dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بيان من لجنة المدافعين عن حقوق الانسان بكلميم بشأن الاعتداء على الصحفي محمد بنهاش
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شاهد.. مجهولون يشعلون النار في مرحاض عمومي بالداخلة ويحولونه إلى رماد             انقلاب قارب مهاجرين قبالة الجزائر.. وانتشال 6 جثث             توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             بعد (الأخطبوط).. نوع آخر من الرخويات يُستنزف في صمت من طرف قوارب الصيد والإطارات الهوائية بالسواحل الجنوبية             الفريق الحركي يدعو إلى عدم احتكار رؤساء مجالس الجهات تحضير الميزانية وجدول أعمال الدورات             تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي             شاهد.. انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التخييم لفائدة أطفال مدينة الداخلة             الداخلة.. الدرك الملكي يُداهم مستودع لتخزين سيارات ذات الدفع الرباعي يشتبه في إستعمالها في التهريب والهجرة السرية             شاهد.. فرحة أطفال مدينة الداخلة بإنطلاق المرحلة الثالثة من التخييم             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 شتنبر 2015 الساعة 00:21

بيان من لجنة المدافعين عن حقوق الانسان بكلميم بشأن الاعتداء على الصحفي محمد بنهاش


الداخلة نيوز :


توصلت الداخلة نيوز ببيان من لجنة المدافعين عن حقوق الانسان بكلميم، البيان موجه  للرأي العام معلنين فيه عن تضامنه اللامشروط مع الصحفي محمد بهناس الذي تعرض لاعتداء غير مبرر، أثناء تغطيته لاشغال انتخاب المكتب المسير لبلدية كلميم.

وفي مايلي نص البيان :


لجنة المدافعين عن حقوق الإنسان                                                   كليميم في : 17 شتنبر 2015

            كليميم


بيان للرأي العام

تعرض الصحفي محمد بهناس لإعتداء همجي من قبل بلطجية محسوبين على منتخب نافذ بكليميم ، وكان ذلك يوم الثلاثاء 15 شتنبر 2015 أثناء تغطية الصحفي محمد بهناس لأشغال إنتخاب مكتب مسير لبلدية كليميم ، وقد حدث الإعتداء أمام أعين مختلف الأجهزة الأمنية التي كانت موجودة بكثافة شديدة ، وهومايطرح تساؤل حول الغرض من وجودها إذا لم يكن تأمين السلامة البدنية لمختلف الحاضرين من صحفيين ومنتخبين وجمهور المواطنين ، ويشكل إستهداف الصحفيين بهذا الشكل من نفس الجهة في مناسبات متعددة خطر يهدد حرية التعبير ، والحق في ممارسة مهنة الصحافة ، والحق في الوصول إلى المعلومة وإيصالها إلى المواطنين ، والسكوت عن نفس الجهة يكشف مدى تغولها ، وعدم إكتراثها بالقانون ، ويطرح معه مسؤولية الدولة في وضع حد لهذه الأعمال التي تهدد السلم والأمن المحليين ، ويعتبر هذا الإعتداء الثاني في أقل من شهر على الصحفيين حيث تعرض الصحفي عزيز طومزين لإعتداء همجي في نفس الظروف ، ومن نفس الجهة .

وإنطلاقا من مسؤوليتنا في الدفاع عن حقوق الإنسان ..نعلن للرأي العام مايلي :

1 ـ تضامننا المبدئي واللامشروط مع الصحفيين ، ومع حقهم في ممارسة مهنتهم بكل حرية .

2 ـ تنديدنا الشديد بالإعتداء الذي طال الصحفي محمد بهناس ، ومختلف الجسم الصحفي بكليميم في الآونة الأخيرة .

3 ـ رفضنا لسياسة الترغيب والترهيب التي ينهجها بعض المتنفذون فوق القانون .

4 ـ دعوتنا السلطة المحلية إلى توضيح مايجري في المنطقة وأية علاقة مع جهات متهمة بمخالفة القانون ، والتغول ، وإستعمال أسلوب العنف كسبيل للوصول إلى مكاسب سياسية .

5 ـ تحميلنا الدولة مسؤولية إستمرار هذا الأسلوب الهدام الذي يهدد التماسك المحلي.









تعليقاتكم



شاهد أيضا
شرطة العيون تحجز طن و68 كلغ من المخدرات وتوقف 3 مشتبه بهم
نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية مُرتقبة ببوحدور و وادي الذهب واوسرد
امن العيون يُوقف شخص يبلغ من العمر 22 سنة اختطف فتاة قاصر وطالب عائلتها بدفع فدية
(سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور
قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم
اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية
من بينها مشروع المركز الاستشفائي الجامعي.. "خالد آيت الطالب" يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالعيون
نشرة خاصة.. موجـة حـر ستـهم إقليمي أوسـرد ووادي الذهب و الأقاليم الجـنوبية من السبت إلى يوم الثلاثاء المُقبلين
مطار الحسن الأول بالعيون استقبل أزيد من 16 ألف مسافر في مارس الماضي
حصري.. إعادة فتح معبر الكركرات أمام المُسافرين وفق هذه الشروط