dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تفاصيل كلمة ''محمد الأمين حرمة الله'' خلال إجتماعه بلجنة المصائد بالإتحاد الأوروبي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         حصري.. إعتقال "خليفة" من بوجدور على خلفية تفكيك شبكة تهريب الكوكايين             هـام…أداء مخالفات السير سيكون ببطاقة الشباك البنكي بدل اعتقال السائقين             عــاجل وبالفيديو.. تفــاصيل فك معتصم "الكركرات" بحضور الوسيط "داهي حرمة اللـه"             سابقة خطـيرة..مكتب «الخيام» يضبط مدرج طائرات سري خاص بعصابة الكوكايين ضواحي الداخلة             خطير..التحقيق مع شبكة دولية للتهريب يكشف عن وجود مخبأ سري للكوكايين بمدينة بوجدور             مجلس المستشارين ينظم النسخة الثالثة من الملتقى البرلماني للجهات الأربعاء المقبل             بالفيديو…جمعية وادي الذهب للصيد البحري تنظم حفل تكريم لفائدة أطر وأساتذة مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة             لهذا السبب.. وزير الداخلية 'لفتيت' يستنفر وزراء المشاريع الملكية             فرقة "أنفاس" من الداخلة تحصد الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح بمسرحية "الخالفة"             الحكومة تنهي فوضى “أتعاب” الموثقين” بالنسبة للراغبين في شراء سكن اجتماعي             رويترز.. "جونسون آند جونسون" تعلم بوجود مواد مسرطنة في منتجاتها             مرة أخرى..لغم أرضي يودي بحياة شخص و جرح آخر نواحي مدينة العيون             بالفيديو.. البحرية الملكية تحرق مجموعة من قوارب الصيد الغير قانونية بالداخلة             الهيئات الإعلامية بالصحراء تستنكر التهجم على أعضاء الفيدرالية المغربية لناشري الصحف             الـدرك الـملكي بأشتـوكة يـضبط سيـارة مـحملة بـأطنان مـن مـادة "الـمعسل"             وزارة الداخلية تراقب زيوت مغشوشة قادمة من إسبانيا تهدد صحة الـمغاربة             الصحراء الغربية في 'استراتيجية ترامب الإفريقية'             امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب             الصحراء الغربية هل تكفي محادثات السلام للتوصل لحل دائم؟            فيديو| وقفة احتجاجية مشتركة بين المتضررين من إلغاء الوكالة العرفية ومواطنين يطالبون بتحفيظ ممتلكاته            تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب وجبهة البوليساريو بنهاية مباحثــات جنيف            برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 15:27

تفاصيل كلمة "محمد الأمين حرمة الله" خلال إجتماعه بلجنة المصائد بالإتحاد الأوروبي


الداخلة نيوز: متابعة


عُقد بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، مساء الثلاثاء 9 أكتوبر، إجتماع لجنة المصائد بالإتحاد الأوروبي المتعلق بعملية تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي، والذي حضره منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب ورئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهات الجنوبية الثلاث، "محمد لمين حرمة الله"، ورئيس بلدية المرسى والمستثمر في قطاع الصيد البحري، "بدر الموساوي"، وسفير المملكة المغربية في الاتحاد الأوروبي، "أحمد رضا الشامي".

وحسب ما أفادت به مصادر إعلامية، فإن "حرمة الله"، قدم عرضا أكد خلاله أن المنتخبون الذين يصل عددهم إلى 3000 شخصية صحراوية منتخبة، بمعدل 95% من أبناء المنطقة، إلى جانب تمثيلية من النساء تبلغ 26%، هم الممثلين الشرعيين لساكنة المنطقة.

في نفس الصدد، حاول الوفد المغربي، إبراز مدى استفادة أهل الصحراء من العائدات المالية للإتفاق وانعكاساته الإقتصادية والمادية على مختلف المستويات، مقدما عدد وحدات ومعامل تصبير الأسماك التي تعود ملكيتها للصحراويين إلى جانب استفادة شباب المنطقة من مشاريع الأحياء المائية، معربا عن رفضه وكافة النخب السياسية للمنطقة بممارسة عقاب جماعي للسكان لأسباب سياسية.






وأثار "حرمة الله"، الذي يشغل منصب رئيس الجمعية المغربية لأرباب مراكب ومصانع الصيد السطحي ورئيس الجمعية الوطنية للتصبير، المرجعية التاريخية لشرعية تمثيل للصحراويين والمحددة في الجمعية الصحراوية التي كان يرأسها "خطري ولد الجماني" الذي بايع الملك الراحل الحسن الثاني، وهو الأمر نفسه بالنسبة ل"خليهن ولد الرشيد" الذي يرأس حاليا الكوركاس، متسائلا أين كانت البوليساريو في ذلك التاريخ.

وعند جوابه عن أحد أسئلة اللجنة الأوروبية بخصوص إمكانية التفاوض بين المنتخبين الصحراويين وجبهة البوليساريو، فاجأ الوفد المغربي الجميع عندما قال: "مرحبا نحن على استعداد لذلك، لكن بشرط أن يكون ذلك بالعيون والداخلة وبعد خوضهم الإنتخابات الجماعية والتشريعية وتحقيق الإنتصار فيها".

ودخل "حرمة الله" و"الموساوي" في مواجهة مباشرة، مع مسؤولان ممثلان لجبهة البوليساريو، "محمد خداد" و"محمد سيداتي". جانب محاميهما الفرنسي.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
حصري.. إعتقال "خليفة" من بوجدور على خلفية تفكيك شبكة تهريب الكوكايين
الهيئات الإعلامية بالصحراء تستنكر التهجم على أعضاء الفيدرالية المغربية لناشري الصحف
مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" محبط من عدم حل نزاع الصحراء الغربية
وسط إنسحاب الخضر.. (INTA) تصادق على بالأغلبية لصالح إعتماد إتفاقية الشراكة مع المغرب
إستقالة "باتريسيا لالوند" المكلفة باتفاقية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي و المغرب من البرلمان الأوروبي
مصادر إعلامية تكشف موعد إجراء جولة المباحثات الثانية حول الصحراء
"الخطاط ينجا".. إجتماع المائدة المستديرة ب"جنيف" شكل فرصة لإبراز التقدم المحرز في الأقاليم الجنوبية
بالفيديو.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب و"جبهة البوليساريو" بعد نهاية مباحثــات "جنيف"
عاجل.. "هورست كوهلر" يؤكد أن حل قضية الصحراء الغربية ممكن ويدعو أطراف النزاع لمباحثات جديدة في هذا التاريخ..
انطلاق الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف السويسرية