dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تنسيقية الكفاءات للمعطلين الصحراويين تستمر في مسلسلها الآحتجاجي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         قبل جلسة مجلس الأمن المرتقبة.. "هورست كوهلر" يعقد لقاء خاص مع "ديفيد ماكلين هيل"             لائحة المترشحات والمترشحين المدعوين للمقابلات الخاصة بمناصب المسؤولية بالأكاديمية والمديريتين الإقليميتين التابعة لها             خطير.. إصابة أربعة أشخاص بعد إطلاق البحرية الملكيةالنار على زورق مطاطي يقل مهاجرين غير شرعيين             حصري.. الجيش يوقف شخص يمتطي جمل محمل بكمية كبيرة من المخدرات بمنطقة "أم أدريكة" +تفاصيل             وزارة الدفاع الأمريكية تزود الجيش المغربي ببنادق متطورة             سابقة..وزارة الداخلية تستنفر الأجهزة الأمنية لرفع “بصمة الطلقة” من المرخص لهم بحمل السلاح             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «حسنة ول الصوفي»             "مودريتش" يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم ويكسر هيمنة "رونالدو" و"ميسي"             "ديشامب" و"كورتوا" و"صلاح" يحصدون أهم جوائز الفيفا لهذه السنة             مركز الصيد "العين البيضاء" خارج الخدمة بعد غياب الموظفين المكلفين بإعطاء التصريح بالمنتوج             مجلس جماعة "بئركندوز" يبشر الساكنة بقرب إنطلاق أشغال بناء 500 وحدة سكنية             حصري.. جمعية البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر بالداخلة تؤجل تجديد مكتبها +تفاصيل             عاجل.. حدوث تشقق كبير في قنطرة مدخل مدينة العيون يوشك بإنهيارها             توقعات طقس الاثنين..الحرارة تصل الى 42 درجة             غريب/ بعد أن فشل في حل أزمة السكن.. "الجواهري" يريد القفز على منجزات مجلس الجهة             مجلس الجهة يكشف عن لوائح المستفيدين من التكميلي حسب المؤسسات             ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            تصريح "امبارك حمية" و"محمد امبارك لعبيد" على هــامش أشغال دورة المجلس الإقليمي            تصريح "الخطاط ينجا" و"Tiziana BEGHIN" حول زيــارة وفد البرلمـان الأوروبي للمنطقة            أبرز المداخلات التي عرفها اللقـاء التواصلي لحزب الـأحرار بالداخلة            خطير.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟            تصريح "حرمة الله" و"الطالبي العلمي" حول زيارة وفد المكتب السياسي للأحرار لمدينة الداخلة            عــاجل.. "حرمة الله" يستقبل بمطــار الداخلة وفد القيادة السياسية لحزب "الحمامة"            تصريح "الخطاط ينجا" حول أشغال دورة مجلسه الإستثنائية اليوم            لحظة إستقبال الملك لعدد من المسؤولين بالإدارتين الترابية والمركزية            لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 21:09

تنسيقية الكفاءات للمعطلين الصحراويين تستمر في مسلسلها الآحتجاجي


الداخلة نيوز: مراسلة


نظم العشرات من المعطلين الصحراويين المنضوين تحت لواء تنسيقية الكفاءات للمعطلين الصحراويين وقفة أحتجاجية يوم الجمعة 13 أبريل، أمام مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب وقفة تصعيدية حضارية صامتة بدون ترديد للشعارات، اكتفو خلالها بحمل مطالبهم المشروعة المتمثلة في عبارات من قبيل الحق في الشغل حق دستوري وخيراتنا كفيلة بتشغيلنا و رسمات تعبيرية عن الغضب إزاء سياسة تجاهل الذي قبل به ملفهم المطلبي من لدن السلطات المعنية.

الوقفة جاءت للتعبير عن امتعاضهم من سياسة التسويف والمماطلة، التي تنتهجها السلطات المحلية في ملفهم المطلبي والمتمثل في الشغل والعيش الكريم.

هذا وعرفت الوقفة عدة مداخلات تدين التهميش والإقصاء الممنهج إتجاه المعطلين وتطالب بالتقسيم العادل للثروات وبعدم إستفادة الصحراويين، وخصوصا فئة المعطلين من المقدرات الطبيعية التي تزخر بها جهتهم كما نددو بسياسة المماطلة والتسويف الممارسة تجاه مطالبهم العادلة.

هذا وقد صبت معظم المداخلات في إتجاه التنديد بالواقع المعاش وسياسة الإقصاء والتهميش وداالمماطلة وكذا بسكوت المنتخبين المحليين وعدم دفاعهم عن مطالبهم، وبأن الأيام القادمة سوف تكون ساخنة وأن المعركة القادمة ستكون تصعيدية بمعنى الكلمة عن سابقاتها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
لائحة المترشحات والمترشحين المدعوين للمقابلات الخاصة بمناصب المسؤولية بالأكاديمية والمديريتين الإقليميتين التابعة لها
حصري.. الجيش يوقف شخص يمتطي جمل محمل بكمية كبيرة من المخدرات بمنطقة "أم أدريكة" +تفاصيل
مجلس جماعة "بئركندوز" يبشر الساكنة بقرب إنطلاق أشغال بناء 500 وحدة سكنية
غريب/ بعد أن فشل في حل أزمة السكن.. "الجواهري" يريد القفز على منجزات مجلس الجهة
مجلس الجهة يكشف عن لوائح المستفيدين من التكميلي حسب المؤسسات
محطات ومستودعات تنظيف وغسيل السيارات يحددون تسعرة جديدة للخدمات المقدمة تثير استغراب المواطنين
الإنقطاعات المتكررة للماء تثير غضب ساكنة الداخلة وسط صمت المكتب المسؤول
أمريكا تعلن تشييد أكبر شركة تعدين بيتكوين بإفريقيا بمدينة الداخلة السنة المقبلة
ولاة يرفعون تقارير سوداء لوزير الداخلية بشان تأخر إنجاز المشاريع الملكية منها جهة الداخلة وادي الذهب
الداخلة.. ساكنة حي "الغفران" تشتكي من قلة الإنارة بأزقة الحي