dakhlanews.com الداخلة نيوز _ لماذا يتفرج والي كلميم على جرائم بالجملة..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             بعد قرار الوزارة.. مندوبية الصيد تتوعد الربابنة والبحارة المخالفين لقرار منع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة             الاتحاد الإفريقي يدعو إلى “تحقيق فوري” في مأساة مليلية             "يعقوب ديدة".. جماعة العرڭوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تذكر             الدار البيضاء في الصدارة.. ضبط 573 شخصاً بشبهة الغش في امتحانات الباكالوريا             (سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور             الأمن المغربي يُعلن "إحباط" عملية تسلق السياج الحديدي لمدينة سبتة (بيان)             الداخلة تتصدر سباق استعادة النشاط السياحي باستقطاب 14 ألف سائح خلال 5 أشهر             ارتفاع عدد ضحايا اقتحام مليلية الى 23 قتيلاً             أمن الراشيدية يُوقف 6 أشخاص وبحوزتهم قرابة طن من المخدرات             تقرير.. 23 شاطئا غير صالح للاستحمام (منها شاطئ بإقليم واد الذهب)             مصرع 18 مُهاجراً في عملية اقتحام مليلية (مصدر رسمي)             لتخفيف الضغط على مصيدة الأخطبوط.. وزارة الصيد تُوقف نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة (القرار)             لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية تدعم المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة بمبلغ 550 ألف درهم             قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم             الأمم المتحدة: الصحافية الفلسطينية (شيرين أبو عاقلة) قُتلت بنيران أسرائيلية             شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            شاهد.. هجوم بالسلاح الأبيض على مستشار جماعي بإقليم سطات            شاهد.. إستقبال المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني المنظم بالداخلة            (عبد الإله بنكيران).. "ولادنا ما كيلعبوش مع ولادهم حيت ما كيتفاهموش"            (عبد الإله بنكيران).. اتصلت لأطمئن على صحة الملك بعد التشويش الذي رافق إعلان إصابته بفيروس كورونا            "محمد سالم حمية".. يشرح تفاصيل المخطط الإستعجــالي لمدينة الداخلة            (بيتاس) نسير نحو "لا يقين" بخصوص أسعار المحروقات.. وغاز البوطان سيكلفنا 21 مليار درهم قابلة للزيادة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 غشت 2015 الساعة 02:49

لماذا يتفرج والي كلميم على جرائم بالجملة..؟؟


الداخلة نيوز: متابعة



أكدت مصادر إعلامية مطلعة أن والي جهة كلميم السمارة توصل عن طريق أحمد قزبري، مدير مكتب المصاحبة، برسالة تتحدث عما وصفتها نفس المصادر بـ"جرائم فظيعة" في حق المال العام ارتكبها مجلس المدينة.

المثير أن الوالي توصل عن طريق عون قضائي بهذه الرسالة منذ أزيد من شهرين تقريبا، ورغم خطورة ما تتضمنه الرسالة من اتهامات، فلم يطبق الوالي القانون، مما ترك أكثر من علامة استفهام حول موقفه. تضيف نفس المصادر.


أكثر من هذا، تروج أنباء مفادها أن الوالي اكتفى بجمع المجلس بالمقاول المسؤول عن المشاريع موضوع الإدانة، متسائلة المصادر عن سر عدم تطبيق الوالي للقانون.






يذكر أن الداخلية سبق وأن وجهت لرئيس المجلس البلدي، الإتحادي عبد الوهاب بلفقيه 51 استفسارا، حول خروقات عديدة، ورغم عجزه في الإجابة عنها، لم يفهم لحد الساعة سر عدم عزله من طرف وزير الداخلية، رغم أن هذا الوزير سبق وأن عزل رؤساء جماعات بسبب أفعال ارتكبها تقل بكثير عما ارتكبه بلفقيه، تفيد مصادر متطابقة.

ويتحسر الغيورون على المال العام لنجاح بلفقيه ومن يسنده في إقناع بعض الرأي العام في كون ما يواجهه من اتهامات مجرد حرب خصوم وتصفية حسابات، علما أن   جوهر القضية هو هل هناك فساد ام لا؟ وهو موضوع أهم من كل تأويل للصراع ومن يقف وراءه أو أمامه، وهي نفس الخطة التي نهجها محمد بنعيسى في أصيلة وكل الفاسدين حين يجدون أنفسهم متورطين في جرائم ضد "المال العام" يختبئون وراء جملة كون ما ينُشر ضدهم فقط تصفية حسابات من طرف خصوم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
(سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور
قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم
اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية
من بينها مشروع المركز الاستشفائي الجامعي.. "خالد آيت الطالب" يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالعيون
نشرة خاصة.. موجـة حـر ستـهم إقليمي أوسـرد ووادي الذهب و الأقاليم الجـنوبية من السبت إلى يوم الثلاثاء المُقبلين
مطار الحسن الأول بالعيون استقبل أزيد من 16 ألف مسافر في مارس الماضي
حصري.. إعادة فتح معبر الكركرات أمام المُسافرين وفق هذه الشروط
شركة "بينتر" الإسبانية تربط الكناري بكلميم
مجلس جهة كلميم-واد نون يصادق على عدد من المشاريع السوسيو -اقتصادية (تفاصيل)
كلميم.. توقيف 8 أشخاص يُشتبه بخطفهم شاب وطلب فدية