dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هام.. توزيع الدعم على الجمعيات يستنفر وزارة الداخلية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جبهة البوليساريو تعين ممثلا جديدا لها لدى الامم المتحدة خلفا للراحل أحمد البخاري             الـمساء.. القوات الـمسلحة ترصد طائرات جزائرية فـي الصحراء             مـأسـاة.. الـعثور على جـثة أحـد الـبحارة الـمفـقودين قبـالة شاطئ 'فم لـبير'' بالداخـلة             شركة "أهل أحمد" للبناء توجه هذا التظلم لوالي جهة الداخلة وادي الذهب             لهذا السبب.. إستدعاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجوهري" لإجتماعات مغلقة بوزارة الداخلية             أنـباء عـن افـتتاح الـملك محمد السادس فعاليات الـمعرض الـدولي للـفلاحة بمـكناس             تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين تعلن عن تضامنها مع تنسيقية الكفاءات بالداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية ويتوج بلقب كأس الملك بإستحقاق             الخطاط ينجا يقود وفد جهة الداخلة وادي الذهب الـمشارك في أشغال دورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال             غير متوقع.. 'شيبة ماء العينين' رئيسا للمجلس الوطني لحزب الإستقلال             الإعلان عن مباراة توظيف 9 مناصب بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع             سابقـة.. العثور على رضيعة متخلى عنها بحي النهضة بمدينة الداخلة             رسمـيا.. حــزب الـاستقلال يعـلن معـارضته لحـكومة "الـعثماني"             قبل مباراة الحسم.. 'مولودية الداخلة' تناشد الجماهير من أجل المؤازة وتحقيق حلم الصعود +فيديو             في أول رد.. "تصريحات دوجاريك غير مقبولة وخارج السياق تماماً"             الحكومة تصرف 92 مليارا في جبرر الضرر لضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان             فيدو الحلقة الكاملة.. ضيف الأولى - حمدي ول الرشيد            سعيد محبوب.. لا أشتغل في الممنوعات ولجان المراقبة يجب أن تكون على الجميع            تصريحات عن وفد جهة الداخلة وادي الذهب المشار في "إعلان العيون"            المغرب يؤكد استعداده للحرب إذا فرضت عليه لحل أزمة قضية الصحراء            ساعة للإقناع "مولاي حمدي ولد الرشيد" يسعى إلى الإقناع            البشــير الدخيــل: الجبهة لا تستطيع خوض حرب ضد المغرب            للخبر بقية| الصحراء الغربية.. غيوم الحرب            المغرب يحذر مجلس الأمن من 'توغلات خطيرة' للبوليساريو            الصحراء الغربية.. هل يتحول النزاع الى مواجهة عسكرية..؟؟            تهديدات واتهامات متبادلة بين المغرب وجبهة البوليساريو.. مــاذا وراءها..؟؟            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 21:16

هام.. توزيع الدعم على الجمعيات يستنفر وزارة الداخلية


الداخلة نيوز: متابعة


راسل "عبد الوافي لفتيت"، وزير الداخلية ولاة وعمال مختلف جهات المملكة رسالة يطلب منهم الحرص على التزام الجماعات الترابية بالقانون والشفافية في توزيع الدعم على الجمعيات وإنجاز شراكات معها.

و جاء في مراسلة وزير الداخلية أن مصالح الوزارة لاحظت تعامل الجماعات الترابية مع الجمعيات لا يحترم في حالات عديدة المقتضيات القانونية المنظمة لذلك.

وأكد وزير الداخلية على وجوب التمييز بين توزيع المساعدات ودعم الجمعيات وبين إبرام اتفاقيات التعاون و الشراكة معها مشيرا أن دعم الجمعيات وتوزيع المساعدات عليها ورد بشكل حصري ضمن صلاحيات المجلس الجماعي في القانون رقم 14/ 113 المتعلق بالجماعات المادة 92 ولم يرد في أي من القانونين التنظيمين المتعلقين بالجهات و بالعمالات و الأقاليم مما يجعل ذلك – حسب رسالة الوزير – اختصاصا حصريا للجماعات دون الجماعات الترابية الأخرى.

و أضافت الرسالة انه يتم دعم و مساعدة الجمعيات من خلال مقرر المجلس يحدد الجمعيات المستفيدة النشيطة داخل تراب الجماعة المعنية بغض النظر عن مجال نشاطها، كما يحدد كذلك المبالغ الجزافية المخصصة لها وترصد الاعتمادات المخصصة لذلك ضمن البند المخصص لدعم الجمعيات بميزانية الجماعة.

وأشار وزير الداخلية أنه تفاديا لحالات استغلال النفوذ من أجل تمكين جمعية ينتمي إليها أحد الأعضاء من إبرام اتفاقية أو شراكة مع الجماعة الترابية التي ينتمي إليها العضو المعني، منعت القوانين التنظيمية المذكورة إبرام هذه الإتفاقيات بين الجماعة الترابية وبين الجمعية التي يكون أحد أعضائها عضوا كذلك في الجماعة الترابية المعنية بإعتبار ذلك أحد أوجه ربط مصالح خاصة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الـمساء.. القوات الـمسلحة ترصد طائرات جزائرية فـي الصحراء
أنـباء عـن افـتتاح الـملك محمد السادس فعاليات الـمعرض الـدولي للـفلاحة بمـكناس
الحكومة تصرف 92 مليارا في جبرر الضرر لضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان
الـملك يعين سفراء جدد بعدة دول على رأسها موريتانيا والـاتحاد الـإفريقي
بـارونات مـخدرات مـغاربة يتحـدون الـأمن بطـائرات ذات تـكنولوجيا عـسكرية
المجلس الحكومي يفرج عن تعيينات جديدة أبرزها مدير المكتب الوطني للكهرباء والماء
الملك يترأس مجلس وزاري وهذه أهم القرارات
"ميدي 1 تيفي" تخرج عن صمتها بخصوص "تسلل المغرب للمنطقة العازلة"
التمرين المشترك المغربي الأمريكي "الأسد الإفريقي 2018" ينطلق بمناطق عدة من بينها "طانطان"
'الصباح' تؤكد ما سبق للداخلة نيوز نشره وبشكل حصري