dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ستضم 1700 جندي.. المغرب يعتزم بناء قاعدة عسكرية بحرية في الداخلة قبالة جزر الكناري
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         رسميا.. "الكاف" يحسم الجدل ويعلن موعد وملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد             نشرة إنذارية.. درجات الحرارة تصل إلى 46 في هذه الأقاليم             المغرب يُحاصر أنشطة "التهريب المعيشي" بعد إعادة فتح المعبرين الحدوديين سبتة ومليلية             لقاء خاص.. ضيف الداخلة نيوز "المصطفى أوشكني" مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             بعد حظر الهند تصديره.. زيادة قياسية لأسعار القمح             موريتانيا.. اصابة بحار واختفاء 8 آخرين إثر اصطدام قاربهم بسفينة سواحل نواذيبو             السرعة وعدم إحترام علامة (قف) يتسَبَّبان في حادث سير خطير وسط مدينة الداخلة             أخر مستجدات شحنة "الأخطبوط" و"السيبيا" المهربة من الداخلة والمضبوطة في شاحنة بمدينة أكادير             10 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق في نيويورك             قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022             بمناسبة الذكرى 66 لتأسيس القوات المسلحة.. الملك يأمر بتوفير السكن المجاني لعائلات "مكفولي الأمة"             مراكش.. شُرطيان وموظفة في الولاية ضمن أفراد شبكة للهجرة السرية             8 سنوات من الكذب والتماطل.. عنوان وقفة إحتجاجية لضحايا شركة "العمران للجنوب" بالداخلة             وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات             7,3 ملايير أورو قيمة صادرات المغرب لإسبانيا             الداخلة.. مندوبية الصيد تحذر البحارة من ظروف جوية سيئة تجتاح السواحل الجنوبية             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 23 يناير 2022 الساعة 18:24

ستضم 1700 جندي.. المغرب يعتزم بناء قاعدة عسكرية بحرية في الداخلة قبالة جزر الكناري





الداخلة نيوز:


كشفت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية المعروفة بقربها من دوائر القرار في مدريد،  في تقرير اليوم الأحد، أن المغرب يُخطط لبناء قاعدة عسكرية في ساحل مدينة الداخلة بمنطقة الصحراء المغربية على بعد 450 كيلومتر من جزر الكناري الخاضعة للسيادة الإسبانية، وستضم 1700 جندي مغربي ينتمون إلى القوات المسلحة الملكية البحرية.

وحسب ذات المصدر، فإن الإمارات العربية المتحدة ستساهم في بناء هذه القاعدة العسكرية المغربية في الصحراء، التي ستكون لها أهداف لوجيستيكية دولية، حيث ستكون قاعدة للدعم اللوجيستيكي والعسكري للدول الإفريقية الصديقة للمغرب، إضافة إلى استضافة بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

ولم يُعلن المغرب إلى حدود الساعة أي معلومات بشأن بناء هذه القاعدة العسكرية المستقبلية التي أشارت إليها صحيفة "الإسبانيول"، غير أن الميزانية المالية المخصصة للقوات المسلحة الملكية برسم مشروع قانون المالية لسنة 2022، يُعطي إشارات إلى أن المغرب يعتزم القيام بالعديد من المشاريع المتعلقة بتحديث الترسانة العسكرية وتقوية القوة الحربية للمملكة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
موريتانيا.. اصابة بحار واختفاء 8 آخرين إثر اصطدام قاربهم بسفينة سواحل نواذيبو
أخر مستجدات شحنة "الأخطبوط" و"السيبيا" المهربة من الداخلة والمضبوطة في شاحنة بمدينة أكادير
قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022
الداخلة.. مندوبية الصيد تحذر البحارة من ظروف جوية سيئة تجتاح السواحل الجنوبية
التهريب ينتعش.. إعتراض قارب قانوني مُتلبس بصيد (الأخطبوط) وتوقيف شاحنة محملة بـ(الأخطبوط) والأسماك المُهربة
فاجعة جديدة.. مصرع أكثر من 44 مهاجر في غرق قاربهم قبالة سواحل بوجدور
انقاذ طاقم مركب صيد بالجر أوشك على الغرق سواحل آسفي
في عز الراحة البيولوجية.. توقيف شاحنة محملة بأطنان من الأخطبوط المُهرب قادم من وحدة تجميدية بالداخلة
المغرب وإسبانيا يستأنفان التعاون حول ملف الهجرة غير النظامية
مندوبية الصيد البحري بالداخلة تُقرر تمديد منع الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية (إعلان)