الداخلة نيوز:


في خرج إعلامية غير متوقعة، ومقال مطول، أكدت النائبة البرلمانية، عن حزب الخضر الفنلندي "Heidi Hautala" أن حكم محكمة العدل الأوروبية، جعل الصراع المتجمد حول الصحراء الغربية في مقدمة أجندة الاتحاد الأوروبي، بعد أكثر من أربعة عقود من السلبية الأوروبية في النزاع.

وأضافت "Heidi Hautala"، أن اللجنة الأوروبية أعطت الأولوية للتفاوص مع المغرب بهدف الحفاظ على العلاقة معه بإعتباره شريك، بدلا من الإمتثال لقرار المحكمة، والتفاوض على إتفاق منفصل مع الممثل المعترف به من طرف الأمم المتحدة لشعب الصحراء الغربية، "جبهة البوليساريو".

كما قالت "Heidi Hautala"، بدلا من تأمين "ECJ" المطلوبة "موافقة شعب الصحراء الغربية"، سافرت اللجنة إلى الرباط من أجل "التشاور" مع "الأشخاص المعنيين بإتفاق" وتقييم فوائده المحتملة على "السكان المحليين"، التي أصبحت أقلية في الإقليم. "على حد وصف الكاتبة".

"Heidi Hautala" أكدت الفئة المستفيدة، تتألف من الحصة الساحقة من أصحاب المصلحة "المستشاريين" من مغاربة أو ممثلين محليين، الذين لهم مصلحة مباشرة في الحفاظ على الوضع السابق.

وقالت المرأة، زار وفد من لجنة التجارة الدولية (INTA)، بما في ذلك نفسي، مدينتي الداخلة والعيون في سبتمبر، حيث تم تنسيق برنامج الزيارة بالكامل مع السلطات المغربية، التي انضمت إلى أسطول من "الصحفيين الرسميين" في كل إجتماع.






وأضافت "Heidi Hautala"، أنها علمت بمنع بعض النشطاء من لقاء الوفد الأوروبي، بسبب عدم ارتدائهم حزام الأمان، كما إطلعنا على العديد من مقاطع الفيديو لمظاهرة جرت في نفس اليوم، حيث انتهى الأمر ببعض الناشطين في المستشفى بسبب تدخل الشرطة المغربية.

وفي الصدد كتبت "Heidi Hautala"، يزعم البعض في البرلمان أنه "ينبغي ألا نعارض التنمية" في الصحراء الغربية، ولكن الإتفاق المقترح يأتي على حساب مطالب الساكنة "التجارة والوظائف والدخل".

وأكدت "Heidi Hautala"، إذا أعطى البرلمان الأوروبي موافقته على هذا الإتفاق، فمن المرجح أن تقوم محكمة العدل الأوروبية بإلغائه، لذا نحتاج لأن نقف إلى جانب مبادئ القانون الدولي، بدلاً من التوقيع ضد سيادة القانون وحق الشعب الصحراوي في جمع شمله والتمتع بحقه في تقرير المصير.

"Heidi Hautala"، هي عضو في البرلمان الفنلندي، ونائب رئيس البرلمان الأوروبي، وكانت جزءًا من الوفد الذي زار مدينتي الداخلة والعيون في سبتمبر الماضي.

وتجدون المقال الأصلي هنا




تعليقاتكم



شاهد أيضا
عــــاجــل.. البرلـمان الـأوروبي يصـوت بأغلـبية ساحـقة على إتفـاق الفلاحة مـع الـمغرب
"البسيج" يعلن توقيف شخص لإرتباطه بتنظيم إرهابي بمدينة العيون
الأمم المتحدة تنفي خرق جبهة البوليساريو لوقف إطلاق النار في الصحراء
رئيس "الكوركاس" يجري مباحثات مع رئيس مجلس النواب الإيرلندي حول تطورات قضية الصحراء
"مارييت شاك" تحدد 16 يناير موعداً لعرض إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي للتصويت
الجيـش الـمغربي يـحبط عملـية تهـريب 3 طـن مـن المـخدرات على مسـتوى منطقـة "كلتة زمور"
الجيش المغربي يجري مناورات عسكرية ردا على تحركات العسكرية لجبهة البوليساريو بمنطقة أمهيريز
سابقة..مجلس النواب الأمريكي يستثني الصحراء من المساعدات المالية الموجهة للمغرب خلال 2019
منع مجموعة من المنتخبين والموظفين والمسؤولين وشخصيات معروفة بالجنوب من مغادرة التراب الوطني
مائدة مستديرة حول ساكنة الصحراء تتسبب في توتر بين قبيلتين وشيوخ القبائل الأخرى يدعون إلى الصلح