dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رأي الداخلة نيوز| صدقني ''بنكيران''... أنت حربائي يتلون بإمتياز
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         رسميا.. "الكاف" يحسم الجدل ويعلن موعد وملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد             نشرة إنذارية.. درجات الحرارة تصل إلى 46 في هذه الأقاليم             المغرب يُحاصر أنشطة "التهريب المعيشي" بعد إعادة فتح المعبرين الحدوديين سبتة ومليلية             لقاء خاص.. ضيف الداخلة نيوز "المصطفى أوشكني" مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             بعد حظر الهند تصديره.. زيادة قياسية لأسعار القمح             موريتانيا.. اصابة بحار واختفاء 8 آخرين إثر اصطدام قاربهم بسفينة سواحل نواذيبو             السرعة وعدم إحترام علامة (قف) يتسَبَّبان في حادث سير خطير وسط مدينة الداخلة             أخر مستجدات شحنة "الأخطبوط" و"السيبيا" المهربة من الداخلة والمضبوطة في شاحنة بمدينة أكادير             10 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق في نيويورك             قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022             بمناسبة الذكرى 66 لتأسيس القوات المسلحة.. الملك يأمر بتوفير السكن المجاني لعائلات "مكفولي الأمة"             مراكش.. شُرطيان وموظفة في الولاية ضمن أفراد شبكة للهجرة السرية             8 سنوات من الكذب والتماطل.. عنوان وقفة إحتجاجية لضحايا شركة "العمران للجنوب" بالداخلة             وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات             7,3 ملايير أورو قيمة صادرات المغرب لإسبانيا             الداخلة.. مندوبية الصيد تحذر البحارة من ظروف جوية سيئة تجتاح السواحل الجنوبية             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 22 فبراير 2017 الساعة 11:22

رأي الداخلة نيوز| صدقني "بنكيران"... أنت حربائي يتلون بإمتياز


رأي الداخلة نيوز

رأي الداخلة نيوز


حربائي بعلامة عشر على عشر، يجيد التسلق على معاناة شعبه... هكذا وصف أحدهم "عبد الإله بنكيران" رئيس حكومة تصريف الأعمال، والمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة...

رجل كل ما اشتد عليه الخناق، بدأ يهدد المخزن بطريقته الخاصة... هكذا وصف أخر السيد الرئيس...

مناسبة ذكر هذه الأوصاف، هي الكلمة الأخيرة لرئيس الحكومة أمام "منتدى البرلمان الدولي الثاني للعدالة الإجتماعية" المنعقد بمجلس المستشارين يوم أمس، حيث بدأ الرجل "يخرج ويدخل فالهضرة" بشكل لا يمكن وصفه سوى بالمثل الحساني القائل "اتفركيست الميت".

"بنكيران" ولو أن المناسبة تعطيه حق الحديث عن واقع الشعب، والهوة الكبيرة بين الطبقات الإجتماعية بالمغرب، إلا أنه من غير الطبيعي أن تكون كلمة السيد الرئيس المحترم بذلك الشكل، الذي يشبه كثيرا طريقة كلام الزعيم الإستقلالي "حميد شباط"... ويبدو أن "بنكيران" وبشكل غير مباشر، أصبح يرسل الرسائل المشفرة نحو "اخنوش" ولسان حاله يقول "الحر بالغمزة...".

فإلى أين تتجه السياسة في بلدنا..؟؟
وهل أصبحنا على أبواب حرب مفتوحة وواضحة، بين الأحزاب "الوطنية" و"الإدارية"..؟؟


كل هذا لا يهمنا في شيء بصراحة، ولن نجيب عنه كذلك... لكن في المقابل تأكدوا أننا لن نصمت بعد اليوم عن رئيس الحكومة الذي، يقول القول وينقضه... فكيف لنا أن نثق بك سيدي الرئيس..؟؟ ونحن الذين شاهدنا طيلة فترة توليك رئاسة الحكومة، كيف تحتج جميع الطبقات الإجتماعية بالمغرب، من أساتذة متدربين، إلى الموظفين، إلى المعطلين، إلى..... ولم تحرك ساكنا، بل الأدهى والأمر، أنك واجهة كل ذلك الحراك الإحتجاجي بضحكتك المعهودة التي فيها الكثير من الإستهزاء والسخرية... وهل افتقادك اليوم لتلك الضحكة "الجميلة" هو بسبب قرب إنتهاء شهر العسل بينك والمخزن..؟؟ الذي برع وبطريقته الخاصة في استعمالك... ليقول لك اليوم عذرا فأنت منتهي الصلاحية...






صدقني سيدي الرئيس أننا نقولها وبصراحة، نملك الثقة اليوم في المخزن أكثر من سيادتكم "الموقرة"... صدقني سيدي الرئيس أنك تسلقت في ذات يوم على ظهر إحتجاجات حركة 20 فبراير. فعلى ماذا ستتسلق اليوم... صدقني سيدي الرئيس أن فضيحة محضر 20يوليوز ستلاحقك إلى النهاية... صدقني سيدي الرئيس أن الفرصة قد أتيحت لك، وكررت نفس خطأ "الإشتراكيين" ذات يوم. لتكون النتيجة كما ترى... صدقني سيدي الرئيس أن المخزن لن يجد أي صعوبة في التخلص منك، كما لم يجد أي صعوبة في استعمالك ذات يوم...

صدقني من جديد أن البيت الشعري "إذا الشعب يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر" لن ينفعك... صدقني كذلك أن كل قصيدة "أبو القاسم" لو قرأتها من الألف إلى الياء، لن تنفعك... صدقني "بنكيران" أن حبل الود بينك وفقراء هذا البلد قد إنقطع... صدقني أن كل هذا بسبب أفعالك وأعمالك لا غير...

دعني أخصص فقرة من هذا الرأي للصحراء وصحراوة، كي أذكرك بالقليل مما فعلته بهم... فأنت من قطع أرزاق فلذات أكبادهم، والرازق الله... وأنت من قمت بشن حرب على التوظيف المباشر الذي كان مجرد نافذة ينظر من خلالها هؤلاء إلى مستقبل أفضل وأحسن... وأنت الذي قال الصحراء ليس لها أي وضع تاريخي خاص، وليست إستثناء...

فعلم يا سيدي الرئيس أن حيلك أصبحت مكشوفة...  وعلم يا سيدي الرئيس أن التاريخ لا يرحم... وعلم يا سيدي الرئيس أن موقفك من "شباط" وحزبه قد كشف حقيقتك... وعلم يا سيدي الرئيس أن نهايتك في العمل السياسي قد إقتربت...




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين