dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هام.. توزيع الدعم على الجمعيات يستنفر وزارة الداخلية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جبهة البوليساريو تندد بقرار الاتحاد الاوروبي ملائمة الاتفاق الفلاحي مع المغرب و تصفه بـ"الجائر و الغير قانوني"             مجلس الاتحاد الأوروبي يتبنى قرار ملائمة الاتفاق الفلاحي مع المغرب ليشمل منتجات الصحراء             الداخلـة| مركز "أمديست" لتأهيل الكفاءات يختتم "برنامج إبراز الـمهارات"             السلطات الموريتانينة تنقذ 125سينغاليا في عرض البحر كانوا في طريقهم إلى إسبانيا             عشرات السفن الأوروبية تغادر السواحل البحرية الصحراوية بعد عدم تجديد إتفاقية الصيد البحري             مجهول يهشّم زجاج عدد من السيارات بحي "لفطيحات" بالداخلة             "اوجار" يفتح تحقيق بوجود تلاعبات في مناصب الـمسؤولية بوزارة العدل             جوائز المونديال الروسي من نصيب هؤلاء اللاعبين             منظمة الكشاف المغربي بالداخلة تعطي انطلاقة المرحلة الثانية للتخييم بمدينة افران             "الديوك" الفرنسية تحقق كأس العالم على حساب كرواتيا             مسيرة حاشدة في العاصمة الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي حراك الريف             قيـادة الـدرك الـملكي تسـتعد لـإطلاق حـركة إنتـقالية واسـعة             "العثمــاني" يرد على إنتقاد "عبد العالي حامي الدين" لطبيعة النظام الملكي بالمغرب             هل يحسم مجلس النواب في قضية معاش البرلمانيين الأسبوع القادم..؟؟             عاجـــل.. رسميا تعيين "محمد لمين حرمة الله" منسقا جهويا لحزب الــأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب             مثقفو القيادة.. والتنكر للمبادئ والقيم الـإنسانية             فيديو| رسالة المتضرريـن من إلغاء الـوكالة العرفية بالداخلـة            تصــريح "الخطــاط ينجا" حــول أشغــال دورة مجلس الجهة لشهر يوليوز            توضــيح "الخطاط ينجــا" و"الناجـم بكــار" حول ماحدث اليوم بمقر بمجلس الجهة            مواطنون يقتحمون منـــازل خالية بــ"بئركندوز"، وسلطات الإقليم في موقف لا تحسد عليه            مع انطلاقة موسم الصيد غياب تام للمنتوج المعروض للبيع في سوق السمك            لحظة مغادرة "هورست كوهلر" بمدينة الداخلة            محمد أمين السملالي: رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة- أوسرد            تصريح "الخطاط ينجـا" حــول إجتماعه بـ"هورست كوهلر"            هورست كوهلر.. يلتقي بالفعاليات الحقوقية المحسوبة على "جبهة البوليساريو" بالداخلة            تصريح "هورست كوهلر" لوسائل الإعلام بالداخلة قبل قليل            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 20:16

هام.. توزيع الدعم على الجمعيات يستنفر وزارة الداخلية


الداخلة نيوز: متابعة


راسل "عبد الوافي لفتيت"، وزير الداخلية ولاة وعمال مختلف جهات المملكة رسالة يطلب منهم الحرص على التزام الجماعات الترابية بالقانون والشفافية في توزيع الدعم على الجمعيات وإنجاز شراكات معها.

و جاء في مراسلة وزير الداخلية أن مصالح الوزارة لاحظت تعامل الجماعات الترابية مع الجمعيات لا يحترم في حالات عديدة المقتضيات القانونية المنظمة لذلك.

وأكد وزير الداخلية على وجوب التمييز بين توزيع المساعدات ودعم الجمعيات وبين إبرام اتفاقيات التعاون و الشراكة معها مشيرا أن دعم الجمعيات وتوزيع المساعدات عليها ورد بشكل حصري ضمن صلاحيات المجلس الجماعي في القانون رقم 14/ 113 المتعلق بالجماعات المادة 92 ولم يرد في أي من القانونين التنظيمين المتعلقين بالجهات و بالعمالات و الأقاليم مما يجعل ذلك – حسب رسالة الوزير – اختصاصا حصريا للجماعات دون الجماعات الترابية الأخرى.

و أضافت الرسالة انه يتم دعم و مساعدة الجمعيات من خلال مقرر المجلس يحدد الجمعيات المستفيدة النشيطة داخل تراب الجماعة المعنية بغض النظر عن مجال نشاطها، كما يحدد كذلك المبالغ الجزافية المخصصة لها وترصد الاعتمادات المخصصة لذلك ضمن البند المخصص لدعم الجمعيات بميزانية الجماعة.

وأشار وزير الداخلية أنه تفاديا لحالات استغلال النفوذ من أجل تمكين جمعية ينتمي إليها أحد الأعضاء من إبرام اتفاقية أو شراكة مع الجماعة الترابية التي ينتمي إليها العضو المعني، منعت القوانين التنظيمية المذكورة إبرام هذه الإتفاقيات بين الجماعة الترابية وبين الجمعية التي يكون أحد أعضائها عضوا كذلك في الجماعة الترابية المعنية بإعتبار ذلك أحد أوجه ربط مصالح خاصة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
السلطات الموريتانينة تنقذ 125سينغاليا في عرض البحر كانوا في طريقهم إلى إسبانيا
"اوجار" يفتح تحقيق بوجود تلاعبات في مناصب الـمسؤولية بوزارة العدل
مسيرة حاشدة في العاصمة الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي حراك الريف
قيـادة الـدرك الـملكي تسـتعد لـإطلاق حـركة إنتـقالية واسـعة
"العثمــاني" يرد على إنتقاد "عبد العالي حامي الدين" لطبيعة النظام الملكي بالمغرب
هل يحسم مجلس النواب في قضية معاش البرلمانيين الأسبوع القادم..؟؟
تحقيق صحفي غير مسبوق تحت عنوان.. كشف سراب الأخطبوط "الجزء1"
مقترح قانون يقضي بتعويض حاملي الشهادات الـمعطلين بمبلغ 1200 درهم شهريا
رؤساء جماعات متابعون بالفساد و تبديد أموال عمومية يمارسون مهامهم
وزير الداخلية «لفـتيت» يضع الـإستثمار الجهوي تحت وصاية الولـاة