dakhlanews.com الداخلة نيوز _ قراءة في استعدادات الفرق '' الأحزاب '' للظفر ببطولة الدوري( البلدية)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             بعد (الأخطبوط).. نوع آخر من الرخويات يُستنزف في صمت من طرف قوارب الصيد والإطارات الهوائية بالسواحل الجنوبية             الفريق الحركي يدعو إلى عدم احتكار رؤساء مجالس الجهات تحضير الميزانية وجدول أعمال الدورات             تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي             شاهد.. انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التخييم لفائدة أطفال مدينة الداخلة             الداخلة.. الدرك الملكي يُداهم مستودع لتخزين سيارات ذات الدفع الرباعي يشتبه في إستعمالها في التهريب والهجرة السرية             شاهد.. فرحة أطفال مدينة الداخلة بإنطلاق المرحلة الثالثة من التخييم             بعد التراجع المُخيف.. وزارة الصيد تُقرر تقليص سقف المصطادت السطحية الصغيرة بمصيدة الجنوب             المجلس الأعلى للسلطة القضائية يٌصدر مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا ويٌرقّي 1663 قاضيا سنة 2022             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 29 غشت 2015 الساعة 15:20

قراءة في استعدادات الفرق " الأحزاب " للظفر ببطولة الدوري( البلدية)


الداخلة نيوز :


 

تشهد هذه الأيام جوهرة الصحراء الداخلة بداية العد التنازلي للتشكيلة المثالية للفريق البلدي، بعد نهاية الميركاتو الحزبي في استقطاب أهم الوجوه الصاعدة والتي لها لمسة سحرية تستهوي بها المتتبع للشأن المحلي بالجهة، استقطابات همت فرق متنافسة على أغلى لقب في الجهة والعائدات الضخمة التي بإمكان الفريق الناجح في تشكيل الفريق المثالي للبطولة (رئاسة البلدية) بالظفر بها حسب رؤى وخطط وتكتيك المدير الفني (الرئيس) وطاقمه الفني (المجلس الإداري).


انطلقت البطولة والتي يرى المتتبع للشأن المحلي بالجهة أن حدة المنافسة ستظل محصورة بين فريقين على الدوري المحلي (البلدية )  بينما تتأرجح التأويلات بشأن المنافسة على كأس الجهة بين أربعة أحزاب إلى خمسة خاصة أن حجم وطبيعة الاستقطاب تختلف من فريق لأخر مع اختلاف البرامج والأهداف المسطرة لكل حزب، واليوم سنركز على الدوري (البلدية ) أي فريق "السنبلة" وفريق "الموازنية" ومن الأوفر حظا بالظفر بالبطولة.


فعلى مستوى بطولة البلدية فلا يخفى على أحد أن الفريق الحالي "الحركة الشعبية" أو الفريق العجوز لم يستقطب أي أسماء وازنة شابة من شأنها دحر الخصوم خاصة أن التشكيلة النهائية في هذا الإطار استقرت في مالك النادي"الجماني" مع تغيير طفيف في مراكز اللعب و كإحصائية للمعدل العمري للتشكيلة النهائية المقدمة من فريق الحركة الشعبية في هذا الإطار قد تخطت حاجز 60 سنة في ضرب واضح لقرارات الفيفا (القصر) بضرورة إشراك لاعبين شباب ( تجديد النخب) من شأنهم إضفاء لمسة جديدة على الشأن العام المحلي عكس النجوم السابقين، ولهذا نجد اليوم أن مشجعي الفريق "الهولي وكالة" قاموا بالتعرض لقافلة الفريق ورشقها بالحجارة بسبب سياسة النادي خاصة رئيسها "صلوح الجماني" متوعدين إياه  في حالة عدم شراء الذمم "بالزرقلاف" بإسقاطه من كرسي الرئاسة بالرغم من كون "الهولي وكالة" من المتعصبين للفريق فهي غيرة  تنم عن حبهم للفريق خاصة أن المنافس الشرس لهم (الموازنية )أضحى يتمتع بشعبية جارفة بالجهة.





هذا الأخير أي فريق الميزان و خلافا للحركة الشعبية ضم وجوه جديدة لها تأثير كبير على الساحة خاصة الانتدابات الأخيرة (الشيخ أعمر من فريق الأحرار) والتي ستضفي تلك اللمسة التي افتقدها الفريق في البطولات السابقة وستنسج الصداع لاشك للفرق الأخرى، بالرغم من الشكوك التي تحوم حول المستوى الفني والقيادي لرئيس الفريق "محمد لمين" خاصة أن الأخبار الواردة في هذا الشأن تؤكد على أن منسق الفريق بالصحراء "حمدي ولد الرشيد" هو المتحكم في شؤون اللاعبين والتعاقدات اضافة الى رسم التشكيلة النهائية للفريق وخير دليل على ذلك ما حدث في الغرفة الفلاحية ويحدث الآن في تغيير للتشكيلة الرسمية وفي معالم الحزب بالجهة، مع العلم أن المستوى التعليمي و السياسي لقائد الفريق المحلي "محمد لمين حرمة الله " لم ينضج بعد بسب غياب التجربة وروح التواضع التي من شأنها إضفاء النقص الحاصل على المستوى الأكاديمي مناصفة مع خصمه اللدود "الجماني"


هذه قراءة متأنية للمشهد العام بين قطبي بطولة الدوري المحلي (البلدية) واستعدادات الفريقين " الحركة" و "الموازنية" في جلب اللاعبين ومحاولة كل فريق في استمالة أكبر قدر من الجمهور الذي يعول عليه كثيرا في رسم المشهد الختامي للفائز بالبطولة الدوري"البلدية" والجوائز التي تنتظر الفائز بها والتي لا تقدر بثمن، فيحين ستظل المنافسة شرسة وذات طابع فرجوي بالنسبة لبطولة كأس الجهة والتي لنا عودة لمجرياتها  إنشاء الله في إعطاء قراءة وتحليل متواضعين لأهم الأحداث والتكهنات المحيطة بشأنها.

 




تعليقاتكم



شاهد أيضا
شرطة العيون تحجز طن و68 كلغ من المخدرات وتوقف 3 مشتبه بهم
نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية مُرتقبة ببوحدور و وادي الذهب واوسرد
امن العيون يُوقف شخص يبلغ من العمر 22 سنة اختطف فتاة قاصر وطالب عائلتها بدفع فدية
(سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور
قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم
اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية
من بينها مشروع المركز الاستشفائي الجامعي.. "خالد آيت الطالب" يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالعيون
نشرة خاصة.. موجـة حـر ستـهم إقليمي أوسـرد ووادي الذهب و الأقاليم الجـنوبية من السبت إلى يوم الثلاثاء المُقبلين
مطار الحسن الأول بالعيون استقبل أزيد من 16 ألف مسافر في مارس الماضي
حصري.. إعادة فتح معبر الكركرات أمام المُسافرين وفق هذه الشروط