dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المجلس الوطني لحزب الإستقلال يعلن عن موافقته ودعمه للمشاركة في الحكومة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         لجنة مراقبة قادمة من الرباط تُخضع مصانع تجميد الرخويات بالداخلة للمراقبة قبل انطلاق موسم الاخطبوط             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الفقيدة (السالكة منت اهويبة)             الجزائر تُعلن تقديم 100 مليون دولار لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «احمد سالم ولد عبد الكريم»             فريق المعارضة بمجلس جماعة (امليلي) يُطالب الرئيس بتقارير المفتشية العامة للإدارة الترابية             بعد قرار غلق الأجواء.. تحديد رحلات استثنائية للموريتانيين الراغبين في العودة من المغرب             نقاش ساخن وضرب للطاولات وتهديد باللجوء للقضاء خلال أشغال دورة مجلس جماعة بئرانزران             الداخلة: اعتصام مفتوح للمعطلين أمام مقر مجلس جهة الداخلة وادي الذهب             عـاجـل.. لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط" تحسم في موعد إنطلاقة الموسم الشتوي             تأجيل جلسة إنتخاب مكتب جديد لغرفة الصناعة التقليدية لجهة الداخلة وادي الذهب             شاهد.. تصريحات على هامش أشغــال الدورة الإستثنائية لمجلس جماعة بئرانزران             إسبانيا تُرسل كتيبة عسكرية بعد اعلان المغرب إقامة مزرعة لتربية الأسماك بجوار مياه الجزر الجعفرية             الداخلة.. مواطنون يصلون في العراء ووسط الأوساخ بعد إغلاق مندوبية الأوقاف للمسجد             لائحة المدعوين لإجتياز اختبار الترشيح لمنصب رئيس قسم و11 منصب رئيس مصلحة أو ما يماثلها بإقليم وادي الذهب             الرئيس الفلسطيني يبدأ جولة مغاربية تشمل الجزائر وتونس تحضيراً للقمة العربية             المغرب يُلوح بتشديد إجراءات منح التأشيرة لبعض المصريين             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 شتنبر 2021 الساعة 22:38

المجلس الوطني لحزب الإستقلال يعلن عن موافقته ودعمه للمشاركة في الحكومة





الداخلة نيوز: بيان


التأم المجلس الوطني لحزب الاستقلال في دورة استثنائية، يوم السبت 10 صفر 1443 الموافق لـ 18 شتنبر 2021، برئاسة الأخ شيبة ماء العينين رئيس المجلس، على إثر اللقاء الذي جمع الأخ الأمين العام للحزب الأستاذ نزار بركة بالسيد عزيز أخنوش الذي عينه جلالة الملك حفظه الله رئيسا للحكومة ومكلفا بتشكيلها، وذلك طبقا لمقتضيات الفصلين 79 و81 من النظام الأساسي للحزب، والمادتين 117 و134 من النظام الداخلي.

وتميزت هذه الدورة بالعرض السياسي الهام الذي تقدم به الأخ الأمين العام للحزب الأستاذ نزار بركة، والذي أبرز خلاله الفوز التاريخي الذي حققه الحزب في الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية، ومسار التحالفات الحزبية من أجل تشكيل المجالس المنتخبة في احترام تام للمنهجية الديمقراطية ولمخرجات العملية الانتخابية.

كما تطرق الأخ الأمين العام إلى العرض الذي قدمه السيد رئيس الحكومة المعين لحزب الاستقلال للمشاركة في الحكومة والمساهمة في بناء المرحلة المقبلة من حياة بلادنا.

وبعد نقاشات مستفيضة وعميقة لعضوات وأعضاء المجلس الوطني للحزب، اتفق الحاضرون على إصدار البيان العام التالي:

أولا: ينوه المجلس الوطني عاليا بحرص جلالة الملك محمد السادس حفظه الله على توطيد دعائم دولة القانون والمؤسسات، ودعم وتقوية الاختيار الديمقراطي ببلادنا، والإصرار على بناء النموذج الديمقراطي والتنموي المتفرد لبلادنا في المنطقة، وتنظيم الاستحقاقات الانتخابية في موعدها الدستوري في ظل ظرفية موسومة بالجائحة، ومليئة بالتحديات الداخلية والخارجية.

