dakhlanews.com الداخلة نيوز _ التجار الصحراويين أصحاب النقل المتوسط للبضائع يخوضون اعتصاما مفتوحا ضد قرار الجمارك الأخير +(صور)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عطب بالكابل البحري يقطع خدمة الأنترنت في موريتانيا             بعد أن فقدوا البوصلة.. الجوع والعطش يرغم مهاجرين أفارقة على العودة أدراجهم صوب قرية الصيد             السعودية تعلق الدخول للعمرة والسياحة مؤقتا لمنع وصول فيروس "كورونا"             "السيبة".. مهاجرون أفارقة يعتدون على مسن في مدينة الداخلة             بلاغ.. وزارة الصحة تكشف حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص تسجيل حالة إصابة بفيروس "كورونا"             دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يسقط على ملعبه أمام مانشستر سيتي وليون يفوز على يوفنتوس             تألق أبناء الداخلة في دوري للتنس المنظم من طرف مجموعة السنتيسي ونادي المستقبل لكرة التنس             إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية واعتقال أكثر من 30 شخص بالداخلة (صورة)             دوري أبطال أوروبا: برشلونة يتعادل أمام نابولي و بايرن ميونيخ يكتسح مضيفه تشلسي بثلاثية نظيفة             بسبب صفقات مشبوهة...النيابة العامة تمنع مقاولين من مغادرة المغرب             الله يحفظ.. تسجيل أو إصابة بفيروس "كورونا" بالجزائر             عــاجــل.. توقيف 3 قوارب محملة بالسجائر ولمعسل بسواحل "لمهيريز" جنوبي الداخلة             المجلس الجهوي للداخلة يحصر جدول أعماله دورته العادية لشهر مارس 2020             وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد حسني مبارك" عن عمر يناهز 91 سنة             فيروس "كورونا" يصل الى أربع دول عربية ومخاوف من تفشي الفيروس في إيطاليا             هام للمسافرين.. الرمال تقطع طريق العيون وكلتة زمور وطرفاية‎             حول زيارة الوفد الدبلوماسي الغابوني لمدينة الداخلة            تصريح "اسويلم بوعمــود" و"عبد الرحيم فكــاهي" حول أشغال الندوة الصحفية للمرصد المنظمة بالرباط            تصريح "عبد الرحيم بوعيدة" و"عبد الصمد بلكبير" حــول مشاركتهم في المنتدى السيــاسي حزب العدالة والتنمية            تصريحات على هامش أشغال انتخاب المكتب الجهوي لمنظمة التجار الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهـد..أشغال الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي لـمنظمة التجار الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب            تصريحات حول أشغـال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2020            حول دوري كرة القدم الدولي داخل القاعة المنظم بالداخلة            تصريحــات حــول أشغـال الدورة العادية للمجلس الـإقليمي لوادي الذهب لشهر يناير            الخطــاط ينجا يجري يمباحثات مع وزير الخــارجية الغامبي            وجها لوجه.. فتح قنصلية غامبيا بالداخلة هل يساهم في تعقيد النزاع حول الصحرء..؟؟            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 7 أكتوبر 2019 الساعة 16:56

التجار الصحراويين أصحاب النقل المتوسط للبضائع يخوضون اعتصاما مفتوحا ضد قرار الجمارك الأخير +(صور)


الداخلة نيوز:


لازال مجموعة من التجار الصحراويين أصحاب النقل المتوسط للبضائع يواصلون نضالهم لليوم الثالث على التوالي على مستوى المعبر الحدودي "الگرگرات"، ضد ما اسموه حيف الإدارة المركزية للجمارك التي قررت منع وإلغاء الحمولة العلوية للعربات.

وندد التجار المعنيين بقرار الإدارة المركزية للجمارك المغربية المتمثل في منع وإلغاء الحمولة العلوية لكل وسائل النقل الخاصة بالتجار المعروفة ب"لكويرات"، واصفين القرار بــ(السلطوي والمجحف) في حقهم.

وفي مقابل هذه الإجراءات، قامت فئة من التجار بمجموعة من الأنشطة الإيجابية على مستوى المعبر الحدودي "الگرگرات"، منها حملات تنظيمة لحركة السير السيارات والشاحنات العابرة، وكذا حملات نظافة لــأرجاء المعبر، كما أنها قامت بتوزيع مجموعة من رؤوس المواشي على كل المتواجدين بالممر الحدودي، نظرا الإنعدام مرافق بيع المواد الغذائية وكمبادرة خير وإحسان.





كل هذه المبادرات يعبر من خلالها المعتصمين عن مدى تحضرهم، ويشددون على سلمية إعتصامهم ومدى وعي هذه  الفئة، في انتظار فتح الحوار مع الجهات المسؤولة. كما أكد هؤلاء، على أن إعتصامهم يبقى مفتوحا وقابل لخطوات تصعيدية في حال عدم التفاعل معهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
هام للمسافرين.. الرمال تقطع طريق العيون وكلتة زمور وطرفاية‎
الرياح والعواصف الرملية تتسبب في إلغاء الرحلات الجوية بين مدينة العيون وجزر الكناري (صور)
«ناصر بوريطة» يشرف على الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية كوت ديفوار بالعيون
أنبـاء عـن تعييـن وزيـر سلـوفيني مبـعوثا أممـيا جـديدا الـى الـصحراء
على هامش القمة الإفريقية.. "ابراهيم غالي" يجري مشاورات مع "انطونيو غوتيريس" حول الوضع في الصحراء
إيطاليا تمنحُ نصف مليون يورو كمساعدة إلى مخيمات تندوف
تفاصيل محاولة "نتنياهو" إقحام قضية الصحراء في "صفقة القرن"
جبهة البوليساريو تلوح بالعودة الى الكفاح المسلح بعدما "فقدت ثقتها" في الأمم المتحدة
"جبهة البوليساريو" تراسل المفوضية الإفريقية لثني بعض الدول عن إفتتاح قنصليات لها بالصحراء
"بوريطة" يشرف على إفتتاح قنصلية جمهورية الغابون بمدينة العيون