dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مركز الصيد ''العين البيضاء'' خارج الخدمة بعد غياب الموظفين المكلفين بإعطاء التصريح بالمنتوج
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         حصري.. 500 صندوق من "الأخطبوط" المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة             حادث انقلاب قطار "بولقنادل" يؤدي الى 6 وفيات و86 جريحا والملك يتكفل بدفن الضحايا وبنقل المصابين             عااجل...انقلاب قطار بين الرباط والقنيطرةو حديث عن وجود ضحايا             الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..             "داهي حرمة الله" يطالب بإستقلال القرار الحزبي لجهة الداخلة خلال المنتدى الأول لرؤساء الجماعات المحلية لحزب الإستقلال +فيديو             انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة             حكيم بن شماش يفوز برئاسة مجلس المستشارين بدعم من الاغلبية والباطرونا             الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية "Heidi Hautala" (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)             الأمن الإسباني يضبط عبر عملتين أمنيتين 5.5 أطنان من المخدرات قادمة من المغرب             حالة الطقس…أمطار رعدية بالشمال و ارتفاع درجة الحرارة بالجنوب             فاجعة.. غرق شخص كان يمارس رياضة (Kite surf) قرب سواحل "لاساركا"             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             شباب جماعة "أمليلي" يطالبون بإدماجهم في مشروع إتفاقية الشراكة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بقرية الصيد "لبويردة"             البرلمان الأوروبي يستدعي "هورست كوهلر" بخصوص تجديد إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي             وصول قاربين للهجرة السرية سواحل جزيرة لانزاروتي الإسبانية             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            فيديو| افـتتاح النسـخة الـثالثة للـمعرض الـدولي للـفلاحة بالداخـلة            ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 24 شتنبر 2018 الساعة 18:48

مركز الصيد "العين البيضاء" خارج الخدمة بعد غياب الموظفين المكلفين بإعطاء التصريح بالمنتوج


الداخلة نيوز:


كما عاينت الداخلة نيوز، خلال جولة ميدانية قام بها طاقمها مؤخرا لمركز الصيد "العين البيضة"، فإن المركز خارج التغطية رغم خروج قوارب الصيد التقليدية المتواجدة في المركز، في رحلات صيد شبه يومية.

هذا المركز، الذي يبدو أنه يشتغل خارج قرارت وزارة الصيد البحري، فمعظم قوارب الصيد التقليدية والبالغ عددها حوالي 150 قارب، تمارس أنشطة الصيد في غياب تام للموظفين التابعين لمندوبية الصيد البحري، المشرفين على إعطاء التصاريح الخاصة بالمنتوج المصطاد.

هذا الغياب الغير مبرر يجعل سوق السمك المتواجد بالمركز المذكور خارج الخدمة، كما يضطر معه الموظفون التابعون للمكتب الوطني للصيد إلى مغادرة السوق رغم تكبدهم عناء المجيء من الداخلة.

هذا الأمر، ولد نوع من الإحباط لدى البحارة، ما جعل العديد منهم يبيع مصطاداته خارج إطارها القانوني ب"الكوشطة"، رغم أن الدولة تحاول جاهدتا الحد من هذه الظاهرة، التي أصبحت تغزي معظم مراكز الصيد المتواجدة بالجهة.

ففي الوقت الذي تحاول فيه الدولة خلق الرواج الإقتصادي وتشجيع الإستثمار بمراكز الصيد المتواجدة بالجهة، نجد أن المعنيين المباشرين بهذه السياسة غير جادين في تنزيلها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
حصري.. 500 صندوق من "الأخطبوط" المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة
وصول قاربين للهجرة السرية سواحل جزيرة لانزاروتي الإسبانية
الداخلة.. توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من الأسماك دون أي وثائق قانونية
توقيف شاحنة محملة بالاخطبوط المهرب قادمة من مدينة بوجدور
تأسيس المكتب الجهوي للكونفدرالية المغربية لحماية حقوق البحار بجهة الداخلة وادي الذهب
محمد الأمين حرمة الله ضمن الوفد المغربي الذي سيلتقي لجنة المصايد البحرية بالبرلمان الأوروبي
من جديد.. توقيف شخصين خلال تفكيك الدرك الـملكي لورشة سرية لصناعة القوارب بـ«العركوب»
الداخلة.. عمال و عاملات الوحدة الصناعية "العركوب" يستفيدون من دورة تكوينية في عدة مجالات +صور
عــــاجــل.. الـدرك الـمكلي يفكك ثلاثة ورشات سرية لصناعة القوارب الغير قانونية شمال شرق مدينة الداخلة
السطات المحلية تحتجز قارب صيد تقليدي مملوك لأحد الشبان المعتصمين ب"الكركرات"