dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مجلس عزيمان يصادق على قرار كارثي. و''الداخلة نيوز'' تطرح السؤال..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 26 قتيلا (رسمي)             نشرة إنذارية.. موجة حر تصل لـ46 درجة تضرب هذه المدن خلال نهاية الأسبوع             خطير.. الكلاب الضالة تقتل سائحة فرنسية ضواحي مدينة الداخلة             فاجعة...أزيد من 20 قتيلاً في انقلاب حافلة لنقل المسافرين بين خريبكة والفقيه بن صالح             حصري وبالصور.. ''الداخلة نيــوز'' تكشف لكم حيل المجهزين المفضوحة لتفريخ قوارب الصيد التقليدي غير القانونية             شملت 1819 رجل سلطة.. وزارة الداخلية تُعلن عن حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة             العلماء الموريتانيون: تصريحات الريسوني كون وجود موريتانيا غلط.. "مريبة وغير ودية ومستفزة"             بعد العيون.. إنهاء معاناة أرامل وأبناء عمال الإنعاش الوطني بالسمارة فيما تستمر معاناة هذه الفئة بالداخلة وأوسرد             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الطالب ول أعلي ول الحسن»             الداخلة تستعد لاحتضان المؤتمر الوطني الـ11 للطرق             المضيق-الفنيدق .. مصرع 3 أفراد من الوقاية المدنية أثناء محاولتهم إطفاء حريق غابوي             المغرب.. مصرع 53 شخصا غرقا وفقدان 24 آخرين منذ مطلع الصيف             بعد انتهاء الإحصاء.. لقاء مُرتقب بين الداخلية والصيد البحري لتدارس وضعية القوارب غير القانونية بالداخلة             المغرب يتلقى 500 مليون من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير النظامية             ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 24 نونبر 2016 الساعة 12:00

مجلس عزيمان يصادق على قرار كارثي. و"الداخلة نيوز" تطرح السؤال..؟؟





الداخلة نيوز:


صادق المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، هذا الأسبوع على رأي يعطي فيه الضوء الأخضر للشروع في إلغاء مجانية التعليم في السلكين العالي والثانوي، مع استثناء الفئات الإجتماعية الفقيرة.

والمحير في قرار المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي هي الفقرة التي حملت "استثناء الفئات الإجتماعية الفقيرة" من هذا القرار المرتقب تطبيقه على أرض الواقع.

فهل أصلا يدرس أبناء الفئات الميسورة في المدارس والجامعات العمومية..؟؟

بطبيعة الحال أن الإجابة هي لا. لكن الجهة التي أعطت الضوء الأخضر لهذا القرار الكارثي أرادت تمريره بهذه الطريقة التي
ظنت أنها ذكية. وتعتبرها خدعة مرحلية على أن يتم فيما بعد إصدار قرار يساوي بين الفقراء الذين هم سواسية أصلا. ويحرمهم من الحق في التعليم المجاني. فكما قلنا سابقا لا وجود لأبناء الأغنياء في المدارس والجامعات العمومية.

ويبدو أن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي إعطاء الضوء الأخضر لهكذا قرار جاء بناءا على طلب من رئيس الحكومة، "عبد الإله بنكيران"، بعد انتهاء اللجنة المكلفة بإعداد مشروع القانون الإطار للرؤية الإستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين من عملها.

وتتحمل الدولة القسط الأوفر من التمويل مع تنويع مصادره، حسب وثيقة المجلس في مقتضياتها الخاصة بتمويل المنظومة التعليمية، "وتعمل الدولة على ضمان مجانية التعليم الإلزامي بإعتباره واجبا على الدولة".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
للأسبوع الثالث على التوالي.. الفرقة الوطنية تحقق في اختلالات وخروقات ببلدية كلميم
لجنة استطلاعية برلمانية ستقف قريبا على عمل استغلال المقالع بالمغرب
إنتخابات "الباطرونا" في المغرب.. هل تتزاوج السياسة مع المال..؟؟
تحقيق صحفي| كيف صنع "آل أخنوش" ثروتهم..؟؟
القدس العربي تكتب... مدينة «لكويرة» تحكمها موريتانيا ويتنازعها المغرب والبوليساريو: لؤلؤة سياحية منسية لكنها تغتسل بأمواج الأطلسي
بالأرقام أسباب و مسببات الضعف الكبير لميزانية "البركة"... فمن يتحمل المسؤولية..؟؟
تحقيق صحفي/ العائمين فوق كف عفريت
أثرياء حرب الصحراء..."عائلة آل الجماني نموذجا"...(الحلقة 1).
رئيس المجلس البلدي : الإيجابيات والسلبيات
الداخلة / مركز المعاق ... إختلاسات و صراعات ستطير فيها رؤوس حتما