dakhlanews.com الداخلة نيوز _ خـطـير.. إخـتفاء أدويـة حـساسة مـن الـصيدليات والـمستشفيات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة في مواجهة إشبيلية في قمة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا             الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة             انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية             قلق رسمي مغربي من تصريحات السفير الروسي بوجود علاقات مع جبهة البوليساريو             قـانون جمـع التبـرعات يثيـر استـياء الجمـعيات بالمـغرب             مؤسف.. مسلسل حوادث السير يعود لمدينة الداخلة من جديد             الملك يستقبل ممثلة الإتحاد الأوروبي بعد المصادقة على إتفاقية الصيد البحري             جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف             أنباء عن اعفاء الوزيرين "يتيم" و"الدكالي" في أول تعديل حُكومي لسنة 2019             بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة             فـاجعـة…غرق 52 موريتانيا في السواحل الـمغربية كانوا متوجهين الى إسبانيا             "الخطاط ينجا".. تعبئة الفاعلون المحليون كان لها صدى إيجابيا داخل البرلمان الأوروبي             توشيح “حسن السنتيسي الإدريسي” بوسام الصداقة بين الشعوب عرفانا بدوره في تطوير العلاقات المغربية الروسية             هــام… انـطلاق خـدمة استخـراج عقـود الازديـاد و السـجل العـدلي مـن الانتـرنت             موغيريني تحل بالمغرب وهذه أبرز الملفات التي سيتم التطرق إليها             وزارة الخارجية المغربية تعرب عن إرتياحها لتوقيع البرلمان الأوروبي على الإتفاق الفلاحي             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 أكتوبر 2018 الساعة 11:05

خـطـير.. إخـتفاء أدويـة حـساسة مـن الـصيدليات والـمستشفيات


الداخلة نيوز:


أفادت يومية "المساء"، أن أدوية مهمة لعلاج أمراض خطيرة، كأمراض القلب والشرايين والضغط الدموي، اختفت من الصيدليات بشكل غامض، دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك، وهو ما يهدد حياة آلاف المرضى.

ووفق المنبر ذاته، فإن أصحاب الصيدليات، يحمّلون المسؤولية في ذلك إلى مختبرات بعينها، أصبحت تسهر على توفير أدوية معينة دون غيرها نظرا للأرباح التي تجنيها منها.






وأضافت ذات اليومية، أن النقص الحاد في الأدوية الخاصة بعلاج الحالات الطارئة بأقسام مستعجلات مستشفيات عمومية بالبيضاء، يرجع إلى اختلالات في التزود على المستوى المركزي، وتزايد الطلب على العلاج خلال الفترة الحالية، خصوصا ما يتعلق بإستقبال ضحايا حوادث السير والتسمم الغذائي، وحاملي أمراض مزمنة، مثل داء السكري وأمراض القلب والشرايين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الملك يستقبل ممثلة الإتحاد الأوروبي بعد المصادقة على إتفاقية الصيد البحري
موغيريني تحل بالمغرب وهذه أبرز الملفات التي سيتم التطرق إليها
الـوزير"أمـزازي".. 600 مـهندس يغادرون الـمغرب سنـويا
الشرطة القضائية توقف عصابة متخصصة في سرقة الـمحلات التجارية والـمنازل بمدينة العيون
عسكريون ورجال سلطة ضمن شبكة للتهريب الدولي للمخدرات
السلطات المغربية تشرع سرا في كشف مصير ضحايا الاختفاء القسري
"البسيج" يعلن عن تفكيك خلية إرهابية موالية ل"داعش" تنشط بالناظور والدريوش
النـقابـات تعـلن عـن إضـراب وطنـي فـي الجمـاعـات الـترابية
العثماني.. الحكومة أحدثت 122 ألف منصب متم شتنبر 2018
"لفتيت" و "بنشعبون" يحدثان لجنة لمحاصرة التلاعبات في صفقات الجماعات الترابية