ثانيا: يثمن عاليا نتائج مشرفة جدا التي حققها حزب الاستقلال في الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية، والتي أعادت للحزب مكانته السياسية والرمزية كحزب تاريخي متجدر في وجدان المغاربة وقادر على التجدد التنظيمي والفكري  والسياسي لمواكبة مختلف التحولات المجتمعية.

وينوه بالمجهود الكبير الذي قامت به قيادة الحزب وعلى رأسها الأخ الأمين العام، وكذا مختلف هياكل ومسؤولي الحزب وطنيا ومحليا، وكافة مناضلات ومناضلي الحزب الذين أبانوا عن حس عالي من الالتزام والانضباط والمسؤولية.

ثالثا: يشيد بالمشاركة المكثفة للمواطنات والمواطنين في هذه الاستحقاقات الانتخابية، بالرغم من الظرفية الوبائية، كما يشكر جميع  الذين صوتوا على مترشحات ومترشحي حزب الاستقلال. ويجدد التأكيد على أن حزب الاستقلال سيبقى وفيا لالتزاماته الانتخابية، حريصا على خدمة الصالح العام، والتفاعل مع انتظارات وحاجيات المواطنين.

رابعا: وفيما يتعلق بموضوع المشاركة في الحكومة، فإن المجلس الوطني:

واستحضارا منه للظرفية الصعبة التي تجتازها بلادنا بفعل آثار الأزمة الاقتصادية والاجتماعية وتداعيات جائحة كوفيد 19؛

واعتبارا للتحديات الخارجية التي تواجهها بلادنا، والمتمثلة في مناخ إقليمي مضطرب وغير مستقر، ومواصة بعض الجهات الخارجية استهداف المصالح العليا لبلادنا، ومعاكسة الوحدة الترابية للمملكة، ومحاولة تحجيم الدور المتصاعد للمغرب على المستوى الإقليمي والقاري؛

وانسجاما مع الإرادة الجماعية للاستقلاليات والاستقلاليين، للمساهمة في بناء مغرب قوي ديمقراطي وحديث ومتضامن، والانخراط في الجيل الجديد من الأوراش الإصلاحية الكبرى التي يقودها جلالة الملك، وتنزيل النموذج التنموي الجديد، ومشروع تعميم الحماية الاجتماعية، وتسريع الجهوية المتقدمة، والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية، والنهوض بالطبقة الوسطى؛

وتطلعا منه إلى ما تفرضه الظرفية من ضرورة تقوية وتعضيد الجبهة الداخلية لبلادنا وتقوية تماسكها، وما يتطلبه ذلك من مؤسسات قوية، قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وعلى مواكبة دينامية التغيير ببلادنا؛

وتجاوبا مع العرض الذي قدمه السيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين لحزب الاستقلال، فإن المجلس الوطني للحزب يوافق ويدعم مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة، مشاركة وازنة على قاعدة قوته السياسية والانتخابية، والتزاماته التي قدمها في البرنامج الانتخابي؛

ويفوض للأخ الأمين العام للحزب الأستاذ نزار بركة تدبير المفاوضات المتعلقة بتشكيلها بمعية أعضاء اللجنة التنفيذية، على أن تكون حكومة قوية، منسجمة، متضامنة، وقادرة على إحداث التغيير الذي يتطلع إليه جميع المغاربة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
عبد الإله بنكيران: “الإنتقال من 300 ألف صوت إلى 3 ملايين صوت، كيف دارو ليها”
ناصر بوريطة.. العلاقة مع ألمانيا يجب أن تراعي الوضوح والمعاملة بالمثل
الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تُحذر من ما أسمته (خطر الإختراق الصهيوني على بلادنا)
(خديجة أبلاضي) تعلن عن إستقالتها من حزب العدالة والتنمية
انتخاب (عبد الإله بنكيران) أمينا عاماً جديداً لحزب العدالة والتنمية
بنكيران يتمسك برفضه الترشح لقيادة "العدالة والتنمية" عاما فقط و”تحكّم” الأمانة العامة المستقيلة في الحزب
حزب "العدالة والتنمية" يرفض قرار حكومة اخنوش بخصوص إجبارية "جواز التلقيح"
بأغلبية 213 صوتاً.. مجلس النواب يمنح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة عزيز أخنوش
الإتفاق على ترشيح (رشيد الطالبي العلمي) و(النعمة ميارة) لرئاسة مجلسي النواب والمستشارين
وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب لتدشين سفارة لبلاده بالرباط