dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''ناصر بوريطة''.. التعاون الأوروبي المغربي يتعرض لإعتداءات من جهات معينة معروفة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة             غريب.. النتائج النهائية لإنتقاء المرشحين لشغل مناصب مندوبي الصحة تأتي بشغور منصب المندوب الإقليمي بأوسرد             مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو             الامـم الـمـتحدة تعـين "ضيـاء الـرحمان" قـائدا جـديدا لبعـثة “الـمينورسو” فـي الـصحراء             وزير التجهيز "أعمارة" يعقد اجتماعا لمتابعة الإعداد لمشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي             جمعية أبناء الداخلة لتربية الأحياء البحرية تعقد لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري على هامش معرض "الليوتيس" بأكادير             فوز مهم ل"أتلتيكو مدريد" على ضيفه "يوفنتوس" في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال             فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 شتنبر 2018 الساعة 18:47

"ناصر بوريطة".. التعاون الأوروبي المغربي يتعرض لإعتداءات من جهات معينة معروفة


الداخلة نيوز: متابعة


قال وزير الخارجية ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، إن التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي يتعرض لما أسماه "اعتداءات من جهات معينة معروفة"، دون ذكر تلك الجهات. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك جمعه مع "يوهانس هان"، المفوّض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار الأوروبية والمفاوضات من أجل التوسع، عقب مباحثات بينهما، خلال الزيارة التي يقوم بها المسؤول الأوروبي إلى الرباط.

وخلال يوليوز الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي والمغرب، توصلهما إلى توافق حول مضمون اتفاق الصيد البحري المستدام وبروتوكول تطبيقه، وذلك بعد قرار محكمة العدل الأوروبية في فبراير الماضي، والقاضي باستثناء مياه الصحراء من الاتفاق.

وكان المغرب أوقف في 25 فبراير 2016 الاتصالات مع الاتحاد، ردا على حكم أولي لمحكمة العدل الأوربية في دجنبر 2015، بإلغاء اتفاقية تبادل المنتجات الفلاحية والصيد البحري بين الجانبين، لتضمنها منتجات الصحراء.






وقال بوريطة إن "زيارة المسؤول الأوروبي للمغرب، تأتي في سياق خاص جدًا، يتسم بتعرض التعاون بين الطرفين لاعتداءات من جهات معينة معروفة".

وأشار إلى أن المغرب والاتحاد الأوروبي يعملان على الحفاظ على مستوى التعاون، معتبرًا أن زيارة "هان"، تمثل إشارة إيجابية للعمل المشترك بين الجانبين لتطوير العلاقات، والتفكير في كيفية الارتقاء بأدوارهما.

وشدّد بوريطة، على ضرورة العمل من أجل التوصل إلى تقوية العلاقة في عدد من المجالات.

ولفت إلى أن مباحثاته مع المفوّض الأوروبي تطرقت إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار في عدد من المناطق، سواء في شمال إفريقيا وفي دول إفريقيا جنوب الصحراء.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
موريتانيا..رجل الأعمال المعارض "ولد بوعماتو" يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية 2019
تسريبات وارسو تشير إلى تحفظ المغرب على صفقة القرن الأمريكية
انطلاق مناورات «فلينتوك 2019» العسكرية بمشاركة فرقة من القوات الخاصة المغربية
"ابراهيم غالي" يتعهد لعائلة "الخليل أحمد" بحل المشكل في غضون عشرة أيام
"بشار الأسد" يصف "رجب طيب أردوغان" بأنه “أجير صغير عند الأمريكي”
المغــرب والســعودية وإســرائيل فــي قمــة ضــد إيــران
مشاركة متميزة لوفد جهة الداخلة وادي الذهب بالمؤتمر الدولي العربي الثاني للتطوع المنظم بتونس +صور
الجنرال دوكور دارمي "عبد الفتاح الوراق" يحل بباريس ويلتقي نظيره الفرنسي
"ناصر بوريطة".. المغرب غير مشاركته في عاصفة الحزم بعدما جرى تقييم الأوضاع
"القمر الدموي" ظاهرة فلكية ناذرة ينتظرها العالم الليلة