dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بالصور.. مجلس الجهة ينهي جلسته الأولى من دورة شهر أكتوبر وهذا أبرز ما جاء فيها..
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «الصبار أبك»             إيقاف سيارة محملة بأشلاء الإبل المسروقة بنواحي مدينة العيون             وزارة الصيد البحري توقف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني لموسم ربيع 2019             عاجل.. الجيش الجزائري يدعو إلى إقالة "عبد العزيز بوتفليقة"             ملك الأردن يحل بالمغرب بدعوة من الملك محمد السادس             الداخلة "أم المعارك".. أنباء عن استعداد حزب "التراكتور" للإعلان عن تنظيم مهرجان خطابي بالداخلة بعد "الحمامة" و"الميزان"             300 مشروع لتربية الأحياء المائية لم تر النور بعد باستثناء مشروع واحد في الداخلة             صفقة عسكرية ضخمة.. المغرب يقتني 23 طائرة مقاتلة «إف 16» بــ 5 مليارات دولار             عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة يتدخلون للحيلولة دون مواجهة جديدة بين سكان أحد الدواوير ورعاة الإبل بنواحي أكادير             الداخلة.. منع جمع وتسويق محار "الموس" بالمنطقة المصنفة لتربية المحار (بي كا 25)             "دونالد ترامب" يعترف بشكل رسمي بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان             الداخلة/ الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تصدر "بيان الوفاء لوحدة ونضالات الشغيلة التعليمية"             الـمعهد الجمهوري الدولي ينظم دورة تكوينية لفائدة هيئات المجتمع المدني بجهة الداخلة وادي الذهب             "نزار بركة" يدافع عن المتعاقدين ويهاجم الحكومة والأغلبية             الداخلة وكلميم تسجلان أكبر انخفاض في أثمنة المواد الغذائية لشهر فبراير 2019             لهذا السبب..وزير الصحة يهدد بجر المصحات الخاصة إلى القضاء             الـداخلـة.. شـباب الـمجتمع الـمدني يستفـيدون مـن دورة تكـوينية            هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 أكتوبر 2018 الساعة 21:27

بالصور.. مجلس الجهة ينهي جلسته الأولى من دورة شهر أكتوبر وهذا أبرز ما جاء فيها..


الداخلة نيوز:


اختتم ظهر اليوم رئيس مجلس الجهة "الخطاط ينجا"، الجلسة الأولى من جلسات دورة مجلس الجهة لشهر أكتوبر.

وتم خلال هذه الجلسة، مناقشة أربعة نقاط من أصل ستة عشر نقطة، مدرجة ضمن جدول الأعمال، وهي:

النقطة الأولى: مناقشة الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2018-2019.
النقطة الثانية: الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية إطار للشراكة مع قطاع الثقافة بوزارة الثقافة والاتصال.
النقطة السادسة: الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بدعم الجماعات الترابية بجهة الداخلة وادي الذهب.
النقطة السابعة: الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لدعم تثمين وتسويق حليب الإبل.

وحظيت النقطة الأولى بنقاش كبير، حيث شدد جل المتدخلين على ضرورة النهوض بهذا القطاع من جميع جوانبه، لكن ما أثار هذا النقاش هو الدعم المقدمة من طرف المجلس لأبناء الجهة الذين يتابعون دراستهم.






أما النقطة السادسة، والتي تتعلق بالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة متعلق بدعم الجماعات التربية بجهة الداخلة وادي الذهب، فقد أكد أعضاء من المعارضة أنه تم إقصاء جماعات عدة من هذا الدعم، وهو الشيء الذي نفاه الرئيس جملة وتفصيلا، مستدلا على الأمر بتوجيهه رسائل لكافة المجالس التابعة لنفوذ الجهة، وهو الشيء الذي لم يتلقى عليه أي رد إلى يومنا هذا من أغلب هذه المجالس.

وفي ختام الجلسة، تم تحديد يوم الخميس 12 أكتوبر الحالي، لعقد الجلسة الثانية من هذه الدورة.





تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة "أم المعارك".. أنباء عن استعداد حزب "التراكتور" للإعلان عن تنظيم مهرجان خطابي بالداخلة بعد "الحمامة" و"الميزان"
الداخلة/ الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تصدر "بيان الوفاء لوحدة ونضالات الشغيلة التعليمية"
الداخلة وكلميم تسجلان أكبر انخفاض في أثمنة المواد الغذائية لشهر فبراير 2019
استياء ساكنة مدينة الداخلة بسبب الإنقطاعات الحالية في الماء الصالح للشرب
حزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب يعقد ندوة حواره الداخلي بحضور "جميلة المصلي"
زخات رعدية قوية محليا ورياح قوية مرتقبة ستشمل مدن بوجدور السمارة والعيون
لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة
المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة
عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي