dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هام.. توزيع الدعم على الجمعيات يستنفر وزارة الداخلية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة             وسط إنسحاب الخضر.. (INTA) تصادق على بالأغلبية لصالح إعتماد إتفاقية الشراكة مع المغرب             إستقالة "باتريسيا لالوند" المكلفة باتفاقية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي و المغرب من البرلمان الأوروبي             المحمدية..أحكام تصل إلى 70 سنة في حق أفراد عصابة"ذبح وبيع لحوم الكلاب"             المديرية الإقليمية لأوسرد تحدد توقيت إيداع ملفات الترشيح لمباراة التوظيف بموجب عقود             الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير             الجزائر تشرع في فتح خط جوي لنقل المنتجات السمكية من موريتانيا             نهائي القرن يفي بكل وعود و"ريفربليت" يحقق كأس "كوبا ليبرتادوريس"             "بيل" يقود ريال مدريد لتحقيق الفوز على مضيفه هويسكا             المكتب المركزي للأبحاث القضائية يحجز طن من الكوكايين عالي التركيز             فاجعة جديدة.. وفاة شخص إثر انقلاب سيارة شمال مدينة الداخلة             الداخلة.. تعرض محل تجاري بحي الرحمة للسرقة والإعتداء على صاحبه             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب             الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            البحارة يتحدثون عن مشاكلهم بقرية الصيد "لمهيريز"            سعيد محبوب يعقب على "الكات كات" لجبدات عليه النحل مع البحارة            شاهد.. الأمطار تُغرق مدينة العيون وتشل حركة السير بها            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 21:16

هام.. توزيع الدعم على الجمعيات يستنفر وزارة الداخلية


الداخلة نيوز: متابعة


راسل "عبد الوافي لفتيت"، وزير الداخلية ولاة وعمال مختلف جهات المملكة رسالة يطلب منهم الحرص على التزام الجماعات الترابية بالقانون والشفافية في توزيع الدعم على الجمعيات وإنجاز شراكات معها.

و جاء في مراسلة وزير الداخلية أن مصالح الوزارة لاحظت تعامل الجماعات الترابية مع الجمعيات لا يحترم في حالات عديدة المقتضيات القانونية المنظمة لذلك.

وأكد وزير الداخلية على وجوب التمييز بين توزيع المساعدات ودعم الجمعيات وبين إبرام اتفاقيات التعاون و الشراكة معها مشيرا أن دعم الجمعيات وتوزيع المساعدات عليها ورد بشكل حصري ضمن صلاحيات المجلس الجماعي في القانون رقم 14/ 113 المتعلق بالجماعات المادة 92 ولم يرد في أي من القانونين التنظيمين المتعلقين بالجهات و بالعمالات و الأقاليم مما يجعل ذلك – حسب رسالة الوزير – اختصاصا حصريا للجماعات دون الجماعات الترابية الأخرى.

و أضافت الرسالة انه يتم دعم و مساعدة الجمعيات من خلال مقرر المجلس يحدد الجمعيات المستفيدة النشيطة داخل تراب الجماعة المعنية بغض النظر عن مجال نشاطها، كما يحدد كذلك المبالغ الجزافية المخصصة لها وترصد الاعتمادات المخصصة لذلك ضمن البند المخصص لدعم الجمعيات بميزانية الجماعة.

وأشار وزير الداخلية أنه تفاديا لحالات استغلال النفوذ من أجل تمكين جمعية ينتمي إليها أحد الأعضاء من إبرام اتفاقية أو شراكة مع الجماعة الترابية التي ينتمي إليها العضو المعني، منعت القوانين التنظيمية المذكورة إبرام هذه الإتفاقيات بين الجماعة الترابية وبين الجمعية التي يكون أحد أعضائها عضوا كذلك في الجماعة الترابية المعنية بإعتبار ذلك أحد أوجه ربط مصالح خاصة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المحمدية..أحكام تصل إلى 70 سنة في حق أفراد عصابة"ذبح وبيع لحوم الكلاب"
المكتب المركزي للأبحاث القضائية يحجز طن من الكوكايين عالي التركيز
وزارة الداخلية تستعد للإعلان عن حركة تعيينات في صفوف العمال مطلع السنة المقبلة
"العثماني" يعقد مباحثات ثنائية مع الوزير الأول الموريتاني قبل الـمشاركة في مؤتمر دول الساحل
أسعـار الكـازوال تـحـرق الـداودي بمجلس النواب
وزارة الداخلية تفتح تحقيق حول وجود "ريع" في الدقيق الوطني المدعم
وزارة الداخلية تصدر تعليمات صارمة لمنع استخدام سيارات الدولة خارج أوقات العمل
بعد إحتدام الإشتباكات.. فرنسا تبحث إعلان حالة الطوارئ بسبب "السترات الصفراء"
المغرب يمنح رخصة جديدة للبحث و التنقيب عن النفط
وزارة الداخلية تحدد أخر أجل لمراجعة اللوائح الانتخابية برسم سنة 2019