dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تفاصيل كلمة ''محمد الأمين حرمة الله'' خلال إجتماعه بلجنة المصائد بالإتحاد الأوروبي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         أمريكا ترفض حصول المغرب على أسلحة روسية متطورة             مدينة الداخلة تهتز على وقع جريمة قتل بشعة مسرحها حي الوحدة             الوداد يتعادل أمام الترجي في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا             "هورست كوهلر".. لا مفر من الحرب بين المغرب و جبهة البوليساريو             الملك محمد السادس يشرف على تكريم المتفوقات في محاربة الأمية بالمساجد             مـن جديـد…البحرية الـملكية تضبط قارب صيد تقليدي محمل بكمية من الاخطبوط سواحل "انتيرفت"             وزارة إصلاح الوظيفة العمومية تفضح آلاف الأشباح في الوظيفة العمومية             حـفل تـوقيع كتاب "دراسات حول الصحراء: التراث، الاقتصاد، المجتمع" بالـداخلة             تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيد «أحمد سالم كنتة»             "محمد علين أهل بباها" يعلن إستقالته من المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة وجميع هياكل الحزب             مندوبية المياه والغابات تصنف 12 مواقعا جديدا في "رامسار" الإيكولوجية منها موقعين بمدينتي العيون وبوجدور             حـصري…تـأجيل موعـد انطـلاق الـمـوسم الصـيفي لـصيد الاخـطبوط بـرسم سـنة 2019             الصباح.. فضيحة 366 بقعة تزلزل العمران             رسميا.. "الفيفا" تحسم في عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022             جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة "هورست كوهلر" وتدعو لتعيين مبعوث جديد بسرعة             المملكة المغربية تأسف لإستقالة "هورست كوهلر" وتشيد بجهوده             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 14:27

تفاصيل كلمة "محمد الأمين حرمة الله" خلال إجتماعه بلجنة المصائد بالإتحاد الأوروبي


الداخلة نيوز: متابعة


عُقد بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، مساء الثلاثاء 9 أكتوبر، إجتماع لجنة المصائد بالإتحاد الأوروبي المتعلق بعملية تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي، والذي حضره منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب ورئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهات الجنوبية الثلاث، "محمد لمين حرمة الله"، ورئيس بلدية المرسى والمستثمر في قطاع الصيد البحري، "بدر الموساوي"، وسفير المملكة المغربية في الاتحاد الأوروبي، "أحمد رضا الشامي".

وحسب ما أفادت به مصادر إعلامية، فإن "حرمة الله"، قدم عرضا أكد خلاله أن المنتخبون الذين يصل عددهم إلى 3000 شخصية صحراوية منتخبة، بمعدل 95% من أبناء المنطقة، إلى جانب تمثيلية من النساء تبلغ 26%، هم الممثلين الشرعيين لساكنة المنطقة.

في نفس الصدد، حاول الوفد المغربي، إبراز مدى استفادة أهل الصحراء من العائدات المالية للإتفاق وانعكاساته الإقتصادية والمادية على مختلف المستويات، مقدما عدد وحدات ومعامل تصبير الأسماك التي تعود ملكيتها للصحراويين إلى جانب استفادة شباب المنطقة من مشاريع الأحياء المائية، معربا عن رفضه وكافة النخب السياسية للمنطقة بممارسة عقاب جماعي للسكان لأسباب سياسية.






وأثار "حرمة الله"، الذي يشغل منصب رئيس الجمعية المغربية لأرباب مراكب ومصانع الصيد السطحي ورئيس الجمعية الوطنية للتصبير، المرجعية التاريخية لشرعية تمثيل للصحراويين والمحددة في الجمعية الصحراوية التي كان يرأسها "خطري ولد الجماني" الذي بايع الملك الراحل الحسن الثاني، وهو الأمر نفسه بالنسبة ل"خليهن ولد الرشيد" الذي يرأس حاليا الكوركاس، متسائلا أين كانت البوليساريو في ذلك التاريخ.

وعند جوابه عن أحد أسئلة اللجنة الأوروبية بخصوص إمكانية التفاوض بين المنتخبين الصحراويين وجبهة البوليساريو، فاجأ الوفد المغربي الجميع عندما قال: "مرحبا نحن على استعداد لذلك، لكن بشرط أن يكون ذلك بالعيون والداخلة وبعد خوضهم الإنتخابات الجماعية والتشريعية وتحقيق الإنتصار فيها".

ودخل "حرمة الله" و"الموساوي" في مواجهة مباشرة، مع مسؤولان ممثلان لجبهة البوليساريو، "محمد خداد" و"محمد سيداتي". جانب محاميهما الفرنسي.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"هورست كوهلر".. لا مفر من الحرب بين المغرب و جبهة البوليساريو
جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة "هورست كوهلر" وتدعو لتعيين مبعوث جديد بسرعة
عاجل.. إستقالة المبعوث الأممي للصحراء "هورست كوهلر"
غموض يلف مصير الإعفاءات الضريبية في الصحراء ضمن الإصلاح الجبائي
خطـير…الـجيش يطـلق الـرصاص ضـد مـهربي الـمخدرات بـ”كـلتة زمـور”
بالفيديـو: جلــسة مجلــس الـأمــن الدولــي حــول الحــالة في الصحراء الغربية "كاملة باللغة العربية"
أهم ماتضمنه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2468 حول الصحراء
مجلس الأمن يصادق على القرار 2468 ويمدد لبعثة (المينورسو) ستة أشهر
تــأجيل التصويت على قرار مجلس الـأمن الجديد بخصوص (المينورسو) إلى يـــوم غدا الثلاثاء
الإتفاق بين كبار مجلس الأمن الدولي على قرار جديد حول الصحراء