dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إضراب وطني للأطباء يشل المستشفيات العمومية يومي الخميس والجمعة المقبلين
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل.. وفاة منقب عن الذهب وإصابة مرافقه بمنطقة "امطلان" التابعة لنفوذ جماعة تشلا             قريبا.. إنطلاق أشغال إنجاز محطة الداخلة لتحلية ماء البحر             السلطات الموريتانية ترخص لآلاف الـمنقبين عن الذهب التوجه إلى منطقة محاذية للحدود المالية             بيان تنديدي عن المكتب النقابي الإقليمي لموظفي التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالداخلة             فريق من قوات 'المارينز' الأمريكية يدربون المغاربة على مكافحة الألغام             الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري بالقصر الملكي بالرباط             ريال مدريد يفوز على "كلوب بروج".. وأتلتيكو مدريد الإسباني يضمن مقعده في دور الـ16             الإعلان عن فتح باب ترشيحات الأحرار لإمتحان نيل شهادة الدروس الإبتدائية وشهادة السلك الإعدادي             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة»             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             شركة "Predator" البريطانية تنقب عن الغاز بمناطق شرق الـمغرب             الأمم المتحدة تنفي تعيين الأسترالية "جولي إزابيل بيشوب" كمبعوثة للصحراء الغربية             برشلونة يقصي انتر ميلان من دوري الأبطال.. وبروسيا روتموند يصعد للدور الثمن النهائي             تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية جنوب مدينة الداخلة (صورة)             المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد             رسميا…"واتسآب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية 2019             تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            تصريح الخطـــاط ينجا حــول أشغــال المجلسين الـإقليميين لحزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد            عمــال King Pelagique Group.. "نرفض استهدافنا واستهداف الشركة وملاكها"            تصريح "هـدى بـولحيت" بعد إنتخابها رئيسة للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب            ندوة حــول "التوحد.. الـإكــراهات ومجالات التدخل"            تصريح "عزيز أخنــوش" على هامش منتدى شركات تربية الأحياء البحرية            تصريحات بعض الشبــاب المستفيدين من مشــاريع تربية الـأحياء المــائية            تصريح ماجدة معروف المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية وتربية الـأحياء البحرية            جانب من أشغــال الدورة الأولى لمنتدى مقاولات قطـــاع تربية الأحياء البحــرية بالداخلة            تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 غشت 2019 الساعة 13:34

إضراب وطني للأطباء يشل المستشفيات العمومية يومي الخميس والجمعة المقبلين


الداخلة نيوز:



من المرتقب ان يخوض أطباء القطاع العا،  اضرابا وطنيا بالمستشفيات العمومية للمملكة، خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين.

ويأتي هذا الإضراب، تنفيذا للخطوات التصعيدية المُتضمنة في المرحلة السادسة من المعركة النضالية التي تخوضها التنسيقية، بغية تجويد القطاع الصحي العمومي نظرا لما يعرفه من "أوضاع مزرية"، بتعبير الهيئة التي ينضوي تحت لوائها الأطباء الغاضبون.





وتطالب التنسيقية المذكورة، إلى "تقنين وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الاتجاهين، بما يكفل مصلحة الممارسين والمواطنين على حد سواء، وكذلك تحسين ظروف اشتغال العاملين في القطاع الصحي العمومي، فضلا عن صرف مستحقات التعويض عن الحراسة والخدمة الإلزامية والتعويضات عن المسؤولية".

واوضح المصدر ذاته، أن عدد الاستقالات الجماعية للاطر الطبية التابعين للقطاع العام بوزارة الصحة بلغ ألف استقالة إلى غاية المرحلة الحالية من الاحتجاج.

يشار، الى ان تنسيقية أطباء القطاع العام تعتزم خوض إضرابات وطنية أخرى، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، أيام 19 و22 و23 غشت، بسبب "ضعف عدد الأطباء الاختصاصيين الذين سيلتحقون هذه السنة بالمستشفيات.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المجلس الجهوي للداخلة يسارع الزمن للتعاقد مع 13 طبيب لتعزيز الخدمات الصحية بالجهة
وزارة الصحة تعلن عن مباراة توظيف 30 مساعد تقني من الدرجة الثالثة تشمل مدينة الداخلة
مكتب السلامة الصحية يحذر الـمغاربة من استهلاك علب سردين "مسمومة"
أرقام صادمة…21 ألف شخص مصاب بالسيدا بالمغرب وجهة سوس ماسة تتصدر جهات الممكلة
بالفيديو.. تفاصيل الجمع العــام لتــأسيسي للمنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بالداخلة
السلطات الصحية الـمغربية تلتزم الصمت بعد فضيحة احتواء حليب الأطفال على مواد سامة مسرطنة
خطير…"جونسون آند جونسون" تسحب 33 ألف عبوة "طالك" من الأسواق لاحتوائها على مادة مسرطنة
هـام…الحكومة تفاوض الـمصحات الخاصة من أجل التكفل بمرضى السرطان والقلب
المواطن البسيط يدفع ثمن إضراب الدكاترة الـأخصائيين بالمركز الإستشفائي وادي الذهب
اكتشاف مواد مسرطنة بأدوية الـمعدة تهدد حياة الـمغاربة