dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رأي الداخلة نيوز/ كورونا ''تدعس'' على تفاهتنا..
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المغرب يتلقى 500 مليون من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير النظامية             ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح             كلمة والي جهة الداخلة وادي الذهب "لامين بنعمر" خلال الإحتفالات المخلدو لذكرى 14 غشت             مصر.. 41 قتيلا في حريق مروع بكنيسة غرب القاهرة             والي جهة الداخلة (لامين بنعمر) يترأس مراسيم تحية العلم بمقر الولاية تخليدا للذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             توقيف شخصين متورطين في سرقة خزنة حديدية من داخل فيلا بشارع الولاء ومنزلين بحي النهضة بالداخلة             تعادل مخيب لبرشلونة ضد رايو فاليكانو في انطلاقة الليغا             حصري.. إنتهاء المرحلة الأولى من عملية جرد وإحصاء قوارب الصيد التقليدي غير القانونية و"المعيشية" بجهة الداخلة وادي الذهب +(أرقام)             إنقاذ 317 مهاجراً كانو على متن 7 قوارب في مياه جزر الكناري             ارتفاع نسب الطلاق بالمغرب يصل إلى البرلمان             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الفقيدة "لمات منت الفاظل ولد عمار"             نشرة إنذارية.. درجة الحرارة من 39 إلى 46 يومي الجمعة والسبت بهذه المناطق             تقرير.. أرباح شركات التأمين في المغرب تُلامس 4 مليار درهم خلال 2021             من بينها محطة بالداخلة.. الحكومة تعتزم انشاء محطات تحلية المياه وسدود جديدة لضمان تزويد أقاليم المملكة بالماء             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 مارس 2020 الساعة 04:28

رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..


الداخلة نيــوز:


"كورونا" أزمة مصطنعة وبفعل فاعل أم العكس.. أسئلة كثيرة تدور في رأس كل شخص منا.. فأنظارنا يشدّها كل خبر عنوانه "صنع أو تجريب لقــاح مضاد لكورونا".. طوق نجاة يبحث عنه العالم اليوم وكل منا يدرك أن "كورونا" يمكن أن تزحف نحوه في أي لحظة تظهر فيها الـأعراض ثمن التحاليل المخبرية وخلال هذه الفترة فقط وقبل تأكيد إصابته ب"كورونا" سيجد نفسه في وضع لا يحسد عليه.

اليوم وبعد اتهام الصين الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف خلف هذا الوباء الفتاك، رغبتاً منها في تدمير اقتصادها.. "ظهر معدن الرجال" إن صح التعبير.. فوقفت الصين الـإشتراكية الشيوعية "الكافرة" في وجه فيروس "كورونا الـأمريكي" وتغلبت عليه بفضل ماذا..

ليس بفضل المغنيين أو لاعبي كرة القدم أو بفضل صنع التفاهة.. بل بفضل علمائها.. بفضل زرعها الذي أنبت اليوم قامات علمية سيفخر بها هذا البلد طويلاً.. وهم من سينقذ العالم مستقبلاً ربما.. ونحن نقف اليوم أمام هذا الوضع ونطرح السؤال..
ماذا زرعت مناهجنا "التعليمية" العربية..؟؟
أين من حضوا بالامتيازات وتم تقديمهم فينا.. فقط لأنهم يصنعون التفاهة..؟؟


الكل اختفى ونحن نتحسر وسنبقى نتحسر طويلا على كل فرصة منحت لنا لصنع عالماً، ربما يقينا شر ما نحن نتخبط فيه اليوم.. قامات عربية يشهد لها العدو قبل الصديق دُفن علمها واغتيلت عقولها.. للأسف الشديد..






ربع ما صرف على مهرجانات أرعبتها "كورونا" وجعلتها تختفي.. ربع تلك المبالغ كان كفيل بصنع قامات سترعب "كورونا" وتجعل من صنعها إن كانت فعلا بفعل فاعل "ستجعله" يتردد قبل الإقدام على محاولة فاشلة..

فكم هي كارثة لو كان من زرع الفيروس للصين زرعه في إحدى دولنا العربية.. حينها لن ينفعنا إلا الدعاء.. والله عز وجل يحب العبد القوي لا الضعيف.. ونعيدها ونكررها علمائنا سلاحنا.. فارحمونا.. لكم السلطة والمال واتركوا لشعوبكم قاماتها وعقولها تعيش..

"كورونا" تعطينا درس يجب أن يستوعبه المسؤول قبل المواطن فـ"كورونا" لا تفرق بين الإثنين.. "كورونا" ستزول بفضل الله أولا وقبل كل شيء.. لكن هل تعلم أن "الله ينصر الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا ينصر الدولة الظالمة وإن كانت مؤمنة"..
أليس من العدل أن نقدم علمائنا فينا..؟؟
أليس من العدل أن لا ندفن تلك العقول التي ستكون طوق نجاة شعوبنا..؟؟

مجرد رسالة أصابنا الضيق جراء السكوت عنها




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز