afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بالفيديو.. “أنس الدكــالي” يؤكد بناء مستشفى جامعي بالداخلة ويشيد بدور مجلس الجهة في النهوض بالقطــاع الصحي

الداخلة نيــوز:


أكد وزير الصحة، السيد “أنس الدكالي”، صبــاح اليــوم الثلاثاء، خلال تصريح صحفي على هــامش اللقــاء الجهوي حول التشغيــل والتكــوين المنظم بالداخلة، “أكد” أن التوجه العــام بالوزارة يتجه نحو بناء كلية طبية، ومجمع للمهن، الصحية، ومستشفى جامعي، بكل جهة من جهات المملكة.

وأضاف المتحدث، أن جهة الداخلة وادي الذهب لن يتم استثنائها من هذا التوجه، على أمل أن يرى المستشفى الجــامعي النــور قريبا، ليلعب دوره في علاج ساكنة المنطقة، ويكون له كذلك بعد إفريقي كما يريد جلالة الملك محمد السادس لهذه الجهة، على حد تعبيره.

وفيما يخص النهوض بمستوى العرض الصحي المقدم بالداخلة، ثمن “الدكــــالي” المجهود الذي يقوم به مجلس جهة الداخلة وادي الذهب في عدة قطاعات تنموية وإجتماعية، وبالخصوص قطــاع الصحة، الذي يجمع الوزارة الوصية ومجلس الجهة عدة مشاريع في إطار شراكات سترفع من مستوى التـــأطير الطبي بالمنطقة ومستوى الخدمات كذلك، منها مختبر التحليلات الطبية، وتعزير المستشفى بأدوية ومواد صحية.

وحـول إشكالية النقــل الطبـي، قــال الــوزير “سنشتغــل عـلى آلية للنقــل الصحــي عبـر الطـائرة، لأن بعد المســـافة عـن المستشفيـــات الجـــامعية مســألة مطــروح بهذه الجهــة، والطــائرة الصــحية ستكــون إنشاء الله مبرمجة”.


شاهد أيضا