dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''ناصر بوريطة''.. التعاون الأوروبي المغربي يتعرض لإعتداءات من جهات معينة معروفة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المنتخب الجزائري يتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على حساب السنغال             تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة             زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين             كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟             الكاف يجري قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا             فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             المنتخبون وصهاريج وآبار المياه.. قصة تسلط ضحيتها الكسابة الصغار             مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم             CAN 2019.. نيجيريا تحرم تونس من المركز الثالث في أمم أفريقيا             وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها             إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور             الملتقى الثاني للترافع المدني.. الفاعل الجمعوي "بازيد" يطالب بإطلاق سراح معتقلي "اكديم ازيك"             وزيـر الصناعة 'العلـمي' يتعهد بإحداث سبـع مناطق صناعية من بينها منطقة بـمدينة طـرفاية             مؤسسة "كينج بيلاجيك" الجمعوية.. برامج حقيقية وهادفة             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 شتنبر 2018 الساعة 18:47

"ناصر بوريطة".. التعاون الأوروبي المغربي يتعرض لإعتداءات من جهات معينة معروفة


الداخلة نيوز: متابعة


قال وزير الخارجية ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، إن التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي يتعرض لما أسماه "اعتداءات من جهات معينة معروفة"، دون ذكر تلك الجهات. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك جمعه مع "يوهانس هان"، المفوّض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار الأوروبية والمفاوضات من أجل التوسع، عقب مباحثات بينهما، خلال الزيارة التي يقوم بها المسؤول الأوروبي إلى الرباط.

وخلال يوليوز الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي والمغرب، توصلهما إلى توافق حول مضمون اتفاق الصيد البحري المستدام وبروتوكول تطبيقه، وذلك بعد قرار محكمة العدل الأوروبية في فبراير الماضي، والقاضي باستثناء مياه الصحراء من الاتفاق.

وكان المغرب أوقف في 25 فبراير 2016 الاتصالات مع الاتحاد، ردا على حكم أولي لمحكمة العدل الأوربية في دجنبر 2015، بإلغاء اتفاقية تبادل المنتجات الفلاحية والصيد البحري بين الجانبين، لتضمنها منتجات الصحراء.






وقال بوريطة إن "زيارة المسؤول الأوروبي للمغرب، تأتي في سياق خاص جدًا، يتسم بتعرض التعاون بين الطرفين لاعتداءات من جهات معينة معروفة".

وأشار إلى أن المغرب والاتحاد الأوروبي يعملان على الحفاظ على مستوى التعاون، معتبرًا أن زيارة "هان"، تمثل إشارة إيجابية للعمل المشترك بين الجانبين لتطوير العلاقات، والتفكير في كيفية الارتقاء بأدوارهما.

وشدّد بوريطة، على ضرورة العمل من أجل التوصل إلى تقوية العلاقة في عدد من المجالات.

ولفت إلى أن مباحثاته مع المفوّض الأوروبي تطرقت إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار في عدد من المناطق، سواء في شمال إفريقيا وفي دول إفريقيا جنوب الصحراء.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
كـولونيل متـورط فـي تهـريب الـمخدرات من الـمغرب نـحو اسبـانيا
« ولـد الغزوانى» يعلـن نفـسه رئيسا لـموريتانيا خلفـا لـ"ولد عبد العزيز"
النتائج الأولوية للانتخابات الرئاسية بموريتانيا تظهر تقدم "ولد الغزواني"
موريتانيا.. انطلاق عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2019
وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي" خلال جلسة محاكمته
انطلاق الحملة الانتخابية للمرشحين الستة لـمنصب الرئاسة في موريتانيا
الجزائر تكتشف حقل كبير للغاز يمتد على 140 كلم متر مربع بولاية تندوف
تكتل الإشتراكيين والخضر والليبراليين والمحافظين يحصلون على أغلبية مقاعد البرلمان الأوروبي
اسبانيا تدعم موريتانيا بسيارات وجهاز يكشف الوثائق الـمزورة لـمكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب
الـجزائر..القـضاء العسـكري يقـرر سجـن رئيسـة حـزب العمـال