dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تفاصيل كلمة ''محمد الأمين حرمة الله'' خلال إجتماعه بلجنة المصائد بالإتحاد الأوروبي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "الخطاط ينجا" يشارك بفعاليات المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية المنظم ب"دكار"             ارتفاع حصيلة حادث قطار "بوقنادل" الى 10 قتلى بعد وفاة 3 أشخاص متأثرين بجروحهم             "ستيفان دوجاريك" يؤكد مشاركة كافة المتدخلين في قضية الصحراء في محادثات "جنيف"             حصري.. 500 صندوق من "الأخطبوط" المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة             حادث انقلاب قطار "بولقنادل" يؤدي الى 6 وفيات و86 جريحا والملك يتكفل بدفن الضحايا وبنقل المصابين             عااجل...انقلاب قطار بين الرباط والقنيطرةو حديث عن وجود ضحايا             الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..             "داهي حرمة الله" يطالب بإستقلال القرار الحزبي لجهة الداخلة خلال المنتدى الأول لرؤساء الجماعات المحلية لحزب الإستقلال +فيديو             انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة             حكيم بن شماش يفوز برئاسة مجلس المستشارين بدعم من الاغلبية والباطرونا             الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية "Heidi Hautala" (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)             الأمن الإسباني يضبط عبر عملتين أمنيتين 5.5 أطنان من المخدرات قادمة من المغرب             حالة الطقس…أمطار رعدية بالشمال و ارتفاع درجة الحرارة بالجنوب             فاجعة.. غرق شخص كان يمارس رياضة (Kite surf) قرب سواحل "لاساركا"             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            فيديو| افـتتاح النسـخة الـثالثة للـمعرض الـدولي للـفلاحة بالداخـلة            ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 15:27

تفاصيل كلمة "محمد الأمين حرمة الله" خلال إجتماعه بلجنة المصائد بالإتحاد الأوروبي


الداخلة نيوز: متابعة


عُقد بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، مساء الثلاثاء 9 أكتوبر، إجتماع لجنة المصائد بالإتحاد الأوروبي المتعلق بعملية تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي، والذي حضره منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب ورئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهات الجنوبية الثلاث، "محمد لمين حرمة الله"، ورئيس بلدية المرسى والمستثمر في قطاع الصيد البحري، "بدر الموساوي"، وسفير المملكة المغربية في الاتحاد الأوروبي، "أحمد رضا الشامي".

وحسب ما أفادت به مصادر إعلامية، فإن "حرمة الله"، قدم عرضا أكد خلاله أن المنتخبون الذين يصل عددهم إلى 3000 شخصية صحراوية منتخبة، بمعدل 95% من أبناء المنطقة، إلى جانب تمثيلية من النساء تبلغ 26%، هم الممثلين الشرعيين لساكنة المنطقة.

في نفس الصدد، حاول الوفد المغربي، إبراز مدى استفادة أهل الصحراء من العائدات المالية للإتفاق وانعكاساته الإقتصادية والمادية على مختلف المستويات، مقدما عدد وحدات ومعامل تصبير الأسماك التي تعود ملكيتها للصحراويين إلى جانب استفادة شباب المنطقة من مشاريع الأحياء المائية، معربا عن رفضه وكافة النخب السياسية للمنطقة بممارسة عقاب جماعي للسكان لأسباب سياسية.

وأثار "حرمة الله"، الذي يشغل منصب رئيس الجمعية المغربية لأرباب مراكب ومصانع الصيد السطحي ورئيس الجمعية الوطنية للتصبير، المرجعية التاريخية لشرعية تمثيل للصحراويين والمحددة في الجمعية الصحراوية التي كان يرأسها "خطري ولد الجماني" الذي بايع الملك الراحل الحسن الثاني، وهو الأمر نفسه بالنسبة ل"خليهن ولد الرشيد" الذي يرأس حاليا الكوركاس، متسائلا أين كانت البوليساريو في ذلك التاريخ.

وعند جوابه عن أحد أسئلة اللجنة الأوروبية بخصوص إمكانية التفاوض بين المنتخبين الصحراويين وجبهة البوليساريو، فاجأ الوفد المغربي الجميع عندما قال: "مرحبا نحن على استعداد لذلك، لكن بشرط أن يكون ذلك بالعيون والداخلة وبعد خوضهم الإنتخابات الجماعية والتشريعية وتحقيق الإنتصار فيها".

ودخل "حرمة الله" و"الموساوي" في مواجهة مباشرة، مع مسؤولان ممثلان لجبهة البوليساريو، "محمد خداد" و"محمد سيداتي". جانب محاميهما الفرنسي.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"ستيفان دوجاريك" يؤكد مشاركة كافة المتدخلين في قضية الصحراء في محادثات "جنيف"
الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية "Heidi Hautala" (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)
البرلمان الأوروبي يستدعي "هورست كوهلر" بخصوص تجديد إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
"غوتيريس" يتشبث بالتجديد لبعثة "المينورسو” لسنة كاملة في الصحراء
"الخطاط ينجا".. الانتخابات الحرة والنزيهة تشكل المرجع الوحيد لاختيار مسؤولين مؤهلين لإدارة الشأن العام وتمثيل الصحراويين
تفاصيل خرجة إعلامية غير متوقعة للنائبة البرلمانية الأوروبية "Heidi Hautala" التي زارت الداخلة
رئيس "المينورسو" يوصي في تقريره أمام مجلس الأمن بتزويد البعثة بطائرة لـمراقبة وقف إطلاق النار
رئيسة لجنة التجارة الخارجية بالبرلمان الأوروبي تعرب عن أملها في إستجابة المغرب والبوليساريو لدعوة 'كوهلر'
مجلس الأمن الدولي يعلن عن برمجة ثلاثة جلسات حول قضية الصحراء الغربية خلال شهر أكتوبر
"هورست كوهلر" يحدد موعد جولة المفاوضات المقبلة بين المغرب وجبهة البوليساريو ب"جنيف"